العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-03, 02:22 PM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


المباهله ؟؟؟؟؟؟

اخواني الاعزاء

في منتدى يا حسين اتحاور مع ليندا المسيحيه في شأن المباهلة

هل هذه الحادثه صحيحه ام لا

فهي الي الآن استطاعت بضرب كل احاديث الشيعة بخصوص هذه المناسبه

و ايضا زعمت -- بانها لم تجد حديث صحيح لهذه المناسبه

فهي تنكر حصولها من الاساس

عالعموم : انا لا ارى بان هذه المناسبة هي من ضروريات الدين

بل هي من باب الفضائل لال البيت .......الخ


فقط اريد معرفة --

و اذا يوجد دليل دامغ عندنا فسأفتح هنا موضوعا لنقل ردودها و تعليقنا عليها

لانني لن اضع ردودنا في منتدى يا حسين -- فلا اعتقد بانهم سيوافقون . و الله اعلم
=
=-







 
قديم 01-10-03, 01:08 AM   رقم المشاركة : 2
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road



حياك الله اخي الهاوي

ارجع الى :

تفسيرابن كثير سورة ال عمران

السيرة النبويه - ابن كثير 4/103-104

زاد المعاد 3/633 وما بعدها

السيرة النبويه ابن هشام 2/265-266

8/93 كتاب المغازي ح:438

دلائل النبوة للبيهقي 5/388 وما بعدها

اخبار المدينه لابن شبة ( ضمن مجموعة عبد الله الدويش ) 6/2/161-163

فتح الباري 8/94 وعزاه الى الشعبي

ووفود الاسلام لابي تراب ص 57-58

التفسير الكبير للرازي 8/82-83


وفقك الله واذا اردت ان اكتب لك تلك الروايات حاضر

واذا اردت ان اخرس لك ليندا البرسوميه حاضر و من كتبها فهي ذهبت الى ولاد المتعه الذين لا يستطيعون ان يدافعوا عن دينهم ضد اي دين فقط يطبرون وتظن انهم من المسلمين

يا ليندا قولي اناظر الرافضه وليس المسلمين واذا كنتي تريدين المسلمين فتعالي الى عرين الاسود

سؤااااااااال الى ليندا اتمنى ان تنقله لها يا اخي الحبيب الهاوي

نحن المسلمين نطبق تعاليم عيسى ابن مريم اكثر منكم يا ليندا وانتم تخالفونه في أمور كثيره

فنحن مثلا نتوضا ونصلي بركوع وسجود ونصلي جماعه ونساؤنا يلبسن الحجاب ولا نشرب الخمر ولا نأكل الخنزير واقرأئي في كتابكم عن امور العبادات التى لا تفعلونها مثل :

الوضوء في سفر الخروج 30:40

الركوع والسجود من سنن الانبياء انظر في :

المزامير 6:59 , يوشع 14:5 , الملوك الاول 42:18 ,العدد 6:20 , التكوين 3:17
تكوين 5:22

لبس الحجاب في الرسالة الاولى لاهل كورنثوس 5:11-6

خلع النعال في المكان المقدس .... الخروج5:3

اعمال الرسل 33:7

عدم شرب الخمر .... اللاويين 8:10-11

عدم أكل الخنزير اللاويين 5:11
عدم الزنا ... متى 27:5-28

فنحن اكثر التزاماً منكم واتباعاً منكم لعيسى عليه السلام

وتتبعون كلام بولس الذي اسقط عنكم التكاليف والعبادات فسمعتم كلامه وتركتم كلام عيسى







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» مشاكل وحلول الكومبيوتر
»» بشرى الان انطلاقه قناة صفا 2
»» سياحة في عالم الصوفية / 2
»» حوار الشيخ الدكتور عبد المحسن الأحمد مع الأمريكي
»» التواقيع الدعوية
 
قديم 01-10-03, 10:27 AM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


==================
أقول:
==================

بارك الله فيك اخي العزيز

و الله لقد أثلجت صدري

و سأطلب منك وضع الاحاديث الصحيحه "السند" اذا امكن يا اخي العزيز

و موضوعك ان شاء الله سأنقله لها -- و لكن بعد الانتهاء من موضوع

مهم -- و هو هل ان الاب و الأبن و الروح هما واحد كما تزعم ام مختلفين

و المهم الي الآن لقد أنتزعت منها اعترافا

بانها لن تستطيع ان تجد آية مشابه كالتي توجد عندنا



" له الأسماء الحسنى "

"ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها "



لكي تثبت بان الاب و الابن و الروح هي اسماء ندعوه بها كما تزعم

و وضعت لها اسئله -- و انا بانتظار ردها علينا

//////////////////////////////////////////////////







 
قديم 02-10-03, 01:21 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road








 
قديم 02-10-03, 01:26 PM   رقم المشاركة : 5
انوار ولائيه
موقوف






انوار ولائيه غير متصل

انوار ولائيه


اللهم صل على محمد وال محمد
الى الان ليندا المسيحيه في منتدى يا حسين !!
منذ زمن لم ادخل المنتدى ولم اشارك فيه



فاطم







 
قديم 02-10-03, 02:36 PM   رقم المشاركة : 6
محمد السني
عضو فعال







محمد السني غير متصل

محمد السني


اقتباس:
أضيف بواسطة انوار ولائيه


اللهم صل على محمد وال محمد
الى الان ليندا المسيحيه في منتدى يا حسين !!
منذ زمن لم ادخل المنتدى ولم اشارك فيه



فاطم

ان شاء الله تفوتي منتدى يا حسين المرة القادمة و انتي احد المدافعين عن السنة النبوية الصحيحة ...

قولي امين

و بالنسبة لما وضعه الاخ المرسال من دلائل على مخالفة المسيح فمصادرها العهد القديم وهم للاسف يا اخي كالرافضة اذا واجهتهم بهذه الدلائل قالوا ان العهد القديم ليس حجة عليهم فهو ليس من اقوال المسيح ...

و انت يا فاطم لا تنسي تقولي امين






 
قديم 02-10-03, 05:23 PM   رقم المشاركة : 7
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


اخي الهاوي معذرة على التأخير

قبل كل شئ راجع التفسير !!!

مباهلة الرسول صلى الله عليه وسلم للنصارى

وذلك عند قدوم وفد نصارى نجران على النبي صلى الله عليه وسلم وقد سألهم وسألوه فلم تزل بهم المسألة حتى قالواك ماتقول في عيسى ؟فإنا نرجع الى قومنا ونحن نصارى يسرنا ان كنت نبيا ان نسمع ماتقوله فيه

فقال رسول الله صى الله عليه وسلم ماعندي فيه شئ يومي هذا فاقيموا حتى اخبركم بما يقول الله في عيسى فاصبح الغد وقد أنزل الله عز وجل هذه الايه ((إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ {59} الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُن مِّن الْمُمْتَرِينَ {60} فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ )) سورة ال عمران
فأبوا ان يقروا بذلك
فلما اصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم الغد بعد ما اخبرهم الخبر اقبل مشتملا على الحسن والحسين وفاطمه تمشي عند ظهرة للملاعنه وله يومئذ عدة نسوة فقال شرحبيل لصاحبيه وهم على رؤوس الوفد قد علمتما ان الوادي اذا اجتمع اعلاه واسفله لم يردوا ولم يصدروا الا عن رايئ واني والله ارى امرا ثقيلا والله لئن كان هذا الرجل ملكا متقويا فكنا اول العرب طعن في عينه ورد عليه امره لا يذهب لنا من صدره ولا من صدور اصحابه حتى يصيبونا بحائحه وانا ادنى العرب منهم جوارا ولئن كان هذا الرجل نبيا مرسلا فلاعناه لا يبقى على وجه الارض منا شعرة ولا ظفر الا هلك فقال له صاحباه فما الراي يا ابا مريم فقال رايي ان احكمه فاني ارى رجلا لا يحكم شططا ابدا فقالا له انت وذاك
فتلقى شرحبيل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال اني قد رأيت خيرا من ملاعنتك فقال وماهو قال حكمك اليوم الى الليل وليلتك الىالصباح فمهما حكمت فينا فهو جائز فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعل وراءك احداً يثرب عليك فقال شرحبيل سل صاحبي فقلا ما يرد الوادي ولا يصدر الا عن رأي شرحبيل

فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يلاعنهم حتى اذا كان الغد اتوه فكتب لهم الكتاب ..... الخ

((( انظر السيرة النبويه ابن كثير 4/103-104 , زاد المعاد 3/633 وما بعدها , السيره النبويه ابن هشام 2/265-266 )))



وفي صحيح البخاري (( 8/93 كتاب المغازي ح:438 )) عن حذيفه قال جاء العاقب والسيد صاحبا نجران الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يريدان ان يلاعناه قال فقال احدهما لصاحبه لا تفعل فوالله لئن كان نبيا فلاعناه لانفلح نحن ولا عقبنا من بعدنا قالا انا نعطيك ما سألتنا وابعث معنا رجلا امينا حق امين ولا تبعث معنا الا امينا فقال لابعثن معكم رجلا امينا حق امين فاستشرف له اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قم يا ابا عبيدة بن الجراح فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا امين هذه الامه



وجاء في قصه هذا الوفد انه صلى الله عليه وسلم قال (( لقد اتني البشير بهلكه اهل نجران لو تموا على الملاعنه حتى على الشجر او العصفور على الشجر ولما غدا اليهم رسول صلى الله عليه وسلم اخذ بيد الحسن والحسين رضي الله عنهم وكانت فاطمه تمشي خلفه ))
وعلي خلفها وهو يقول اذا انا دعوت فأمنوا فقال اسقفهم اني لارى وجوها لو سالوا الله ان يزيلوا جبلا من جباله لازاله فلا تباهلوا فتهلكوا ولا يبقى على وجه الارض نصراني الى يوم القيامه واالله لقد عرفتم نبوته ولقد جاءكم بالفصل في امرصاحبكم اي عيسى عليه السلام فوالله ما باهل قوم نبيا الا هلكوا فان ابيتم الا دينكم فوادعوا الرجل وانصرفوا فقالوا ياابا القاسم لا نلاعنك فقال فأسلموا يكن لكم ما للمسلمين وعليكم ما عليهم فابوا قال فاني انذركم قالوا مالنا بحرب العرب من طاقه ولكنا نصالحك فصالحهم وقال والذي نفسي بيده ان العذاب تدلى على اهل نجران ولو تلاعنوا لمسخوا قردة وخنازير ولا ضطرم عليهم الوادي نارا ولا ستاصل الله نجران واهله حتى الطير على الشجر ....

((( انظر دلائل النوة للبيهقي 5/ 388 وما بعدها واخبار المدينه لابن شبة ضمن مجموعه عبد الله الدويش 6/2/161-163 , فتح الباري 8/94 وعزاه الى الشعبي ووفود الاسلام لابي تراب ص : 57-58 ))))




واستدل الفخر الرازي رحمه الله بهذه المباهلة على صحه نبوته صلى الله عليه وسلم من وجهين

احدهما وهو انه عليه السلام خوفهم بنزول العذاب عليهم ولو لم يكن واثقا بذلك لكان ذلك منه سعيا في اظهار كذب نفسه لانه بتقدير ان يرغبوا في مباهلته ثم لا ينزل العذاب فحينئذ كان يظهر كذبه فيما اخبر ومعلوم ان محمد صلى الله عليه وسلم كان من اعقل الناس فلا يليق ان يعمل عملا يفضي الى ظهور كذبه فلما اصر على ذلك علمنا انما صر عليه لكونه واثقا بنزول العذاب عليهم

ثانيا ان القوم لما تركوا المباهلة فلولا انهم عرفوا من التوراة والانجيل ما يدل على نبوته والا لما احجموا عن مباهلته بل ودفعوا اليه المال الوفير وصرحوا بتصديقه

(( التفسير الكبير الرازي 8/82-83 ))







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» قوة الملاحظه (( اهدااااااااااء لشيعة العراق )) (( فيديووو وصووور ))
»» الحج لدى ولاد الخرقة مدى حبهم في الكعبة المشرفة
»» ملف الشحنات الاسرائيليه من السلاح لايران (( الحلقه الاولى ))
»» بندقية صممت لاختراق الأجهزة العاملة بتقنية بلوتوث
»» استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "