العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-03, 12:39 PM   رقم المشاركة : 1
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


الى العضو عاشق المصطفى هيا خذ الدليل قريبا نهنئك بالتوبة ان شاء الله ((ادخل بسرعة))

(((1)))







الصور المرفقة
 
التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» الله أكبر حراس غوانتانامو الاميركيون يعتنقون الإسلام
»» الكفر الصريح ...................................(وثيقة مصوره)
»» بشرى سارة لكل المصابين بداء اللواط من الروافض ((الإمام المعصوم عنده الحل ))
»» أريد أن ادعوا ولكن / منقول
»» سلسلة البدعة وأثرها في محنة المسلمين <<>>لفضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى ((16شريط))
 
قديم 01-09-03, 06:15 PM   رقم المشاركة : 3
عاشق المصطفى
رافضــــــــــي





عاشق المصطفى غير متصل

عاشق المصطفى


هذه مؤاخدات على أم المؤمنين وليش طعنا لها بالزنا والعياذ بالله

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم أبومعاوية السلفي
أشكرك على الدليل، ولكن أولا: هل دعاء صنمي قريش ثابت عند عامة الشيعة وتأخد به أم لا، أنا بصراحه ليس لدي إطلاع على ذلك ولكن أخي شيخ وزوج أختي شيخ أيضا وسوف أسألهما عن مدي صحة هذا الدعاء،

ثانيا: وهو الاهم... لم أري فيه أي إشارة من قريب أو بعيد لنسبة الفاحشة والزنا والعياذ بالله لأم المؤمنين عائشة، بل هي مؤاخدات يأخدها الشيعة على أم المؤمنين، وقد ذكرتها لك في رد السيد السيستاني على الموضوع ، وهذه المؤاخدات هي1. إنما أنكر الشيعة عليهما (( اي عائشة وحفصة )) معصيتهماالله ورسوله، وحكموا بمعصيتهما ومخالفتهما أمر الله تعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وآله، وتدل على ذلك الآية النازلة في حقهما في سورة التحريم ـ 4 (إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما، وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير) .

وأنكروا على عائشة أنها شجعت طلحة والزبير على نكث بيعتهما لعلي عليه السلام، وجمعت أنصاراً من المنافقين، وركبت على جمل وخرجت مع طلحة والزبير على أمير المؤمنين عليه السلام، وحاربوه في حرب الجمل المعروفة، وكانوا له ظالمين.


وهذه حقائق تأريخية لا يمكن لأحد أن ينفيها عن أم المؤمنين، وسوف أناقش إن شاء الله مستقبلا ذلك تفصيلا

ولمزيد من التفصيل يمكنكم مراجعة كتاب الحقيقة المظلومة المؤلف محمد علي صالح المعلّم ، وتوجد وصله بالاسفل لقراء هذا الكتاب من الويب، وإليكم نص كلامه

واما بالنسبة الى الدعوى الثانية حول قذف نساء رسول الله صلى الله عليه وآله فإن الشيعة تعتقد ـ وهذه كتبهم في متناول الجميع ـ ان نساء النبي صلى الله عليه وآله بل نساء الانبياء قاطبة منزهات عن الفواحش التي تمس الشرف والعرض ، فإنّ ذلك يخدش بمقام النبوّة ، ولكن لا يعني ذلك ان نساء النبي معصومات عن سائر الاخطاء بل جاء في القرآن ما يدلّ على ان امرأتين من نساء بعض الانبياء مصيرهما النار وهما امرأة نوح وامرأة لوط ، كما قال الله تعالى : (ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيل ادخلا النار مع الداخلين) 1 وامّا نساء النبي فهنّ وان كنّ لسن كسائر النساء كما تحدّث القرآن عنهن لكن لا يعني ذلك العصمة لهنّ وانما اختلافهن عن سائر النساء في الثواب والعقاب فيضاعف لهنّ الثواب إذا جئن بالحسنة كما يضاعف لهنّ العقاب إذا جئن بالسيّئة
____________
1) سورة التحريم ، الآية 10.
--------------------------------------------------------------------------------

( 183 )

قال تعالى : (يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً * ومن يقنت منكنّ لله ورسوله وتعمل صالحاً نؤتها اجرها مرّتين واعتدنا لها رزقاً كريماً) 1 وذلك لمكان قربهن من رسول الله صلى الله عليه وآله وجسامة مسؤليتهنّ عند الله وعند الرسول صلى الله عليه وآله ولعلّ الكاتب يشير بقوله : ( وقذف نساء النبي ) الى قضية الافك التي تحدّث عنها القرآن الكريم في قوله تعالى : (ان الذين جاؤا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولّى كبره منهم له عذاب عظيم) 2 و 3 .
وقد ذكرت القصّة مفصلة في صحيح البخاري وغيره والمراد بالافك هو الكذب العظيم او البهتان على عائشة او غيرها من ازواج النبي صلى الله عليه وآله كما سيأتي بيان ذلك.
وجوابنا عن ذلك.
اولاً : ان هذه القضية وقعت في زمان النبي صلى الله عليه وآله وتحدّث عنها القرآن الكريم ، وإذا كان الشيعة لم يوجدوا بعد كما يدّعي هذا
____________
1) سورة الاحزاب ، الآيتان 30 و 31.
2) سورة النور ، الآية 11.
3) صحيح البخاري بحاشية السندي : ج 3 ص 38 ، دار المعرفة ، بيروت ـ لبنان.
--------------------------------------------------------------------------------

( 184 )

الكاتب فأيّ علاقة بين هذه القضية وبين الشيعة.
ثانياً : انّ بعض الصحابة قد تورّط في هذه القضيّة ومنهم حسّان بن ثابت ذكر ذلك البخاري 1 وابن داود وغيرهما وكان لحسّان في ذلك شعر يعرض فيه بابن المعطّل المتهم في هذه القضية وبمن اسلم من مضر ، فإذا كان الامر كذلك ، فكيف نحكم على انّ جميع الصحابة كانوا على العدالة والاستقامة الامر الذي يثبت ويؤكّد انّ الصحابة حالهم كحال سائر الناس.
ثالثاً : انّ هذه القضيّة محلّ خلاف بين المؤرّخين ، فذهب بعض السنّة الى انّ عائشة هي المتّهمة ، كما ذكر ذلك البخاري في صحيحه والترمذي والبيهقي واحمد بن حنبل وغيرهم ، وذهب بعض علماء الشيعة وجمع من علماء السنة ان المتّهم في هذه القضيّة هي مارية القبطيّة جارية رسول الله صلى الله عليه وآله ام ابراهيم ، ويستدلّ الشيعة بروايات وردت عن ائمّتهم عليهم السلام وقد ذكر علي بن ابراهيم القمي تلك الروايات في تفسيره لآية الشريفة 2 واما من
____________
1) صحيح البخاري : ج 3 ص 39.
2) انظر تفسير القمي ، لعلي بن ابراهيم القمي : ج 2 ص 99 ، مؤسسة دار الكتاب ، ـ قم ـ ايران.
--------------------------------------------------------------------------------

( 185 )

قال بهذه المقالة من علماء السنة كمسلم في صحيحه 1 ، والحاكم في مستدركه 2 ، وابن الاثير في كامله 3 ، وابن سعد في طبقاته 4 ، والطبراني في اوسطه 5 ، والسيوطي في دره المنثور 6 ، وغيرهم ، فقد ذكروا روايات ايضاً تدل على انّ مارية القبطية هي المتّهمة في قضية الافك.
ورابعاً : انّ من العجيب حقاً والملفت للنظر ان نجد في الروايات السنّية ان ممّن اتّهم مارية القبطيّة عائشة نفسها وانّها قد اصابتها الغيرة الشديدة حتى ان ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية... ) 7 وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول صلى الله عليه وآله كما ذكر ذلك السيوطي في الدر المنثور ويقول ابن ابي الحديد
____________
1) صحيح مسلم : ج 8 ص 119 النسخة المشكولة.
2) مستدرك الحاكم : ج 4 ص 39 و 40.
3) الكامل في التاريخ لابن الاثير : ج 2 ص 313.
4) الطبقات الكبرى لابن سعد : ج 8 ص 154 و 155
5) مجمع الزوائد : ج 9 ص 161 عن الطبراني في الاوسط.
6) الدر المنثور ، لجلال الدين السيوطي : ج 6 ص 140 ـ 157.
7) الطبقات الكبرى لابن سعد : ج 8 ص 212 راجع ايضاً انساب الاشراف : ج 1 ص 449.
--------------------------------------------------------------------------------

( 186 )

المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم عليه السلام : ( ... ثم مات ابراهيم فأبطنت شماتة وإن اظهرت كآبة... ) 1 .
هذا ما يذكره بعض علماء السنة حول القضيّة وانّ لعائشة دوراً كبيراً في اثارة التهمة ضد مارية ، كما ذكرت ذلك المصادر السنية ، فقل بربك هل يسوغ اتّهام الشيعة بأنّهم يقذفون نساء رسول الاسلام ؟ الا يقتضي التثبت والتروي ان يبحث الانسان في كتب الروايات والتاريخ عن هذا الامر ليقف على الحقيقة بنفسه بدلاً من بثّ الدعايات المغرضة التي لاطائل من ورائها غير ايقاع الفتنة بين الناس.
وخامساً : انّ احد علماء الشيعة ومن المحقّقين في قضايا التاريخ الاسلام قد ألّف كتاباً حول هذه القضية واستعرض فيه جميع النصوص الشيعية والسنّية الواردة في هذه الحادثة وناقشها نقاشاً موضوعيّاً توصل من خلاله الى نتائج مهمّة ونطلب من هذا الكاتب ان يقرأ الكتاب ليرى الحقائق بامّ عينه واسم الكتاب (حديث الافك) تاليف جعفر مرتضى طبع عام 1400 هـ ـ 1980 م على مطابع مؤسسة البيادر للطباعة ـ مزرعة ـ الضهر ـ الشوف ونشرته دار التعارف للمطبوعات ـ بيروت ـ لبنان ـ .
____________
1) شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد المعتزلي : ج 9 ص 195.


ولمزيد من المعرفة والاطلاع على عقائد الامامية يمكنكم الدخول على هذه الوصلة

http://www.rafed.net/books/aqaed/alhaqiqa/

إدخلوا على العنوان الشيعة والبداء ونساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم لرؤية عين الحقيقة

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين







 
قديم 01-09-03, 06:46 PM   رقم المشاركة : 4
unti shia
عضو ذهبي





unti shia غير متصل

unti shia


للأسف كان لدي ملف مرأي يثبت بالنص الصرييييح أن هذا الدعاء (أي دعاء صنمي قريش) صحيح.. لكن إن أمهلتني إسبوع أو أقل أو أكثر ستسمعه و تراه بعينك..

أما عن اللعن و الكيد في أم المؤمنين عائشة و حفصة وأبوبكر و عمر و عثمان و غيرهم من الصحابة فلدي الكثيييير منها..
ولكن ما بيدي الآن هذا:
1- أمهات المؤمنين عائشة و حفصة و ابوبكر و عمر رضي الله عنهم قتلوا الرسول صلى الله عليه و سلم بلسان حسن شحاته:

http://www.geocities.com/untishia/3a...lata_alnaby.rm

2- الصحابة إرتدوا على أعقابهم في دقائق معدودة من وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم بلسان عادل الجمري :

http://www.geocities.com/untishia/3a...amry_ya63an.rm

3- لعن العشرة المبشرين بالجنة بلسان حسن شحاته:

http://www.geocities.com/untishia/la...mobashareen.rm

4- لعن الخلفاء الراشدين بلسان حسن شحاته:

http://www.geocities.com/untishia/l3n_alkholafa2.rm

هل يوجد طعن أبلغ من هذا الطعن؟؟؟


أنبهك أن ما سمعته قليييييل جدا مما لدي..
و إذا أردت المزيد فأمهلني..







 
قديم 01-09-03, 09:28 PM   رقم المشاركة : 5
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


الدليل الثانى من بحار الأنوار للمجلسى







الصور المرفقة
 
التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» ((هااااااااااام جدا))((رسالة مصر)) قائمة بأهم الكتب المطبوعة التى تناولت " الشيعة"
»» جبريل وميكائيل وبقية الملائكة يمسكون كل بيد صاحبه ويرقصون ويدورون حول العرش / وثائق
»» لقاء خاص مع شيعي سابق >>>>((الجزء الأول))
»» من هو اياد علاوى تحقيق مصور
»» الطيور على اشكالها تقع الصوفية المبتدعة يباركون الروافض الضلال / وثائق
 
قديم 01-09-03, 09:53 PM   رقم المشاركة : 8
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


وهذه بعض مصادر دعاء صنمى قريش
(1)







الصور المرفقة
 
التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» .
»» طلب مساعدة فى ارسال ملفات الفيديو من الأخوة السنة فقط المبتدعة يمتنعون
»» ((بشرى للروافض)) الخوئى الحقير يبيح لك ان تزنى بالخادمة .............(((وثيقة)))
»» سلسلة البدعة وأثرها في محنة المسلمين <<>>لفضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى ((16شريط))
»» من مشاهدات ذا النون كعبة كبيرة أكبر من كعبتنا تكلم الطائفين وتحييهم وتعلمهم / وثيقة
 
قديم 01-09-03, 09:58 PM   رقم المشاركة : 9
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


(2)







الصور المرفقة
 
التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» القرآن الكريم باكثر من 175 صوت لقراء العالم الإسلامى / استمع الآن
»» بيان وتوضيح حول حكم التكبير الجماعي قبل صلاة العيد
»» انتبهوا ايها المسلمين / صوره
»» من سلسلة الأحتفالات المبتدعة ((مهرجان الأمام جعفر الصادق فى دمشق - سوريا))(((صور)))
»» صورة رافضية توضح مدى الغلو الذى يؤدى الى الكفر ((صورة))0
 
قديم 01-09-03, 10:03 PM   رقم المشاركة : 10
عاشق المصطفى
رافضــــــــــي





عاشق المصطفى غير متصل

عاشق المصطفى


الاخ الكريم ((أنتي شيعة))، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أولا شكرا لك على المساهمة، أما بعد

أخي الكريم نقاشنا هنا مع الاخ أبو معاوية السلفي هو في موضوع نسبة الفحش أي الزنا لأم المؤمنين عائشة والعياذ بالله، فهو يثبته وأنا وكل الشيعة على حد علمي ينفونه، وهو قال أن هنالك من الشيعة من يقول به، ولم يأتي بدليل،
وحتي لو كان هنالك شخص أو أكثر من الشيعة قالوا بهذا الامر(( وأنا لحد الان لم أرى أحدا يقول به)) فلا يجوز تعميم هذا القول على كل الشيعة لأن شخصا هنا أو شخصا هناك قال به،
وإن أردت أن أسرد لك عددا غير يسير من علماء السنة اللذين نسبوا هذا القول ((أي حادثة الافك)) لأم الؤمنين عائشة أو لمارية القبطية على حد بعض الروايات عندكم لفعلت،

وسؤالي هو هل يجوز لي أن أقول بأن أخواني السنة ينسبون الإفك لزوجات النبي لأن شخصا أو شخصين أو أقل أو أكثر من السنة قالوا بذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا، أليس كذلك،
وبنفس الميزان ونفس المعيار يجب أن نحكم على الشيعة مادام عامة الشيعة وأكابر علمائهم ينفون قضية الافك عن نساء النبي، فلا يجوز لكم قذفهم بهذه التهمة المشينة ماداموا هم ينفونها عن أنفسهم ولم تأتوا أنتم بدليل
،هذا أولا

أما ثانيا فليس موضوعنا هو بعض المؤاخذات التي يأخدها الشيعة على بعض الصحابة، فهذه إشكالات يطول البحث حولها وقد استفاض العلماء في بحثها، وعلنا نوفق يوما ونأتي ببعضها

وبالنسبة لإستشهادك بقول الشيخ حسن شحاته((وأعذرني أخي الكريم لأنني عادة لا أستمع لهكذا مقاطع))، فإنه حسب علمي كان من علماء السنة ثم تشيع ، وقد تكون هذه الكلمات التي لا أوافقه مطلقا عليها نتيجة ما لقيه من بعض المتعصبين من إخوانه السنة فأتت هذه الكلمات وغيرها نتيجة ردة فعل ...

وعموما أنا شخصيا وأتكلم هنا عن نفسي ((وأعتقد أن كثيرا من الشيعة يتفقون معي في ذلك)) أعارض معارضة تامة سب أو لعن أحد من المسلمين هذا فضلا عن الصحابة، ولكن هذا لا يعني أن نقول بأن جميع الصحابة عدول أو معصومون ولا يصح الخطأ والزلل عنهم، وإذا صدر من أحد الصحابة خطا أو مخالفة صريحه لكتاب الله وسنة نبيه فلا ينبغي أن نغمض أعيننا ونكف أبصارنا عنها، ونقول لا يجوز الخوض في ذلك لأنه صحابي ، بل واجبنا أن نقرأ التأريخ كما هو دون تحريف ولا تأخدنا في الله لومة لائم

أما قضية إرتداد بعض الصحابة وليس كل الصحابة(( لكي نكون دقيقين في النقاش)) فهذا أمر ثابت، أثبته القران الكريم في قوله تعالى: { وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل، أفإن مات أو قتل إنقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ، وسيجزي الله الشاكرين} سورة ال عمران الاية 144

وأما من السنة فقوله صلى الله عليه وآله وسلم " إني فرطكم على الحوض، من مر بي شرب ومن شرب لم يظما أبدا، ليردّن عليّ أقوام أعرفهم ويعرفونني ثم يحال بيني وبينهم فأقول : أصحابي، فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك، فأقول : سحقا سحقا لمن غير بعدي"
المصدر: راجع صحيح البخاري ج 4 ص 141، صحيح مسلم ج 15 ص 52

فإذن يا أخي العزيز هذا هو القران الكريم والرسول الامين هو أول من قال بردة بعض الصحابة وليس الشيعة فقط، فلك أن تتأمل

وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "