أيها الشيعي .. قف .. لعلي أحدثك بحديث نحتاج إليه جمعينا ولعل أحدنا أحوج من الأخر إليه
قف
لكي أسأل نفسي وسألك هذه الأسئلة التي لم أجد لها جواباً .. بالنقل .. لعي أجد لها جواباً بيني وبينك بالعقل ..
لماذا اختلف الشيعة بعد موت ( الحسن العسكري ) رحمه الله
فقالت فرقة .. لم يعقب .. وقالت الثانية .. بل عقب .. وفرقة ثالثة .. إلتبس عليها الأمر .. ما بين معقب ولم يعقب .. فقالت من قالت انه لم يعقب.. سبعة أقوال ... يا شيعي قف
قف .. معي للنظر الي هذه الاقوال ..
قالت الاولي ..
إن الحسن بن علي حي لم يمت وإنما غاب وهو الغائب ولا يجوز أن يموت ولا ولد له ..
وقالت الثانية ..
إن الحسن بن علي مات ولم يعقب .. وعاش بعد موته وهو القائم , لأنا روينا أن معنى القائم هو أن يقوم من بعدالموت , ويقوم ولا ولد له ولو كان له ولد يصح موته ولا رجوع . لأن الإمامة كانت تثبت لخلفه
وقالت الثالثة ..
إن الحسن بن علي توفي والإمام بعده أخوه جعفر وإليه أوصى الحسن ..
بينما قالت لرابعة ..
إن الامام بعد الحسن جعفر , وأن الإمامة صارت إليه من قبل أبيه.. وتوفي الحسن ولا عقب له وأنه كان مدعيا مبطلاً.. والدليل علي ذلك أن الإمام لا يموت حتى يوصي و يكون له خلف والحسن قد توفي ولا وصيّ له فادعاؤه الامامة باطل...
الخامسة..
إن الإمام محمد بن علي المتوفي في حياة أبيه وأما الحسن فقد توفي ولا عقب له فعلمنا أن محمداً.. كان الإمام...
وقالت السادسة ..
إنه لا ولد للحسن أصلاً.. لأنا قد امتحنا ذلك وطلبناه بكل وجه فلم نجده ولو جاز لنا أن نقول في مثل الحسن وقد توفي ولا ولد له - أن له ولد- خفياً..لجاز مثل هذه الدعوى في كل ميت من غير خلف ولجاز مثل ذلك في النبي صلى الله عليه وسلم..
وقالت الاخيرة ,,
إن الحسن بن علي قد صحت وفاة أبيه وجده وسائر آبائه عليهم السلام فكما صحت وفاته بالخبر الذي لا يكذب .. مثله... فكذلك.. صح أنه لا إمام بعد الحسن ...
يا شيعي قف
وانظر راعاك الله إلي كل هذا الاختلاف في من لم يثبت الخلف .. للامام الحادي عشر..
يا شيعي قف .. وسل نفسك ( لماذا كل هذا الاختلاف ) في أمر في العقيدة حسب ما اقل الشيعة ؟ لماذا لم يكن هذا الاختلاف في أحد الاحدى عشر السابقين .. يا شيعي قف وحكم عقلك..
يا شيعي قف معي وانظر ماذا يقول من أثبت الخلف للحسن ماذا قالوا ؟
يا شيعي قف
وانظر رعاك الله إلي الاختلاف في ما بينهما ... ما بين قائل أنه ولد له في حياته ومن قال انه ولد له بعد وفاته ...
يا شيعي قف .. وسأل نفسك كيف يكون هذا الاختلاف في إمام ؟؟
ياشيعي قف .. وانظر ماذا قال بعضهم ..
قال انه ولد وانه اختفى بعد ذلك .. وهو الان (( مستور بستر الله وليس علينا البحث عن أمره بل البحث عن ذلك وطلبه محرم ولا يحل ولا يجوز لأن في إضهار ما ستر الله وكشفه إباحة دمه ودمائنا))
يا شيعي قف .. وسل نفسك .. مالفائدة المرجوة من اختفائه ؟؟
ثم قف مرة اخرى معي وانظر ماذا قال فريق أخر ..
(( بل ولد للحسن ولد بعده بمثمانية أشهر , وأن الذين ادعوا له ولد في حياته كاذبون مبطلون,, لأن ذلك لو كان لم يخف كما يخف غيره ولكنه مضى ولم يعرف له ولد ..))
يا شيعي قف.. وسل نفسك .. اذا كان ولد له بعد (( ثمانية )) أشهر ,,
هذه المدة من موت الحسن حتى ولده الذي يولد له .. الناس يعيشون بلا إمام ؟؟..!!
ياشيعي قف .. وانظر ماذا قالت فرقة ثالثة ..قالت:
(( لا ندري ما نقول .. في ذلك أهو من ولد الحسن يكون إمامنا ؟؟ أم من إخوته فقد اشتبه علينا الأمر , وإنا نقول: إن الحسن بن علي كان ‘ماما وقد توفي وأن الارض لا تخلوا من حجة ولا نقد علي شئ حتى يصح لنا الامر ونتبين ...))
وقف معي أيها الشيعي الكريم .. وقلي مالذي يجعل الشيعة تختلف كل هذه الاختلافات ؟؟
يا شيعي ,, قف...
ونظر إلي ما آل إليه حال الشيعة بعد وفاة إماههم الحادي عشر
إضطراب..
اختلاف..
تذبذب...
رغم أن الشيعة يقولون أن وجود الامام لطف إلاّ أننا نلاحظ هنا انعدام هذا اللطف في صفوفهم مع أن العقل يقتضي تمشياً ,,مع هذه القاعدة التي أوجبوا علي ضوئها الامامة علي الله-تعالي - أن لا يصيبهم هذه الحيرة ,, وأن يكونوا علي دراية وعلم بإمامة من يأتمون به إمام إثر إمام ,, بيد أنا نرى لهم في كل وجهة رأيا,,
يا شيعي قف .. بماذا تفسر هذا الإضطراب ؟؟ وهذا الإختلاف ؟؟
يا شيعي .. قف..
وسأل نفسك.. أيهما أكثر من قال بولادته ؟؟ أم النافون لها؟؟
يا شيعي .. قف..
لماذا غاب ؟؟ أهوا خائف ؟؟ ومما يخاف ؟؟ وهو الذي تعلمون قوته ؟؟
ولماذا يخاف .. وهو يعلم ,, أنه يعيش حتى ينزل عيسى بن مريم ؟؟ يا شيعي قف.. وحكم عقلك .. أيعق ان يخاف وهو الذي ايمانه يصل إلي الحد الذي تقولنه عنه ؟؟ يا شيعي قف.. لماذا يغيب والناس تحتاجه ؟؟ اهو يترك أمر ربه .؟؟ أم انه يتكاسل عن أعباء ما امر بتعليمه للناس ؟؟ وكلاهما مرُ..
يا شيعي .. قف.. وسل نفسك .. إلي متى هذا الغياب ؟؟
أيكون الغياب وقت الشدة أم وقت الرخاء ؟؟
أن كان وقت الشدة .. فالناس يحتاجون إليه وقت الشدة أكثر من وقت الرخاء .. يا شيعي قف.. وسل نفسك .. أيهما احوج أنت الي من يعينك وقت الرخاء ام وقت الشدة ؟؟
ويا شيعي قف .. ثم سل نفسك .. وقت الشدة يختفي .. وفي وقت الشدة لا يكون الرؤساء يسيطرون مثل سيطرتهم علي الرعية وقت الامن .. يا شيعي قف .. وسل نفسك لماذا هذا الاختفاء ؟؟
يا شيعي .. قف قليلاً.. معي ثم سل نفسك ..
ماذا تقول أنت ,, هل ولد للحسن ولدٌ .. في حياته أم بعد مماته ؟؟
فان قلت انه ولد له في حياته قلت لك ؟؟
يقول النوبختي (( وصلى عليه أبو عيسى بن المتوكل..وتوفي ولم ير له أثر ولم يعرف له ولد ظاهر فاقتسم ما ظهر من ميرائه أخوه وأمه..))
يا شيعي ..قف .. وانظر... هؤلاء المؤرخون يؤكدون نفي العق عن الحسن العسكري ويرجحون جانب من جزم بنفيه من الشيعة ..
أيهاا لشيعي ,, قف .. وانظر إلي كبار الشيعة ومؤرخيهم .. قالوا انه لم يؤلد للحسن ولد ..
أيها الشيعي ,, قف..
ألم يذكر الشيعة أن الامام لا يغسله الإ إمام مثله ؟؟
من الذي غسل الحسن ..
يا شيعي .. قف.. وسل نفسك لماذا قالوا ( غيبة صغيرى ) و ( غيبة كبرى ) أليس أيها الشيعي ,, يدل علي الكذب .. أنه غاب صغرى فلم يستطيعوا ان يجدوه فقالوا كبرى
يا شيعي ..قف..أليس صاحب السيف.. منتقم .. ومزيل للدول الظالمة ؟؟ يا شيعي ..قف.. أليس هذا من حق المهدي ؟؟ أليس هذا يناقض غيبته من الخوف من السيف ؟؟ والقتل ؟؟ يا شيعي قف.. لماذا يخاف وهو يعلم أنه لا احد يقتله ؟؟
يا شيعي .. قف..
ألبي هم يقولون ..أليس هم يقولون .. أنه لا يظهر الا في حال الفتن والفساد ؟.
يا شيعي .. قف ,, أليس القتل والخوف ,, وكثرة الهرج تكون حال الفتن والفساد أكثر من الأمن .. يا شيعي قف .. كيف ما وجه غيبته في الأمن .. وظهوره .. في الهرج والفتنة ؟
يا شيعي ..قف..
أليس .. الامام يكون فلا يكون هناك جور ولا فساد ولا فتنة؟؟
هل الامام موجود الآن ؟؟
اذا كان موجود فكيف تفسر وجود كل هذه الفتن والمعاصي والنكبات التي تمر علي الامة..
وان لم تكن موجودة فان الواقع يخالف ما قلت ..
يا شيعي .. قف.. ما فائدة الامام الثاني عشر ؟
أهو يقيم دولة ؟؟ فقد قامت دول شيعية .. من بعد غيبته يا شيعي قف وسل نفسك من الذي احل لمن أقام هذه الدول أن يقيمها بغير إمام ؟؟
أم ليقيم الحدود ؟؟
فقد اقام الشيعة الحدود من غير امام
أم ليعلم الناس الكتاب والسنة ؟؟
فقد تعلم الناس الكتاب والسنة بغير وجوده .. وهم يعيشون حتى يومنا هذا بالكتاب والسنة .. وصل الحال الي ولاية الفيقة ... والاجتهاد .. ياشيعي .. قف .. وسل نفسك .. مالفائدة من الامام ؟؟ والفائدة من غياب الامام ؟؟
يا شيعي ..قف..لماذا قال في أسم امه كثيرا من الاقوال..
قالوا أن أسمها
نرجس.. بل قال غيرهم .. اسمها
صقيل..
وقال اخرون بل أسمها صيقل ..
وقالوا بل اسمها سوسن .. يا شيعي ..قف .. أيكون امام ويخلف في اسم امه ؟
يا شيعي .. قف.. متى ولد هذا الامام ؟؟
قالوا في ذلك كثير قالوا سنة 260هـ
وقالوا بل بعد موت أبيه بمده ..
وقالوا بل في حياة أبيه ..
وقالوا بل في سنة 258هـ في رمضان في الثالث والعشرين منه
وقالوا بل في سنة 256هـ
وقالوا بل في سنة 255هـ في النصف من شعبان
وقالوا بل ولد قبل وفات أبيه ... بسنتين..
يا شيعي .. قف .. أيكون كل هذا الاختلاف في إمام ..؟؟
ياشيعي .. قف.. لماذا لم يختلف الناس في ولادة أبوه مثل ما اختلف الناس في ولادته ؟؟ او اختلاف في أحد الائمة . من قبل ؟؟
ياشيعي ..قف..
لو كانت الحياة تمد لأحد لحاجة الناس إلي امام .. أليس الاحق بذلك محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟ أو علي عليه السلام ؟؟
ياشيعي ..قف..
لماذا لم يقم هذا الولد .. ويجاهد مثل ما قام آبائه وأجداده ؟؟
ياشيعي .. قف .. معي هذه الوقفات .. فهي كلها مراجع شيعية .. لم أتي قط بمرجع سني واحد .. ولم أكتب المراجع .. حتى تكون عبارة عن رسالة ... اتمنى أن تقرأها ليس علي سبيل التحدي والاعجاز .. بل علي سبيل أن تحرك ذكائك وعقلك .. فقف ..يا شيعي .. مع هذه النقاط .. لعل الله ان يهديني وأياك بها .. كتبتها لك .. مؤدب الدفاع عن السنة .. بقلب خالص كله لله أن ينقذ من النار وان يدخل الجنة مع الابرار .. لا يضرني دخولك النار ولا ينيفعني دخلوك الجنة ... وصلى الله علي نبينا محمد وعلي آله وصحبه .. وسلم ...
مؤدب