العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-20, 12:56 AM   رقم المشاركة : 1
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


أراكم الله آية فى كورونا [فروا وأغلقوا المراقد خوفاً من العدوى]

[ وما يعلم جنود ربك إلا هو]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وسلم وبعد

فإن الشيعة القاصى والدانى منهم رضع وتضلع بأن المراقد سبب لشفاء وتجيب المضطر وتكشف الضر

لا سيما مرقد على ّ ابن أبى طالب رضوان الله عليه

وقبر الحسين والمعصومة فى قم ولا أدرى متى سافرت لأيران ؟!!
وكثير من هذه القبور مكذوب على أصحابها أنهم موجود فيها فعلىّ رضى الله عنه دفن بالكوفة

وهم عادة ينشأون أضرحة مكذوبة وينسبونها لأل البيت الكرام إما للتربح أو لغير ذلك ومع مر العصور ينشأ الناس لا يشكون أن هذا هو قبر الرضا والأخر قبر زينب رضى الله عنها

ونحن نعرض فى هذا الموضوع لعدة أمور عظيمة الشأن جليلة

أولاً::



إثبات بالادلة القرآنية شرك دعاء غير الله وأنه عبادة للمدعو وتحريم بناء المساجد على القبورلأنها ذريعة للشرك بل ومن كتب الشيعة

ثانياً::

نعرض للأية التى أظهرها الله بسبب فيروس كورونا

ثالثاً ::

نثبت ضلال الشيعة فى كذبهم واختراعهم لأضرحة وهمية ونثبت ذلك من كتب الشيعة







من مواضيعي في المنتدى
»» سبب الحزن والهم وعلاج داء العشق والأمراض النفسية
»» شبهه واهية جداً
»» أسئلة بسيطة جداً محرجة جداً للشيعة...عجز الشيعة عن الرد عليها
»» فكرة مجربة لدعوة الشيعة
»» لا زلتم مصرين على التشيع؟ خطير:شاهد زواج المتعه وحوادثه بلسان نساء شيعيات من النجف وك
 
قديم 17-03-20, 01:14 AM   رقم المشاركة : 2
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road




يا شيعى أليست هذه المقامات يُستغاث بها من الأوبئة وتشفى من الأمراض وتحل البركة بها فتنفى المرض وانتشار الوباء؟
بل عندكم تحل البركة بمن تبرك بها فلا يلحقه ضر ولا يمسه ابتلاء

أليس من يصاب بالسرطان منكم أو أى مرض لا يهرع إلى الله تعالى بل يهرع للعتبات ؟

فما بالها اليوم لا تدفع عن ساحتها الوباء ولا عن زائريها ؟

أليست تربة كربلاء شفاء من كل داء؟
فلما عجزت عن دفع الداء والبلاء عن قم والنجف بل وعن كربلاء؟



أفهم من الشيعة أنها محفوظة من الوباء فما الذى حدث؟
حتى تظهر الفيديوهات تطهير المراقد بالمطهرات

ولا نجد المعممين يكفرونهم أو يقتلونهم

كيف تطهرون مرقد لا يحتاج لاحد ولا يلحقه أذى؟


أين قدرتهم على كل شيء وعلمهم بكل شيء؟

أظهر الفيرس أية لكم
لو كان أصحاب القبور من أل البيت الكرام رضوان الله عليهم يشفون المرضى أليس أولى أن يمنعوا عتباتهم وأماكن تواجدهم كقم والنجف وكربلاء أن يدخلها الوباء؟
أو أن يصاب به أحد؟
أليس من البديهى لو كانوا يقدرون على كل شيء أن يمنعوا ما يترتب عليه غلق المشاهد والعتبات بل والمدن والمزارات؟

ألا تفكر فى هذا

كم دعا داعٍ منكم لسرطان ولفشل كلوى وحاله كما هو لم يتغير؟

وهذا الأمر قد جربتموه كثيراً كثيراً وسل نفسك وأقاربك تجد هذا ولا تغالط نفسك
لماذا ؟
لأنهم بشر كالبشر لا يملكون للناس شيء

لا نفعاً ولا ضراً ولا موتاً ولا حياة ولا نشوراً

ألا يدلك هذا على ضلال ما أنتم فيه؟
[قل إنما أنا بشر مثلكم]

هذا فى أفضل البشر الذى هو أفضل من آل البيت الكرام
فكيف بمن دونه فى الفضل كأل البيت؟
خلق الله الخق ليعبدوه وحده واستأثر سبحانه وتعالى بحقوق الأولهية التى لا ينازعه فيها إلا مشرك
كحق الله فى أنه وحده الذى ينفع ويضر ويشفى ويجيب الدعاء ويرفع البلاء ويرزق ويحي ويميت ويقدر على كل شيء ويعلم الغيب وحده

وإعطاء شيء من هذا لبشر هو عين الكفر والشرك بالله تعالى









من مواضيعي في المنتدى
»» رافعا البلاء عن الأمة
»» الأعجوبة التي جعلت أشهر طبيب بأمريكا يتحول من الإلحاد إلى الإسلام Dr. Brown amazing
»» قناة البينة للرد على النصارى رائعة جداً
»» من درَر إمامىّ الهدى ومُجددىّ الملة : أُعجوبتىّ الفُقهاء / مُتجدد
»» نقلت هذا الموضوع فى منتدى شيعى فكان هذا إعتراض شيعى
 
قديم 17-03-20, 01:24 AM   رقم المشاركة : 3
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


بل أوصلوهم من بشاعة الغلو فى أل البيت إلى تأليههم

فإنهم يعظمون أل البيت أكثر من تعظيمهم لله
وهذا عين التأليه لهم بلا نكير من معمميهم
قال أحد ساكنى الجنوب العراقى من الشيعة لو سُب الله تعالى عن ذلك
لا يتكلمون
ولو سُب شخص اسمه الحسين لأنكروا عليه تعظيما لاسم الحسين

فتأمل.. كيف استدرجهم الشيطان لتأليه أل البيت
وانظر إلى ما وصلوك إليه وانج بنفسك من الشرك بالله







من مواضيعي في المنتدى
»» إحذر ::لا تكون الذى يٌشرشر شدقه إلى قفاه بسبب نقل الأخبار::
»» وهذه قاصمة ظهر دين الشيعة ومحطمته للدكتور المدشقية
»» الندوة السلفية الكبرى للذب عن أم المؤمنين عائشة " رضى الله عنها "(
»» معنى الصلاة على النبى الكريم
»» نعمة الله عليك بالفقروالخمول أعظم من نعمته عليك بالجاه والغنى....إسمع الحديث الشريف
 
قديم 17-03-20, 01:31 AM   رقم المشاركة : 4
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road




وحكت أخت فاضلة تائبة شيعية

وما أكثر تاركى المذهب بفضل الله لما ينور الله بصيرته ويلحظ الشرك بالله يفور ويفوح من كل شيء عندهم
قالت

أن لها قريب دعا الله مرة فلم يشأ الله أن يستجيب له
[لا يسأل عما يفعل وهم يسئلون]
فذهب لأحد المراقد وطلب من أحد من يدعون أنه من أل البيت كما سنبين

طلب منه أن يلحق الأذى بالله

تعالى الله عن قولهم وشركهم علوا ً كبيراً
ألا يجلى لك كل هذا وأنت عندك أكثر مما قلنا بأضعاف مضاعفة

ألا يجلى لك بطلان المذهب وأنه قائم على الكفر بالله وتكذيب رسوله وأل البيت؟
فإن أل البيت الكرام رضوان الله عليهم يتبرأون من هذا وما كان عندهم هذا الشرك







من مواضيعي في المنتدى
»» معنى عيسى روح الله
»» الدعاء المستجاب Mp3 وبك أستجير للمنشد ياسر أبو عمار
»» مؤخراً :كمال الحيدري كثير من الروايات مدسوس من اليهودية والنصرانية والمجوسية حتى تفسي
»» ليس منا بل كمال الحيدرى يبطل دين الشيعة فما رأيك يا شيعى ؟
»» موسوعة الإعجاز العلمى والخبرى والتشريعى فى القرآن والسنة
 
قديم 17-03-20, 01:34 AM   رقم المشاركة : 5
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road




سنعاود الكلام بإذن الله عن هذا ولكن

تأمل معى هذه الأيات















سؤال تؤمن بالقرآن الثِقل الأكبر عندكم؟




تؤمن به؟




بمعنى لو جائتك آية تضلل ما أنتم عليه تؤمن بها وتترك الشرك أم تصر على اتباع المعممين؟





طيب اسمع







من مواضيعي في المنتدى
»» سحق الشيعة اليوم ست عمليات استشهادية + مفخخات+قتل للشيعة فى سوريا
»» تجميع فيديوهات لمحطمى دين الشيعة
»» أصحاب الكبائر أحسن حالاً عند الله من هؤلاء قاله ابن القيم لبعض المتدينين( ترى من هم؟)
»» هل يجوز الاستماع للقنوات الشيعية ؟
»» حكم الطلاق فى الحيض .. هل يقع؟؟
 
قديم 17-03-20, 01:40 AM   رقم المشاركة : 6
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road




لما تسوق الأدلة من القرآن العظيم والسنة النبوية على أن دعاء غير الله شرك ردوا علينا بأن الله أمر باتخاذ الوسيلة

أنتم تقولون نتخذهم وسائط فقط يعنى ينبغى على ما فهمتم من الأية أن تقولوا فقط اللهم إنا نتوسل إليك بالحسين
وأنتم تدعون الحسين وعلىّ وفاطمة رضى الله عنهم مباشرة لا تتخذونهم وسائل بل تقولون يا حسين اشفنى وارزقنى يا علىّ اعطنى


قال تعالى [وابتغوا عند الله الرزق]
تأمل تقديم الجار والمجرور (عند الله ) يفيد فى اللغة العربية الإختصاص أى ابتغوا عند الله فقط الرزق
وقال [الله يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدرله ]
وقال [ إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر]
فمن الذى يرزق؟؟... وحده فقط ؟؟
إنه الله تعالى
وقال [وأنه هو أغنى وأقنى]
وقال [إن الله هو الزراق]
تأمل كلمة هو أى هو فقط كلمة هو تؤكد إنفراد الله بالرزق
وقال [ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده]
وقال[ قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيد الخير]
وقال سبحانه : { وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ } [ الأنعام17 ] .
يعنى لا يكشف الضر إلا هو وحده فقط


يقول ابن القيم العلامة الإمام واصفاً حال المسلم المتفكر فى عظمة الله وقدرته وتسيره خلقه

...فشاهد عز سلطانه ، وعظمة جلاله ، وعلو شأنه ، وبهاء كماله ، وهو مستو على عرشه ، يدبر أمر عباده ، وتصعد إليه شؤون العباد ، وتعرض عليه حوائجهم وأعمالهم ؛ فيأمر فيها بما يشاء ؛ فينزل الأمر من عنده نافذًا ،

فيشاهد الملك الحق قيومًا بنفسه ، مقيما لكل ما سواه ، غنيا عن كل من سواه ، وكل من سواه فقير إليه ، يسأله من في السموات والأرض كل يوم هو في شأن ، يغفر ذنبًا ، ويفرج كربًا ، ويفك عانيًا ، وينصر ضعيفًا ، ويجبر كسيرًا ، ويغني فقيرًا ، ويميت ويحيي ، ويسعد ويشقي ، ويضل ويهدي ، وينعم على قوم ، ويسلب نعمته عن آخرين ، ويعز أقواما ، ويذل آخرين ، ويرفع أقواما ، ويضع آخرين ،

فيشاهده كذلكيقسم الأرزاق ، ويجزل العطايا ، ويمن بفضله على من يشاء من عباده بيمينه ، وباليد الأخرى الميزان يخفض به من يشاء ، ويرفع به من يشاء عدلاً منه وحكمة ، لا إله إلا هو العزيز الحكيم ،

فيشهده وحده القيوم بأمر السموات والأرض ومن فيهن ، ليس له بواب فيستأذن ، ولا حاجب فيدخل عليه ، ولا وزير فيؤتى ، ولا ظهير فيستعان به ، ولا ولي من دونه فيشفع به إليه ، ولا نائب عنه فيعرفه حوائج عباده ، ولا معين له فيعاونه على قضائها ، أحاط - سبحانه - بها علمًا ، ووسعها قدرة ورحمة ، فلا تزيده كثرة الحاجات إلا جودًا وكرمًا ، ولا يشغله منها شأن عن شأن ، ولا تغلطه كثرة المسائل ، ولا يتبرم بإلحاح الملحين ، لو اجتمع أول خلقه وآخرهم ، وإنسهم وجنهم ، وقاموا في صعيد واحد ، ثم سألوه فأعطى كلا منهم مسألته ما نقص ذلك مما عنده ذرة واحدة ، إلا كما ينقص المخيط البحر إذا غمس فيه ، ولو أن أولهم وآخرهم ، وإنسهم وجنهم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منهم ما زاد ذلك في ملكه شيئا ، ذلك بأنه الغني الجواد الماجد ، فعطاؤه كلام ، وعذابه من كلام ، إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون .

ويشهده كما أخبر عنه أيضا الصادق المصدوق حيث يقول:( إن الله لا ينام ، ولا ينبغي له أن ينام ، يخفض القسط ويرفعه ، يرفع إليه عمل الليل قبل عمل النهار ، وعمل النهار قبل عمل الليل ، حجابه النور ، لو كشفه لأحرقت سبحات وجهه ما أدركه بصره من خلقه .)

فهل علمائك يعلقون قلبك بالله أم بالشرك به وعبادة أل البيت واتخاذهم آلهه مع الله
فمن أولى بالحق من دعا الناس لتوحيد ربهم وتعليق القلوب به أم من دعا للشرك بالله ؟
واضح الجواب ولا تخادع نفسك
قال تعالى ((ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير ( 13 ) إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ( 14 ) ) . سورة فاطر
تأمل كلمة شرككم فدعاء غير الله شرك

خليك معى






من مواضيعي في المنتدى
»» الإبراشى كيف ستطبقون الشريعة .د.برهامى يرد.. بينكم وبين الجيش اتفاق.د. برهامى يرد
»» لماذا محى الشيعة هذه الوثائق من على الإنتر نت ؟
»» العقيدة الصحيحة وما يضادها للعلامة الشيخ ابن باز مفتى الديار السعودية رحمه الله
»» ليس منا بل كمال الحيدرى يبطل دين الشيعة فما رأيك يا شيعى ؟
»» كمال الحيدري يعترف بأن التراث الشيعي كثير من الروايات مدسوس من اليهودية والنصرانية و
 
قديم 17-03-20, 01:44 AM   رقم المشاركة : 7
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


قال تعالى
وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ

وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ

سورة الأحقاف
تأمل
ليس أضل ممن يدعوا غير الله
تأمل الدليل على أنه عبادة لغير الله
وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ









من مواضيعي في المنتدى
»» خطر الشيعة على بلاد الإسلام ... لشيخ الإسلام ا بن تيمية رحمه الله
»» المشاركة السياسية وموازين القوى / د. ياسر برهامى
»» ...نعيم الدنيا ةالأخرة...
»» كورونا والذنوب
»» هول يتعرض له أهل الزبدانى الأن
 
قديم 17-03-20, 01:47 AM   رقم المشاركة : 8
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


تؤمن بالله أم بمعمميك؟


فإذا قلت للشيعى هذا هرع لطاغوت من الطواغيت ليلهمه الرد فترك المحكم من كتاب الله وأخذ يتبع المتشابه
كقول الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة)
نقول أولاً :: لماذا تتركون المحكم الواضح من كتاب الله ؟
فهذه الأية لا تعارض الأيات الأخر من حيث أنه لا دلالة فيه على قصدكم أنها أمرت باتخاذ وسائط فى الدعاء والدليل على هذا إجماع المفسرين أن الأية غير مقصود منها هذا بل الوسيلة هنا هى العمل الصالح والقرب حتى عند الشيعة انفسهم
جاء فى
تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 3 ص 327
( وابتغوا إليه الوسيلة ) أي : اطلبوا إليه القربة بالطاعات
وجاء فى
التوحيد- الشيخ الصدوق ص 325
ابتغى من في السماوات والارض من جميع خلائقه إليه الوسيلة بالاعمال المختلفة والاديان المشتبهة ، فكل محمول ، يحمله بنوره وعظمته وقدرته ، لا يستطيع لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا
بمعنى أن الله يأمر فى هذه الأية أن يُتخذ عنده سبحانه عملاً صالحاً يكون قربة له وزلفى
والقرآن يفسر بعضه بعضاً
فقد جائت هذه اللفظة فى آية أخرى وكان معناها العمل الصالح والقرب
حتى الشيعة أنفسهم فسروها بذلك

( أولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيله ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا )
فقد عاب الله فى هذه الأية على أناس يعبدون طائفة هذه الطائفة تتقرب لله بالعمل الصالح فأولى لهم أن يتقربوا هم لله
فلفظة الوسيلة هنا هى العمل الصالح والقربة لله


جاء عندهم

فى تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 6 ص 262)( أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة ) * ومعناه: أولئك الذين يدعون إلى الله تعالى، ويطلبون القربة إليه بفعل الطاعات * ( أيهم أقرب ) * أي: ليظهر أيهم الأفضل والأقرب منزلة منه، وتأويله: إن الأنبياء مع علو رتبهم، وشرف منزلتهم إذا لم يعبدوا غير الله، فأنتم أولى أن لا تعبدوا غير الله.
و جاء فى تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي ج 1 ص 496* ( الوسيلة ) * كل ما يتوسل به إليه من الطاعات وترك المقبحات.
وتفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 5 ص 328 قال تعالى: وابتغوا إليه الوسيلة، وحقيقة الوسيلة إلى الله تعالى مراعاة سبيله بالعلم والعبادة، وتحرى مكارم الشريعة، وهى كالقربة انتهى نقل كلام علماء الشيعة
فما المانع أن تكون لفظة الوسيلة هنا هى الوسيلة فى الأية التى يحتجون بها على جواز الشرك وهذه تفسيرات الشيعة فضلاً عن تفسير علماء السنة
بدليل أن الوسيلة جاءت معرفة وهذه قرينه فى الأية توضح المعنى المراد
بمعنى
أنه لو كان على ما أرادوا أن الله أمر بالتوسل بالأولياء لقال ابتغوا إليه وسيلة أىّ.. أى وسيلة فلان أو فلان
كما أقول لك أعطنى الكتاب
فهذا كتاب معين معرف بالألف واللام
بخلاف لو قلت لك أعطنى كتاب يعنى أى كتاب
فالأية تقول اتقوا الله وابتغوا إليه الـــــ يعنى هذا شيء معين فلوا اراد ما قالوه لكان لا يجوز إلا أن يُتوسل إليه إلا بشخص واحد فقط لأن الله عرفها وهذا واضح
فثبت حرمة الدعاء المباشر وحرمة التوسل بالبشر لأن الأية ليست فى التوسل

وقد قال تعالى (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) هذا هو التوسل الذى شرعه الله أن يتوسل الإنسان بأسماء الله كأن يقول يا رحيم ارخمنى يا رزاق ارزقنى وهكذا
لأن التوسل بالمخلوق من ذرائع الشرك والشريعة قد سدت كل ذرائع الشرك فى أحاديث كثيرة ويدل على حرمته أن النبى لم يتوسل بأحد قط فى سنته ولم يعلمنا هذا ودل تركه وعدم ذكره على حرمته

نتابع...
لا زال الكلام موصول وستجد العجب من كتبك









من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة رائعة جدا جدا أعجبتنى اخترتها لك
»» إخوانكم فى سوريا فى أمس الحاجة لدعائكم... بدأت معركة الحسم
»» ِحديث تجلى الله تعالى للمؤمنين فى عرصات القيامة
»» رحلة مبعوث الدعوة السلفية للصومال (بالصور)مأساه
»» صولة الطاعة والكبر والعجب بالطاعة
 
قديم 18-03-20, 10:39 PM   رقم المشاركة : 9
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


كيف تكون أماكن شفاء الأمراض أماكن لانتشار الأمراض تحتاطون منها وتخافون منها ومن أماكنها ومن دخولها كقم والنجف أين البركة الشركية والقدرة على كل شيء التى تزعمونها لآل البيت
ألا يدل ذلك على عدم اللجوء إلى الله بدلها وأن الإعتقاد فيهم شرك بالله وغلو باطل وهذا يوضح تحريم بناء المساجد على القبور لسد ذريعة الغلو فى الصالحين وإنزالهم منزلة الألوهية كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[ لا تطرونى كما أطرت النصارى ابن مريم] الإطراء رفع الإنسان فوق بشريته يعنى أن الغلو فى الإنسان برفعه فوق بشريته يؤدى بالإنسان لتأليهه كما فعلت الشيعة مع أل البيت

كما سيآتى فضح كتب الشيعة التى رفعت أل البيت وغلت فيهم وكذبت عليهم وعلى الله بجعلهم مساويين له

فالنصارى جعلوا المسيح ابن الله وبعضهم جعله هو الله وبعضهم جعله آله مع الله
فتقول الشيعة نحن نتبرأ من ذلك
نقول لهم قد فعلتم بأل البيت فعل النصارى بالمسيح ابن مريم
رغم أن المسيح عيسى ابن مريم رسول أفضل من كل أل البيت
قال تعالى [ الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس]
فعيسى أفضل من أل البيت بنص الأية وانظروا كيف كفر الله النصارى لما شبهوه بالله
نكمل









من مواضيعي في المنتدى
»» قلوب تصرخ من بعدها عن الله / قصص واقعية
»» يخمشون وجوههم وصدورهم
»» رادود شيعي تائب يحكي قصة شيقة عن هدايته يختمها بنشيد مؤثر ومفاجيء !
»» لم تقاتل عائشة علىّ أبداً يا كذبة بحث فريد لشيخ الإسلام عما حدث بين الصحابة
»» من درَر إمامىّ الهدى ومُجددىّ الملة : أُعجوبتىّ الفُقهاء / مُتجدد
 
قديم 18-03-20, 10:48 PM   رقم المشاركة : 10
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road




أدلة من كتب الشيعة تحرم بناء المساجد على القبور سداً لذريعة الشرك وهذه الروايات موافقة لروايات السنة تماماً ومأكدة لقاعدة سد الذرائع ومنها التوسل بالمخلوقين


ولما أهمل الشيعة هذه الروايات كان هذا

عبادة الشيعة لآل البيت الكرام وكيف تلاعب بهم الشيطان حتى أوقعهم فى الشرك كما فعل بالنصارى مع المسيح

وسنثبت بأدلة من كتبهم من نقول عن علىّ رضى الله عنه ما ينسف ذلك فتابعونا





قال تعالى ( وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً) الأية نص فى تحريم بناء المساجد على القبور
أحداً عاااااااااامة تشمل أل البيت وسنعلق على الأية بعد


قال شيخ الإسلام بحر العلوم ابن تيمية رحمه الله فى كتابه منهاج السنة فى الرد على الرافضة
وكذلك الرافضة غلوا في الرسل بل في الأئمة حتى اتخذوهم أربابا من دون الله فتركوا عبادة الله وحده لا شريك له التي أمرهم بها الرسل
قلت ــــــــــــــــــــ فى زيارة لأحد القساوسة الذين أسلموا لقناة وصال المباركة قال بأن دين الشيعة يشبه دين النصارى وعقد بينهم مقارنة ـــــــــــ وكذبوا الرسل فيما أخبر به من توبة الأنبياء واستغفارهم فتجدهم يعطلون المساجد التي أمر الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه فلا يصلون فيها جمعة ولا جماعة وليس لها عندهم كبير حرمة وإن صلوا فيها صلوا فيها وحدانا ويعظمون المشاهد المبنية على القبور فيعكفون عليها مشابهة للمشركين ويحجون إليها كما يحج الحاج إلى البيت العتيق ومنهم من يجعل الحج إليها أعظم من الحج إلى الكعبة بل يسبون من لا يستغني بالحج إليها عن الحج الذي فرضه الله على عباده ومن لا يستغنى بها عن الجمعة والجماعة
وهذا من جنس دين النصارى والمشركين الذين يفضلون عبادة الأوثان على عبادة الرحمن وقد ثبت في الصحاح عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما فعلوا) وقال قبل أن يموت بخمس (إن من كان قبلكم كانوا تخذون القبور مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنها كم عن ذلك) رواه مسلم وقال (إن من شرار الناس من تدركهم الساعة وهم أحياء والذين يتخذون القبور مساجد) رواه الإمام أحمد وابن حبان في صحيحه وقال (اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) رواه مالك في الموطأ

قلت وقد جاء فى كتبهم ما يوافق الحق فى هذه المسألة
((عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ ص فِي هَدْمِ الْقُبُورِ وَ كَسْرِ الصُّوَرِ
الكافي 6/528 ، وسائل الشيعة 2/870 ، جامع أحاديث الشيعة 3/445.
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ ص إِلَى الْمَدِينَةِ فَقَالَ لَا تَدَعْ صُورَةً إِلَّا مَحَوْتَهَا وَ لَا قَبْراً إِلَّا سَوَّيْتَهُ وَ لَا كَلْباً إِلَّا قَتَلْتَهُ
الكافي ج : 6 ص : 528 ، وسائل الشيعة 2/869 ، جامع أحاديث الشيعة 3/445.

سَأَلَ سَمَاعَةُ بْنُ مِهْرَانَ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ وَ بِنَاءِ الْمَسَاجِدِ فِيهَا فَقَالَ أَمَّا زِيَارَةُ الْقُبُورِ فَلَا بَأْسَ بِهَا وَ لَا يُبْنَى عِنْدَهَا مَسَاجِدُ
وَ قَالَ النَّبِيُّ ص لَا تَتَّخِذُوا قَبْرِي قِبْلَةً وَ لَا مَسْجِداً فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَعَنَ الْيَهُودَ حِينَ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ
من‏لايحضره‏الفقيه ج : 1 ص : 178

عن أبي عبد الله أنه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وآله أن يصلى على قبر أو يقعد عليه أو يبنى عليه
\"وسائل الشيعة 2/869

وعن النبي أنه نهى أن يجصص القبر أو يبنى عليه أو أن يقعد عليه
مستدرك الوسائل 1/127.

عن الإمام الصادق رحمه الله قال: \" من أكل السحت سبعة: الرشوة في الحكم ومهر البغي وأجر الكاهن وثمن الكلب والذين يبنون البناء على القبور\"
مستدرك الوسائل 1/127.

وعن علي بن جعفر قال: سألت أبا الحسن موسى عن البناء على القبر والجلوس عليه هل يصلح؟ فقال: لا يصلح البناء عليه ولا الجلوس ولا تجصيصه ولا تطيينه
وسائل الشيعة 2/869 ، جامع أحاديث الشيعة 3/444.

سبحان لابد أن يؤيد الله الحق من أهل الباطل

نرجع لكلام شيخ الإسلام

قال رحمه الله


وقد صنف شيخهم ابن النعمان المعروف عندهم بالمفيد وهو شيخ الموسوي والطوسي كتابا سماه مناسك المشاهد جعل قبور المخلوقين تحج كما تحج الكعبة البيت الحرام الذي جعله الله قياما للناس وهو أول بيت وضع للناس فلا يطاف إلا به ولا يصلى إلا إليه ولم يأمر الله إلا بحجه
وقد علم بالإضطرار من دين الإسلام أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يأمر بما ذكروه من آمر المشاهد ولا شرع لأمته مناسك عند قبور الأنبياء والصالحين بل هذا من دين المشركين الذين قال الله فيهم (وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا) سورة نوح 23
قال ابن عباس وغيره (هؤلاء كانوا قوما صالحين في

قوم نوح لما ماتوا عكفوا على قبورهم فطال عليهم الأمد فصوروا تماثيلهم ثم عبدوهم )
وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال (لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا) إليها وقد ثبت في صحيح مسلم وغيره عن أبي الهياج الأسدي قال قال لي علي بن أبي طالب( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا أدع قبرا مشرفا إلا سويته ولا تمثالا إلا طمسته) ـــــــــــ قلت تأمل مقارنة هذا مع رواياتهمـ ـــــــ فقرن بين طمس التماثيل وتسوية القبور المشرفة لأن كليهما ذريعة إلى

الشرك كما في الصحيحين أن أم سلمة وأم حبيبة ذكرتا النبي صلى الله عليه و سلم كنيسة رأينها بأرض الحبشة وذكرتا من حسنها وتصاوير فيها فقال (إن أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك التصاوير أولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة)
والله أمر في كتابه بعمارة المساجد ولم يذكر المشاهد فالرافضة بدلوا دين الله فعمروا المشاهد وعطلوا المساجد مضاهاة للمشركين ومخالفة للمؤمنين
قال تعالى( قل أمر ربي بالقسط وأقيموا وجوهكم عند كل مسجد) سورة الأعراف 29 لم يقل عند كل مشهد وقال( ما كان للمشركين أن يعمروا مساجد الله شاهدين على أنفسهم بالكفر أولئك حبطت أعمالهم وفي النار هم خالدون إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين) سورة التوبة 17 18 ولم يقل إنما يعمر مشاهد الله بل عمار المشاهد يخشون بها غير الله ويرجون غير الله
وقال تعالى (وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ) سورة الجن 18 ولم يقل وأن المشاهد لله وقال( ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا) سورة الحج 40 ولم يقل ومشاهد وقال( في بيوت اذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والأصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة) سورة النور 36 37
وأيضا فقد علم بالنقل المتواتر بل علم بالإضطرار من دين الإسلام أن رسول الله صلى الله عليه و سلم شرع لأمته عمارة المساجد بالصلوات والاجتماع للصلوات الخمس ولصلاة الجمعة والعيدين وغير ذلك وأنه لم يشرع لأمته أن يبنوا على قبر نبي ولا رجل صالح لا من أهل البيت ولا غيرهم لا مسجدا ولا مشهدا ولم يكن على عهده صلى الله عليه و سلم في الإسلام مشهد مبني على قبر وكذلك على عهد خلفائه الراشدين وأصحابه الثلاثة وعلي بن أبي طالب ومعاوية لم يكن على عهدهم مشهد مبني لا على قبر نبي ولا غيره لا على قبر إبراهيم الخليل ولا على غيره
قلت أما حجتهم عن قبر النبى الكريم فلم يُبنى المسجد على قبره ولا دُفن فى المسجد بل دفن فى حجرة عائشة ثم لما توسع المسجد أدخلوا القبر فلا حجة فيه





نكمل






من مواضيعي في المنتدى
»» حكم تسليم المسلمات اللائى أسلمن للنصارى
»» أريد أن أصرخ.....
»» لماذا محى الشيعة هذه الوثائق من على الإنتر نت ؟
»» كلام دمشقى أثلج ما يكون لصدور المسلمين عن سوريا
»» رحلة مبعوث الدعوة السلفية للصومال (بالصور)مأساه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "