العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-20, 07:02 PM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Arrow شيخ الشيعة الامامية الساعدي: الفارابي شيعي اسماعيلي_الاسماعيلية كفار عند الامامية





يقول الشيخ الشيعي (الإمامي الاثني عشري) حسين الساعدي :

إن الجلوس في مجلس أحد أمراء الشيعة لا يعد دليلاً على تشيع الجالسين عنده وأنهم كانوا من (الإمامية الاثني عشرية) لا !! ؛ بدليل أن مجلس الأمير سيف الدولة الحمداني الشيعي ، كان يضم [ الإسماعيلي الفارابي ] ، والنصيري ، والشيعي الإمامي الاثني عشري ، والعامي ، والنصراني وحتى اليهودي.


النص :
إنّ قربه من الأمير سيف الدولة الحمداني الشيعي لا يعد توثيقا له ؛ لأنّ بلاط الأمير كان يضم الفارابيّ الإسماعيلي ، والخصيبي النصيري ، والشيعي الإمامي الاثني عشري ، والعامي ، والنصراني وحتّى اليهودي.
الضعفاء من رجال الحديث - الشيخ حسين الساعدي ج1 ص463

تكفير الشيعة الإمامية الاثنى عشرية للشيعة الإسماعيلية


النص :

يقول علامة الشيعة (الإمامية الاثنى عشرية) جعفر بحر العلوم :
كما أن هناك جماعة يشاركون الشيعة في هذا الاسم وفي الحقيقة هم خارجون عنهم بل إن الشيعة بريؤون منهم كــــ طائفة الغلاة والإسماعيلية والزيدية والكيسانية والفطحية والواقفية والشيخية والكشفية وغيرهم من سائر الحشوية الذين يشملهم هذا العنوان.

الرابط

https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187952

يقول علامة الشيعة (الإمامية الاثنى عشرية) حسين الشاكري :
فــــ الزيدية والجارودية والإسماعيلية والفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق الباطلة سواء كانت قد عفى عليها الزمن كالواقفة والفطحية والمغالين، أو استمروا في تاريخ الإسلام فبمنظور العقيدة الصحيحة أن هؤلاء كالمنكرين لخلافة علي بن أبي طالب بــــــل لنبوة رسول الله (ص)، ويعضد ذلك قول الإمام السابق من أنكر واحدا من الأحياء فقد أنكر الأموات.
النحلة الواقفية - الصفحة ٨٣









التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» من السنة الصيام يوم موت يزيد بن معاوية
»» فتاوى مراجع وشيوخ الشيعة في هدم مآذن و مساجد المسلمين وجواز تنجيسها وحرمة الصلاة فيها
»» مهدي الامامية الاثنى عشرية سيقتل ولن يستتيب أحد
»» شقاق بطون الحوامل قاتل الصبيان ورافعهم على الرماح ويغلي الرجال بالقدور
»» المولى علي الروزدري: الاستخفاف بالقرآن وعداوة فاطمة ليس مذهباً لأحد من أهل السنة
 
قديم 13-01-20, 10:44 AM   رقم المشاركة : 2
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


يقول علامة الشيعة الاية محمد طاهر الخاقاني :
وحينئذ فلا فرق بين الناصبي ـ بل مطلق المخالف ـ وغيره الزيدي والاسماعيلي وأضرابهما ممن هو منكر إمامة الأئمة الاثنى عشر اتخذ غيرهم إماماً أو لا إذ المعتبر كونه أصلاً من أصول الدين هو إمامتهم الثابتة ضرورة المذهب بنص كل سابق على لاحقه.
المصدر :
التحف المحمدية في كشف الاسرار الكلامية ج1 ص656

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد جواد النجفي الحلواني ملا كتاب :
وعلى ما يقرب من ذلك تحمل مكاتبة محمد بن عيسى لمولانا الهادي عليه السلام قال كتبت إليه أساله عن الناصب هل أحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديم الجبت والطاغوت واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب : (من كان على هذا فهو ناصب).
فإن الظاهر أن مراده من قدم الجبت والطاغوت واعتقد إمامتهما وعمل بمقتضى ذلك من مولاة من والياه ومعاداة من عادياه فهو ناصب ومن المعلوم بغضهما لعلي وفاطمة وأولادهما عليهم السلام ومن كان كذلك فهو ناصب كافر.
ولو سلم أن المعني بهذه الرواية وسابقتها هو المخالف فغايته إطلاق الناصب على المخالف ونحن لا نمنع الإطلاق وأنما نمنع أن يكون المخالف هو المراد من إطلاق الناصب في أخبار الكفر والنجاسة لما عرفت من تظافر الروايات في ذلك فيبعد حملها على ما يخالف التقية. ...
ويجري النزاع المذكور في الشيعة المنحرفين كالزيدية والاسماعيلية والواقفية وقد روي أنهم بمنزلة النصاب. بل روي أنهم شر منهم. ويحمل ذلك على أنهم في الأخرة كذلك.
المصدر :
الانوار الغروية في شرح اللمعة الدمشقية ج1 ص339

ـــــ

يقول علامة الشيعة الخواجة نصير الدين الطوسي :
وأما خلاف الاسماعيلية فغير قادح لما بينا أن الامام يجب أن يكون معصوما وهم فساق بل كفرة لقدحهم في الشرع وقولهم بقدم العالم فهذا غاية تقرير مذهبهم.
المصدر :
تلخيص المحصل ص419

ـــــ

يقول علامة الشيعة المقداد بن عبدالله السيوري الحلي :
واعلم : أن الفخر الرازي جعل الشيعة جنسا تحته أربعة أنواع : الإمامية والزيدية والاسماعلية والغلاة.
وهذا باطل لأن الأخيرين قد بان لك خروجهم عن اعتقاد الاسلام فهم خارجون عن الملة فضلا عن التشيع.
المصدر :
اللوامع الإلهية في المباحث الكلامية ص388

ـــــ

يقول علامة الشيعة الملا علي الكني :
المقام الثاني :
في الاشاره الى أسباب فساد العقيدة وهي كثيرة ولنقتصر في هذا المختصر على إشارة إجمالية إلى بعضها بذكر أرباب المذاهب الفاسدة.
فنقول :
منهم : الإسماعلية. وهم المنتهون بالأمامة إلى مولانا الصادق عليه السلام ثم الى ابنه إاسماعيل.
المصدر :
توضيح المقال في علم الرجال ص214

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد طاهر القمي :
وأما الإسماعيلية فمذهبهم واضح البطلان لسوء عقائدهم وقبح مذاهبهم.
المصدر :
الأربعين في إمامة الأئمة الطاهرين ص492

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد باقر الخوانساري :
لأن الإسماعيلية وان كانوا فى ظاهر دعاويهم الكاذبة من جملة فرق الشيعة المنكرين لخلافة غير امير المؤمنين عليه السلام إلا ان الغالب عليهم الإلحاد والزندقة والمروق‌ عن الدين والخروج عن دائرة الموحدين والمليين وأتباع النبيين‌.
المصدر :
روضات الجنات ج8 ص69 و 70

ـــــ

يقول علامة الشيعة حسين النوري الطبرسي :
ووافقنا على ذلك السيد الفاضل المعاصر (الخونساري) (ره) في الروضات في ترجمة (جلال الرومي) حيث قال :
الإسماعيلية وإن كانوا في ظاهر دعاويهم الكاذبة، من جملة فرق الشيعة المنكرين لخلافة غير أمير المؤمنين عليه السلام، إلا أن الغالب عليهم الإلحاد والزندقة والمروق عن الدين والخروج عن دائرة الموحدين والمليين وأتباع النبيين.
المصدر :
خاتمة مستدرك الوسائل

ـــــ

يقول علامة الشيعة علي البروجردي :
39 - الاسماعيلية لقبوا بسبعة ألقاب منها الباطنية لقولهم بباطن القرآن دون ظاهره والقرامطة لان الذي دعى الناس إلى مذهبهم رجل يقال له حمدان بن قرمط، والحرمية لاباحتهم المحرمات والمحارم، والسبعية لزعمهم أن الناطق بالشرايع سبعة وبين كل اثنين منهم سبعة من الائمة، والبابية والمحمرة للبسهم الحمرة.
المصدر :
طرائف المقال في معرفة طبقات الرجال ج2 ص234

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد جواد مغنية :
وفي مقابل هذه الجماعات التي تركت القرآن فعلا، ظهرت جماعة أخرى جعلت من القرآن وسيلة للوصول إلى غاياتهم وأهدافهم، أخذ هؤلاء يؤولون القرآن كيفما اقتضت منافعهم ونسبوا إلى القرآن أمورا لم تكن فيه إطلاقا. وكانوا يردون على كل اعتراض قائلين بأنهم وحدهم الذين يدركون المعاني الباطنية للقرآن وإن تأويلاتهم تلك متأتية من معرفتهم بآياته.
إن أبطال هذه الجماعات فئتان: الفئة الأولى هم الاسماعيلية، ويعرفون بالباطنية أيضا.
والثانية هم المتصوفة. واكثر الاسماعيلية في الهند وقليل منهم في ايران. وقد بلغ بهم الأمر أنهم أنشأوا حكومتهم ايضاً، وهي الدولة الفاطمية في مصر. ويعرف الإسماعيليون بانهم من الشيعة الذين يعترفون بستة من الأئمة. غير أن المقطوع به، وبإجماع واتفاق تام من علماء الشيعة الاثني عشرية، إن هؤلاء أبعد ما يكونون حتى عن غير الشيعة. أي إن أهل السنة الذين لا يرون في أئمة الشيعة ما يرى الشيعة فيهم، أقرب إلى التشيع من هؤلاء المحسوبين على الشيعة(1).

(1) في مؤتمر (التقريب بين المذاهب الإسلامية) الذي عقد قبل حوالي 35 سنة والذي جمع اصحاب مختلف المذاهب الإسلامية للازالة كل سوء تفاهم حضر ايضا عدد من الإسماعليين غير أن الشيعة والسنة الحاضرين اتفقوا بالاجماع على عدم اعتبار هؤلاء من جملة الفرق الإسلامية ومنعوهم من الاشتراك في المؤتمر.
المصدر :
معرفة القران ص40 و 41

ـــــ

يقول علامة الشيعة حسن بن جعفر كاشف الغطاء :
ويراد بالمؤمن هو من آمن بعلي عليه السلام في زمانه وكفر بمن تقدمه في الخلافة أو حاربه عليها و كذا من آمن بأولاده المعصومين عليهم السلام واحداً بعد واحد كل في زمانه إلى الثاني عشر.
فالمؤمن بعده هو الاثنا عشري فيدخل في غير المؤمن جميع الفرق من الزيدية والفطحية والناووسية والإسماعيلية وغيرهم ويدخل فيه المستضعف.
المصدر :
انوار الفقاهة ج8 ص207






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "