العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-18, 08:44 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي متصل الآن

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


مأزقٌ كبير في حديث نظر الله تعالى لزوار قبر الحسين عشية عرفة قبل حجاج بيته الحرام

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمن أبشع الأحاديث الموجعة لكل المسلمين من أهل القبلة هو حديث نظر الله تعالى لزوار قبل الحسين رضي الله عنه قبل نظره لحجاج بيته الحرام عشية عرفة ..
وموطن البشاعة والألم يكمن فيما عللوا به ذلك التفضيل لزوار الحسين رضي الله عنه على حجاج بيته ، بأن في حجاج بيت الله الحرام أولاد زنا وليس في زوار الحسين رضي الله عنه أولاد زنا ..
وقبل الدخول بتفاصيل معنى الحديث أود أن أطرح عدة مطالب متعلقة بلفظ الحديث والمصادر التي أوردته ثم اعتماد بعض علماء الشيعة على مضمونه وكما يلي:
أولاً:لفظ الحديث
يروى رئيس محدثيهم ابن بابويه القمي في كتابه ( من لا يحضره الفقيه )( 2 / 580 ) وهو أحد الكتب الأربعة المعتمدة عند الشيعة:[ وقال الصادق عليه السلام : " إن الله تبارك وتعالى يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عليهما السلام عشية عرفة ، قيل له : قبل نظره إلى أهل الموقف ؟ قال : نعم ، قيل له وكيف ذاك ؟ قال : لأن في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا " ].
وقد أشار إلى صحة الحديث محقق الكتاب علي أكبر غفاري فقال في هامش رقم ( 3 ):[ رواه المصنف في الصحيح في ثواب الأعمال ص 115 عن علي بن أسباط يرفعه إلى أبى عبد الله عليه السلام ].

ثانياً:أبرز وأهم المصادر التي أوردت الحديث
1- كامل الزيارات ، لابن قولويه ، ص 317 /
2- ثواب الأعمال ، لصدوقهم لابن بابويه القمي ، ص 90 /
3- معاني الأخبار ، لصدوقهم ابن بابويه ، ص 391
4- تهذيب الأحكام ، لشيخ الطائفة الطوسي ، ( 6 / 50 ) / وهو أحد الكتب الأربعة المعتمدة عند الشيعة.
5- مصباح المتهجد ، لشيخ الطائفة الطوسي ، ( ص 715 )
6- الوافي ، للفيض الكاشاني ، ( 14 / 1476 )
7- عوالي اللئالي ، لابن أبي جمهور الأحسائي ، ( 4 / 83 ).

ثالثاً:استشهاد علماء الإمامية بمضمون الحديث
1- يقول شيخهم عباس القمي في كتابه ( مفاتيح الجنان ) ( ص 658 ، 607 ):[ وفي أحاديث كثيرة معتبرة : إنّ الله تعالى ينظر إلى زوار قبر الحُسَين ( عليه السلام ) نظر الرَّحمة في يوم عرفة قبل نظره إلى أهل عرفات .. وأنّ الأنبياء والأوصياء والأئمة المعصومين والملائكة ( سلام الله عليهم أجمعين ) يزورون الحسين ( عليه السلام ) ويدعون لزوّاره ويبشرونهم بالبشائر وأنَّ الله تعالى ينظر إلى زوار الحسين ( صَلَواتُ الله وسَلامُهُ عَلَيهِ ) قبل نظره إلى من حضر عرفات ].

2- يقول مرجعهم محمد صادق الروحاني في كتابه ( فقه الصادق )( 9 / 195 ):[ وقد يقال : إن في المقام يمكن أن يقال بأهمية زيارة أبي عبد الله عليه السلام : لما دل من الأخبار على أن الله تعالى ينظر إلى زوار الحسين عليه السلام في يوم عرفة قبل أن ينظر إلى الحجاج ، وأن زيارته أفضل من الحج ].

3- يقول مرجعهم فاضل اللنكراني في كتابه ( تفصيل الشريعة في شرح تحرير الوسيلة ( كتاب الحج ))( 1 / 173-174 ):[ ثانيتهما دعوى تقدم النذر على الحج والوجه فيها ثبوت العقاب والكفارة معا في مخالفة النذر بخلاف ترك الحج لثبوت العقاب فقط في تركه ، ويمكن ان يقال في خصوص نذر زيارة عرفة بأنه أهم من الحج لما ورد من ان الله تعالى ينظر إلى زوار الحسين عليه السّلام في يوم عرفة قبل ان ينظر إلى الحجاج ].

4- يقول مرجعهم محمد الشاهرودي في كتاب ( الحج )( 1 / 144 ):[ ويمكن أن يقال في خصوص نذر زيارة عرفة : بأنه أهم من الحج لما ورد من أن اللَّه تعالى ينظر إلى زوار الحسين - عليه السلام - في يوم عرفة قبل أن ينظر إلى الحجاج . وفيه : أن هذا انما يدل على أكثرية ثواب زيارته في يوم عرفة من ثواب الحج والعبرة في ترجيح أحد المتزاحمين ليست بأكثرية الثواب بل يكون بأهمية الملاك ].

5- يقول حجتهم محمد باقر الحكيم في كتابه ( دور أهل البيت ( ع ) في بناء الجماعة الصالحة )( 2 / 197 ):[ وتختص من بين هذه الزيارات زيارتا ليلة النصف من شعبان ويوم عرفة بأهمية خاصة من حيث الثواب والأجر الذي وردت فيه النصوص المتعددة ، وكذلك من حيث الاهتمام من قبل أبناء الجماعة الصالحة ، وقد وردت النصوص فيهما أنهما أفضل من الحج والعمرة المستحبة ، وأنَّ اللّه سبحانه وتعالى ينظر بالرحمة والمغفرة إلى زوار الإمام الحسين ( عليه السلام ) قبل أن ينظر إلى الواقفين في عرفات ].

6- يقول شيخهم محمود البدري في تقديمه لكتاب ( المجالس الفاخرة في مصائب العترة الطاهرة )( ص 5-6 ):[ كيف لا وقد كان له المنزلة الكبيرة عند الله سبحانه وتعالى حيث جعل في زيارته عليه السلام من الثواب ما يعادل العمرة المندوبة المتقبلة ، بل ورد في بعض الروايات : " إنَّ الله ينظر إلى زوار قبر الحسين عليه السلام نظر الرحمة في يوم عرفة قبل نظره إلى أهل عرفات " ].

محل الإشكال:
لن أقف مع بشاعة الطعن بحجاج بيت الله وقذفهم بـ "أولاد زنا" فهذا له موطن آخر ، ولكن سأقف لبيان السبب في تواجد أولاد الزنا في حجاج بيت الله الحرام وانعدامهم في زوار قبر الحسين رضي الله عنه ..
لا شك ولا ريب بأن السبب هو تواجد أهل السنة وسائر الفرق المخالفة للإمامية في الحج ، بينما لا يكون زوار قبر الحسين رضي الله عنه إلا من الشيعة الإمامية فلا يكون فيهم أولاد زنا ..
وهذا التفسير له شواهد عديدة من مروياتهم ، وسأكتفي بشاهدٍ واحد هو ما رواه ثقتهم محمد بن يعقوب الكليني عن محمد الباقر رحمه الله في كتابه ( الكافي )( 8 / 285 ):[ والله يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا ].
وقد علَّق على هذا الحديث علامتهم ومحققهم محمد إسماعيل المازندراني الخاجوئي في كتابه ( الرسائل الفقهية )( 1 / 106 ):[ وهو صريح في أن مخالفينا أولاد الزنا ].
فتبين أن علة نظر الله تعالى عشية عرفة لزوار قبر الحسين رضي الله عنه قبل حجاج بيته الحرام ، لخلو الزوار من غير الشيعة الإمامية فلا يكون فيهم أولاد زنا ، وأما في الحج فيتواجد غيرهم فيكون فيهم أولاد زنا ..
ولكن من يستقرئ الواقع وخصوصا ممن عاش بين أظهر الشيعة في العراق سيجد بطلان هذا التقرير ؛ إذ أن هناك أعداداً كبيرة من طوائف سنة العراق - ممن يتولون أبا بكر وعمر وعثمان ويقرون بخلافتهم ولا يرون الإمامة الإلهية ولا يخرجون خمس الإمام المعصوم - يشاركون الشيعة بزيارة قبر الحسين رضي الله عنه ويقدمون له النذور ويطلبون عنده قضاء الحاجات ، ولا شك بأن هؤلاء أولاد زنا لإنكارهم إمامة الأئمة الاثنى عشر وعدم إخراجهم خمس الإمام المعصوم .. ولا شك أيضاً بأن بعضهم يزور قبر الحسين رضي الله عنه عشية يوم عرفة ..

ومن ثم سيرد عليهم هذا الإشكال:
كيف سينظر الله تعالى إلى هؤلاء الزوار قبل الحجاج ، وقد تواجد أولاد الزنا في المكانين ؟!

ولن يستطيع الشيعة الإمامية الخروج من هذا المأزق أبداً إلا بمنعهم لطوائف السنة من زيارة قبر الحسين عشية عرفة ، فينشروا نقاط التفتيش على كل الطرقات والمداخل ويتحققوا من بطاقاتهم الشخصية ليمنعوهم من الزيارة ؛ لأن تواجدهم سيحرم الزوار من فضيلة نظر الله تعالى لهم قبل أهل عرفة !!!
ولا شك بأن هذا الإجراء سيعكس الترجمة الحقيقية للشعار المشهور " إخوان سنة وشيعة "







التوقيع :
حسابي في تويتر / المهتدي عبد الملك الشافعي / alshafei2019
رابط جميع مواضيع المهتدي من التشيع .. عبد الملك الشافعي :

وأرجو ممن ينتفع من مواضيعي أن يدعو لي بالتسديد والقبول وسكنى الحرم
من مواضيعي في المنتدى
»» بخاري الشيعة –الكليني- نقض غزله فأهوى بفأسه على أكبر أصنام التشيع وهو صنم التقية
»» فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا: نحر الإمامة بسكين شيخهم المفيد !!
»» القاصمة للعصمة: الخميني ينسف ما بناه أساطين الإمامية دفاعاً عن عصمة الإمام !!!
»» تقديم شبكة الدفاع عن السنة لمقالات المهتدي عبد الملك الشافعي
»» صاعقة تقصم ظهر التشيع:صبيان المدينة والعوام يعرفون شخص الإمام وأوتاد التشيع يجهلونه !
 
قديم 07-10-18, 12:17 PM   رقم المشاركة : 2
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذ عبد الملك الشافعي ونفع بعلمك سددك الله وأسكنك مساكن الحرم

بالفعل هناك المئات من زوار ضريح الحسين هم من أهل السنة ومن العراقيين تحديداً خاصةً قبل غزو العراق
عن نفسي زرت ضريح الحسين مرة واحدة في حياتي في التسعينيات مع جارتي الشيعية وكانت زيارة لموقع تاريخي وبالطبع دعوت الله فقط لا غير
أما ما جرى في زياراتي لضريح علي رضي الله عنه والحسين فقد كتبت موضوع بعنوان هن ومرجعياتهم للأسف ضاعت الصفحة لضياع الموقع
المهم لن نجد شيعي يجيب فلعل الله يهدي كل من بقي في عقله ذرة من حرية







من مواضيعي في المنتدى
»» خاصمو بشرف تعالي أثبتي أن مهديكم المنتظر ليس معدوم
»» "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
»» نعتقد أن أئمتنا لهم الكثير من الصلاحيات والقدرات الاعجازية / أتمنى من شاكر 77 الدليل
»» أنت مع أو ضد ؟
»» (القرآن محرف ، عقيدة الإمامية ولا يكفر من يعتقد بهذا )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "