1- الوقوف تحت قبة الحسين أكثر ثواباً من الوقوف بعرفة.
زاد المعاد - المجلسي ص171
2- حرم الحسين أقدس من حرم الله المسجد الحرام وحرم الرسول المسجد النبوي بمراتب شتى.
شرح الزيارة المطلقة - الطبطبائي ص173
3- دلت الروايات الصحيحة على أفضلية كربلاء على الكعبة.
http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10055&itemid=156
4- كربلاء أفضل من مكة بل و العكبة بالروايات المعتبرة.
الإستفتاءت - المدرسي 2/ 445 سؤال 1353
فضل كربلاء على الكعبة بـل وغيرها , وهـــو أرجــــــــــح الأقــوال.
مشكاة الأنوار في إثبات الرجعة - البحراني ص361
5- ان الصلاة في كربلاء المقدسة هي أفضل من الصلاة في المسجد الحرام.
http://www.alshirazi.net/news/news/ramathan1433/13.htm
6- الكعبة ذنب ذليل حقير مُستكبر مُهدد بالمسخ ونار جهنم. (بسندين صحيحين).
حول الزهراء - العلامة الشيخ السيد هاشم الهاشمي ص78
الأنوار النعمانية - نعمة الله الجزائري ج2ص54
رياض الأبرار - نعمة الله الجزائري ج3ص220
كشف الحق - محمد صادق ص96
حق اليقين في معرفة أصول الدين - عبد الله شبر ص319
بشارة الإسلام - مصطفى حيدر الكاظمي ص364
النجم الثاقب في أحوال الإمام الحجة الغائب - الطبرسي ج1ص187
تفسيره نور الثقلين - العروسي ج3س120 و ج5ص159
مختصر البصائر - الشيخ عزالدين الحلي ص44
حلية الأبرار - البحراني ج5ص385
سفينة البحار - القمي ج6 ص460 و ص461
بحار الأنوار - المجلسي ج101 ص106 و ص109
7- لم تُخلق الكعبة لولا كربلاء.
بلاغة الامام الحسين - جمع وتحقيق جعفر الحائري - ص71 ، هامش [2]
8- لا يحج إلى كربلاء إلى المؤمنين أبناء الحسب و النسب أما من يحج إلى مكة فيهم أبناء الزنا والنواصب.
حاشية من لا يحضره الفقيه - الاسترآبادي ص493
نور العين في المشي لزيارة قبر الحسين - الأصطهباناتي ص397
الشافي في العقائد - الكاشاني 2/ 1214
9- أيّهما أفضل: أرض الصفا والمروة أم أرض كربلاء؟
في الحديث الشريف (الكامل في الزيارات/ الباب 88 فضل كربلاء/ ص 267): أرض كربلاء أفضل عند الله من جميع الأراضي كلّها وإنها تُزفّ إلى الجنة وتكون أفضل بقعة فيها.
مكتب آية الله العظمى الشيرازي - الإستفتاءات - قائمة الإستفتاءات > العقائد و ملحقاتها > بيان بعض الموارد العقائدية - بتاريخ 28/ 12 / 1428
10- حجيج مكة خنازير كلاب ملعونين مشركين وفي جاهلية.
الكافي 1/ 392 عن الفضيل عن أبي جعفر (ع) قال: نظر إلى الناس يطوفون حول الكعبة، فقال: هكذا كانوا يطوفون في الجاهلية، إنما أمروا أن يطوفوا بها، ثم ينفروا إلينا فيعلمونا ولايتهم ومودتهم ويعرضوا علينا نصرتهم.
الكافي 1/ 392 عن أبي عبيدة قال: سمعت أبا جعفر (ع) - ورأي الناس بمكة وما يعملون - قال فقال: فعال كفعال الجاهلية أما والله ما أمروا بهذا وما أمروا إلا أن يقضوا تفثهم و ليوفوا نذورهم فيمروا بنا فيخبرونا بولايتهم ويعرضوا علينا نصرتهم.
الكافي 8/ 288 عن الفضيل قال: دخلت مع أبي جعفر (ع) المسجد الحرام وهو متكئ علي فنظر إلى الناس ونحن على باب بني شيبة فقال: يا فضيل هكذا كان يطوفون في الجاهلية لا يعرفون حقا ولا يدينون دينا، يا فضيل انظر إليهم مكبين على وجوههم لعنهم الله من خلق مسخور بهم [وفي بعض النسخ ممسوخ بهم] مكبين على وجوههم.
= قال الكاشاني في تفسير الصافي 3/ 376 : وكذا قال (ع) عندما رأى الناس يحجّون بمكة: (فعال كفعال الجاهلية .... الخبر).
= وقال السند في الإمامة الإلهية 4/ 40 و بحوث الامامة الالهية (بحوث السند) 4/ 101 تأليف صادق ساعدي : والحاصل: إن أي عبادة من العبادات إذا إنقطعت عن الخضوع لولاية سيد الرسل وفقدت تواصلها مع الشهادة الثانية تدخل حيز الشرك والوثنية الجاهلية ؛ وكذا قال (ع) عندما رأى الناس يحجون بمكة: فعال كفعال الجاهلية .... الخبر
= وقال المجلسي في مرآة العقول 18/ 248 : كما يومئ إليه بعض الأخبار مثل ما تقدم في الأصول عن أبي عبيدة قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول : ورأى الناس بمكة وما يعملون قال فقال : فعال كفعال الجاهلية .... الخبر
= حـجـيـج (المخالفين) كلاب و قردة و حمير و خنازير كما شاهدهم الأئمة حقيقة وشاهدهم أيضاً أصحاب الأئمة ؛ وهذا مما يــــــدل على مدح أصحابهم وهو أنهم شاهدوا حجيج المخالفين كلاب وقردة وخنازير.
سفینة البحار 1/ 321 - 322 ؛ مختصر البصائر ص112 و ص113 ؛ الخرائج 2/ 821 و 2/ 287 ؛ المناقب 3/ 318 و 3/ 361 ؛ بحار الأنوار 27/29 و 27/ 30 47/ 79 و 46/ 261 و 86/ 118 ؛ مدينة المعاجز 5/ 364 - 365 و 6/ 113 ؛ إثبات الهداة 4/ 79 - 119 - 163 ؛ مستدرك الوسائل 10/ 93 ؛ تعريب منتهى الآمال 2/ 157 ؛ بصائر الدرجات ص290 ؛ الأسرار الفاطمية ص262 ؛ دلائل الإمامة ص282 ؛ عيون المعجزات ص68 ؛ تفسير نور الثقلين 4/ 613 ...
11- المهدي سيقوم بتحويل القبلة إلى كربلاء وجعل كربلاء قبلة للصلاة إليها.
التعليق على بحار الانوار - آية الله عبد الاعلى السبزواري ج1 ص419 و ص414