العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-18, 02:16 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


أسئلة مدمرة للشيعة في الإمامة ..أين هم عقلاء الشيعة الصادقين في بحثهم عن الحق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة


كنت أسمع وأقرأ أقوال الشيعة في تمسكهم في قوله تعالى
" وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124)"

في أنهم يحتجون بهذه الآية أنها في إثبات الإمامة ل"إثني عشر من أئمتهم".

فقلت في نفسي 👇

س١-من الذي قال للشيعة أن هذه الآية في أئمتهم؟؟

ثم بحثت عن مصادر التشريع عند الشيعة فوجدت التالي من مركز الأبحاث العقائدية 👇👇


مصادر التشريع عند الشيعة

المتتبّع لفقه الشيعة الإمامية يجدهم ينقطعون في كلّ الأحكام الفقهية ـ إلاّ المستحدثة(1) ـ إلى النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) عن طريق الأئمة الاثني عشر من أهل البيت (عليهم السلام).

وهؤلاء عندهم مصادر التشريع اثنان لا ثالث لهما:

الكتاب والسنّة، أعني المصدر الأوّل هو القرآن الكريم، والمصدر الثاني هو السنّة النبويّة الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وهذه هي أقوال الشيعة قديماً وحديثاً، بل هي أقوال الأئمة من أهل البيت الذين لم يدّع واحد منهم أنّه اجتهد برأيه أو حكم حكماً من عنده.

فهذا الإمام الأوّل علي بن أبي طالب عندما اختاروه للخلافة، واشترطوا عليه أن يحكم فيهم بسنّة الشيخين أبي بكر وعمر، قال: لا أحكم إلاّ بكتاب الله وسنّة رسوله(2).

____________

1- ونقصد بها اجتهاد العلماء في ما لا نصّ فيه والذي حدث بعد غيبة الإمام الثاني عشر (المؤلّف).

2- وفي بعض الروايات قال: "وما عداهما فأجتهد رأيي" وهي زيادة مكذوبة من أصحاب الاجتهاد وأنصاره; لأنّ الإمام عليّاً لم يدّع يوماً بأنّه اجتهد برأيه، بل كان دائماً يستنبط الأحكام من كتاب الله وسنّة رسوله، أو كان يقول: عندناالجامعة وفيها كلّ ما يحتاجه الناس حتى أرش الخدش، وهذه الصحيفة هي من إملاء رسول الله وخطّ علي، وقد مرّ الكلام عن الصحيفة الجامعة في فصل "أهل السنّة ومحق السنّة" من هذا الكتاب (المؤلّف).

كما أنّ الإمام الباقر (عليه السلام) كان يقول دائماً:

"لو حدّثناكم برأينا ضللنا كما ضلّ من كان قبلنا، ولكنّا نحدّثكم ببيّنة من ربّنا بيّنها لنبيّه فبيّنها نبيّه لنا"(1).

وقال مرّة أُخرى: "يا جابر، إنّا لو كنا نحدّثكم برأينا وهوانا لكنا من الهالكين، ولكنّا نحدّثكم بأحاديث نكنزها عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كما يكنز هؤلاء ذهبهم وفضّتهم"(2).

وهذا الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) يقول:

"والله ما نقول بأهوائنا ولا نقول برأينا، ولا نقول إلاّ ما قال ربنا"(3) "فمهما أجبتك فيه بشيء فهو عن رسول الله، لسنا نقول برأينا من شيء"(4).

وأهل العلم والمحقّقون يعرفون ذلك من أئمة أهل البيت، فلم يسجّلوا عن أحدهم القول بالرأي، ولا بالقياس، ولا بالاستحسان، أو بشيء غير القرآن والسنّة.



____________

1- بصائر الدرجات: 319 ح2.

2- المصدر نفسه: 319 ح1.

3- المصدر نفسه: 320 ح7.

4- المصدر نفسه: 321 ح8.


إلى آخر ماقالوا...................

المصدر:

http://www.aqaed.com/book/267/alshia-hum-13.html

هنا قلت طالما أن مصادر التشريع عند الشيعة الكتاب والسنة عن طريق الأئمة الإثني عشر وإنه لو قال برأيه لهلكوا وظلوا * فلا يجوز للشيعة أن تعتقد بعقيدة ليست من الكتاب والسنة...............!!!


ثم قلت جدلا سيقول الشيعة الدليل على الإمامة جئنا به من القرآن ثم يذكرون الأحاديث تبين لنا في من نزلت هذه الآية...

ثم بحثت ووجدت أن تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة هو........

تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة ؟
" ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "
الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي

"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"
(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم : 93

التعليق:
فعلمت أن من شروط صحة الحديث عندهم هو...
١-إتصال السند ولا يثبت إلا بثبوت تاريخ ولادة الراوي ووفاته لمعرفة إذا أدرك الراوي عمن روى عنه.

٢-عدالة الراوي.

٣-ضبط الراوي

٤-أن يكون إمامي



قلت:
س٢-هل يوجد عند الشيعة حديث واحد صحيح من أقوال معصومينهم وفقا لتعريف الحديث الصحيح عندهم مع إثبات إتصال سند الحديث بذكر تاريخ ولادة الرواة وتاريخ وفاتهم وعدالتهم وظبطهم يقول أن الآية هي تثبت إمامتهم؟؟؟


هنا إن إستطاع ذالك كانت حجتهم قوية بالنسبة لهم وإن لم يثبتوا ذالك جاء السؤال الآخر وقد ذكرته في بداية كلامي وهنا أكرره...

س- من الذي قال بأن الآية في الأئمة الإثني عشر من كتبكم هل هو من المعصومين أم من غير المعصومين؟؟


فإن كانت إجابتكم أن الذي قال بأنها في أئمتكم هو من غير المعصومين...!!

جاء السؤال الثالث وهو:
س٣-هل لديكم دليل بأن إثبات ركن في عقيدة الشيعة يجوز أن يقول به غير معصوم ؟؟
ننتظر عقلاء الشيعة هداهم الله للحق







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط لعقلاء الشيعة..
»» هدية بسيطة ((نسف عقائد الشيعة بروايات صحيحة من كتبهم))
»» سؤال عن التقية لم أجد إجابة عليه من مده طويلة لعلي أجد إجابته هنا؟؟
»» حقاً دعاء حيرني والشيعة تدعي به فمن سيحل لي هذا الإشكال؟؟
»» ناصر بيرم تم طردي من أكثر من منتدى شيعي وبدون سبب ومنتديات الشيعة قابلة للزيادة لماذا
 
قديم 04-08-18, 03:45 PM   رقم المشاركة : 2
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

النبي إبراهيم عليه السلام لم يستلم السلطة في أي بلد ، ولا صار حاكماً على أي مدينة ..

إذاً ، وعد الله تعالى له بالإمامة .. هو في الإمامة الدينية .. لا السياسية ..

وبالتالي .. لا يصح إستدلال الإثناعشرية بهذه الآية الكريمة في مسألة أحقية علي (رضي الله عنه) بالخلافة ..







 
قديم 04-08-18, 03:52 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


متابعين بارك الله فيك
فقد تجد عندهم بعضا من الصدق في إثبات عقائدهم ,,, حيث لم نجد لهم إلا عن أئمتنا أو كما ورد عنهم ,,,
وأما المتأخرين فلن تجد لهم دليلا مسندا ,,, والمحتاط منهم سيقول ,,, كما ورد في مكتبنا المعتبره







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» فاجعه لكل الشيعه / عندما تسأل عن صفات الله فقد عصيت الأئمة
»» مركز الأبحاث العقائديه للسستاني / يقر بشرعية بيعة أبي بكر للخلافة
»» ميزان الحكمه تقول [[ السلام على من إتبع هدى أهل البيت ]] سؤال محرج جدا
»» سؤال أحرج المثقفين من شباب وفتيات إسماعيلية نجران
»» الإماميه والأشاعره والمعتزله / والإتفاق والإختلاف بينهم من وجة نظر شيعيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "