العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-18, 06:40 AM   رقم المشاركة : 1
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


جارية أعجمية تحرج الاسماعيلية - الله في السماء -

دعائم الإسلام - القاضي النعمان المغربي - ج ٢ - الصفحة ٥١٠


على السماع جائزة كشهادة البصير على النظر، وكذلك ما شهد به على علمه (1).
(1824) وعن جعفر بن محمد (ع) أنه قال: شهادة الأخرس جائزة إذا علمت إشارته وفهمت، وقد أتى إلى رسول الله (صلع) بجارية أعجمية شكوا (2) في أمرها، فقال لها: من أنا؟ فأومت بيدها إلى السماء وإليه وإلى الناس، أي أنك رسول الله إلى الخلق، فقال: هي مسلمة فعلموها الاسلام، وصلى (صلع) بالناس جالسا من علة، فقاموا خلفه فأومى إليهم بيده أن اجلسوا فجلسوا، فالايماء المفهوم إذا علم (3) يقوم مقام الكلام.
(1825) وعن علي وأبي جعفر وأبي عبد الله عليهم السلام أنهم قالوا:
شهادة العبد لغير مواليه جائزة إذا كان عدلا، قال الله عز وجل (4):
واستشهدوا شهيدين من رجالكم، فالعبد من الرجال.
(1826) وعن جعفر بن محمد (ع) أنه سئل عن رجل هلك وترك أخاه فورث عنه جارية وغلامين، فأعتق الغلامين فشهدا بعد العتق أن المتوفى كان ينزل على (5) هذه الجارية وأنها ولدت غلاما مات بعده، قال:
تجوز شهادتهما إن كانا عدلين للجارية، ويردان عبدين بحسب ما كانا.
(1827) وعنه (ع) أنه قال: لا تجوز شهادة الغلام حتى يحتلم.
(1828) وعنه (ع) أنه قال: إذا شهد أهل البادية في حق فيما بينهم جازت شهادتهم إذا كانوا عدولا، وإذا شهدوا على أهل قرية فيما (6)
(1) س - على. د، ى، ع، ز - عن. ط - من.
(2) ى - شكوا.
(3) ز، ع،. ى حذ (إذا علم).
(4) 2 / 282.
(5) حش ى - كناية على الجماع.
(6) حش ى - ما مصدرية.
(٥١٠)







الصور المرفقة
 
التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة قول أبوبكر " فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ".
»» حكاية #عدنان_إبراهيم مع #الخوارج
»» الرد على حلقة ملحد عنوانها ( محمد واليهود )
»» ملف اكاذيب وافترائات وتخاريف وتدليسات خزيمة ـ متجدد
»» نبشو قبر معاوية فماذا وجدو ؟ فديو خطير جدا
 
قديم 10-06-18, 06:43 AM   رقم المشاركة : 2
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اصل الحديث في صحيح مسلم

حدثنا أبو جعفر محمد بن الصباح وأبو بكر بن أبي شيبة وتقاربا في لفظ الحديث قالا حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن حجاج الصواف عن يحيى بن أبي كثير عن هلال بن أبي ميمونة عن عطاء بن يسار عن معاوية بن الحكم السلمي قال بينا أنا أصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ عطس رجل من القوم فقلت يرحمك الله فرماني القوم بأبصارهم فقلت وا ثكل أمياه ما شأنكم تنظرون إلي فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم فلما رأيتهم يصمتونني لكني سكت فلما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأبي هو وأمي ما رأيت معلما قبله ولا بعده أحسن تعليما منه فوالله ما كهرني ولا ضربني ولا شتمني قال إن هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس إنما هو التسبيح والتكبير وقراءة القرآن أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت يا رسول الله إني حديث عهد بجاهلية وقد جاء الله بالإسلام وإن منا رجالا يأتون الكهان قال فلا تأتهم قال ومنا رجال يتطيرون قال ذاك شيء يجدونه في صدورهم فلا يصدنهم قال ابن الصباح فلا يصدنكم قال قلت ومنا رجال يخطون قال كان نبي من الأنبياء يخط فمن وافق خطه فذاك قال وكانت لي جارية ترعى غنما لي قبل أحد والجوانية فاطلعت ذات يوم فإذا الذيب قد ذهب بشاة من غنمها وأنا رجل من بني آدم آسف كما يأسفون لكني صككتها صكة فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فعظم ذلك علي قلت يا رسول الله أفلا أعتقها قال ائتني بها فأتيته بها فقال لها أين الله قالت في السماء قال من أنا قالت أنت رسول الله قال أعتقها فإنها مؤمنة حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا عيسى بن يونس حدثنا الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير بهذا الإسناد نحوه







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد الموثق على الصوفي القبوري على جمعة
»» السبئي ياسر الخبيث : الحسن والحسين شاركو في الفتوحات الاسلامية
»» عدنان ابراهيم يقبل الروايات الضعيفة لأنها بتطعن في الصحابة ويرفضها عندما تمدح الصحابة
»» تكفير الرافضة القبورية للصوفية القبورية
»» تورط القنصل الإيراني في تحريض مواطن على إثارة الفتنة في السعودية
 
قديم 19-06-18, 09:43 AM   رقم المشاركة : 3
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


أحسن الله إليك وبارك في مجهوداتك..في الصميم ...الآن سيأتون ويقولون تفسير باطني







الصور المرفقة
 
التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى أبطال الحجارة إلى شهداء فلسطين / ماض كالسيف
»» اللـهـــم صـــلِّ عـــلــى الــمــركــــز !!!!!!
»» الرد على اتهام الشيخ العريف بقوله ببيع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للخمر
»» الإسماعيلية أصلهم مجوس
»» الشيخ العرعور وأفخاخه القاتلة / 1
 
قديم 19-06-18, 10:20 PM   رقم المشاركة : 4
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   أحسن الله إليك وبارك في مجهوداتك..في الصميم ...الآن سيأتون ويقولون تفسير باطني


رضي الله عنك وارضاك اخي الكريم






التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» لم يظهر من فاطمة سلام الله عليها امر ولا نهي ولا تعليم للنساء أو الجميع
»» ،المشهور بين الأصحاب تحريم سماع صوت المرأة الأجنبية وهذا القول لايخلو من إشكال
»» الرد على ( ابن مسعود وتحريف القران )
»» روايات سهو النبي عليه الصلاة والسلام - بتحقيق محمد آصف محسني
»» أحمد الأحسائي 😮يشهد على 12 من علماء الشيعه الكبار القول بالتحريف في القران الكريم
 
قديم 29-06-18, 06:51 AM   رقم المشاركة : 5
المنيب
موقوف







المنيب غير متصل

المنيب is on a distinguished road


تحية طيبة

الداعي المتبع للأئمة يتكلم في الشريعة التي هي الظاهر..

ونحن نقول أن الذي في السماء يشار إليه ويحاط به علم

والله يقول ولايحيطون به علما

لا جهة ولاحد ولاصفه..

فإن أصررتم على أنه في السماء فهذا تكذيب القرآن

الذي يقول هو الله في السموات وفي الأرض..

فلو أوميت للأرض وقلت للرسول صلى الله عليه وآله انت رسول من في الأرض

فهل ستقبلون شهادتي


المنيب







 
قديم 29-06-18, 07:11 AM   رقم المشاركة : 6
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيب مشاهدة المشاركة
   تحية طيبة

الداعي المتبع للأئمة يتكلم في الشريعة التي هي الظاهر..

ونحن نقول أن الذي في السماء يشار إليه ويحاط به علم

والله يقول ولايحيطون به علما

لا جهة ولاحد ولاصفه..

فإن أصررتم على أنه في السماء فهذا تكذيب القرآن

الذي يقول هو الله في السموات وفي الأرض..

فلو أوميت للأرض وقلت للرسول صلى الله عليه وآله انت رسول من في الأرض

فهل ستقبلون شهادتي


المنيب


دخلنا في موال ظاهر وباطن ...الكلام واضح جدا ولا يحتاج لفلسفة ...واستدلالك خاطئ ..

https://islamqa.info/ar/992


أخشى أن تنكر الرواية أو الكتاب..






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها..ملغم بالفيروسات.. فاحذروا..
»» للزملاء الإسماعيلية : هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم وآله ربه؟؟
»» بيت الخلاء
»» هيا بنا نتعرف على بدر الدين العلي
»» رمتني بدائها وانسلت
 
قديم 29-06-18, 08:43 AM   رقم المشاركة : 7
المنيب
موقوف







المنيب غير متصل

المنيب is on a distinguished road


نترك الحكم للقارئ المنصف..



والرابط حجة عليك لإني لا أعترف الا بالقرآن وكلام النبي والعترة الطاهرة




المنيب







 
قديم 29-06-18, 09:30 AM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيب مشاهدة المشاركة
   نترك الحكم للقارئ المنصف..



والرابط حجة عليك لإني لا أعترف الا بالقرآن وكلام النبي والعترة الطاهرة




المنيب



شكرا لك كذلك هنا...

فالقرآن يؤيد إيماننا فنحن نؤمن بكتاب الله ...وما نقله النعمان يؤيد ذلك ....فكيف تؤمن بالقرآن وكلام سيد الأنام صلى الله عليه وآله وسلم ...وأنت تنكره ...أم أنك تجمع النقائض...أضحك الله سنك...

كذلك لا انسى شكر النعمان على نقله لصحة معتقدنا...

ولا أنسى الشكر الجزيل للأخت الفاضلة نجلاء الأحساء التي أتت بحجة عليكم لا مناص منها...







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» صفحات من كتاب تاج العقائد ومعدن الفوائد
»» حيرتونا
»» الكرماني للإسماعيلية :صيامكم بـاطـل ومـخـالـف .....صفعة نووية
»» ويلكم يا إسماعيلية ....ماهذا ....!!!!!!!!!!!
»» أغبى شعب على وجه الأرض
 
قديم 30-06-18, 12:13 AM   رقم المشاركة : 9
المنيب
موقوف







المنيب غير متصل

المنيب is on a distinguished road


مبلغ علمك في الله كما هو مبلغ علم الجارية الأعجمية...




فحرين بنا الرأفة بك كما رأف بها الرسول صى الله عليه وآله وكذلك النعمان







لايحيطون به علما

هو الله في السموات وفي والارض

ولايعلم تأويلة الا الله والراسخون في العلم



وليس الجارية التي اثبتت توافق معتقدك بمعتقدها









 
قديم 30-06-18, 05:56 AM   رقم المشاركة : 10
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


Smile حاول مرة أخرى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيب مشاهدة المشاركة
   مبلغ علمك في الله كما هو مبلغ علم الجارية الأعجمية...




فحرين بنا الرأفة بك كما رأف بها الرسول صى الله عليه وآله وكذلك النعمان







لايحيطون به علما

هو الله في السموات وفي والارض

ولايعلم تأويلة الا الله والراسخون في العلم



وليس الجارية التي اثبتت توافق معتقدك بمعتقدها




ولا يحيطون به علما وليس لا يحيطون هذا أولا


أن يكون مبلغ علمي بالله كمبلغ الجارية الأعجمية

خير لي أن أصف الله بما لم يقله ولم يخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ...أو أن أفتري على الله كذبا

وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

فاختر أي الجانبين ؟؟؟؟!!


فنحن نثبت علو الله وفوقيته...

قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ

ماتستدل به

وَهُوَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الْأَرْضِ ۖ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهْرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ

أي أن الله يعبد في السماء والأرض وكذلك أن الله يعلم مافي السموات والأرض...ودع عنك الجهل

أما قولك عن الرأفة فابحث لك عن غيرها...


لقد أصابكم النعمان في مقتل لن ينفع معه الانعاش والتنفس الصناعي..

وهو موافق للقرآن ...حاول مرة أخرى ...يا صديقي ....أنصحك بإنكار الكتاب وأنه منحول أو القول بالتزوير والتحريف فهذا مخرجكم الدائم ...

أو أن النعمان إيمانه موافق للجارية

أو أنه عندما كتب الكتاب لازال حديث عهد بالإسلام الإسماعيلي

أو أنه مدعي وليس داعي...:

سلسلة النعمان طويلة ..كان الله في عونك...النعمان يثبت علو الله وفوقيته ..ونحن نثبتها من كتبكم و..وما أتينا به ليس من البخاري ومن كتب السنة هذا قبل أن القرآن صرح بها ...فسبحان ربي الأعلى

حاول مرة أخرى ياصديقي ...بدلا من إلقاء النكت والفكاهات...ظننت أنك ستأتي بشيء يستحق الحوار أو شي يقنع على الأقل ...



https://islamqa.info/ar/131956

https://islamqa.info/ar/992







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الــتـــكــفـــيــر...( ممنوع دخول المهرجين )
»» إلـــهـــكــــم إلــــه واحــــد ..!!... يعني عـــلـــي. أإلـــــه مـــــع الله ...!!
»» سؤال صغنطوط للإسماعيلية؟؟؟
»» حتى عرض نبيكم لم يسلم من شركم ....ماهذا يا إسماعيلية..اللهم إني أبرأ إليك من هذا.. ..
»» نشيد جميل جدا في الفاروق عمر بن الخطاب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "