العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-17, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


فضيحة صوفية جديدة 40 سنة يتبركون برأس ( عجل ) / فيـــديو

.

بالفيديو .."تحت القبة راس عجل فى العين السخنة".. 40 سنة والأهالى يتبركون بمقام الشيخ أبو سريع قبل اكتشاف الحقيقة المرة .. وصراع على مليون جنيه حصيلة صندوق النذور سنويا بين القبائل البدوية فجر المفاجأة


السبت، 05 أغسطس 2017 01:09 م


والمدفون "رأس عجل".. قصة ضريح تحول لمزار دينى كبير فى السويس منذ 40 عاما



https://www.youtube.com/watch?v=ZO9XTQ3nQ-8

السويس-سيد نون

شيخ قبيلة العامرين: أسطورة الشيخ انتهت باكتشاف المقام وهدمه


40 عامًا كاملة ظل مواطنين من أبناء القبائل البدوية فى السويس ومن خارجها يزورون مقام الشيخ "أبو سريع" فى جبال العين السخنة، مقدمين له النذور ومتباريكن به وبكرامته حتى اكتشف الجميع فى النهاية بعد كل هذه الأعوام أن ما دفن داخل مقام الشيخ المبروك "رأس عجل"، ولا يوجد أى أثر للشيخ.

أبناء القبائل البدوية بالعين السخنة اكتشفوا حقيقة مقام الشيخ "أبو سريع" عندما اندلع صراع بين قبيلتين على أحقية رعاية المقام، خاصة أنه يجمع سنويا ما يقرب من مليون جنيه من التبرعات الخاصة بالنذور، وكان يقام احتفال سنوى بمولد الشيخ داخل المناطق الجبلية.

الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العامرين البدوية بالعين السخنة، أكد أن مقام الشيخ "أبو سريع" ظل على مدى 40 عامًا كاملة يقصده المقيمين بالمناطق الجبلية ومن خارجها، وكان معروف جدًا فى المنطقة الجبلية، خاصة بين أبناء القبائل المتواجدين والمقيمين بالقرب منه، وكان الكثيرون يتحدثون عن معجزات صاحب المقام.

وأشار محمد خضير فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن المقام كان يجمع الكثير من المال من خلال النذور التى كان يقدمها كل من يزور المقام معتقدًا أن له بركات، كعادة الكثير من المصريين الذين يكون لهم معتقدات خاصة بالأضرحة والمقامات المدفون بها أشخاص معروف عنهم التقوى، ووصل ما كان يصل للمقام الخاص بـ"أبو سريع" سنويًا إلى ما يقرب من مليون جنيه.

وأكد محمد خضير، أنه ومع ازدياد أهمية مقام "أبو سريع" تنازع على رعايته قبيلتين مقيمتين بالقرب من المقام منذ ما يقرب من 6 أعوام ووصل الخلاف إلى الصدام حتى توصلوا إلى اتفاق بنقل المقام إلى مكان آخر وعند فتح المقام لنقل ما كانوا يتصورون أنه شيخ فوجئ الجميع أن المدفون فى المقام هى "رأس عجل" ليس أكثر ولا يوجد شئ فى المقام غير ذلك، ولا وجود للشيخ المزعوم ليهدم بعد ذلك المقام وتنتهى أسطورة مقام الشيخ المبروك.

أما سالم عيد، أحد أبناء القبائل البدوية بجبال عتاقة بالسويس، أكد أنه مازال يتذكر المولد السنوى لمقام الشيخ فى العين السخنة، وأن المواطنين الذين كانوا يزورون المقام يصل عددهم إلى المئات يوميًا، وكانوا يعتقدون أن صاحب المقام لديه بركات تساعد على الشفاء من الأمراض أو لديه قدرة على أن يساعد السيدة المصابة بالعقم أن تنجب أو يكون سببًا لعودة الزوج إلى الزوجة أو عودة الحبيب والحبيبة والعديد من الأشياء والأمنيات التى كان يتخيل البعض أن صاحب المقام ممكن أن يساعدهم لتحقيقها.

وأشار سالم لـ"اليوم السابع" إلى أنه لا يتذكر من قام ببناء المقام وكان السبب فيما حدث، والجميع يتذكر فقط أن المقام بجبال العين السخنة كان يزوره المواطنين باستمرار من جميع المحافظات وليس السويس فقط، وبالطبع انتهى وجود هذا المقام عندما تم اكتشاف أن الموجود داخل المقام ليس شيخ بل أنه رأس عجل فقط، وانتهت أسطورة المقام وصاحبه نهائيًا، بالرغم من أنه ظل لأعوام طويلة مقصد هام لأعداد كبيرة من المواطنين من كل مكان.

http://www.youm7.com/story/2017/8/5/...%A9-40/3353801


ضريح ابو سريع .. تحت القبة رأس عجل " تقرير رحاب صلاح "






التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» " الغذاء والدواء " : ثمانية أسباب تجعل الخلطات العشبية مصدر خطر على صحة الإنسان
»» كتاب / براءة علماء الأمة من تزكية أهل البدعة والمذمة
»» الأمير خالد الفيصل يوجه بإزالة 4 مواقع تمارس فيها شركيات
»» ما هو السر في تزامن نشاط أنصار تنظيم القاعدة في المنتدى مع انتصارات الجيش الحر ؟!
»» تعليق على خبر السعودية وإحتفالها بالمولد النبوي ؟؟!!!! الشيخ أبوبكر آداب حفظه الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "