العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-17, 05:22 AM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Lightbulb مهدي الامامية الاثنى عشرية سيقتل ولن يستتيب أحد

أخذنا سابقاً وبشهادة المؤلف وغيره بأن دين ودعوة (مهدي الامامية الاثنى عشرية) التي سيقاتل -كل الناس كائناً من كان صغيراً أو كبيراً أو في بطن أمه عربي أو غير عربي طاغية أو غير طاغية- من أجلها هي [[البراءة واللعن]] ويسميه المؤلف وغيره بــــ الإسلام الامامي الصحيح .

___________________

يقول الحجة العلم المحقق محمد مهدي النجفي في كتاب بيان الأئمة 3/ 51 -:


عن أبي جعفر (ع) في حديث قال : قوم بأمر جديد و سنة جديدة و قضاء جديد على الـــعــرب شديد ليس شأنه إلا القتل و لا يستتيب أحداً ولا تأخذه فى الله لومة لائم.

[بيان] :

دل هذا الخبر بأن الإمام القائم (ع) يقوم ويأتي بقانون جديد ، وسنة جديدة ، وحكم جديد ، وذلك القانون والحكم على العرب شديد أي لا يطيقونه ولايتحملونه وقد خص الشدة بالعرب لأنهم يرونه صعباً وشديداً ، لأنهم إعتادوا على إهمال الواجبات ، والتسامح في المحرمات ، والتهاون في بالسنن والمستحبات ، فإذا ظهر الإمام وأعاد الإسلام الصحيح ، وإعادة قوانينه الأصلية ، وأحكامه وشرائعه الإسلامية ، رأوه صعباً وحينئذ يعاملهم بالقتل ، ولا يستتيب أحداً منهم ، ولا ترده عن إجراء حكم الله وتطبيقه لومة لائم من أحد. انتهى






___________________


بصائر الدرجات ص173 و ص175

عن أبي عبدالله (ع) قال : ثم أخرج المهدي بالمثال الجديد ، على العــرب شديد. قال : قلت : جعلت فداك ما هو؟ قال : الـذبـح، وإن القائم يسير بما في الجفر الاحمر وهو الــذبــح.

وعن أبي عبد الله (ع) قال: وإن القائم يسير في الـعـرب بما في الجفر الاحمر ، قال : فقلت : جعلت فداك وما الجفر الاحمر؟ قال : فأمر أصبعه على خلقه فقال : هكذا يعني الـذبـح.

___________________




اقتباس:
وعن بعض فقهائنا في الصلاة على المنافق: ان الـمــراد بالمنافق مـا يـعـم الـصـبـي وغـيـره مـن أهـل الـخـلاف.
اللمعة البيضاء - التبريزي ص605
مجمع البحرين - الطريحي 4/ 354
فليقل ما رواه الفضيل بن يسار عن أبي جعفر : وإن كان منافقاً مستضعفاً.
وفى هذا الخبر دلالة على أن المنافق هو المخالف مطلقاً لوصفه له بكونه قد يكون مستضعفاً.
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني ص٣٠7
والظاهر من الأخبار و كلام الأصحاب أن المراد بالمنافق هو غير الإثنى عشري.
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5/ 359
المراد بالمنافق هنا المخالف كما يدل عليه الخبر وكلام الأصحاب.
مدارك الأحكام - العاملي 4/ 169
المراد بالمنافق هنا المخالف كما يدل في الاخبار و كلام الاصحاب (انتهى)
وهو كذلك.
مناهج الأخيار - العلوي 1/ 655
والمراد بالمنافق المخالف.
كشف اللثام - الفاضل الهندي 2/ 344
والمنافق وهو هنا المخالف مطلقاً.
الروضة البهية - الشهيد الثاني 1/ 429
المنافق المخالف بل هو المراد منه.
ملاذ الأخيار - المجلسي 5/ 350

الناصب من قدم على علي غيره.
الحدائق الناضرة - البحراني 5/ 177
الناصب هو المخالف.
ملاذ الاخيار - المجلسي 13/ 103
ومن لم يأت بالولاية كان محارباً.
تأويل الآيات - المؤلف الإسترآبادي النجفي ج1 ص195

النواصب هم أهل التسنن.
المحاسن - الدرازي ص147
الناصب هو السني.
روضة المتقين - محمد تقى مجلسي 5/ 32
كل من قلد أحد رؤساء المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعف.
معنى الناصب - المحقق العاملي ص91







الصور المرفقة
 
التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الامامية الاثنى عشرية سيقتل ولن يستتيب أحد
»» جبريل عليه السلام عم فاطمة الزهراء
»» الخرساني يحرف رواية من أجل نباش القبور
»» لا إشكال في صحة نبش القبور وإحراق الجثث وصلبها الخ
»» الملائكة لم توفق إلى نصرة الحسين وصلت بعد المعركة وقتل الحسين
 
قديم 09-08-17, 06:27 AM   رقم المشاركة : 2
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


غيبة النعماني ص255 ص231 ص233 ص234


عن أبي بصير عن أبي جعفر (ع) قـــال: إذا خرج يقوم بأمر جديد، وكتاب جديد، وسنة جديدة وقضاء جديد، على العرب شديد، وليس شأنه إلا القتل، لا يستبقي أحدا، ولا تأخذه في الله لومة لائم.

عن زرارة عن أبي جعفر (ع) قـــال: القائم يسير بالقتل، بذاك امر في الكتاب الذي معه أن يسير بالقتل ولا يستتيب أحدا.

عن أبي بصير عن أبي جعفر (ع) قــال: يقوم القائم بأمر جديد، وكتاب جديد، وقضاء جديد، على العرب شديد، ليس شأنه إلا السيف، لا يستتيب أحدا، ولا يأخذه في الله لومة لائم .

عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر (ع) قــال: يقوم بأمر جديد، وسنة جديدة، وقضاء جديد على العرب شديد، ليس شأنه إلا القتل ولا يستتيب أحدا، ولا تأخذه في الله لومة لائم.







التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الحرامي و استهزاؤه بعلماء السبئية ووصفهم بــ (الزومبي) آكلي لحوم
»» كليب عتبة علي و كلب عتبة الرضا
»» شيوخ الشيعة و الأخذ بروايات الفاسق و المنحرف اذا كان ثقة
»» التبريزي : شيخ الصدوق ابن الوليد مُتهم بسهو النبي ويرى عدم علم الأئمة ويحط من شأنهم
»» انتحار آلة النسح واللصق الدين السبئي بسبب كلام حججه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "