العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-17, 02:09 AM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Exclamation التوبة عند مهدي الامامية الاثنى عشرية هي اللعن والبراءة ومن لم يتب يذبح كذبح الشاة

دعوة ودين مهدي الامامية الاثنى عشرية :

1- اللعن
2- البراءة

قال (ع) : (ثم ينطلق المهدي فيدعو الناس إلى ..... ولاية علي بن أبي طالب والبراءة من عدوه).
تفسير العياشي 2/ 57و58 ؛ بحار الأنوار 52/ 308و342و343 ؛ تفسير البرهان 2/ 687 و4/ 529 ؛ المهدي في القرآن والسنة ص348 ؛ يوم الخلاص في ظل القائم ص257 ؛ معجم أحاديث المهدي 5/ 27 ؛ الــــــــخ


قال (ع) : (ثم يخرج المهدي كتاباً) قوله: (كتاباً) لعل الكتاب يشتمل على لعن أئمة المخالفين.
الكافي 8/ 167 ؛ كمال الدين ص272 ؛ مرآة العقول 26/ 36



التوبة عند مهدي الامامية الاثنى عشرية هي (إعلان اللعن والبراءة) ومن لم يتب فليس له إلا الــذبـــح كالشاة.

[[ من لم يعتقد بدين مهدي الامامية الاثنى عشرية -أو- لم يتب ويعلن البراءة واللعن ؛ فليس له إلا الذبح كما تذبح الشاة ]]

عن بشير بن أبى أراكة النبال - ولفظ الحديث على رواية ابن عقده - قال: لما قدمت المدينة انتهيت إلى منزل أبى جعفر الباقر (ع) فإذا أنا ببغلته مسرجة بالباب، فجلست حيال الدار، فخرج فسلمت عليه فنزل عن البغلة وأقبل نحوي فقال: ممن الرجل ؟ فقلت: من أهل العراق، قال: من أيها ؟ قلت: من أهل الكوفة، فقال: من صحبك في هذا الطريق ؟ قلت: قوم من المحدثه، فقال: وما المحدثة ؟ قلت: المرجئة، فقال: ويح هذه المرجئة إلى من يلجؤون غدا إذا قام قائمنا ؟ قلت: إنهم يقولون: لو قد كان ذلك كنا وأنتم في العدل سواء، فقال: من تاب تاب الله عليه، ومن أسر نفاقاً فلا يبعد الله غيره، ومن أظهر شيئا أهرق الله دمه، ثم قال: يذبحهم والذي نفسي بيده كما يذبح القصاب شاته وأو مأ بيده إلى حلقه ، قلت: إنهم يقولون: إنه إذا كان ذلك استقامت له الامور فلا يهريق محجمة دم، فقال: كــلا ؛ والذي نفسي بيده حتى نمسح وأنتم العرق والعلق وأو مأ بيده إلى جبهته.
غيبة النعماني 1/ 283 ؛ إثبات الهداة 5/ 166 ؛ البحار 25/ 357 ؛ معجم أحاديث المهدي 3/ 248 ؛ عوالم العلوم في أحوال الامام 3/ 110 الـــخ



المرجئة عندنا هم من اعتقد تأخير علي (ع) عن غيره و تقديم الثلاثة عليه ، ولما لم يمكنهم (ع) تــكــفــيــر العامة ظاهراً ،كانوا يعبرون عنهم بالمرجئة.
روضة المتقين لمحمد تقى مجلسي 7/ 429
شرح أصول الكافي للمازندراني 11/ 453
الكشف الوافي للشيرازي ص225
ملاذ الأخيار للعلامة المجلسي 13/ 221







التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» الدس في مقدمة وكتاب تفسير القمي : دراسة حوزوية
»» الملك فطرس في تراث الشيعة الامامية
»» اصمت كما صمت آباؤك
»» بن ابي الحديد كان شيعي متعصب وعاد للتشيع مرة أخرى
»» الدكتور الفياض : يصعب التصديق بأن محمد بن مسلم وأبان بن تغلب رووا كل هذه الاحاديث
 
قديم 09-08-17, 03:43 AM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


المرجئة عندنا هم من اعتقد تأخير علي (ع) عن غيره و تقديم الثلاثة عليه ؛ وسيذبحهم الائمة كما يذبح القاصب شاته







التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» مفاجأة ؛ جعفر هو سبب هلوسة آلة النسخ واللصق منذ 2009 وضياع دينها_الدين السبئي
»» شماعة صعب مستصعب
»» الهيثم بن حبيب الصيرفي مجهول
»» الإشكال الثالث: عبد الله بن مسعود لم تثبت وثاقته
»» الة النسخ واللصق العضو الدين السبئي النابحة الارهابية كحلي عينك بأقوال حججك
 
قديم 09-08-17, 11:30 PM   رقم المشاركة : 4
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


المرجئة عندنا هم من اعتقد تأخير علي (ع) عن غيره و تقديم الثلاثة عليه ؛ وسيذبحهم الائمة كما يذبح القاصب شاته







التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» المعيار حجية الخبر الموثوق بصدوره أيا من كان الراوي
»» السفاح علي بن أبي طالب لقتله الاعداء في الرجعة
»» قتل ابليس بين مهدي الامامية الاثنى عشرية والنبي
»» من فرق الشيعة_النفيسية_تقول بتكفير وتكذيب الحسن العسكري
»» شماعة صعب مستصعب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "