العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-17, 10:13 PM   رقم المشاركة : 1
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


Talking القتال والفتوحات الاسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

يقول القوم



هل هولاء الذين يدعون الناس الى الدين حجة ام لا ؟

سؤال بسيط وبحاجة الى جواب بسيط وشكراً







 
قديم 17-07-17, 11:42 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


نعم حجه طالما إتبعوا الكتاب والسنه.

فصل (فيمن يجاهد من الكفار) كل من خالف الاسلام وأنكر الشهادتين وجب جهاده وقتاله. ثم هم ينقسمون قسمين: أحدهما لا يرجع عنهم إلا أن يسلموا أو يقبلوا الجزية ويلتزموا شرائط الذمة، وهم اليهود والنصارى والمجوس،...وشرائط الذمة قبول الجزية، وترك التظاهر بأكل لحم الخنزير وشرب الخمر والزنا ونكاح المحرمات، ومتى خالفوا شيئا من ذلك فقد خرجوا من الذمة.الاقتصاد - الشيخ الطوسي – الصفحة312_313







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يناظر الرافضي النصارى؟
»» أم المؤمنين عند الرافضه
»» الى الصدري: حديث سباب الرسول صل الله عليه وسلم
»» مسائل فقهيه تسقط وظيفة المعصوم
»» القذف بين المسلمين والكفار
 
قديم 18-07-17, 12:37 AM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Lightbulb

أولاً : من أرشيف صاحب الموضوع

حتى يعلم الجميع بأن أصحاب ديانة السفاحين نباشين القبور ليسوا سوى
جهله هاربين من أرشيفهم الارهابي القذر






http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=185249&page=3










 
قديم 18-07-17, 01:00 AM   رقم المشاركة : 4
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   يقول القوم


يقول القوم


الكافي للكليني 5/ 28 -: عن حفص بن غياث قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن مدينة من مدائن أهل الحرب هــــــــــــل يـــــجــــوز أن يرسل عليهم الماء وتحرق بالنار أو ترمى بالمجانيق حتى يقتلوا وفيهم النساء والصبيان والشيخ الكبير والأسارى من المسلمين والتجار ؟
فقال: يفعل ذلك بهم ولا يمسك عنهم لهؤلاء ولا دية عليهم للمسلمين ولا كفارة.


تهذيب الأحكام للطوسي 6/ 142 -: هــــــــــــل يـــــجــــوز أن يرسل عليهم الماء وتحرق بالنار أو ترمى بالمجانيق حتى يقتلوا وفيهم النساء والصبيان والشيخ الكبير والأسارى من المسلمين والتجار ؟
فقال: يفعل ذلك بهم ولا يمسك عنهم لهؤلاء.








 
قديم 18-07-17, 01:09 AM   رقم المشاركة : 5
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   هل هولاء الذين يدعون الناس الى الدين حجة ام لا ؟


راجع كتبك

كل يوم فاتح نفس الموال يا أتباع دين السفاحين نبشة القبور

كل شيء جائز
كل شيء حجة
كل شيء كان برضا وتأييد أئمتك


الجار و المجرور متعلق بقوله: الاكتفاء، أي نكتفي بعلمنا الحاصل من الشواهد الحالية الواقعة في عصر (الأئمة من أهل البيت) (ع) حيث إنهم أقــــــــــــروا تلك الفتوحــــــــات و اعترفـــــــوا بها ولم يصدر منهم أي خـــــلاف في العلن و الخفاء : لا في عصر أمير المؤمنين (ع) مع الخلفاء الثلاث، و لا في عصر الأئمة (ع) مع الخلفاء (الامويين و العباسيين) فلا نحتاج في اذن الامام بالاستشهاد بمرسلة الوراق المشتملة على اذن الامام.
و من البديهي أن اقرارهم و إمضاءهم لهذه الفتوحات كان لأجل تأييد الدين، و إعلاء كلمة الاسلام، و نشر تعاليمه.

المكاسب - الشيخ الأنصاري 5/ 356 [هامش (4)]




فإن هذا الادعـــــــــاء غير صالح البتة؛ وذلك لأن فتح هذه البلدان وإن كان صحيحاً قد حصل في زمن حكم بني امية، لكنه لا يدل بحال على قوة بني امية، وإنما يدل على قــوة الإسلام في نفوس المسلمين، وأن مسألة فتح البلدان تعد من الامور التي يتفق عليها جـمـيـع المسلمين حتى المعارضين لحكم بني امية؛ لأنه يدخل في إطار محاربة الكفار ونصرة الإسلام وتوسيع رقعة الحق، حتى أنّ بعض حكام بني امية كـــان يـــنـــال الـــدعـــم مــن قــبــل بــعــض أئــمــتــنـــا (ع) في مقابل الحكومات الكافرة بالتخطيط لصالح لإسلام وضد الحكم الكافر، فهل يعد هذا قوةً لبني امية، أو دليلاً على قوتهم، أو لا بـــــــــــــل يدل على قوة الإسلام في نفوسهم (ع).
الإمامة وقيادة المجتمع لمرجع الديني آية الله العظمى السيد كاظم الحسيني الحائري - ص185








الصور المرفقة
 
 
قديم 18-07-17, 01:13 AM   رقم المشاركة : 6
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   سؤال بسيط وبحاجة الى جواب بسيط وشكراً

والجواب أبسط


حفنة من السفاحين نباشين القبور


وروى الشيخ في الغيبة مـوثــق جابر الجعفي قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: (والله ليملكنَّ منّا أهل البيت رجل بعد موته ثلاثمائة سنة يزداد تسعاً)، قلت: متى يكون ذلك؟ قال: (بعد القائم)، قلت: وكم يقوم القائم في عالمه؟ قال: (تسعة عشرة سنة، ثم يخرج المنتصر فيطلب بدم الحسين (ع) ودماء أصحابه، فيقتل ويسبي حتّى يخرج السفّاح)
الرجعة بين الظهور والمعاد - الشيخ السند 1/ 56

قال في البحار: الظاهر أن المراد بالمنتصر الحسين وبالسفاح أمير المؤمنين (ع) (إنتهى). ولقد صرح بما استظهره في الاختصاص ومختصر البصائر ومنتخب الانوار المضيئة.

# تفسير العياشي ؛ رسائل آل طوق ؛ سرور أهل الايمان ؛ تاريخ الغيبة ؛ رياض الأبرار في مناقب الأئمة الأطهار ؛ تفسير البرهان ؛ مسند الباقر ؛ الهجعة ؛ الغيبة للطوسي ؛ معجم أحاديث المهدي ؛ اثبات الهداة ؛ البراهين القاطعة ؛ الـــخ




(سفح) : إطلاق السفاح في جملة من روايات الرجعة بمولانا أمير المؤمنين (ع) لقتله الأعداء في الرجعة.
مستدرك سفينة البحار - الشيخ النمازي 5/ 49





_________________________



مع أن قسمه (ع) سيكون في عصر الظهور فإنه يُخرج معاوية ويقتله قتلات متعددة.

الأنوار النعمانية السيد العلامة نعمة الله الجزائري الموسوي 3/ 40



_________________________


عن أمير المؤمنين (ع) في خطبة له يقول فيها: (هيهات هيهات إذا كشف المستور ، وحصل ما في الصدور ، لقد كررتم كرات ، وكم بين كرة وكرة من آية وآيات ـ إلى أن قال: ولأقتلن أهل الشام بكم قتلات وأي قتلات، ولأقتلن أهل صفين بكل قتلة سبعين قتلة).

الامام المهدي في القرآن والسنة - مهدي أبو معاش ص458 ؛ موسوعة الامام (ع) ص229 ؛ موسوعة الإمام المهدي - الكوراني 3/ 27
؛ الهجعة - العاملي ص375 ؛ البراهين القاطعة - الاسترآبادي 3/ 289 ؛ الــخ





_________________________





خبر (الهارب نباش القبور) ؛ بسند معتبر

الأنوار النعمانية - العلامة نعمة الله الجزائري الموسوي ج2ص54 ؛ باب في كيفة رجعته
كشف الحق - العلامة محمد صادق ص96
حق اليقين في معرفة أصول الدين - العلامة عبدالله شبر ص319
خبر (الهارب نباش القبور) ؛ مشهور
النجم الثاقب في أحوال الإمام الحجة الغائب - الطبرسي ج1ص187
خبر (الهارب نباش القبور) ؛ قدسي
تفسيره نور الثقلين - المفسر العلامة عبد علي العروسي ج3س120 و ج5ص159

## [[ يخرج أبو بكر وعمر غضين طريين كصورتهما فيكشف عنهما أكفانهما ويأمر برفعهما على دوحة يابسة نخرة فيصلبهما عليها فيحرقهما و يذريهما في الريح ]] ##
كمال الدين/بصائر الدرجات/بحار الأنوار/الأنوار النعمانية /كشف الحق/حق اليقين/الإمام المنتظر للصدر/الكوثر للموسوي/نور الثقلين/مختصر البصائر/معجم احاديث المهدي/وظيفة الأنام/رياض الأبرار/رسائل آل طوق/صحيفة الابرار/جوامع الكلم في رسالة الرجعة/مسند الامام الصادق/الهداية الكبرى للثقة الخصيبي حضيني/نوئب الدهور في علام الظهور/سرور أهل الإيمان/الحكومة العالمية للإمام المهدي/إثبات الهداة/دلائل الإمامة/عوالم العلوم والمعارف (باب أن المهدي (ع) يصلب اللّات والعزى)/مختصر كفاية المهتدي لمعرفة المهدي/معالي الدرر (شعر)/الامام المهدي سعيد أبو معاش/تفسير العياشي/الامام المهدي المصلح/عصر الظهور/أحوال الامام المنتظر/اثبات الوصية/بيت الأحزان الأنوار البهية/خاتمة المستدرك/موسوعة الجواد/ملحمة القوافل/مدينة المعاجز/مسند الإمام علي الفتاوى البروجردية/في رحاب الزيارة الجامعة/الاختصاص /المحتضر مستدرك سفينة البحار/مدينة المعاجز/الخرائج والجرائج /عيون الأخبار/منتخب الأنوار المضيئة/طرائف من الأنباء والمناقب مسند حضرت عبد العظيم حسني/إعلام الورى بأعلام الهدى/يوم الخلاص/الإحتجاج/الموسوعة الكبرى لفاطمة/كفاية الأثر/بحوث في المعراج (للصدر)/الرجعة بين الظهوروالمعاد/فاطمة الزهراء (للهمداني)علم اليقين/السلطان المفرج/سيرة الأئمة (مهدي بيشوائي) /الإيقاظ من الهجعة/حياة الجواد (لباقر شريف)/نوادر المعجزات ......



قتل وارهاب السفاحين نبشة القبور وسفكهم للدماء لكل مخالف لهم (نساء رجال كبار صغار الــخ)


وعن بعض فقهائنا في الصلاة على المنافق:ان الـمــراد بالمنافق مـا يـعـم الـصـبـي وغـيـره مـن أهـل الـخـلاف.
اللمعة البيضاء - التبريزي ص605
مجمع البحرين - الطريحي 4/ 354
فليقل ما رواه الفضيل بن يسار عن أبي جعفر : وإن كان منافقاً مستضعفاً.
وفى هذا الخبر دلالة على أن المنافق هو المخالف مطلقاً لوصفه له
بكونه قد يكون مستضعفاً.
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني ص٣٠7
والظاهر من الأخبار و كلام الأصحاب أن المراد بالمنافق هو غير الإثنى عشري.
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5/ 359
المراد بالمنافق هنا المخالف كما يدل عليه الخبر وكلام الأصحاب.
مدارك الأحكام - العاملي 4/ 169
المراد بالمنافق هنا المخالف كما يدل في الاخبار و كلام الاصحاب (انتهى)
وهو كذلك.
مناهج الأخيار - العلوي 1/ 655
والمراد بالمنافق المخالف.
كشف اللثام - الفاضل الهندي 2/ 344
والمنافق وهو هنا المخالف مطلقاً.
الروضة البهية - الشهيد الثاني 1/ 429
المنافق المخالف بل هو المراد منه.
ملاذ الأخيار - المجلسي 5/ 350

المخالفيــن (هم أهل السنة)
تفسير جامع الجوامع للطبرسي ج1ص546
كل من قلد أحد رؤساء المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعف.
معنى الناصب - المحقق العاملي ص91
فإذا ظهر القائم (ع) يجري عليهم حكم سائر الكفار في جميع الأمور ؛ وفي الآخرة يدخلون النار ماكثين فيها أبدا.
بحار الأنوار - المجلسي 29/ 2









فيتأكد التبري عن جميع الأعداء بالعموم، وعن هؤلاء الأربعة بالخصوص، وعن الثاني على بنحو أخص كما يشهد به حديث الإختصاص مسنداً عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن عن الحسن بن علي الوشاء، عن أبي الصخر أحمد بن عبد الرحيم، عن الحسن بن علي رجل كان في جباية مأمون قال: دخلت أنا ورجل من أصحابنا على أبي طاهر عيسى بن عبد الله العلوي، قال أبو الصخر: وأظنه من ولد عمر بن علي وكان نازلا في دار الصيديين فدخلنا عليه عند العصر وبين يديه ركوة من ماء وهو يتمسح، فسلمنا عليه فرد علينا السلام، ثم ابتدأنا فقال: معكما أحد ؟ فقلنا: لا، ثم التفت يميناً وشمالاً هل يرى أحداً ثم قال: أخبرني أبي جندي أنه كان مع أبي جعفر محمد بن علي (ع) بمنى وهو يرمي الجمرات وأن أبا جعفر رمى الجمرات فاستتمها وبقي في يديه بقية، فعد خمس حصيات فرمى ثنتين في ناحية وثلاثة في ناحية، فقلت له: أخبرني جعلت فداك ما هذا فقد رأيتك صنعت شيئا ما صنعه أحد قط، إنك رميت بخمس بعد ذلك ثلاثة في ناحية وثنتين في ناحية؟
قــــــــال : نعم إنه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان غضيين طريين فصلبا ههنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول (أبي بكر الصديق) ثنتين، والآخر (عمر بن الخطاب) بثلاث، لأن الآخر أخبث من الأول.

في رحاب الزيارة الجامعة، البيان الكامل لفضائل أهل البيت (ع) ومناقبهم



الرائعة في زيارتهم الجامعة - السيد علي الحسيني الصدر ص544-545


الاختصاص للشيخ المفيد ص277 (قال: نعم، إنه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان غضيين طريين فصلبا ههنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول ثنتين والآخر بثلاث لأن الآخر أخبث من الأول).

بصائر الدرجات للشيخ الصفار ص 307 (قال نعم، انه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقين الغاصبين ثم يفرق بينهما هيهنا لا يراهما الا امام عدل فرميت الاول اثنتين والاخر ثلثة لان الاخر اخبث من الأول).

بحار الأنوار للعلامة المجلسي 30/ 192 (قال: نعم، إذا كان كل موسم أخرج الفاسقان الغاصبان ثم يفرق بينهما هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول اثنتين والآخر ثلاثة، لأن الآخر أخبث الأول).

المحتضر للشيخ الحلي ص14 (فقال: نعم يابن العم، إذا كان في كل موسم يخرج الله الفاسقين الناكثين غضين طربين فيصلبان ههنا لا يراهما الا الامام فرميت الاول اثنتين والثانى ثلاثا لانه اكفر واظهر لعداوتنا والاقل ادهى وامر).

مستدرك سفينة البحار للشيخ النمازي 4/ 202 (رمى الإمام الباقر (ع) الجمرات الثلاث، فبقي في يده خمسة زائدة فرمى اثنتين في ناحية، والثلاث في ناحية، فسئل عن ذلك، فقال: إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان الغاصبان ثم يفرق بينهما هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل فرميت الأول اثنين والآخر ثلاثة لأن الآخر أخبث من الأول).

مدينة المعاجز للسيد البحراني 5/ 24 (قال: نعم، إنه إذا كان كل موسم اخرج الفاسقان غضين طريين فصلبا هيهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الاول بثنتين والاخر بثلاث، لان الاخر أخبث من الاول).

مختصر البصائر للشيخ الحلي ص308 (فقال: نعم يابن العم، إذا كان في كل موسم يُخرِج الله الفاسقين الناكثين غضين طريين فيصلبان هاهنا، لا يراهما أحد إلا الإمام، فرميت الأول ثنتين، والثاني ثلاث لأنه أكفر وأظهر لعداوتنا ، والأول أدهى وأمر).

الخرائج والجرائج للشيخ الراوندي 2/ 816 (قال: نعم يا ابن عم، إذا كان في كل موسم يخرج الله القاسطين الناكثين غضين طريين فيصلبان هاهنا، لا يراهما إلا الامام، فرميت الاول بثنتين، والثاني بثلاث لانه أكفر وأظهر لعداوتنا، والاول أدهى وأمر).

طرف من الأنباء والمناقب للسيد بن طاووس ص509 (قال (ع) : نعم ، إنه إذا كان كل موسم أخرجا الفاسقين الغاصبين ثم يفرق بينهما هاهنا، لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول اثنتين والآخر ثلاثة ، لأن الآخر أخبث من الأول).

مستدرك الوسائل للشيخ الطبرسي 10/ 78 (قال: نعم، إنه إذا كان كل موسم أُخرج الفاسقان غضين طريين فصلبا هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول بثنتين، والاخر بثلاث، لأن الاخر أخبث من الأول).




مسند الإمام الجواد للعطاردي ص205(قال: نعم، إنه إذا كان كل موسم أُخرج الفاسقان غضين طريين فصلبا هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول بثنتين، والاخر بثلاث، لأن الاخر أخبث من الأول).


الجواب على هذه الرواية : لا إشكال في صحة هذا الخبر الشريف فيكون تعذيبهما مرتين: الأولـــى: على يد مولانا القائم ع. والثانيـــــة: على يد مولانا الإمام الجواد ع يوم الرجعة.
الفتاوى البروجردية - الجزء الثاني - المؤلف آية الله الفقيه المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي






 
قديم 18-07-17, 01:31 AM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
  


عن زرارة قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: إن للقائم غيبة قبل أن يقوم، إنه يخاف - وأومأ بيده إلى بطنه -


(يخـاف) أي من القتل. (وأومأ بيده إلى بطنه) قيل: يعني إلى جسده، وقال برهان الفضلاء:
يعني إلى أنّ عدوه من صلبي، وهـو جـعـفـر الكــذاب، وهو منشأ الفسـاد الموجب أولاً للغيبة.

الهدايا لشيعة - التبريزي 3/ 565











 
قديم 18-07-17, 02:48 AM   رقم المشاركة : 8
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


قال العلامة الحلي في تذكرة الفقهاء 1/ 409 ؛ مختلف الشيعة 4/ 393 الــــخ

[أما من بلغته الدعوة وعرف البعثة ولم يقر بالاسلام فيجوز قتالهم ابتداء من غير دعاء لأنه معلوم عندهم حيث بلغتهم دعوة النبي صلى الله عليه وآله وعلموا أنه يدعوهم إلى الايمان وإن من لم يقبل منه قاتله ومن قبل منه امنه فهؤلاء حرب للمسلمين يجوز قتالهم إبتداء فإن النبي صلى الله عليه وآله أغــــــــــــــار على بنى المصطلق وهم غارون آمنون وابلهم تسقى على الماء].
[ لــــنــــا : ما روي أن النبي (ص) أغــار على بني المصطلق ...]









 
قديم 18-07-17, 03:12 AM   رقم المشاركة : 9
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


قال (ص) : (واني امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله)

تفسير القمي 1/ 172 (بسنده) - عيون أخبار الرضا 1/ 70 (بسند آخر) - ثواب الأعمال ص294 (بسند ثالث)


السند صحيح ؛ مصحح ؛ معتبر [كمثال : موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي 5/ 52]







 
قديم 18-07-17, 03:35 AM   رقم المشاركة : 10
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


# جـــــــــواز [التببيت والاغارة ليلاً] وقتل الصبيان والنساء مع الحاجة أو كان الكفار أقوى.

# وكذا يــجـــوز نصب المناجيق على قلاعهم ورمي الأحجار وهدم الحيطان وإن كان فيهم النساء والصبيان.

# جوز قتل المشركين كيف اتّفق ، كإلقاء النار إليهم وقذفهم بها ورميهم بالنفط مع الحاجة ؛ ومع غير الحاجة أيضاً يجوز كما عن الشيخ الطوسي لأنه كالقتل بالسيف.

# ويجوز القاء السم عليهم.


الـــــــــخ

[[ بإختصار إفعل ما تشاء إتفقنا ]]

وهذه النصوص وغيرها في (تذكرة الفقهاء للحلي ؛ ومختلف الشيعة للحلي ؛ والينابيع الفقهية ؛ والسرائر الخ)







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "