العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-17, 10:16 PM   رقم المشاركة : 1
ZRIFI
مشترك جديد







ZRIFI غير متصل

ZRIFI is on a distinguished road


هل كان الرجس في أئمتكم يا رافضة وأذهبه الله ؟؟

أتحدى رافضة الدنيا أن يأتوا بكلمة عنكم يسبقها فعل أذهب لشيء غير موجود


يقول بعض الرافضة أن كلمة (عنكم) لا تستعمل مكان كلمة (منكم)


فكلمة (عنكم) دائما تستعمل مكانها كلمة (منكم) إن سبقها فعل أذهب
فكلمة عن وعنكم وعني وعنهم تستعمل مكان من ومنكم ومني ومنهم وهذا ما سنثبته الآن
فكلمة أذهب تعني الإزالة ولا يمكن أن تستعمل لشيء غير موجود فعندما يقول الله أنه أذهب الرجس يعني أنه موجود
وهنا الطوسي يقول قال ابن عباس: معناه يذهب منكم وسوسة الشيطان
أنظر جيدا الله إستعمل كلمة #عنكم والطوسي فسرها ب #منكم
التبيان في تفسير القرآن المؤلف : الشيخ الطوسي الجزء : 5 صفحة : 86
وقوله: " ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان " قال ابن عباس: معناه_يذهب_مــــــــنــــــــكــــــــــــــم وسوسة الشيطان، بأنه غلبكم على الماء المشركون حتى تصلوا وانتم مجنبين، لان المسلمين باتوا ليلة بدر على غير ماء، فأصبحوا مجنبين، فوسوس اليهم الشيطان، فيقول: تزعمون أنكم على دين الله وانتم على غير الماء تصلون مجنبين، وعدوكم على الماء، فأرسل الله عليهم السماء، فشربوا واغتسلوا وأذهب به وسوسة الشيطان، وكانوا في رمل تغوص فيه الاقدام، فشدده المطر حتى تثبت عليه الرجال فهو قوله " ويثبت به الاقدام ". والهاء في " به " راجعة إلى الماء.



فهل الطوسي هنا أخطأ ؟؟!!!!!!!!
وهنا الطبرسي يثبت أن وسوسة الشيطان أصبتهم والله إستعمل كلمة عنكم
* تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
{ وينزل عليكم من السماء ماء } أي مطراً { ليطهركم به } وذلك لأن المسلمين قد سبقهم الكفار إلى الماء فنزلوا على كثيب رمل وأصبحوا محدثين ومجنبين وأصابهم الظمأ ووسوس_إليهم_الشيطان_فقال إن عدوكم قد سبقكم إلى الماء وأنتم تصلون مع الجنابة والحدث وتسوخ أقدامكم في الرمل فمطرهم الله حتى اغتسلوا به من الجنابة وتطهروا به من الحدث وتلبدت به أرضهم وأوحلت أرض عدوهم
وهنا الخميني يثبت أن الوسوسة أصابتهم وأذهبها الله عنهم . والله أيضا هنا إستعمل كلمة عنكم فلماذا أثبتم وجود الرجز هنا ونفيتموه عن أية التطهير
كتاب الطهارة المؤلف : السيد روح الله الخميني الجزء : 3 صفحة : 34
فأصبحوا محدثين ومجنبين وأصابهم الظمأ ووسوس إليهم الشيطان، فقال: إن عدوكم قد سبقكم إلى الماء وأنتم تصلون مع الجنابة والحدث وتسوخ أقدامكم في الرمل، فمطرهم الله حتى أغتسلوا به من الجنابة، وتطهروا به من الحدث، وتلبدت به أرضهم وأوحلت أرض عدوهم، وهذا هو المراد من ذهاب رجز الشيطان كما عن ابن عباس،




وهنا أيضا الخلخالي يثبت أن وسوسة الشيطان أصابتهم رغم أن الله إستعمل كلمة عنكم
فقه الشيعة المؤلف : السيد محمد مهدي الموسوي الخلخالي الجزء : 1 صفحة : 20
ماء فاحتلم أكثرهم فأصبحوا محدثين ومجنبين وأصابهم الظمأ، ووسوس إليهم الشيطان، فقال: تزعمون أنكم على الحق وأنتم تصلّون بالجنابة وعلى غير وضوء، وقد اشتد عطشكم، وتسوخ أقدامكم في الرمل ولو كنتم على الحق ما سبقوكم إلى الماء، وإذا أضعفكم العطش قتلوكم كيف شاؤا. فأنزل اللّه تعالى عليهم المطر حتى اغتسلوا من الجنابة، وتطهروا به من الحدث، وتلبدت به أرضهم وأوحلت أرض عدوهم، وأذهب عنهم رجس الشيطان أي وسوسته، ونزلت الآية الشريفة { إِذْ يُغَشِّيكُمُ اَلنُّعََاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَ يُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ اَلسَّمََاءِ مََاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَ يُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ اَلشَّيْطََانِ وَ لِيَرْبِطَ عَلى‌ََ قُلُوبِكُمْ وَ يُثَبِّتَ بِهِ اَلْأَقْدََامَ } -الأنفال: 11..





وهنا جواد مغنية يقول أن الشيطان وسوس إليهم وزالت عنهم رغم أن الله إستعمل كلمة عنكم ولم يقل منكم
التفسير المبين المؤلف : الشيخ محمد جواد مغنية الجزء : 1 صفحة : 228
فوسوس لهم الشيطان بأنهم سيموتون عطشا لا محالة، فأنزل سبحانه المطر حتى جرى الوادي، فشربوا و توضأوا و اغتسلوا و زالت وسوسة الشيطان




وهنا جعفر الصادق يقول قولوا : اللهم أذهب عني الرجس النجس ولم يقال قولوا اللهم أذهب مني الرجس النجس
فهل جعفر الصادق لا يفرق ؟
وسائل الشيعة ط-آل البیت المؤلف : العلامة الشيخ حرّ العاملي الجزء : 2 صفحة : 44
محمّد بن علي بن حسين بإسناده عن يحيى [١] بن سعيد الأهوازي ، عن أحمد بن محمّد بن أبي نصر ، عن محمّد بن حمران قال : قال الصادق جعفر بن محمّد ( عليه السلام ) : إذا دخلت الحمّام فقل في الوقت الذي تنزع ثيابك فيه : اللّهمّ انزع عنّي ربقة النفاق ، وثبّتني على الإيمان ، وإذا دخلت البيت الأوّل فقل : اللّهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي ، وأستعيذ بك من أذاه ، وإذا دخلت البيت الثاني فقل : "#اللّهم_أذهب_عــــنّــــــي_الرجس_النجس ، وطهّر جسدي وقلبي ،


وهنا جعفر الصادق يستعمل كلمة عني مكان كلمة مني
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامه المجلسی الجزء : 18 صفحة : 103
ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ومحمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن صفوان بن يحيى وابن أبي عمير ، عن معاوية بن عمار ، عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال إذا أشرفت المرأة على مناسكها وهي حائض فلتغتسل ولتحتش بالكرسف ولتقف هي ونسوة خلفها فيؤمن على دعائها وتقول : اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أو تسميت به لأحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك وأسألك باسمك الأعظم الأعظم وبكل حرف أنزلته على موسى وبكل حرف أنزلته على عيسى وبكل حرف أنزلته على محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله #إلا_أذهبت_عـــــــنـــــــي_هذا_الدم وإذا أرادت أن تدخل المسجد الحرام أو مسجد الرسول صلى‌الله‌عليه‌وآله فعلت مثل ذلك




وهنا المجلسي يقول الحزن الذي أدخل في أجوافهم يوم المحشر .... رغم أن الله إستعمل كلمة عنا وليس منا
بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 7 صفحة : 199
فقال رسول الله 9 : « الحمد الله الذي أذهب عنا الحزن » الذي أدخل أجوافهم في طول المحشر




وهنا جعفر الصادق يعلم مواليه هذا الدعاء ويقول أذهب عني غيظ قلبي ولم يقل أذهب مني غيظ قلبي
مستدرك الوسائل المؤلف : المحدّث النوري الجزء : 12 صفحة : 15
[١٣٣٨٢] ٣ ـ الحسن بن فضل الطبرسي في مكارم الأخلاق : عن الصادق (عليه السلام) ، أنّه قال : «قل عند الغضب :
اللّهم اذهب عني غيظ قلبي : واغفر لي ذنبي ، وأجرني من مضلات الفتن







التوقيع :
الشيعة يتبعون رواة يكذبون على أهل البيت لهذا تجد رواياتهم كلها متضاربة متناقضة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الرجس في أئمتكم يا رافضة وأذهبه الله ؟؟
»» وأزواجه أمهاتهم .......وجوب إحترامهن وتعظيمهن
»» حوار بيني وبين الكليني .....يبين أنهم لا يأخذون من العترة
»» لماذا تركتم العترة يا رافضة !!!!!
»» هل من رافضي يثبت لنا إتباع الرافضة لأهل البيت ؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "