العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-03, 02:58 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


القول الندي في من سب زوجة النبي صلى الله عليه وسلم

[ALIGN=JUSTIFY]
الحمد لله ..
وبعد ..

قبل الشروع في الرد علي مثل هذه الشبه ..
عندي ملاحظتين ..

الاولي ,,
أن الله تعالي قال { وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ** إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }
فمذهب أهل السنة والجماعة ,, عدم الخوض في ما حدث بين الصحابة الكرام من الفتن التي كانت بينهم .. فقاتلهم لهم وقاتلهم منهم .. رضي الله عنهم أجمعين .. ورحم الله الفريقين ..
إن أهل السنة في هذا الباب وغيره قائمون بالقسط شهداء لله، وقولهم حق وعدل لا يتناقض. وأما الرافضة ففي اقوالهم من التناقضات الشيء الكثير وذلك أن أهل السنة عندهم أن أهل بدر كلهم في الجنة، وكذلك أمهات المؤمنين: عائشة وغيرها، وأبو بكر وعمر وعثمان وعليّ وطلحة والزبير هم سادات أهل الجنة بعد الأنبياء، وأهل السنة يقولون: إن أهل الجنة ليس من شرطهم سلامتهم عن الخطأ، بل ولا عن الذنب، بل يجوز أن يذنب الرجل منهم ذنباً صغيراً أو كبيراً ويتوب منه، وهذا متفق عليه بين المسلمين.وإذا كان هذا أصلهم فيقولون: ما يذكر عن الصحابة من السيئّات كثير منه كذب، وكثير منه كانوا مجتهدين فيه، ولكن لم يعرف كثير من الناس وجه اجتهادهم، وما قدّر أنه كان فيه ذنب من الذنوب لهم فهو مغفور لهم: إما بتوبة، وإما بحسنات ماحية، وإما بمصائب مكفّرة، وإما بغير ذلك، فإنه قد قام الدليل الذي يجب القول بموجبه: أنهم من أهل الجنة، فامتنع أن يفعلوا ما يوجب النار لا محالة، وإذا لم يمت أحد منهم على موجب النار لم يقدح ما سوى ذلك في استحقاقهم الجنة. ونحن قد علمنا أنهم من أهل الجنة، ولو لم يعلم أن أولئك المعينين في الجنة لم يجز لنا أن نقدح في استحقاقهم للجنة بأمور لا نعلم أنها توجب النار، فإن هذا لا يجوز في آحاد المؤمنين الذين لم يعلم أنهم يدخلون الجنة، ليس لنا أن نشهد لأحد منهم بالنار لأمور محتملة لا تدل على ذلك، فكيف يجوز مثل ذلك في خيار المؤمنين، والعلم بتفاصيل أحوال كل واحد منهم باطناً وظاهراً وحسناته وسيئاته واجنهاداته، أمر يتعذر علينا معرفته؟! فكان كلامنا في ذلك كلاماً فيما لا نعلمه، والكلام بلا علم حرام، ولهذا كان الإمساك عما شجر بين الصحابة خيراً من الخوض في ذلك بغير علم بحقيقة الأحوال، إذ كان كثير من الخوض في ذلك ـ أو أكثره ـ كلاماً بلا علم، وهذا حرام لو لم يكن فيه هوىً ومعارضة الحق المعلوم، فكيف إذا كان كلاماً بهوىً يطلب فيه دفع الحق المعلوم؟! فمن تكلّم بهذا الباب بجهل أو بخلاف ما يعلم من الحق كان مستوجباً للوعيد، ولو تكلّم بحق لقصد إتباع الهوى لا لوجه الله تعالى، أو يعارض به حقاً آخر لكان أيضاً مستوجباً للذّم والعقاب، ومن علم ما دل عليه القرآن والسنة من الثناء على القوم، ورضى الله عنهم واستحقاقهم الجنة وأنهم خير هذه الأمة التي هي خير أمـة أخرجت للناس، لم يعارض هذا المتيَقَّن المعلوم بأمور مشتبهه: منها مالا يعلم صحته ومنها ما يتبين كذبه، ومنها مالا يعلم كيف وقع ومنها ما يعلم عذر القـوم فيه، ومنها ما يعلم توبتهم منه، ومنها ما يعلم أن لهم من الحسنات ما يغمـره، فمن سلك سبيل أهل السنة استقام قوله وكان من أهل الحـق والاستقامة والاعتدال، وإلا حصل في جـهل وكذب وتناقض كحال هؤلاء الضلال ( قريبا من نص المنهاج )

الثانية ,,
أن الرافضة ,, يأتون بموضوع نفسه في وقت واحد .. وكانهم يكتشفون كنوز .. فتاتي فتجد رافضي ياتي لنا بموضوع . . هو نفسه ياتي به رافضي أخر ,, في نفس الحروف حتى في نفس الفواصل والحركات .. وكانهم مسيرون لا مخيرون .. أسال الله لهم الهداية ..

الرد و .. بالله المستعان ..
يقول الرافضي ... الكريم ..

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : السيد علوي
بسمه تعالى

اجمع اهل السنة على ان عائشة بنت ابي بكر خرجت لقتال الامام علي بن ابي طالب عليه السلام
وهو إمام زمانها ويقولون انه اخطأت وتابت ونحن امنا بالله لانقول شيئاً ولكن المهم انها اخطأت
فكيف الله عز وجل يذهب الرجس عن امرأة تحمل السيف وتخرج على جمل وتحرض الرجال ضد إمام زمانها ؟؟ ان الذي اذهب الله عنهم الرجس هم المعصومين اهل الكساء

عنوان .. الموضوع .(( ياأم إن سبكِ محرم لأجل عينِ الف عين تُكرمٌ ))

فاقول ,,
بل تكرم عينها رغم أنفك ,, وأنف كل رافضي علي وجه المعمورة .. فهي كريمة بذاته رضي الله عنها وأرضاها ,, ومن أجلها تكرم ألف عين رضي الله عنها ,,
بل تكرم عيونها هي وهي كريمة رغم انوافكم .. كرم الله وجهها وهي زوجة النبي صلى الله عليه وسلم و(أم ) كل مؤمن يشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله .. ولكن الرافضة خارجون عن الاسلام ,, فهي ليست أماً لهم .. فكيف تكون أم .. وتسب .. وتهان .. أليس هذا من العقوق ؟؟ بل تكرم عينها - رضي الله عنها ..

وانتم يارفضة .. تتربصون بها رضي الله عنها كل ضغيرة وكبيرة ,, وتبحثون عن زلاتها لكي تضعونها تاج علي رؤوسكم .. وتفرحون بها ولم تكتفوا بذلك ,, بل أخذتم الامور علي ما تشتهي انفسكم ,, لكي تصلوا الي مطامع ابيكم ( ابن سبأ )
وسأورد .. أقولاً عن ما يقوله أجدادكم .. في الطاهرة المطهرة رضي الله عنها وأرضاها ,,

قولك .. هداك الله ( اجمع اهل السنة على ان عائشة بنت ابي بكر خرجت لقتال الامام علي )
أين نجد هذا الاجماع ؟؟
في أي كتاب ؟؟ وفي أي مكان ؟؟
بل أجمع أهل السنة علي انها رضي الله عنها ,, خرجت للإصلاح بين المسلمين ,,
ويقول ابن حزم:
((وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة - رضي الله عنهم - ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ... وبرهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا، فلما كان الليل عرف قتلة عثمان أن الإراغة والتدبير عليهم، فبيتوا عسكر طلحة والزبير، وبذلوا السيف فيهم فدفع القوم عن أنفسهم فرُدِعُوا حتى خالطوا عسكر علي، فدفع أهله عن أنفسهم، وكل طائفة تظن ولا تشك أن الأخرى بدأتها بالقتال، فاختلط الأمر اختلاطاً لم يقدر أحد على أكثر من الدفاع عن نفسه، والفسقة من قتلة عثمان، لعنهم الله لا يفترون من شب الحرب وإضرامها))

ويقول الرافضي الاخر ..((إنها أشعلت نار حرب الجمل وقادتها بنفسها... الخ كلامـــه)).

فهذا من أظهر الكذب الذي يعلم فساده كل من له إطلاع على التأريخ وأحداث موقعة الجمل، وذلك أن هذه المعركة لم تقع بتدبير أحد من الصحابة لا علي ولا طلحة ولا الزبير ولا عائشة، بل إنما وقعت بغير اختيار منهم ولا إرادة لها، وإنما انشب الحرب بينهم قتلة عثمان لما رأوا أن الصحابة - رضي الله عنهم - أوشكوا على الصلح، كما نقل ذلك المؤرخون وصرح به العلماء المحققون للفتنة وأحداثها:

يقول الباقلاني: ((وقال جلة من أهل العلم إن الوقعة بالبصرة بينهم كانت على غير عزيمة على الحرب بل فجأة، وعلى سبيل دفع كل واحد من الفريقين عن أنفسهم لظنه أن الفريق الآخر قد غدر به، لأن الأمر كان قد انتظم بينهم وتم الصلح والتفرق على الرضا، فخاف قتلة عثمان من التمكن منهم والإحاطة بهم ، فاجتمعوا وتشاوروا واختلفوا، ثم اتفقت أراؤهم على أن يفترقوا ويبدؤوا بالحرب سحرة في العسكرين ، ويختلطوا ويصيح الفريق الذي في عسكر علي: غدر طلحة والزبير، ويصيح الفريق الآخر الذي في عسكر طلحة والزبير: غدر علي، فتم لهم ذلك على ما دبروه، ونشبت الحرب، فكان كل فريق منهم مدافعاً لمكروه عن نفسه، ومانعاً من الإشاطة بدمه، وهذا صواب من الفريقين وطاعة لله تعالى إذا وقع، والامتناع منهم على هذا السبيل، فهذا هو الصحيح المشهور، وإليه نميل وبه نقول)) التمهيد في الرد على الملاحدة ص233
فكيف تقول انها اشعلت نار الحرب ؟؟ أم تستحي من الله ؟؟
ويقول ابن العربي: « وقدم علي البصرة وتدانوا ليتراؤوا، فلم يتركهم أصحاب الأهواء، وبادروا بإراقة الدماء، واشتجر بينهم الحرب، وكثرت الغوغاء على البغواء، كل ذلك حتى لايقع برهان، ولا تقف الحال على بيان، ويخفى قتلة عثمان، وإن واحداً في الجيش يفسد تدبيره فكيف بألف»
فهذا يدل أيضا ,, علي ان الحرب ليس بختيار الصحابة الكرام .. بل هي بختيار , أجداكم الرافضة للحق .. القابلة .. للفتنة والباطل.. قاتل الله .. أفراخ ابن سبأ ..
ويقول ابن حزم: « وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة - رضي الله عنهم - ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ... وبرهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا، فلما كان الليل عرف قتلة عثمان أن الإراغة والتدبير عليهم، فبيتوا عسكر طلحة والزبير، وبذلوا السيف فيهم فدفع القوم عن أنفسهم فرُدِعُوا حتى خالطوا عسكر علي، فدفع أهله عن أنفسهم، وكل طائفة تظن ولا تشك أن الأخرى بدأتها بالقتال، فاختلط الأمر اختلاطاً لم يقدر أحد على أكثر من الدفاع عن نفسه، والفسقة من قتلة عثمان، لعنهم الله لا يفترون من شب الحرب وإضرامها»
فهذا واضح ... جداً ,, لمن يريد الحق .. أن الصحابة رضي الله ع نهم أخوة في ما بينهم .. ولكن الرافضة يقولون ... أنها رضي الله عنها خرجت للقتال واشعال الفتنة ,, هوى في النفوس وحقداً في القلووب .. ولم يحملوا الطاهرة المطهرة علي حسن النية ,, وهو الاصلاح بين الملسمن ,, لما لها من مكانة بينهم رضي الله عنها ..
بل يقول ابن كثير واصفاً الليلة التي اصطلح فيها الفريقان من الصحابة:
((وبات الناس بخير ليلة، وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورون، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس)) البداية والنهاية

قزل الرافضي ,, أن علي امام زمانها ..
نعم هو امام زمانها وليس عندها شك في ذلك ولم تخرج لقتاله رضي الله عنها وقد ورد اقوال بعض أهل العلم في انها رضي الله عنها ليس عندها أي اشكال في هذه المسألة
وهذا كلام ابن حزم..
يقول ابن حزم: (( وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة - رضي الله عنهم - ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته))
ولكن الرافضة لهم في ذلك رأي أخر ,, لا تصدقه الكتب الصحيحة والتاريخ الابيض ..

يقول الرافضي ... الكريم
ويقولون انه اخطأت وتابت ونحن امنا بالله لانقول شيئاً ولكن المهم انها اخطأت
نقول كالمك هذا يحتمل امرين ..
الاول ...
ان قولك انها اخطأت في خروجها علي علي رضي الله عنه .. فهذا مردود عليك .. وليس بصحيح بل هي لم تخرج علي علي رضي الله عنه بل هي مقرة بامامته -رضي الله عنه- وهو امام زمانها .. وليس مثل ( عائشة ) الطاهرة المطهرة رضي الله عنها من يخرج علي امام زمانه
الثاني ..
أنها اخطأت في خروجها للإصلاح بين الناس ..
فهذا اجتهاد منها رضي الله عنها .. في رضي الله عنها لم تخرج محاربة ولا قائدة لجيش محارب، وإنما خرجت داعية للمطالبة بدم عثمان رضي الله عنه، وقد دفعها إلى ذلك أنها كانت ساخطة ـ كغيرها من أهل عثمان وأشياعهم ـ على خطة التريث والتمهل وعدم المبادرة بالبحث قبل كل شيء عن قتلة عثمان والاقتصاص منهم
على أن صنيع السيدة عائشة هذا ليس فيه دليل شرعي يصح الإستناد إليه. فإنه كان عن اجتهاد منها. وكانت مخطئة فيه. وقد أنكر عليها بعض الصحابة هذا الخروج، فاعترفت بخطئها وندمت على خروجها
بل الصحيح
أن عائشة -رضي الله عنها- إنما خرجت للصلح بين المسلمين، ولجمع كلمتهم، ولما كانت ترجو من أن يرفع الله بها الخلاف بين المسلمين لمكانتها عندهم، ولم يكن هذا رأيها وحدها ..بل كان رأي بعض من كان حولها من الصحابة الذين أشاروا عليها بذلــك
يقول ابن العربي: « وأما خروجها إلى حرب الجمل فما خرجت لحرب، ولكن تعلق الناس بها وشكوا إليها ما صاروا إليه من عظيم الفتنة وتهارج الناس، ورجوا بركتها في الإصلاح وطمعوا في الاستحياء منها إذا وقفت للخلق، وظنت هي ذلك، فخرجت مقتدية بالله في قوله: {لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس} وبقوله: {وإن طائفتان من المؤمنين أقتتلوا فأصلحوا بينهما} والأمر بالإصلاح ، مخاطب به جميع الناس من ذكر أو أنثى حر أو عبد...».
وبالجملة أنها ندمت علي خروجها وورد في ذلك بعض الأثار من ذلك ..
وورد من طريق قيس بن أبي عاصم قال: لما أقبلت عائشة فنزلت ببعض مياه بني عامر نبحت عليها الكلاب فقالت: أي ماء هذا؟ فقالوا: الحوأب فقالت ما أظنني إلا راجعة. فقال لها بعض من كان معها: بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم. فقالت: إن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال لنا ذات يوم: (كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب؟) وأخرج هذا أحمد وأبو يعلى والبزار والحاكم وصححه ابن حبان وسنده، على شرط الصحيح
وورد من طريق عصام بن قدامة عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله
(صلى الله عليه وسلم) قال لنسائه: (أيتكن صاحبة الجمل الأدبب(1) تخرج حتى تنبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن شمالها قتلى كثيرة وتنجو بعد ما كادت).
وأخرج أحمد والبزار بسند حسن من حديث أبي رافع أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال لعلي بن أبي طالب. (إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر. قال: فأنا أشقاهم يا رسول الله؟ قال لا؛ ولكن إذا كان ذلك فأرددها إلى مأمنها).
ومن هذه الأحاديث المتعددة الطرق يتضح لمن اشتبه عليه الأمر أن موقف السيدة عائشة رضي الله عنها في واقعة الجمل كان عن اجتهاد منها لم يقرها عليه كثير من الصحابة وأنها تذكرت ما أنبأ به النبي (صلى الله عليه وسلم) فندمت على خروجها واعترفت بخطئها.
وقد ورد عنها بعض الاثار في ندمها علي المسير الي هناك من ذلك ..قولها رضي الله عنها
عن أبي عتيق قال : قالت عائشة : إذا مر ابن عمر فأرونيه ، فلما مر قيل لها : هذا بن عمر ، قالت : يا أبا عبد الرحمان ما يمنعك أن تنهاني عن مسيري ؟ قال : قد رأيت رجلا قد غلب عليك وظننت أن لا تخالفيه ، قالت : أما انك لو نهيتني ما خرجت
عن بن أبي عتيق قال : قالت عائشة : إذا ذكرت يوم الجمل أخذت مني هاهنا ، وتشير بيدها إلى حلقها
وورد في تاريخ بغداد من طريق سفيان الثوري
عن هشام بن عروة ، عن أبيه قال : ما ذكرت عائشة مسيرها إلا بكت حتى تبل خمارها ، وتقول : يا ليتني كنت نسياً منسياً
فهي رضي الله عنها خرجت للإصلاح بين المسلمين واعتقدت في خروجها مصلحـة ثم ظهـر لها أن عـدم خـروجها هـو الأسلم لذلك ندمت على خروجها، وثبت عنها أنها قالت (( وددت أني كنت غصنا رطباً ولم أسر مسيري هذا )) مصنف ابن ابي شيبة

اما قول الرافضي الاخر ..
فكيف تخرج أم المؤمنين عائشة من بيتها التي أمرها الله بالاستقرار فيه بقوله تعالى: {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى }
فالجواب عليه ..
أن عائشة رضي الله عنها بخروجها هذا لم تتبرج تبرّج الجاهلية الأولى .. بل الرافضة هم من يجعلونها تبرجت تبرج الجهلية الاولى .. ويفرحون بذلك ويقوونه ويعاضدونه ..
((والأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة أو خرجت مع زوجها في سفرة، فإن هذه الآية نزلة في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقد سافر بهنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد ذلك، كما سافر في حجة الوداع بعائشة رضي الله عنها وغيرها، وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية، ولهذا كان أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحججن كما كنّ يحججن معه في خلافة عمر رضي الله عنه وغيره، وكان عمر يوكل بقطارهن عثمان أو عبد الرحمن بن عوف، وإذا كان سفرهن لمصلحة جائزاً فعائشة اعتقدت أن ذلك السفر مصلحة للمسلمين، فتأولت في ذلك )) المنهاج

يقول الرافضي ..
فكيف الله عز وجل يذهب الرجس عن امرأة تحمل السيف وتخرج على جمل وتحرض الرجال ضد إمام زمانها
فانت مطالب أين نجد أنها رضي الله عنها حملت سيفاً ؟؟
وايضأ . أ،ت مطالب أين نجد أنها تحرض الناس علي قتال إمام زمانها ؟؟
اذا كان كلام ببغاوي .. بلا اسناد فهو مردود عليك ولا كرامة ..
وان كان كلاماً علمياً ,, فأنت مطالب ,, بالمصادر .. (( ولا أظنك تستطيع ذلك ))

يقول الرافضي ,,
فكيف الله عز وجل يذهب الرجس عن امرأة ...الخ
فاقول ..
الرجس في القرآن .. اما عبدة للأصنام لقوله تعالي { فجتنبوا الرجس من الاوثان }
وأما شئ محرم من فاحشة وقذر
فهي رضي الله تعالي عنها قد طهرها الله تعالي من ذلك كله ,,
يقول الرافضي ...
ان الذي اذهب الله عنهم الرجس هم المعصومين اهل الكساء
نقول صدقت ..
اذهب الله عنهم الرجس .. ولكن ليس معنى ذلك انهم فقط هم وحدهم .. فان حصرتهم بالخمسة ... فنقول لك .. من الذي ادخل أولاد الحسين معهم ؟؟
فان زدت معهم غيرهم مالذي يمنع دخول عائشة رضي الله عنها معهم ؟؟
والحديث عن آية التطهير طويل .. ولكن اللذي اريد ايراده هنا هو قول اجداكم في ام المؤنين عائشة الطاهرة المطهرة رضي الله عنها ...

وهذا شئ قليل من كثير فيها رضي الله عنها
فكيف (( يكون البر )) في أمكم ؟؟

أحد الرافضة يسأل .. وتجيب عليه (( مركز الأبحاث العقائدية ))
السؤال :
أريد أن اعرف ما هي قصة مولانا علي (ع) مع عائشة في واقعة الجمل وكيف انتهت هذه المعركة ؟
لجواب :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وبعد ؛ التحقيق في كتب التاريخ والسير المعتبرة يفيدنا بوضوح أنّ عائشة كانت من المتشدّدين في الخلاف مع عثمان ، ومواقفها ضدّ عثمان كثيرة جدّاً وهي مسجّلة بكلّ وضوح في مصادر المسلمين ، حتّى أنها كانت تحرّض المسلمين على قتل عثمان بعبارتها « اقتلوا نعثلاً ... قتل الله نعثلاً » ... وكانت عائشة في فعلها هذا تأمل أن تصل الخلافة إلى طلحة أو الزبير بأمرٍ قد دبّر من ذي قبل ... ولكن لما قتل عثمان وبايع الناس أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ... شعرت عائشة بالخيبة والأمل ... فدبّرت هي وطلحة والزبير و... قضية الخروج على أمير المؤمنين ونكث طلحة والزبير البيعة والتحقوا بالبصرة وذهبت عائشة إلى البصرة أيضاً وهي تنادي إلى نصرة عثمان وتنعاه ... فجمعت من المسلمين عدداً لحرب عليّ واتهمته بقتل عثمان ...
ودارت حرب الجمل وسرعان ما فشل جيش عائشة وقتل طلحة والزبير ... وانتهت الحرب ... وأُرجعت عائشة إلى المدينة
ودمتم سالمين
مركز الابحاث العقائدية
http://www.al4.jeeran.com/nesa8.htm

وهذا ما يقوله (( الرافضي الخبيث )) لوط بن يحي ( ابو مخنف) .. عليه من الله ما يستحق عن الحادثة
ان عائشة لما بلغها قتل عثمان و هي بمكة أقبلت مسرعة و هي تقول إيه ذا الإصبع لله أبوك أما إنهم وجدوا طلحة لها كفوا، فلما انتهت إلى سرف استقبلها عبيد بن أبي سلمة الليثي فقالت له: ما عندك قال: قتل عثمان قالت: ثم ماذا قال: ثم حارت بهم الأمور إلى خير محار، بايعوا عليا فقالت: لوددت ان السماء انطبقت على الأرض ان تم هذا ويحك انظر ماذا تقول قال: هو ما قلت لك يا أم المؤمنين، فولولت، فقال لها: ما شأنك يا أم المؤمنين و الله ما اعرف بين لابتيها أحدا أولى بها منه و لا أحق و لا أرى له نظيرا في جميع حالاته فلماذا تكرهين ولايته؟ قال: فما ردت علي جوابا، ورأيتها في مسيرها إلى مكة تخاطب نفسها: قتلوا ابن عفان مظلوما فقلت لها: يا أم المؤمنين ألم أسمعك آنفا تقولين أبعده الله؟ و قد رأيتك من قبل اشد الناس عليه و أقبحهم فيه قولا، فقالت: لقد كان ذلك و لكني نظرت في أمره فرايتهم استتابوه حتى إذا تركوه كالفضة البيضاء اتوه صائما محرما في شهر حرام فقتلوه، فدخلت مكة و قصدت الحجر فسترت فيه فاجتمع الناس حولها فقالت أيها الناس ان الغوغاء من أهل الأمصار و أهل المياه و عبيد أهل المدينة اجتمعوا على هذا الرجل المقتول ظلما بالأمس و نقموا عليه استعمال من حدثت سنة و قد استعمل أمثالهم قبله و مواضع من الحمى حماها لهم فتابعهم و نزع لهم عنها فلما لم يجدوا حجة و لا عذرا بادروا بالعدوان فسفكوا الدم الحرام و استحلوا البلد الحرام و الشهر الحرام و اخذوا المال الحرام و الله لإصبع من عثمان خير من طباق الأرض أمثالهم و و الله لو ان الذي اعتدوا به عليه كان ذنبا لخلص منه كما يخلص الذهب من خبثه أو الثوب من درنه إذ ماصوه كما يماص الثوب بالماء (أي يغسل)، فقال عبد الله بن عامر الحضرمي و كان عامل عثمان على مكة ها أنا أول طالب فكان أول مجيب و تبعه بنو أمية على ذلك و كانوا هربوا من المدينة إلى مكة بعد قتل عثمان و رفعوا رؤوسهم و تبعهم سعيد بن العاص و الوليد بن عقبة و سائر بني أمية و قدم عليهم عبد الله بن عامر بن كريز من البصرة بمال كثير و يعلى بن أمية و هو ابن منية من اليمن و معه ستمائة بعير وستمائة ألف درهم فأناخ بالأبطح

وانتم لا تحبون عائشةرضي الله عنها ولا تعتبرونها ( أم ) لكم بل عدو تبغضونها وتتقربون إلي الله تعالي في سبها وشتمها رضي الله عنها وتزورون التاريخ من أجل هذا الحقد الدفين الذي زرعه لكم اجداكم ..
http://hhfq8.tripod.com/nafis_web/21.htm


فانتم تصورن الحادثة علي ما تشتهون .. ضاربين في صفحات التاريخ عرض الحائط ,, لا خوف من الله .. ولا حياء من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ولا احترام للطاهرة المطهرة (أم) المؤمينن عائشة رضي الله عنها .. ولا خجلاً حتى من التاريخ الصحيح .. الذي يروية جهابذة العلم والمعرفة والدراية .. فتبعتهم الهوى .. وسلكتم طريق من ضل وغوى .. واهتديتم بمن فسق وشقى .. فحالكم .. مع العقل .. ممنوع .. ومع الشرع ..ليس بمشروع .. ولا تتبعون الا غير متبوع ... فصرتم إلي الهوان اقرب ... وإلي الخزي والعار انسب .. فلا إله الا الله ما اقرب الحق ممن أراده ,, والصواب ممن طلبه ..

أسال الله لي ولكم الهدية ..
كتبه الفقير الي عفو ربه ...
مؤدب .. شبكة الدفاع عن السنة .. وليس لي فيه الا الجمع ..
[/ALIGN]






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا قبلتوا هذا فاقبلوا هذا للجادين فقط / مؤدب
»» لا حول ولا قوة إلا بالله
»» حوار مع أحدهم / مؤدب
»» ماهي أصولكم / مؤدب
»» إما عاق او كافر / مؤدب
 
قديم 13-08-03, 11:52 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]اللهم افتح عقولهم .. وقلوبهم للحق .. يارب العالمين[/ALIGN]







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا تحقدون ؟
»» بالمناسبة يا وسلاحه هنا سؤال / مؤدب
»» اعجبتني حلوة مرة مرة
»» إمامكم مخالف للقرآن فكيف صار معصوماً ؟
»» سؤالان / مؤدب
 
قديم 14-08-03, 01:56 PM   رقم المشاركة : 3
أحمــــد
عضو فضي






أحمــــد غير متصل

أحمــــد





جزاك الله خيرا








التوقيع :

وعـج عن طريق الرفض فهو مؤسـس على الكفر تأسـيساً على جُـرُفٍ هــار
هـما خـطـتا : إمـا هـدىً وســعادة وإمـا شـقاءً مـع ضــلالـة كفــار
فـأي فـريـقـيـنا أحـق بـأمـنـه وأهـدى ســبيلاً عندمـا يحكـم البــار
أمـن سـبّ أصـحاب الرسـول وخـالف الكـتاب ولـم يعـبأ بـثابـت أخبــار
أم المـقـتدي بالوحـي يسـلك مـنهـج الصحـابة مـع حب القـرابة الأطـهار
من مواضيعي في المنتدى
»» كل الروابض للجنة ولو قتلوا وسرقوا
»» عــمـائــم تــحتـــها لـصــوص بـتـحــريـف الـنـصـوص
»» ســلســة إهـانـات الرافـضـة لـلإســلام والمســلـمـيـن
»» ضريح الهالك الحكيم تحول الى مزار حتى قبل تشييده
»» رد على التلطف فى الخطاب مع الروافض
 
قديم 04-10-03, 11:45 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


وإياك جزاء ...


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل السكستاني مريض ؟
»» شجاعة وجبن / مؤدب
»» 1200
»» ليس فقط تحديات شاذلية بل هنا تحديات مؤدبية / 71
»» ما حكم من كان عليه صوم رمضان حتى ادركه رمضان الذي يليه
 
قديم 04-10-03, 11:55 PM   رقم المشاركة : 5
ابوقيس
عضو ذهبي








ابوقيس غير متصل

ابوقيس


اقتباس:
أضيف بواسطة مؤدب


[ALIGN=CENTER]اللهم افتح عقولهم .. وقلوبهم للحق .. يارب العالمين[/ALIGN]

جزاك الله خيراً






 
قديم 05-10-03, 12:07 AM   رقم المشاركة : 6
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ، أيها الرجل المبارك .

ورضي الله عن أمهات المؤمنين وغفر لهن .


أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» أعتراف أحد الكتاب الشيعه بدور إيران المجوسية في اغراق العراق بالمخدرات
»» الكليني يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم !!! وهل هذه مكانة المرأة ؟؟
»» شبكة الدفاع عن السنة تتقدم بخالص الشكر للحكومة السعودية على منعها لمظاهر الشرك
»» هل هناك أفضلية لصيام ست من شوال وهل تصام متفرقة أم متوالية
»» ايها الروافض من يجيبني على هذه الروايات ؟ السني انجس من الكلب ؟
 
قديم 05-10-03, 12:21 AM   رقم المشاركة : 7
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


اعانك الله على فضحهم و تبين عقائدهم الباطله

بارك الله فيك يا اخي العزيز

و نفع بك الاسلام و المسلمين

موضوع رائع رائع جدااااااااااااااااااااااااااا







 
قديم 06-10-03, 02:32 AM   رقم المشاركة : 8
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


اقتباس:
جزاك الله خيرا ، أيها الرجل المبارك .

ورضي الله عن أمهات المؤمنين وغفر لهن .







 
قديم 07-10-03, 02:48 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




جزاكم الله الف خير

هي امي .. لأني اعترف أني مؤمن
ولكن غيري ليست أمه لانه لا يعترف بانه مؤمن
أين البر بها اذا سببناها ؟؟
{ وأزواجه امهاتهم }



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أم بكت لما رسمة طفلها فيا ترى ماذا رسم الإبن / قصة مؤثرة
»» من الذي قتل الهالك الحكيم هل يكون ادخل تعرف
»» العضو أبو جعفر بكل هدوء / مؤدب
»» هذا هو علي رضي الله عنه / مؤدب
»» هدية للقمي هدية لمها هدية ستبكيك ولكن
 
قديم 28-12-03, 09:22 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


رضي الله عنك يا ام المؤمين عائشة




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» للمتخصصين / مؤدب
»» هل من الممكن أن يسود العقل الرافضي ؟ / مؤدب
»» الإختيار / مؤدب
»» استفدت من الاخ الشاذلي
»» لا حول ولا قوة إلا بالله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "