العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-17, 11:30 PM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


سيدنا معاوية كاتب الوحي

ففي صحيح مسلم:
حدثني عباس بن عبد العظيم العنبري وأحمد بن جعفر المعقري قالا حدثنا النضر وهو بن محمد اليمامي حدثنا عكرمة حدثنا أبو زميل حدثني بن عباس قال * كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه فقال للنبي صلى الله عليه وسلم يا نبي الله ثلاث أعطنيهن قال نعم قال عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان ازوجكها قال نعم قال ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك قال نعم قال وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين قال نعم قال أبو زميل ولولا أنه طلب ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم ما أعطاه ذلك لأنه لم يكن يسأل شيئا إلا قال نعم



عن ابن عباس رضي الله عنهما أن أبا سفيان رضي الله عنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك , قال النبي صلى الله عليه وسلم :"نعم "صحيح مسلم (2501)

وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له : "اذهب فادع لي معاوية "وكان كاتبه .... الامام أحمد في المسند (2651)

وقال عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما :"كان معاوية يكتب لرسول الله صلى الله عليه وسلم " السير للذهبي (123/3)
قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عن معاوية رضي الله عنه :"هو واحد من كتاب الوحي " منهاج السنة (442/4)
وقال الامام أحمد رحمه الله :"معاوية رضي الله عنه كاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه " الشريعة للآجري (2466/5)







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» صلة دين الشيعة في الفرس و المجوس و المجوسية
»» شهادة قاضي القاعدة في العراق يفضح حقيقة دولة العراق الاسلامية
»» جواب كيف ارضعت سهلة ابنها بالتبي سالم مولى حذيفة
»» جواب الدوافع الامنية و الاجتماعية في ماليزيا و منع نشر التشيع
»» جواب شبهة ان النبي يستاذن على الله في داره
 
قديم 28-04-17, 12:28 AM   رقم المشاركة : 2
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road



الرد على رواية مسلم


صحيح مسلم ج 4 ص 1945



168 - (2501) حدثني عباس بن عبد العظيم العنبري، وأحمد بن جعفر المعقري، قالا: حدثنا النضر وهو ابن محمد اليمامي، حدثنا عكرمة، حدثنا أبو زميل، حدثني ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم: يا نبي الله ثلاث أعطنيهن، قال: «نعم» قال: عندي أحسن العرب وأجمله، أم حبيبة بنت أبي سفيان، أزوجكها، قال: «نعم» قال: ومعاوية، تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم» قال: وتؤمرني حتى أقاتل الكفار، كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم» قال أبو زميل: ولولا أنه طلب ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم ما أعطاه ذلك، لأنه لم يكن يسأل شيئا إلا قال: «نعم»
__________


[شرح محمد فؤاد عبد الباقي]


[ ش (عندي أحسن العرب وأجمله) هو كقوله كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وجها وأحسنه خلقا وقد سبق شرحه في فضائل النبي صلى الله عليه وسلم (ح 2337) ومثله الحديث بعده في نساء قريش أحناه على ولد وأرعاه لزوج قال أبو حاتم السجستاني وغيره أي وأجملهم وأحسنهم وأرعاهم ولكن لا يتكلمون به إلا مفردا قال النحويون معناه أجمل من هناك واعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالإشكال ووجه الإشكال أن أبا سفيان إنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة وهذا مشهور لا خلاف فيه وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل تزوجها سنة ست وقيل سنة سبع واختلفوا أين تزوجها فقيل بالمدينة بعد قدومها من الحبشة وقال الجمهور بأرض الحبشة]



*******



صحيح ابن حبان ج 16 ص 189

7209 - أخبرنا أحمد بن محمد الشرقي، حدثنا أحمد بن يوسف السلمي، حدثنا النضر بن محمد، حدثنا عكرمة بن عمار، حدثنا أبو زميل سماك الحنفي، عن ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان، ولا يجالسونه، فقال: يا رسول الله، ثلاث خصال أسألك أن تعطينيهن، قال: «وما هي؟ » قال: عندي أجمل العرب وأحسنها أم حبيبة أزوجكها، قال: «نعم»، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم»، قال: وتؤمرني حتى أقاتل المشركين كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم»

رقم طبعة با وزير = (7165)

__________

[تعليق الألباني]

منكر - «مختصر مسلم» (ص 452).




من قال بعدم صحة الحديث بل نكارته :


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/140
خلاصة حكم المحدث: و[فيه] عكرمة بن عمار لا يحتج به البخاري، وقد أجمع أهل المغازي على خلاف هذا الحديث



الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: تهذيب السنن - الصفحة أو الرقم: 6/106
خلاصة حكم المحدث: رد هذا الحديث جماعة من الحفاظ وعدوه من الأغلاط في كتاب مسلم



الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: جلاء الأفهام - الصفحة أو الرقم: 357
خلاصة حكم المحدث: غير محفوظ



الرابط :

هنا



مجموع الفتاوى - ابن تيميه


ج 17 ص 236


روى مسلم أحاديث قد عرف أنها غلط مثل قول أبي سفيان لما أسلم: أريد أن أزوجك أم حبيبة ولا خلاف بين الناس أنه تزوجها قبل إسلام أبي سفيان







 
قديم 28-04-17, 12:30 AM   رقم المشاركة : 3
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road



رواية ابن عباس ليس فيها انه كاتب وحي فقط كاتبه

وباقي مانقلت من كلام علماءك لم يثبت له سند صحيح صريح لما قالوا







 
قديم 28-04-17, 12:56 AM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر التقى مشاهدة المشاركة
  
رواية ابن عباس ليس فيها انه كاتب وحي فقط كاتبه

وباقي مانقلت من كلام علماءك لم يثبت له سند صحيح صريح لما قالوا


بسند صحيح وتصريح صريح


هذا كلام شيخهم وهو يقول

وحي وحي وحي
(وليس على فرض) لا يقول وحي وحي (على فرض)بـــل هو أختار أجود الأسانيد الصحيحة ليثبت حتى يشرح المعنى (وليس على فرض) وهو أن معاوية رضي الله عنه كان فعلاً كاتباً للوحي (وليس على فرض) وهذا النص مع تعليق شيخهم (وليس على فرض)

# (وسندعمه بأقوال أخرى تدل على أن الكتابة فقط فقط لا غير ةأي كتابة تدل على الوثاقة وأعلى مراتب الحسن)


أولاً: ماهو إسم الباب الذي كتبه الصدوق ؟
الجواب: (باب: معنى إستعانة النبي (ص) بمعاوية لكتابة الوحي)

واااااااااااااااااااااااااااضح جداً

ثانياً: هل كتب الصدوق وعنون هذا الباب بــــ
(معنى إستعانة النبي (ص) بمعاوية لكتابة الوحي) (وليس على فرض) حتى ينفي عن معاوية كتابته للوحي ؟
الجواب: لا لا

ثالثاً: الصدوق نقل هذا الرواية مباشرة (حدثنا) بالإضافة لصحة السند وهذا كله حتى يثبت الصدوق أن فعلاً معاوية رضي الله عنه كان كاتب للوحي
(وليس على فرض).

رابعاً: الصدوق لو نقلها
(على فرض) كان بإستطاعته نقد سندها أو متنها إستبعاداً لها كما في كتبه:-

((أ)) قال الصدوق (نقداً للسند) -: [لا أفتي يخبر سماعة بن مهران لكونه واقفياً] + [أحمد بن هلال مجروح عند مشايخنا].

((ب)) قال الصدوق (نقداً للمتن مستبعداً إياه) -:
[هذا غير مُعتمد، لأنهما منزّهان عن أن يحتاجا أن يصلح بينهما رسول الله].

خامساً: [[تعليق الصدوق بعد أن أثبت روى هذا الخبر بسند صحيح]]


اقتباس:

معنى إستعانة النبي (ص) بمعاوية لكتابة الوحي)
قال الصدوق بعد أن أورد هذه الرواية :
إن الناس يشبه عليهم أمر معاوية بأن يقولوا : كان كاتب الوحي ، وليس ذلك بموجب له فضيلة ، وذلك أنه قرن في ذلك إلى عبدالله بن سعد بن أبي سرح ، فكانا يكتبان له الوحي ... ووجه الحكمة في استكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم الوحي معاوية وعبدالله بن سعد وهما عدوان هو أن المشركين قالوا : إن محمداً يقول هذا القرآن من تلقاء نفسه ، ويأتي في كل حادثة بآية يزعم أنها أنزلت عليه ، وسبيل من يضع الكلام في حوادث تحدث في الأوقات أن يغير الألفاظ إذا استعيد ذلك الكلام ، ولا يأتي به في ثاني الأمر ، وبعد مرور الأوقات عليه إلا مغيراً عن حاله الأولى لفظاً ومعنى ، أو لفظاً دون معنى ، فاستعان في كتب ما ينزل عليه في الحوادث الواقعة بعدوين له في دينه ، عدلين عند أعدائه ، ليعلم الكفار والمشركون أن كلامه في ثاني الأمر كلامه في الأول ، غير مغير ولا مزال عن جهته ، فيكون أبلغ للحجة عليهم ، ولو استعان في ذلك بوليين مثل سلمان وأبي ذر وأشباههما لكان الأمر عند أعدائه غير واقع هذا الموقع ، وكان يتخيل فيه التواطؤ والتطابق ، فهذا وجه الحكمة في استكتابهما واضح بيّن والحمد لله



قال الشيخ أبو جعفر محمد بن علي مصنف هذا الكتاب:
[إن الناس يشبه عليهم أمر معاوية بأن يقولوا كان كاتب الوحي وليس ذلك بموجب له فضيلة] هو يثبت كتابته للوحي ويضيف إثبات وتأكيد آخر [
وذلك أنه قرن في ذلك إلى عبد الله بن سعد بن أبي سرح فكانا يكتبان له الوحي] ويضيف مرة ثالثة [ ووجه الحكمة في استكتاب النبي (ص) الوحي معاوية وعبد الله بن سعد] ورابــــع [فاستعان في كتب ما ينزل عليه في الحوادث الواقعة بعدوين له في دينه]



الكتابة هي السبب فقط لا غير ؛ ولمن !!

لنائب نااااااااااائب

تدل على الوثاقة وفي أعلى مراتب الحسن


أحمد بن إبراهيم النوبختي كان كتاب

هل كان يكتب لنبي أو رسول ؟

لا لا

هل كان يكتب لإمام ؟

لا لا

بل كان كاتب (يكتب) لنائب

وهؤلاء (إثنين) من شيوخهم يقولون ما نصه :

((الكتابة فقط لا غير ؛ تدل على الوثاقة وأعلى مراتب الحسن))

لماذا لماذا

لأنه كان كاتباً (يكتب) فقط لا غير ولنائب (لا نبي ولا إمام)

لأنه كان كاتباً (يكتب) فقط لا غير ولنائب (لا نبي ولا إمام)

يقول العلامة الحجة الشيخ محمد علي المعلم في

كتابه التقية في التقية في فقه أهل البيت (ع)
(بحوث الشيخ مسلم الداوري)
تأليف:محمد علي المعلم ج3ص154
[
ومما يؤيده أنه كان كاتباً للحسين بن روح، فإن أوجب ذلك كله الاطمئنان بوثاقته فهو، وإلا فالرواية مؤيدة].


أما التأكيد الأكيد على أن الكتابة فقط فقط لا غير تكفي وتفي ؛ فقد جاء في حصيلة البحث في تنقيح المقال في علم الرجال تأليف: الشيخ عبدالله المامقاني تحقيق واستدراك: الشيخ محيي الدين المامقاني ج5ص240

[أحمد بن إبراهيم: حصيلة البحث المعنون مهمل، ولكن اختصاص المعنون بالنائب الخاص للإمام (ع) المعصوم (عجل)، واطلاعه -بحكم وظيفة الكتابة- على كثير من أسراره، إن لم تسبغ عليه الوثاقة، فلا أقل من الحسن بأعلى مراتبه، وعد حديثه حسنا كالصحيح].




وهذا باقي الرد على خرافاتك

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...92&postcount=3



وهذا أنت بأزهى صورك وأوصافك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
  
شفت انك طفل ؟
هذا هو المدعو بالجابري اليماني او العقيق اليماني تلقونه في منتدى البق مع شلة حدثنى اخي عن ابيه عن سعد القصير :مارأت عيناي مثل السيد الخوئي اللى في توقيع الطفل ناصر الحسين

يا اهل السنه جد ترى هذول مراهقين ,,مطبرجية من اللى يستعرضون بسيرك عاشوراء السنوي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
  
هنا منتدى للحوار العلمي وليست حضانة للأطفال......

أكلما ألجمناكم ومن كتبكم ......بدأتم بالصراخ وأساليب الأطفال.....









 
قديم 28-04-17, 01:24 AM   رقم المشاركة : 5
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر التقى مشاهدة المشاركة
  
الرد على رواية مسلم
صحيح مسلم ج 4 ص 1945
168 - (2501) حدثني عباس بن عبد العظيم العنبري، وأحمد بن جعفر المعقري، قالا: حدثنا النضر وهو ابن محمد اليمامي، حدثنا عكرمة، حدثنا أبو زميل، حدثني ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم: يا نبي الله ثلاث أعطنيهن، قال: «نعم» قال: عندي أحسن العرب وأجمله، أم حبيبة بنت أبي سفيان، أزوجكها، قال: «نعم» قال: ومعاوية، تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم» قال: وتؤمرني حتى أقاتل الكفار، كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم» قال أبو زميل: ولولا أنه طلب ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم ما أعطاه ذلك، لأنه لم يكن يسأل شيئا إلا قال: «نعم»
__________
[شرح محمد فؤاد عبد الباقي]
[ ش (عندي أحسن العرب وأجمله) هو كقوله كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وجها وأحسنه خلقا وقد سبق شرحه في فضائل النبي صلى الله عليه وسلم (ح 2337) ومثله الحديث بعده في نساء قريش أحناه على ولد وأرعاه لزوج قال أبو حاتم السجستاني وغيره أي وأجملهم وأحسنهم وأرعاهم ولكن لا يتكلمون به إلا مفردا قال النحويون معناه أجمل من هناك واعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالإشكال ووجه الإشكال أن أبا سفيان إنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة وهذا مشهور لا خلاف فيه وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل تزوجها سنة ست وقيل سنة سبع واختلفوا أين تزوجها فقيل بالمدينة بعد قدومها من الحبشة وقال الجمهور بأرض الحبشة]
*******
صحيح ابن حبان ج 16 ص 189
7209 - أخبرنا أحمد بن محمد الشرقي، حدثنا أحمد بن يوسف السلمي، حدثنا النضر بن محمد، حدثنا عكرمة بن عمار، حدثنا أبو زميل سماك الحنفي، عن ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان، ولا يجالسونه، فقال: يا رسول الله، ثلاث خصال أسألك أن تعطينيهن، قال: «وما هي؟ » قال: عندي أجمل العرب وأحسنها أم حبيبة أزوجكها، قال: «نعم»، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم»، قال: وتؤمرني حتى أقاتل المشركين كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم»
رقم طبعة با وزير = (7165)
__________
[تعليق الألباني]
منكر - «مختصر مسلم» (ص 452).
من قال بعدم صحة الحديث بل نكارته :
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/140
خلاصة حكم المحدث: و[فيه] عكرمة بن عمار لا يحتج به البخاري، وقد أجمع أهل المغازي على خلاف هذا الحديث
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: تهذيب السنن - الصفحة أو الرقم: 6/106
خلاصة حكم المحدث: رد هذا الحديث جماعة من الحفاظ وعدوه من الأغلاط في كتاب مسلم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: جلاء الأفهام - الصفحة أو الرقم: 357
خلاصة حكم المحدث: غير محفوظ
الرابط :
هنا
مجموع الفتاوى - ابن تيميه
ج 17 ص236
روى مسلم أحاديث قد عرف أنها غلط مثل قول أبي سفيان لما أسلم: أريد أن أزوجك أم حبيبة ولا خلاف بين الناس أنه تزوجها قبل إسلام أبي سفيان


الرد واضح جداً والمنكر من الرواية واضح



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
  
شفت انك طفل ؟
هذا هو المدعو بالجابري اليماني او العقيق اليماني تلقونه في منتدى البق مع شلة حدثنى اخي عن ابيه عن سعد القصير :مارأت عيناي مثل السيد الخوئي اللى في توقيع الطفل ناصر الحسين

يا اهل السنه جد ترى هذول مراهقين ,,مطبرجية من اللى يستعرضون بسيرك عاشوراء السنوي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
  
هنا منتدى للحوار العلمي وليست حضانة للأطفال......

أكلما ألجمناكم ومن كتبكم ......بدأتم بالصراخ وأساليب الأطفال.....


هذا ما قاله شيوخك نصاً:

(أ) حتى لو كانت الرواية (ضعيفة أو مجهولة) فأنهم يقبولون بعضها ويردون بعضها - شرح أصول الكافي 7/ 308 هامش (2) للمحقق الشعراني:
[
قوله (يعقوب بن ياسر) كأنه من عمال الحكومة نقل عنه الكليني لأن قوله حجة في أمثال هذه الوقايع بالنسبة إلى تنزيه الإمام (ع) وإن لم تكن حجة بالنسبة إلى تنقيص موسى المبرقع].
فهناك ما هو حجة في الرواية وهناك ماهو مردود وهي رواية واحدة.


(ب) الرواية صحيحة ولكن بعد رمي أو حذف فقراتها (مثالين) :-

(1) فقه الصادق للروحاني 8/ 125 [
وبالجملة: بعد ملاحظة القرائن الداخلية والخارجية تطمئن النفس باستناد الأصحاب إليه، وطرحهم سائر فقراته لأجل معارضتها مع النصوص الأخر لا ينافي الاستناد إليه].


(2) تنقيح المقال للمامقاني 15/ 114 [
و الحق أن الخبر صحيح إلا أنه أقحم في الخبر جملتين أوجبتا توقف جماعة في صحته،و سوف ندرس ذلك في ترجمة سليم بن قيس الهلالي، فراجع ما هناك و تدبر].






 
قديم 28-04-17, 12:02 PM   رقم المشاركة : 6
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر التقى مشاهدة المشاركة
  
الرد على رواية مسلم


صحيح مسلم ج 4 ص 1945



168 - (2501) حدثني عباس بن عبد العظيم العنبري، وأحمد بن جعفر المعقري، قالا: حدثنا النضر وهو ابن محمد اليمامي، حدثنا عكرمة، حدثنا أبو زميل، حدثني ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم: يا نبي الله ثلاث أعطنيهن، قال: «نعم» قال: عندي أحسن العرب وأجمله، أم حبيبة بنت أبي سفيان، أزوجكها، قال: «نعم» قال: ومعاوية، تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم» قال: وتؤمرني حتى أقاتل الكفار، كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم» قال أبو زميل: ولولا أنه طلب ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم ما أعطاه ذلك، لأنه لم يكن يسأل شيئا إلا قال: «نعم»
__________


[شرح محمد فؤاد عبد الباقي]


[ ش (عندي أحسن العرب وأجمله) هو كقوله كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وجها وأحسنه خلقا وقد سبق شرحه في فضائل النبي صلى الله عليه وسلم (ح 2337) ومثله الحديث بعده في نساء قريش أحناه على ولد وأرعاه لزوج قال أبو حاتم السجستاني وغيره أي وأجملهم وأحسنهم وأرعاهم ولكن لا يتكلمون به إلا مفردا قال النحويون معناه أجمل من هناك واعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالإشكال ووجه الإشكال أن أبا سفيان إنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة وهذا مشهور لا خلاف فيه وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل تزوجها سنة ست وقيل سنة سبع واختلفوا أين تزوجها فقيل بالمدينة بعد قدومها من الحبشة وقال الجمهور بأرض الحبشة]



*******



صحيح ابن حبان ج 16 ص 189

7209 - أخبرنا أحمد بن محمد الشرقي، حدثنا أحمد بن يوسف السلمي، حدثنا النضر بن محمد، حدثنا عكرمة بن عمار، حدثنا أبو زميل سماك الحنفي، عن ابن عباس، قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان، ولا يجالسونه، فقال: يا رسول الله، ثلاث خصال أسألك أن تعطينيهن، قال: «وما هي؟ » قال: عندي أجمل العرب وأحسنها أم حبيبة أزوجكها، قال: «نعم»، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك، قال: «نعم»، قال: وتؤمرني حتى أقاتل المشركين كما كنت أقاتل المسلمين، قال: «نعم»

رقم طبعة با وزير = (7165)

__________

[تعليق الألباني]

منكر - «مختصر مسلم» (ص 452).




من قال بعدم صحة الحديث بل نكارته :


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/140
خلاصة حكم المحدث: و[فيه] عكرمة بن عمار لا يحتج به البخاري، وقد أجمع أهل المغازي على خلاف هذا الحديث



الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: تهذيب السنن - الصفحة أو الرقم: 6/106
خلاصة حكم المحدث: رد هذا الحديث جماعة من الحفاظ وعدوه من الأغلاط في كتاب مسلم



الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيم - المصدر: جلاء الأفهام - الصفحة أو الرقم: 357
خلاصة حكم المحدث: غير محفوظ



الرابط :

هنا



مجموع الفتاوى - ابن تيميه


ج 17 ص 236


روى مسلم أحاديث قد عرف أنها غلط مثل قول أبي سفيان لما أسلم: أريد أن أزوجك أم حبيبة ولا خلاف بين الناس أنه تزوجها قبل إسلام أبي سفيان



الرد على الاشكال


وقالت طائفة الحديث صحيح لكن الغلط والوهم من أحد رواته في تسمية أم حبيبة وانما سأله أن يزوجه أختها عزة وخفاء التحريم عليه غير مستبعد فقد خفي على ابنته و هي افقه منه واعلم حيث قالت له صلى الله عليه وسلم هل لك في اختي فهذه التي عرضها ابوسفيان فسماها الرااوي من عنده ام حبيبة وهما وقيل كانت كنيتها ايضا ام حبيبة وهذا جواب حسن لولا قوله فاعطاه ما سأل فيقال حينئذ هذه اللفظة من الراوي وانما اعطاه بعض ما سأل او اطلق اتكالا على فهم المخاطب انه اعطاه ما يجوز اعطاؤه مما سأل .

الحديث ورد في كتب الشيعة

عن جابر بن عبد الله قال: لم يكن يسأل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) شيئا قط فيقول: لا. مكارم الاخلاق ومعالم الاعلاق /الفصل الثاني في نبذ من أحواله وأخلاقه من كتاب شرف النبي (ص) وغيره في تواضعه وحيائه (ص) /في جوده المؤلف رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي
عن إبن عباس قال: كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه فقال: يا رسول الله ثلاث أعطنيهن قال: نعم، قال: عندي أحسن العرب وأجملهم ام حبيبة أزوجكها، قال: نعم، قال: ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك، قال: نعم، قال: وتؤمرني حتى اقاتل الكفار كما قاتلت المسلمين، قال: نعم، قال ابن زميل: ولولا أنه طلب ذلك من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما أعطاه إياه لانه لم يكن يسأل شيئا قط إلا قال: نعم. مكارم الاخلاق ومعالم الاعلاق /الفصل الثاني في نبذ من أحواله وأخلاقه من كتاب شرف النبي (ص) وغيره في تواضعه وحيائه (ص) /في جوده المؤلف رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي


===================

جواب اشكال/على حديث ثلاث أعطنيهن أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها معاوية كاتبا و تؤمرني

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_69.html






التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» ماليزيا تحذر من خطر التشيع بعد مقتل الداعية احمد رافي
»» صور نكاح الجهاد في دين الشيعة
»» جواب شبهة ان الانصار فيهم منافقين و علامتهم بغض علي
»» روايات تحريم المتعة والرد على الشبهات و تحريم المتعة من كتب الشيعة
»» ظاهرة تكاثر مقامات أولاد الأئمّة، دراسةٌ في أبناء الأئمّة الحقيقيّين في إيران
 
قديم 28-04-17, 01:35 PM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اقوال ائمة ال البيت في معاوية من كتب الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186359







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» ادعاء الشيعة باستمرار الوحي ونزوله على أهل البيت تشكيكا بخاتمية النبي
»» ماليزيا تحذر من خطر التشيع بعد مقتل الداعية احمد رافي
»» روايات شيعية تمنع الامر بالمعروف و النهي عن المنكر
»» ملف مظلومية اهل السنة على يد الشيعة في ايران العراق لبنان سوريا
»» الرد على شبهة شرب معاوية الخمر مقتبس من رد الشيخ عدنان العرعور
 
قديم 28-04-17, 07:50 PM   رقم المشاركة : 8
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road



بحار400

انت قرأت ماذا قال علماء اهل سنة الجماعة في رد المتن المنكر ام لا ؟

اي رد اشكال كتبته انت ؟







 
قديم 28-04-17, 08:13 PM   رقم المشاركة : 9
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر التقى مشاهدة المشاركة
  
بحار400
انت قرأت ماذا قال علماء اهل سنة الجماعة في رد المتن المنكر ام لا ؟
اي رد اشكال كتبته انت ؟


بحار أسأل هذا الطفل (سؤال يتيم) وسيهرب من هذا الموقع أو يبدأ بتوزيع الإبتسامات مطبراً مهرجاً كما فعل بباقي معرفاته ويتم طرده

# السؤال : هل أنكر العلماء يا طفل (أن معاوية كاتب للوحي) في هذا الخبر أم أنهم أنكروا شيئاً آخر !!

وهذا ما قيل عنه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
  
هنا منتدى للحوار العلمي وليست حضانة للأطفال......

أكلما ألجمناكم ومن كتبكم ......بدأتم بالصراخ وأساليب الأطفال.....


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
  
شفت انك طفل ؟
هذا هو المدعو بالجابري اليماني او العقيق اليماني تلقونه في منتدى البق مع شلة حدثنى اخي عن ابيه عن سعد القصير :مارأت عيناي مثل السيد الخوئي اللى في توقيع الطفل ناصر الحسين

يا اهل السنه جد ترى هذول مراهقين ,,مطبرجية من اللى يستعرضون بسيرك عاشوراء السنوي



وباقي التهريج فهذا ما قاله شيوخه عنه:

(أ) حتى لو كانت الرواية (ضعيفة أو مجهولة) فأنهم يقبولون بعضها ويردون بعضها - شرح أصول الكافي 7/ 308 هامش (2) للمحقق الشعراني:
[
قوله (يعقوب بن ياسر) كأنه من عمال الحكومة نقل عنه الكليني لأن قوله حجة في أمثال هذه الوقايع بالنسبة إلى تنزيه الإمام (ع) وإن لم تكن حجة بالنسبة إلى تنقيص موسى المبرقع].
فهناك ما هو حجة في الرواية وهناك ماهو مردود وهي رواية واحدة.


(ب) الرواية صحيحة ولكن بعد رمي أو حذف فقراتها (مثالين) :-

(1) فقه الصادق للروحاني 8/ 125 [
وبالجملة: بعد ملاحظة القرائن الداخلية والخارجية تطمئن النفس باستناد الأصحاب إليه، وطرحهم سائر فقراته لأجل معارضتها مع النصوص الأخر لا ينافي الاستناد إليه].


(2) تنقيح المقال للمامقاني 15/ 114 [
و الحق أن الخبر صحيح إلا أنه أقحم في الخبر جملتين أوجبتا توقف جماعة في صحته،و سوف ندرس ذلك في ترجمة سليم بن قيس الهلالي، فراجع ما هناك و تدبر].



:: وللعلم يا أخ بحار :: (الوضع والقاعدة في حوار هذا الطفل هي هي لم ولن تتغير) << الهروب من كل شيء ومحاولة الفوز بآخر مشاركة أياً كانت هذه المشاركة






 
قديم 28-04-17, 08:45 PM   رقم المشاركة : 10
بحر التقى
موقوف






بحر التقى غير متصل

بحر التقى is on a distinguished road


ابو كوثر اترك المجال لغيرك للحوار انت تشخبط وتغرد خارج السرب

ثم لم تتعدى على المحاورين بلا سبب انت مريض ام عديم اخلاق ام كليهما ؟ .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "