العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-17, 07:38 PM   رقم المشاركة : 1
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


موسوعة الإعجاز العلمى والخبرى والتشريعى فى القرآن والسنة

إن الإعجاز العلمى والخبرى والبلاغى والتشريعى فى القرآن والسنة أبهر عقول كثير من العلماء حتى أنهم لم يجدوا بداً من الدخول من الدخول فى الإسلام طواعية لما رأوا من نور لا يقاوم وحجة قاهرة غالبة لا تدحض
*****
حين يثبت العلم الحديث بل وعلى يد غير المسلمين حقائق ذكرها الله فى كتابه وذكرها رسوله منذ ألف وأربعمائة سنة وتظهر كالشمس لهى أدل دليل على صحة نبوته صلى الله عليه وسلم
*****
حتى الإعجاز فى السنة الصحيحة فيه أبلغ رد على الشيعة الذين شكك طواغيتهم فى ما صح عن النبى من كتب السنة
فحين يثبت العلم الحديث صحة مرويات السنة يثبت أيضاً كذب وضلال مذهب كذب بها
يصعب استقصاء ما ثبت عن النبى من أحاديث هى إعجاز
قال تعالى [ولتعلمن نبأه بعد حين]
وها قد علم الناس نبأه
ولعل ألمع شيء وأوضحه فى العصر الحالى هو إخبار النبى صلى الله عليه وسلم بخلق الله للسيارات والطائرات وسننقل بحث فيه

لذا نشير لموقع ألم ببعض إعجاز القرآن والسنة
هنا
http://quran-m.com/






من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من شيخ الإسلام و الشيخ عبدالله عزام للمجاهدين الذين أشمتوا فينا العدى
»» طالبت بالميراث ولم تطلب الإمامة [بحث شامل متجدد حول الإمامة ]
»» المرجع حسين المؤيد ينتقل لمذهب السنة والدته من آل الصدر وأم أولاده أبته عبد العزيز ا
»» العلامة الإمام ابن القيم يحكى قصة مبكية مؤثرة عن نملة
»» رحلة مبعوث الدعوة السلفية للصومال (بالصور)مأساه
 
قديم 26-04-17, 07:45 PM   رقم المشاركة : 2
مسلم 70
عضو ماسي






مسلم 70 غير متصل

مسلم 70 is on a distinguished road


خلق السيارات والطائرات ذكر فى السنة [إعجاز خبرى]
قال العلامة الإمام الشنقيطى فى كتابه الرائع أضواء البيان فى تفسير قوله تعالى
[وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَىٰ بَلَدٍ لَمْ تَكُونُوا بَالِغِيهِ إِلَّا بِشِقِّ الْأَنْفُسِ ۚ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ والْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ]


قوله تعالى : ويخلق ما لا تعلمون ، ذكر - جل وعلا - في هذه الآية الكريمة أنه يخلق ما لا يعلم المخاطبون وقت نزولها ، وأبهم ذلك الذي يخلقه ; لتعبيره عنه بالموصول ، ولم يصرح هنا بشيء منه ، ولكن قرينة ذكر ذلك في معرض الامتنان بالمركوبات تدل على أن منه ما هو من المركوبات ، وقد شوهد ذلك في إنعام الله على عباده بمركوبات لم تكن معلومة وقت نزول الآية : كالطائرات ، والقطارات ، والسيارات .


ويؤيد ذلك إشارة النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى ذلك في الحديث الصحيح . قال مسلم بن الحجاج - رحمه الله - في صحيحه : حدثنا قتيبة بن سعيد ، حدثنا ليث ، عن سعيد بن أبي سعيد ، عن عطاء بن ميناء ، عن أبي هريرة ، أنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " والله لينزلن ابن مريم حكما عادلا فليكسرن الصليب ، وليقتلن الخنزير ، وليضعن الجزية ، ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها ، ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد ، وليدعون إلى المال فلا يقبله أحد " . اهـ .

ومحل الشاهد من هذا الحديث الصحيح قوله - صلى الله عليه وسلم - : " ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها " ; فإنه قسم من النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه ستترك الإبل فلا يسعى عليها ، وهذا مشاهد الآن للاستغناء عن ركوبها بالمراكب المذكورة .

وفي هذا الحديث معجزة عظمى ، تدل على صحة نبوته - صلى الله عليه وسلم - ، وإن كانت معجزاته - صلوات الله عليه وسلامه - أكثر من أن تحصر .
انتهى كلامه
وفى هذا رد على من يشكك فى سنته وثبوتها بل ينفيها كلها لأن الأحاديث التى يشككون فيها حملت إعجازا ًخبريا ًعظيماَ وهو أنه سيأتى على الناس زمان يتركون الجمال فلا يركبونها ويسافرون عليها
ومعلوم قطعاً أن الناس لا يستغنون عن السفر أبدا ً ولكن سيبدلهم الله بغيرها
بل أشارت الأية الكريمة إلى خلق السيارات والطائرات بقوله تعالى
[ويخلق ما لا تعلمون] وكذلك فى الحديث أن المال سيكثر حتى يتصدق به البعض فلا يجد فقير وهذا ظاهر فى دول الخليج زادها الله من فضله نعم الحديث فى أخر الزمان ولكن جاء فى صحيح البخارى عن علامات الساعة




وانظر كيف حدّث رسول الله بشيء كأنه يراه من مئات السنين
قال عن علامات الساعة كما جاء فى الصحيج [ أن ترى الحفاه العالة رعاء الشاة يتطاولون فى البنيان ] وهذا واضح الآن
وفيه رد على الشيعة المكذبين لأحاديث السنة
فإن الإيمان بأحاديث وافقت الواقع وكان فيها إعجاز خبرى لتدل بنفسها على صحتها والإيمان بها أولى من الإيمان بأحاديث الشيعة التى تخالف العقل والفطرة
جاء فى الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال[ ثم سيكون في آخر هذه الأمة رجال يركبون على المياثر حتى يأتوا أبواب مساجدهم نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف إلعنوهن فإنهن ملعونات] قال المخرجون حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ( المستدرك / الحاكم )


علما أن الحديث قد ضعفه بعض أهل العلم وذكر لبعضه شواهد من صحيح مسلم


تعريفات منقوله

سَرْج وهو : رحل الدابة الذي يوضع فوقها للركوب عليه..


أما الرحال فجمعُ رَحل... ويُطلق على مكان الإقامة أو البيت...








من مواضيعي في المنتدى
»» حكم من ترك الصلاة والصيام سنين هل يجب عليه القضاء؟
»» قال الحسن الفتن إذا أقبلت عرفها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل شرح
»» سحق الشيعة اليوم ست عمليات استشهادية + مفخخات+قتل للشيعة فى سوريا
»» خطورة الحزن والهم وقتلهما لقلب المسلم من كلام شيخى الإسلام ابن تيمية وابن القيم
»» [الدعاء المستجاب Mp3 وبك أستجير] للمنشد ياسر أبو عمار
 
قديم 05-06-17, 01:55 PM   رقم المشاركة : 5
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



بارك الله فيك


‏‎







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» مراكب فسقة فقهاء العامة!!!
»» ودلالة الادلة عقلا ونقلا عن ان غير الاثني عشرية كفار!!!
»» أستاذ الكل يقول بان الامامة أصل من أصول الدين
»» الحقد الدفين بسندا موثق!!
»» التكفيري المجلسي الأول
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "