الامر ببساطة كالاتي
عندهم هل يكفر من يشك في الله ورسوله؟؟
صحيحة بن سنان صريحة في ذلك في انه يكفر مباشرة
وهذه نصها
كتاب موسوعة احاديث اهل البيت لعلامتهم النجفي ج٥ص٤١١ رواية رقم٦٣٩٢ في الكتاب وفي الباب رقم١٥
الكليني عن محمد بن يحي عن أحمد بن محمد بن عيسي عن ابن محبوب عن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله ع قال من شك في الله ورسوله صلي الله عليه وآله وسلم فهو كافر
الرواية صحيحة الاسناد
اذن١+١=٢
من شك فقط في الله ورسوله فهو كااااااافر
ولكن المعصوم نفسه ابي عبدالله ع
لاجل خاطر عيون زرارة ليس من شك فهو كافر بل من جحد في الرواية ادناها فهو كافر!!!
كتاب موسوعة احاديث اهل البيت ج٥ص٤١٠ رواية رقم٦٣٨٦ في الكتاب وفي الباب التاسعة
الكليني عن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد بن خالد عن ابيه عن خلف بن حماد عن ابي ايوب الخزاز عن محمد بن مسلم قال كنت عند ابي عبدالله ع جالسا عن يساره وزارة عن يمينه فدخل أبو بصير فقال يا أبا عبدالله ما تقول فيمن شك في الله قال كافر يا أبا محمد قال فشك في رسول الله فقال كافر ثم التفت الي زرارة فقال أنما يكفر أذا جحد
الرواية صحيحة الاسناد
أقول صحيحة بن مسلم دلت علي
١/كان هناك ثلاث من ابرز اصحاب الائمة وهم زرارة وابي بصير وبن مسلم نفسه موجودين بحضور ابي عبدالله المعصوم عندهم
٢/السائل كان ابي بصير واجابه المعصوم ان مجرد الشك يكفر صراحة كما دلت عليه صحيحة بن سنان السابقة.
٣/ثم التفت الي زرارة وزرارة اصلا لم يسأل!!!وغير اجابته ثم قال يكفر اذا جحد
٤/المتمعن للرواية يجد ان ابي بصير لم يسأله سؤال واحد عن الله ورسوله وانما فصل له فسأله في الشق الاول عن الشك في الله عزوجل ؟فاجابه بانه كافر ثم الشق الثاني الشك في رسوله؟فاجابه بانه كافر
٥/واضح لكل ذا عقل ان المعصوم وصف الشاك بالكفر لابي بصير وبن سنان وادخل انه اذا جحد من زرارة وحده
فبقي خيارين للقوم اما ان
١/المعصوم اتقي زرارة!!
او
٢/ان زرارة شاك في الله ورسوله لذا خفف له الاجابة وادخل القيد(اذا جحد)
والحمدلله رب العالمين