العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-17, 05:27 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


مجدد الدين السبئي المدلس الوضّاع ابن طاووس

علي بن موسى ابن طاووس من علماء الرافضه في القرن السابع, له أخ اسمه أحمد لكن علي هو الأشهر. كثير من كتب الرافضه القديمه وصلت لهم عن طريق ابن طاووس حيث إعترف أن في مكتبته كتب مفقوده أو نقل من كتب قديمه ضاعت! وعلميا يسقط الكتاب إذا لم يثبت بسند متصل للكتاب أو وجود الكتاب عند طرف آخر يقوي إدعائه, لهذا يعد ابن طاووس مجدد الدين الإثناعشري:
مثال كتاب رجال الغضائري تلف وضاع بإعتراف الطوسي (القرن الخامس) بينما ابن طاووس أظهر الكتاب ولا يعرف كيف وصل إليه:


رجال ابن الغضائري
:
وقد ذكر الشيخ الطوسي في مقدمة الفهرست ان لأحمد كتابين أحدهما في ذكر المصنفات والآخر في ذكر الاُصول . ثم عقّب قائلاً ان هذين الكتابين لم ينسخهما احد من اصحابنا واخترم هو وعمد بعض ورثته إلى اهلاك الكتابين وغيرهما من الكتب على ما حكى بعضهم عنه. هذا ولكن العلاّمة والسيد ابن طاووس ينقلان عن الكتاب المذكور احياناً كما يتضح ذلك من خلال مراجعة رجال العلاّمة الحلي. إلاّ ان النقل المذكور لا يمكن الاعتماد عليه إذ كيف وصل إليهما رجال ابن الغضائري بعد ما نقله الشيخ الطوسي من تلف الكتابين. ومع غض النظر عن ذلك لا يمكن الاعتماد على النقل المذكور لجهالة الطريق إلى الكتاب المذكور لانهما ـ العلاّمة وابن طاووس ـ لم يذكرا طريقهما إليه ليلاحظ انه صحيح قابل للاعتماد أو لا. دروس تمهيدية في القواعد الرجالية ج2ص333 باقر الأيرواني

كتاب دلائل الإمامه لإبن جرير الطبري الرافضي: لم يظهر الكتاب إلاّ عن طريق ابن طاووس وفيه ك
ثير من الأغلاط مما يدل على أنه موضوع:

وقد ظهر مما فصلناه بطلان ما زعمه بعض، من أن (دلائل الامامة) من موضوعات القرن السابع، وانما وضعه بعض الغلاة ونسبه إلى محمد بن جرير، وأنه لقصوره في فن التاريخ والرجال رتب أسانيد روايات الكتاب بحيث يصير المؤلف - محمد بن جرير - في بعض الاسانيد من رجال القرن الخامس وفى بعضها من القرن الرابع وفى بعضها في القرن الثالث. وذلك لشهادة متن الكتاب أنه من تأليفات أوائل القرن الخامس، وكان قد بقى في زوايا الخمول حتى وصلت نسخته التامة إلى السيد ابن طاوس في القرن السابع، فعرف قدره واستخرج منه أنواع رواياته وأدرجها في تصانيفه، ومن المؤسف أن بعد عصر ابن طاوس ضاعت تلك النسخة التامة، كما ضاعت عنا كثير من الكتب التى كانت مصادر لتأليفات ابن طاوس، وهى في هذا الحكم سواء. الذريعة ج8ص247 الطهراني

حتى الأدعيه في زيارات القبور وصلت عن طريق ابن طاووس:

نعم قد بقيت عدة من اعيان تلك الاصول القديمة التي كانت نسخها في غير مكتبة شاپور وسلمت عن الحريق فكانت إلى أوائل القرن الثامن وحصلت نسخها عند السيد جمال السالكين رضى الدين أبو القاسم على بن موسى بن محمد الطاوسى الحسينى الحلى المولود (589) والمتوفى (664) كما يظهر ذلك من النقل عنها في اثناء تصانيفه وقد ذكر في الفصل الثاني والاربعين والماية من كتابه (كشف المحجة) الذى ألفه (649) بعد ترغيب ولده إلى تعلم العلوم [ أنه هيأ الله جل جلاله لك على يدى كتبا كثيرة - إلى قوله بعد ذكر كتب التفسير - وهيأ الله جل جلاله عندي عدة مجلدات في الدعوات أكثر من ستين مجلدا ] ثم بعد هذه السنة حصلت عنده عدة كتب أخرى فقال في أواخر كتابه (مهج الدعوات) الذى فرغ منه يوم الجمعة (7 - ج 1 - 662) يعنى قبل وفاته بسنتين تقريبا [ هذا آخر ما وقع في الخاطر - إلى قوله - ولو أردنا اثبات أضعافه وكلما عرفناه كنا خرجنا عما قصدناه فان في خزانة كتبنا في هذه الاوقات أكثر من سبعين مجلدا في الدعوات ] أقول وأما سائر كتبه فقد نقلنا عن مجموعة الشهيد في (ج 2 ص 264) انه جرى ملكه على ألف وخمسماية كتاب في سنة تأليفه للاقبال وهى سنة (650) والله أعلم بما زيد عليها من الكتب من هذا التاريخ إلى وفاته (664) في طول أربعة عشر عاما. هذه النيف والسبعين مجلدا من كتب الدعوات التى كانت عند السيد رضى الدين ابن طاوس في (662) جلها بل كلها كانت من تصانيف المتقدمين على الشيخ الطوسى الذى توفى (460) بل الظاهر من كلمات السيد بن طاوس في اثناء تصانيفه ان كتب الدعاء التى كانت عنده كان اكثرها من الاصول القديمة بذكر تواريخ بعضها وبوصف كثير منها بانها نسخة الاصل أو نسخة عتيقة، وبعد ملاحظة هذه الكلمات والتصريحات يطمئن كل احد بان جميع ما يذكره السيد في تصانيفه من الادعية والزيارات مرويات له معتمدة عليه في عمل نفسه ولاسيما بعد ما يرى منه في المقامات من تصريحه بانه [ لما لم أجد في الروايات دعاء مناسبا لهذا المقام فانشات من نفسي دعاء مناسبا له ] في الادعية والاعمال فرآى انه مختصر في الغاية وخال من كثير من الادعية والاعمال المروية عن الائمة (ع) المدرجة في تلك الكتب الكثيرة التى جمعها فرآى ان يؤلف كتابا كبيرا يشتمل على كثير من هذه الادعية والاعمال...كلها في الدعوات والاذكار والاعمال استخرجها من الكتب التى كانت عنده وفقد اكثرها بعده مثل (مدينة العلم) للصدوق الذى ينقل عنه في (فلاح السائل) وفى اجازته المسطورة في آخر البحار وله تصانيف أخر ذكرها في الاجازة المذكورة ومما لم يذكر في الاجازة (رى الظمآن) من مروى محمد بن عبد الله بن سليمان و (فرحة الناظر) في روايات والده موسى بن جعفر، وطبع منها اخيرا كتاب (الفتن والملاحم) وكتاب (فرج المهموم) وكتاب (الطرف) وكتاب (اليقين) وكتاب (سعد السعود) وطبع قبل ذلك كتاب (الاقبال) و (جمال الاسبوع) و (محاسبة الملائكة الكرام) و (المجتنى) و (مهج الدعوات) وكتاب (الملهوف) و (كشف المحجة) وهو الذى ادرجه في تصانيفه المذكورة التى جلها تتميم مصباح المتهجد ولولا ادراجه اياه في تصانيفه لضاع جميعه عنا حيث اشرنا إلى انه فقد بعده تلك الكتب غالبا، ولم يبق منها في عصرنا اثر. الذريعة ج8ص176 الطهراني

بعض الكتب التي ظهرت عن طريق ابن طاووس:
(354: القرانات والدول والملل) في النجوم. للشيخ محمد بن عبد الله بن عمر البازياد أو يار القمي، قال السيد بن طاووس، في الباب الخامس من (فرج المهموم): انه وصل إلينا هذا الكتاب، وذكر انه من علماء الشعية، وتلميذ أبي معشر. الذريعة ج17ص66 الطهراني

(367: كتاب الوزراء) لعبد الرحمان المبارك في جزئين، ينقل عنه ابن طاوس في الباب الخامس من " فرج المهموم " 16: 156 قال: والنسخة عنده بخط المؤلف. الذريعة ج25ص67 الطهراني

(1451: كتاب الرصد على بطليموس) لشيخ بنى نوبخت أبى محمد الحسن بن موسى النوبختى صاحب (الآراء والديانات) قال السيد ابن طاوس في (فرج المهموم). وصل إلى هذا الكتاب وهو في هيئة الفلك والارض. الذريعة ج11ص238 الطهراني

ابن طاووس أول شيخ (حسب علمي) إدعى أنه سمع صوت المهدي في السرداب:
الحكاية التاسعة عشرة:وذكر في ملحقات كتاب أنيس العابدين انّه نقل عن ابن طاووس انّه سمع سحراً في السرداب عن صاحب الأمر عليه السلام انّه يقول: " اللهم انّ شيعتنا خلقت من شعاع انوارنا وبقية طينتنا، وقد فعلوا ذنوباً كثيرة اتّكالا على حبّنا وولايتنا، فإنْ كانت ذنوبهم بينك وبينهم فاصفح عنهم فقد رضينا، وما كان منها فيما بينهم فأصلح بينهم وقاص بها عن خمسنا، وأدخلهم الجنّة وزحزحهم عن النار، ولا تجمع بينهم وبين اعدائهم في سخطك" النجم الثاقب ج2ص120 النوري الطبرسي

ابن طاووس: وكان من جملة كراماته المعدودة, ومقاماته المحموده, حكاية ملاقاته لصاحب الزمان (عليه السلام) ومكالماته حسب ما ذكره في بعض مؤلفاته الموجوده. روضات الجنات ج4ص316 الخوانساري






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل المتعه حلال عند الشيعة ؟
»» كتاب الملاحم والفتن في ظهور الغائب المنتظر ع
»» كتب النوادر عند الرافضة
»» جهل وكذب السبحاني في حديث نزول الرب...
»» المبشرين في الجنه
 
قديم 15-03-17, 06:16 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا
أليس هو صاحب الطرائف في معرفة المذاهب الذي كذب واتقي وقال انه ذمي ثم ترفض..؟؟







 
قديم 15-03-17, 07:47 PM   رقم المشاركة : 3
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


رفع الله قدرك
نعم هو صاحب الكتاب لكن لا أعلم إذا ادعى أنه ذمي ثم ترفض







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» النبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتب عند الرافضة
»» شاه زنان بنت يزدجرد
»» الطوسي يطعن في المهدي
»» روايه فيها كل معاني الكذب والتدليس والتناقض
»» فتاوي شاذه (للكبار)
 
قديم 15-03-17, 08:01 PM   رقم المشاركة : 4
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


حفظك الله اخي قال هذه الكلمة في مقدمة كتابه الطرائف في معرفة المذاهب مطبعة الخيام قم١٣٩٩ في الصفحة الثالثة
حيث قال مانصه
وبعد فأني رجل من اهل الذمة ولي بذلك علي اهل الاسلام ثبوت حرمة

بارك الله فيك قالها تقية







 
قديم 18-03-17, 11:53 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


قرأت المقدمه, يقول أنه اتقى خوفا من السلطه العباسيه!! مع العلم في زمانه كانوا الرافضه لهم مدارس وكتب وحريه وابن العلقمي كان بمثابة رئيس وزراء وحتى ابن طاووس قال أن الخليفه العباسي ألح عليه أن يمسك مناصب ورفض.
حتى المجلسي الأول (والد صاحب بحار الأنوار) ادعى أنه صوفي ودخل بينهم لبث الشبهات.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» النبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتب عند الرافضة
»» عالم رافضي يدعس ويُخرج عالم آخر من التشيع
»» هل والدا الرسول في الجنه؟
»» ما يحرم من الرضاع
»» أين قال المعصوم بإتباع المراجع
 
قديم 19-03-17, 12:50 AM   رقم المشاركة : 6
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي..كلامك صحيح..رفع الله قدركم







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسترآبادي يعري الأصوليين ويكشف سرقاتهم من أسيادهم أهل السنة
»» اسهل شئ في دين القوم دخول الجنة!!!
»» عقولهم القاصرة!!كيف تكون حكما علي الشرع
»» فخر الشيعة جسد المخالف كالجماد لا حرمة له!!
»» الخميني يعترف العامة(السنة) هم اساس تدوين الاصول
 
قديم 19-03-17, 02:01 AM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اعتراف بتزوير الكتب عند الشيعة

انتحال ابن طاووس صفة انه من اهل الكتاب ليطعن في اهل السنة
===========

السيد ابن طاووس الحسني. الذي إنتحل هذه المرة
صفة احد رعايا أهل الكتاب في بلاد المسلمين
ولعله هو الذي عناه الشيخ محمد حامد الفقي في شرحه
لتائية شيخ الإسلام حيث قال
كاتب هذه القصيدة رافضي وليس يهودي
(يا علماء الدين، ذمي دينكم ... تحير دلوه بأوضح حجة)
ورد عليها شيخ الاسلام في وقته

(1012: الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف) للسيد الشريف رضى الدين ابى القاسم على بن موسى بن محمد بن طاوس الحلى العلوى الحسينى الداودى المتوفى بكرة الاثنين الخامس من ذى القعدة 664 سمى نفسه بعبد المحمود بن داود الكتابى تقية عن الخلفاء الذين كان في بلادهم، وليكون أوقع في القلوب. اودع فيه طرائف امور من مذهب المخالفين اصولا وفروعا لم يسبق إليه احد. اوله: [ الحمدلله كما يستحقه لذاته ويستوجبه باحسانه إلى مخلوقاته.. ] كان عند شيخنا النوري وفى خزانة (الخوانسارى) وخزانة الحاج السيد على الايروانى في تبريز وفى (الرضوية) وطبع 1322. وقد رأيت نسخة من (عين العبرة) للسيد احمد بن طاوس عليها خط الشيخ الحر العاملي بعد حكايته لخط الشهيد الاول في وجه التعبير عن نفسه بعبدالله ابن اسماعيل الكاتب، قال [ وكذلك فعل اخوه رضى الدين على بن موسى بن طاوس في كتاب الطرائف حيث سمى نفسه عبد المحمود بن داود الذمي وقد رأيت بخط الشهيد الثاني على نسخة كتاب (الطرائف) صورة ما اشرنا إليه وقد عده على بن طاوس في جملة مصنفاته في كتابه (كشف الحجة) ] هذا كلام المحدث الحر العاملي وتاريخ الخط 1090 وترجمة الطرائف طبع مع ترجمة (كشف المحجة) كما مر في ج 4 ص 115 ويأتى (الطراوة). وفى (الرضوية) ثلاث نسخ من الكتاب اقدمها تاريخا 976

الذريعة للطهراني آغا بزرك
ج15
ص 154

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173452







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء ابن تيمية رحمه الله على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأهل البيت رح
»» تكفير الاباضية لـ مخالفيهم من أهل القبلة
»» شيخ شيعي بناء مسجد للسنة في طهران يثير الخلاف
»» دور ايران المخابراتي ملياردير إيراني عضو سابق بـ"الحرس" في أزمة تركيا
»» دور علماء المسلمين في تنقية التراث من الاسرائيليات
 
قديم 20-03-17, 02:32 PM   رقم المشاركة : 8
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الزيارة الرجبية : ذكرها السيد ابن طاووس في الاقبال دون أن يذكر لها سندا . وقد نقل المجلسي في البحار ، بعد ذكره للزيارة الرجبية ، عن السيد ابن طاووس الكلمة التالية ( قال السيد: قد تقدم عدد الشهداء في زيارة عاشوراء برواية تخالف ما سطرناه في هذا المكان ، ويختلف في أسمائهم أيضا وفي الزيادة والنقصان .وينبغي أن تعرف ايدك الله بتقواه أننا أتبعنا في ذلك ما رأيناه أو رويناه ، ونقلنا في كل موضع كما وجدناه ) ويبدو من هذه الكلمة أن السيد ابن طاووس هو الذي ألف هذه الزيارة ، وإن لم يصرح بذلك. وهو يعترف في كلمته هذه بفروق أساسية بين هذه الزيارة ، وبين الزيارة المنسوبة إلى الناحية .ومن ترجيح أن السيد هو واضع هذه الزيارة ، فإن تاريخها لا يرقى إلى أكثر من نهاية الثالث الثاني من القرن السابع الهجري ، فقد توفي السيد ابن طاووس في سنة 664 ه‍ ومن هنا فإننا لا نستطيع اعتبار الزيارة الرجبية مصدرا أساسا في بحثنا كما اعتبرنا الزيارة المنسوبة إلى الناحية ، لا لشكنا في وثاقة السيد ابن طاووس فهو فوق الشبهات ، وإنما لشكنا في دقة مصادره ، ولعلمنا بتزايد التحريف والتصحيف في هذه الفترة المتأخرة مع عدم العناية بالتحقيق والتدقيق. أنصار الحسين ع ص176 محمد مهدي شمس الدين






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الرافضة وهولاكو
»» عرض الروايات على القرآن
»» عبدالله إبن سبأ عند الرافضه
»» مقتل مالك بن نويرة
»» الطوسي يطعن في المهدي
 
قديم 22-03-17, 11:57 PM   رقم المشاركة : 9
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


ابن طاووس يزيد من عنده في دعاء المعصوم دون أن يعترف بذلك:

ثمّ يقول‌ المجلسي‌ّ: قد أورد الكفعمي‌ّ أيضاً هذا الدعاء في‌ (البلد الامين‌) وابن‌ طاووس‌ في‌ (مصباح‌ الزائر) كما سبق‌ ذكرهما، ولكن‌ ليس‌ في‌ آخره‌ فيهما بقدر ورقة‌ تقريباً وهو من‌ قوله‌: إلَهِي‌! أَنَا الفَقِيرُ فِي‌ غِنَاي‌َ إلی آخر هذا الدعاء. وكذا لم‌ توجد هذه‌ الورقة‌ في‌ بعض‌ النسخ‌ العتيقة‌ من‌ (الإقبال‌) أيضاً، وعبارات‌ هذه‌ الورقة‌ لا تلائم‌ سياق‌ أدعية‌ السادة‌ المعصومين‌ أيضاً، وإنّما هي‌ علی وفق‌ مذاق‌ الصوفيّة‌. يقول‌ المؤلّف‌ ( المحدّث‌ القمّي‌ّ ) إنّ الكفعمي‌ّ نقل‌ دعاء عرفة‌ للإمام‌ الحسين‌ عليه‌ السلام‌ في‌ كتاب‌ (البلد الامين‌) إلی هذه‌ الفقرة‌ ، وأورد العلاّمة‌ المجلسي‌ّ في‌ (زاد المعاد) هذا الدعاء الشريف‌ كما في‌ رواية‌ الكفعمي‌ّ، إلاّ أنّ السيّد ابن‌ طاووس‌ في‌ كتابه‌ الإقبال‌ قد زاد علی الدعاء المذكور بعد يَا رَبِّ يَا رَبِّ يَا رَبِّ قائلاً: إلَهِي‌! أَنَا الفَقِيرُ فِي‌ غِنَاي‌َ. وقد نقل‌ جميع‌ تلك‌ الفقرات‌ بالتفصيل‌ وزاد عليها في‌ آخرها عبارة‌ إنَّكَ عَلَی كُلِّ شَي‌ءٍ قَدِيرٌ وَالحَمْدُ لِلَّهِ وَحْدَهُ. كتاب معرفة الله لمحمد الطهراني ج1 بحث: نظر المجلسي‌ّ في‌ شأن‌ دعاء عرفة‌ وذيله‌






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض تفسير القرآن عند الرافضه
»» تراجم بعض الشخصيات
»» من تخلف عن جيش أسامه
»» مسائل فقهيه تسقط وظيفة المعصوم
»» التشبيه والتجسيم
 
قديم 28-03-17, 07:40 PM   رقم المشاركة : 10
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


من الأمور الهامَّة أيضاً أنَّ هذه الكتب تتضمَّن أدعيةً نقلها علماؤنا المتقدِّمين من أصولٍ لم تعدْ موجودةً وفُقِدَ أثرُها، كما حصل مع العديد من الأصول التي باغتها الزَّمان والتضييق والمطاردة، وما سلم منها إلا ما نقله بعض أولئك العلماء الأجلة في كتبهم. وممّا يُذكر عن السيد ابن طاووس الذي استخرج كتبه من الكتب التي كانت عنده: "وفقد أكثرها بعده. صحيفة الروح ص347 مكتبة المعارف الإسلاميه






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوي شاذه (للكبار)
»» لماذا يحكم المهدي بحكم داود؟
»» رضاعة الكبير
»» وقعة الجمل
»» الأخباريه والأصوليه وتكفير بعض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "