العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-03, 02:17 PM   رقم المشاركة : 1
سني و الحمد لله
مشترك جديد






سني و الحمد لله غير متصل

سني و الحمد لله


Post الفارابي ...ضلاله وكفرياته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فلايخفى على كل مسلم خطرالفلسفة وأهلها على الدين وأهله ... ولذلك حذر السلف الصالح

رحمهم الله من الكلام وأهله فقد قال الشافعي -رحمه الله -(( حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد

والنعال ويطاف بهم في القبائل والعشائر , ويقال : هذا جزاء من ترك الكتاب والسنة وأقبل على الكلام )) فما بالك بالفلسفة ؟؟؟؟

والفلاسفة من أجهل الخلق في دين الله كما قال ابن تيمية :

(( فما الظن بالإلهيات إذا نظر فيها كلام معلمهم الأول (أرسطو) أو تدبره العاقل لم يفده إلا العلم

بأنهم كانوا من أجهل الخلق برب العالمين ؟ وصار يتعجب تعجباً لاينقضي ممن يقرن علم هؤلاء بالالهيات الى ماجاءت به الأنبياء , ويرى أن هذا من جنس من يقرن الحدادين بالملائكة ... )) الرد على المنطقيين ص394

وسأذكر هنا بعض كلام أهل العلم في الفارابي المشهور :

1) ترجمته : هو محمد بن محمدبن طرخان التركي الفارابي المنطقي شيخ الفلسفة أحد الاذكياء له تصانيف

مشهورة من ابتغى الهدى منها ضل وحار , منها تخرج ابن سينا نسأل الله التوفيق ..

ويقال أنه اول من اخترع القانون , له مصنفات كثيرة ذكرها بن ابي اصيبعة ( سير أعلام النبلاء 15/416)

وفيات الأعيان (5/153) الأعلام(7/20)

وهذا الرجل مشهور بكونه المعلم الثاني ( بعد أرسطو ) فهو معلمهم الأول ؟؟؟ نسأل الله العافية

ومن كتبه :آراء المدينة الفاضلةو أغراض مابعد الطبيعة وومبادىء الموجودات وغيرها وله نحو مئة

مصنف .

2) عقيدته :

يغفل كثير ممن كتب عن هذا الرجل أمر عقيدته إما جهلاً بها أوتلبيساً على القراء وهذا من الخيانة

نسأل الله السلامة وسأذكر كلام بعض العلماء عن دين الفارابي فمن معتقداته :

أ) أن النبوة خاصتها جودة تخييل الحقائق الروحانية .. قال ابن تيمية -رحمه الله -((بل وبين الإلهيين

من الفلاسفة خلاف في بعض ذلك

حتى الفارابي وهو المعلم الثاني يقال :انه اختلف كلامه في ذلك ,فقال تارة :ببقاء الأنفس كلها , وتارة ببقاء النفوس العالمة دون الجاهلة كما قاله في كتابه (آراء المدينة الفاضلة )



وتارة كذب بالأمرين وزعم الضال الكافر :أن النبوة خاصتها جودة تخييل الحقائق الروحانية , وكلامهم المضطرب في هذا الباب كثير )) الفتاوى (2/86)



ومن ضلالاته :

2) أن العقل يحيل معاد الأبدان فيجب تقديم العقليات على دلالة السمع فينكر معاد الأجساد كماقال ابن تيمية

-رحمه الله –(( ثم المتفلسفة الدهرية كالفارابي وابن سينا يزعمون أن العقل يحيل معاد الأبدان .....)) الدرء (5/250)

وذكر تكفير الغزالي للفلاسفة لإنكارهم حشر الأجساد ( بغية المرتاد ص335)


ومن ضلالات هذا الفيلسوف المضل :

3) أن الفيلسوف أكمل من النبي وإنما خاصة النبي جودة تخييل الحقائق قال ابن تيمية -رحمه الله -((وكما يزعم الفارابي أن الفيلسوف أكمل من النبي وإنما خاصة النبي وإنما

خاصة النبي جودة التخييل للحقائق إلى أنواع من الزندقة والكفر

يلتحقون فيها بالإسماعيلية والنصيرية والقرامطة والباطنية ويتبعون فرعون والنمرود وأمثالهما من الكافرين بالنبوات

او النبوة والربوبية .

وهذا كثير جداً في هؤلاء وهؤلاء وسبب ذلك :عدم الأصل في قلوبهم وهو الإيمان بالله والرسول

فإن هذا الأصل إن لم يصحب الناظر والمريد والطالب في كل مقام وإلا خسر خسراناً مبيناً وحاجته

إليه كحاجة البدن إلى الغذاء أو الحياة الى الروح )) انتهى ( الفتاوى 2/67) والله أعلم
ومن بلاياه وضلالاته :

4) زعمه بأن مايترتب على الدعاء هو من تأثير المخلوقات ... قال ابن تيمية -رحمه الله -:

(( لكن طوائف من المشركين والصابئين من المتفلسفة المشائين أتباع أرسطو ومن تبعه من متفلسفة أهل الملل كالفارابي وابن سينا ومن سلك سبيلهما -ممن خلط ذلك بالكلام والفقه

والتصوف ونحو هؤلاء يزعمون أن تأثير الدعاء ف ينيل المطلوب كما يزعمون في سائر الممكنات المخلوقات من القوى الفلكية والطبيعيةو القوى النفسانية والعقلية فيجعلون مايترتب على الدعاء هو من تأثير النفوس البشرية من غير أن يثبتوا للخالق سبحانه بذلك علماً مفصلاً أو قدرة على تغيير العالم

او أن يثبتوا انه لو شاء ان يفعل غير مافعل لأمكنه ذلك , فليس هو عندهم قادراًعلى ان يجمع عظام الإنسان

ويسوي بنانه ,

وهو سبحانه هو الخالق لها ولقواها فلاحول ولاقوة إلا بالله . ))

مجموع الفتاوى (8/195)

فثبت شركهم في توحيد الربوبية وانهم نفاة للمعاد وأحسبهم حالاً من يثبت المعاد الروحي فقط ... نسأل الله

العافية



5) قوله بقدم العالم وقد كفره الغزالي بذلك وقال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله -عنهم ((

بَلْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ قَدِيمًا سَوَاءٌ كَانَ وَاجِبًا بِنَفْسِهِ أَوْ بِغَيْرِهِ وَرُبَّمَا عُبِّرَ عَنْهُ بِالْعِلَّةِ وَالْمَعْلُولِ وَالْفَاعِلِ وَالْمَفْعُولِ وَنَحْوِ ذَلِكَ وَهَذَا قول الفلاسفة الْقَائِلِينَ بِقِدَمِ الْعَالَمِ والأفلاك كَأَرِسْطُو وَأَتْبَاعِهِ مِثْلِ ثامسطيوس وَالْإِسْكَنْدَرِ الأفريدوسي وبرقلس وَالْفَارَابِيّ وَابْنِ سِينَا وَأَمْثَالِهِمْ .))

الفتاوى (12/140) سير أعلام النبلاء ( 17/535) وقد استوفى الرد عليهم الإمام ابن تيمية -رحمه الله

في منهاج السنة ودرء التعارض وغيرها من كتبه القيمة .







التوقيع :
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم و يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مدافع جديد عن السنة
»» الحكم على مذهب المبتدعة الرافضة
»» كتاب الإمام البركوي بين يديك في زيارة القبور / ساهم في نشره
»» مختصر تاريخ الرافضة سرطان الأمة
»» الخميني ... تاريخ حافل بالمؤامرات والاغتيالات
  رد مع اقتباس
قديم 11-08-03, 02:19 PM   رقم المشاركة : 2
سني و الحمد لله
مشترك جديد






سني و الحمد لله غير متصل

سني و الحمد لله


6) نفيه للصفات وأخذه ذلك من الصابئة كما ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله -:

(( وكذلك أبو نصر الفارابي دخل حران وأخذ عن فلاسفة الصابئين تمام فلسفته , واخذها الجهم أيضاً

فيما ذكره الإمام أحمد وغيره -لما ناظر( السمنيه ) بعض فلاسفة الهند وهم الذين يجحدون من العلوم

ماسوى الحسيات فهذه أسانيد جهم ترجع إلى اليهود والصابئين والمشركين والفلاسفة الضالون

هم إما من الصابئين وإما من المشركين )) الفتاوى 5/22

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - عن الفلاسفة وعقائدهم الكاسدة :

(( وقد ذهب الفلاسفة أهل المنطق الى جهالات بقولهم :

ان الملائكة هي العقول العشرة , وأنها قديمة أزلية

وأن العقل رب ماسواه , وهذا شىء لم يقل مثله احد من اليهود والنصارى ومشركي العرب ولم يقل أحدٌ أن ملكاً من الملائكة رب العالم كله

ويقولون : إن العقل الفعال مبدع كل ماتحت فلك القمر وهذا أيضاً كفر لم يصل إليه احد من كفار أهل الكتاب ومشركي العرب

ويقولون : إن الرب لايفعل بمشيئته وقدرته , وليس عالماً بالجزئيات ولايقدر على أن يغير العالم بل العالم

فيض فاض عنه بغير مشيئته وقدرته .))

ثم قال (( ويقولون أن الملائكة هي العقول العشرة او القوى الصالحة في النفس , وأن الشياطين هي القوى

الخبيثة وغير ذلك مما عرف فساده بالدلائل العقلية

بل بالضرورة من دين الإسلام فإذا كان شرك هؤلاء وكفرهم

أعظم من شرك مشركي العرب وكفرهم فأي كمال للنفس في هذه الجهالات ؟ ..)) الفتاوى (9/104-105)

وهذا التحذير

لكي لايغتر بهم من لايعرف حقيقة عقيدتهم

لأن كثيراً من المؤلفين

يكتب عنهم ويرفع ذكرهم

ولايتطرق لعقيدتهم البته

وهذا قصور كبير .

والله أعلم .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - عن الفلاسفة وعقائدهم الكاسدة :

(( وقد ذهب الفلاسفة أهل المنطق الى جهالات بقولهم :

ان الملائكة هي العقول العشرة , وأنها قديمة أزلية

وأن العقل رب ماسواه , وهذا شىء لم يقل مثله احد من اليهود والنصارى ومشركي العرب ولم يقل أحدٌ أن ملكاً من الملائكة رب العالم كله

ويقولون : إن العقل الفعال مبدع كل ماتحت فلك القمر وهذا أيضاً كفر لم يصل إليه احد من كفار أهل الكتاب ومشركي العرب

ويقولون : إن الرب لايفعل بمشيئته وقدرته , وليس عالماً بالجزئيات ولايقدر على أن يغير العالم بل العالم

فيض فاض عنه بغير مشيئته وقدرته .))

ثم قال (( ويقولون أن الملائكة هي العقول العشرة او القوى الصالحة في النفس , وأن الشياطين هي القوى

الخبيثة وغير ذلك مما عرف فساده بالدلائل العقلية

بل بالضرورة من دين الإسلام فإذا كان شرك هؤلاء وكفرهم

أعظم من شرك مشركي العرب وكفرهم فأي كمال للنفس في هذه الجهالات ؟ ..)) الفتاوى (9/104-105)

والله اعلم

وصف الإمام ابن القيم -رحمه الله -مذاهب الفلاسفة في النونية ( الكافية الشافية )فقال :

ولنا الأئمة كا لفلاسفة الألى ******* لم يعبؤوا أصلاً بذي الديان

منهم أرسطو ثم شيعته إلى ******* هذا الاوان وعند كل أوان

مافيهم من قال إن الله فو ******ق العرش خارج هذه الأكوان

كلا ولاقالوا بان إلهنا ******* متكلم بالوحي والقرآن

وكذا ابن سينا لم يكن منكم ولا ****** أتباعه بل صانعوا بدهان

وكذلك الطوسي لما أن غدا ***** ذا قدرة لم يخش من سلطان

قتل الخليفة والقضاة وحاملي القرآن والفقهاء في البلدان

إذ هم مشبهة مجسمة وما ***** دانوا بدين أكابر اليونان

ولنا الملاحدة الفحول أئمة التعطيل والتشبيه آل سنان

ولنا تصانيف بها غاليتم ***** مثل ( الشفاء ) و( رسائل الإخوان )

وكذا الأشارات التي هي عندكم ***** قد ضمنت لقواطع البرهان

قد صرحت بالضد مما جاء في التوراة والإنجيل والفرقان

هي عندكم مثل النصوص وفوقها **** في حجة قطعية وبيان

فلذاك حكمنا عليه وانتم **** قول المعلم أولاً والثاني

رحم الله ابن القيم فقد بين من يقول بالتعطيل وأن أصل ذلك هم كفرة اليونان وصابئة حران

من المشركين فهم سلف الفارابي وابن سينا وجهم ابن صفوان


منقول







التوقيع :
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم و يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون
من مواضيعي في المنتدى
»» دردشة مع شيطان أثناء أداء الصلاة
»» مختصر تاريخ الرافضة سرطان الأمة
»» الخميني ... تاريخ حافل بالمؤامرات والاغتيالات
»» طلب معلومات
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه مع أحد الرافضة
  رد مع اقتباس
قديم 11-08-03, 03:36 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بوركت ووفِّقت أيها الأخ الفاضل الحبيب/ سني والحمد لله
نفتخر بتيقظ أهلنا وإخواننا اهل السنة في تونس
لخطر الروافض والصوفية وأشباههم
وأنت من طلائعهم الموفقين بإذن الله تعالى[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اثني عشرية ما هذاعطنيطنيطح كنوش اي كنوش ارشش عطنيطنيطح يا مطيطرون
»» تنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنهما هدم لركن الإمامة المعظّم
»» خالد بن الوليد...سيف من سيوف الله
»» كتاب الكافي ...ثلاثون كتابا....ام خمسون كتابا...من نصدق؟؟؟
»» مشيئة الله تعالى لاتكون إلا كونيّة قدريّة
  رد مع اقتباس
قديم 11-08-03, 08:48 PM   رقم المشاركة : 4
دعبل الخزاعي
رافضــــــــــــي





دعبل الخزاعي غير متصل

دعبل الخزاعي


أبغى اعرف من باقي بعد ما كفرتوه


والله اني أحمد الله اني شيعي...







  رد مع اقتباس
قديم 25-08-08, 05:06 AM   رقم المشاركة : 5
كاسر ضلع الخوئي
عضو نشيط







كاسر ضلع الخوئي غير متصل

كاسر ضلع الخوئي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعبل الخزاعي مشاهدة المشاركة
   أبغى اعرف من باقي بعد ما كفرتوه


والله اني أحمد الله اني شيعي...

بقي الصحابة رضي الله عنهم لم نكفرهم أيها الرافضي الأحمق .

ما أشد حمقكم أيها الرافضة تتباكون على التكفير وأنتم تكفرون أفضل البشر بعد الأنبياء .

أنت أشد الرافضة حمقاً مر علي .






التوقيع :
العقيدة أولاً
من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح مهم جداً ( ينفع في بيان حقيقة الرافضة )
»» أريد موقعاً لاستضافة الملفات الصوتية أو المضغوطة فمن يدلني ؟
»» اعترافات وتناقضات لعلماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» السلام عليكم - مشترك جديد
»» أرجو تأكيد هذه المعلومة الموجودة في موقع البرهان
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "