العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-17, 07:13 AM   رقم المشاركة : 1
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


روايات التقية ودراسة سندها (موضوع مميز)

روايات التقية عرض ونقد
قال الكليني :
علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم و غيره عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) في قول الله عز و جل أولئك يؤتون أجرهم مرتين بما صبروا قال بما صبروا على التقية و يدرؤن بالحسنة السيئة قال الحسنة التقية و السيئة الإذاعة .الكافي للكليني ج 2 ص 217
مناقشة المتن الباطل :
قال تعالى :
الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ (52) وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آَمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ (53) أُولَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (54)
أقول :الرواية باطلة لأن سياق الآيات ليست في التقية بل إنما في الأيمان فقد أتاهم الله أجرهم بماصبروا ليس بسبب التقية إنما بسبب إيمانهم وأخلاصهم.والرافضة يتعمدون التدليس وبتر النصوص لتستقر لهم أهوائهم.
نكمل نفس الآية ماذا قال تعالى :
وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ (55)
فالمقصود بدفع السيئة بالحسنة هو الأعراض عن اللغو وليس التقية كما يكذب الراوي.
أما من حيث السند فمقدوح فيه:

العلة في السند "هشام بن سالم" :
رواياته منكرة ما علم في الأسلام مثل الثلمة التي عملها "هشام بن سالم" في الأسلام
وقد نقلت عنه متون منكرة الصدور عن مثل إمام الأئمة جعفر الصادق عليه السلام
ومن هذه الروايات :

علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال إذا نزلت برجل نازلة أو شديدة أو كربه أمر فليكشف عن ركبتيهو ذراعيه و ليلصقهما بالأرض و ليلزق جؤجؤه بالأرض ثم ليدع بحاجته و هو ساجد .الكافي للكليني ج 2 ص 556
أقول : وهذا من أنكر المنكرات ومن أحدث في الأسلام بدعة ردت عليه.

قال الكليني :
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عن عَلِيُّ بْنُ الْحَكَمِ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ الْقُرْآنَ الَّذِي جَاءَ بِهِ جَبْرَئِيلُ ( عليه السلام ) إِلَى مُحَمَّدٍ ( صلى الله عليه وآله ) سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ .الكافي للكليني ج 2 ص 634

أقول : وقد أستدل المجلسي على هذه الرواية بالقول بتحريف القرآن الكريم.ويعترف الرافضة بتحريف القرآن في كتبهم وهذه العقيدة الكفرية لا تنفك عنهم إلى أخر الدهر فإما الأقرار بضعف هشام بن سالم وأنه منكر الحديث وأما قبول هذه العقيدة الكفرية.


الرواية الثالثة :
علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم قال قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) ما من أهل بيت شعر و لا وبر إلا و ملك الموت يتصفحهم في كل يوم خمس مرات .الكافي للكليني ج 3 ص 256

أقول : وما ذنب أهل بيت الشعر والوبر حتى يتصفحهم ملك الموت هم فقط ؟؟
هل هذه خاصية ؟؟
ولماذا لا يتواجد في البيوت الأخرى ...
أنا أرى أن هذه الرواية من العبث الذي لا داعي له من ملك الموت

الرواية الرابعة :

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) أَعْطِ السَّائِلَ وَ لَوْ كَانَ عَلَى ظَهْرِ فَرَسٍ .الكافي للكليني ج 4 ص 15

قلت : وهذا الحديث يقتضي أعطاء من ليس بحاجة للعطاء وهو منكر ويناقض الحديث الأتي :

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) يَا مُحَمَّدُ لَوْ يَعْلَمُ السَّائِلُ مَا فِي الْمَسْأَلَةِ مَا سَأَلَ أَحَدٌ أَحَداً وَ لَوْ يَعْلَمُ الْمُعْطِي مَا فِي الْعَطِيَّةِ مَا رَدَّ أَحَدٌ أَحَداً .الكافي للكليني ج 4 ص 20

الرواية الخامسة :

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فِي النُّطْفَتَيْنِ اللَّتَيْنِ لِلْآدَمِيِّ وَ الشَّيْطَانِ إِذَا اشْتَرَكَا فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) رُبَّمَا خُلِقَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَ رُبَّمَا خُلِقَ مِنْهُمَا جَمِيعاً .الكافي للكليني ج 5 ص 503

نقول أليس الأئمة يعلمون الغيب فلماذا وقع الشك من قبل الأمام ؟
وهل تشترك نطفة الأدمي والشيطان .....؟
إنما هو أفتراء على علم من أعلام أهل البيت عليهم السلام .....

الرواية السادسة :
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ اللَّحْمُ يُنْبِتُ اللَّحْمَ وَ مَنْ تَرَكَ اللَّحْمَ أَرْبَعِينَ يَوْماً سَاءَ خُلُقُهُ وَ مَنْ سَاءَ خُلُقُهُ فَأَذِّنُوا فِي أُذُنِهِ .الكافي للكليني ج 6 ص 309

من ترك اللحم أربعين يوماً فلا بد أنه سوف يصاب بأنيميا وفقر دم ولكن لن يسوا خلقه يكفينا تعليقاً على هذه الرواية المضحكة.

هذا وقد عرفت ضعف هذه الرواية من حيث السند.

الرواية الثامنة :
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) لِعَلِيٍّ ( عليه السلام ) يَا عَلِيُّ افْتَتِحْ طَعَامَكَ بِالْمِلْحِ وَ اخْتِمْ بِالْمِلْحِ فَإِنَّ مَنِ افْتَتَحَ طَعَامَهُ بِالْمِلْحِ وَ خَتَمَ بِالْمِلْحِ عُوفِيَ مِنِ اثْنَيْنِ وَ سَبْعِينَ نَوْعاً مِنْ أَنْوَاعِ الْبَلَاءِ مِنْهُ الْجُذَامُ وَ الْجُنُونُ وَ الْبَرَصُ .الكافي للكليني ج 6 ص 326
أقول : العجيب أن هذه الرواية تقول أن الملح أمان من الجنون والجذام وهذه أمراض عسيرة لا تعالج بالملح بل إن الملح في نفسه داء وإذا أستعمل بهذه الكثرة كما تذكر الرواية فسوف يؤدي إلى رفع الضغط لدى الأنسان السليم وهو كم مرة سوف تتناول الطعام ثلاث وجبات في اليوم حوالي 6 رشات ملح تؤدي إلى حدوث الداء في الجسد ورفع الضغط لدى الأنسان ولا يجوز هذا شرعاً.



الرواية التاسعة :

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَنْ أَكَلَ رُمَّانَةً عَلَى الرِّيقِ أَنَارَتْ قَلْبَهُ أَرْبَعِينَ يَوْماً .الكافي للكليني ج 6 ص 354
قلت : وهذا يدل على أن من أكل الرمانة فهو أفضل من الذي يصلي ويصوم ويتصدق
لأنه قد لا يبلغ مرحلة نور القلب ألا بعد مدة طويلة أما من أكل الرمانة فينور قلبه فوراً.
وهذا زعم باطل.

هذا بحث ملخص أرجوا أني أكون وفيت حقكم






 
قديم 08-01-17, 04:14 PM   رقم المشاركة : 2
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


مع العلم أقولها أن الشيعة قبحهم الله يصححون هذه الأحاديث







 
قديم 01-04-17, 12:31 PM   رقم المشاركة : 3
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


نريد تفاعلكم يا أخوة







 
قديم 24-04-17, 08:34 PM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


تم حذف ردي !!!

والآن سيتم إعادة كتابة الرد وتصويره







 
قديم 24-04-17, 09:02 PM   رقم المشاركة : 5
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


ولاً: الأسانيد كلها صحيحة أو حسنة أو معتبرة.

ثانياً: هشام بن سالم: (ذكره البرقي في رجاله روى الكشي له روايات مادحة ووثقه المفيد والغضائري والنجاشي والطوسي وووو الخ)

ثالثاً: وللمرة المليون (رغم حذف ردودنا) ردك للروايات ومناقشة متونها بحسب عقلك وفهمك ومنطقك شيء (أو كما تقول "العقل والنطق السليم" يمكن قبوله ؛ أمــــــــــــــــــا تضعيفك لثقات الرافضة وأسانيدهم الصحيحة بحسب فهمك ومنطقك أنت وإلزامهم بها والتدليس على أهل السنة شيء آخر. حتى لو كان ردك للمتون صحيح وعقلي ومنطقي.

(تضعيف الثقات والأســانـيــد) شيء / (رد المتون) شيء آخر

اللهم إني أستودعك ردي هذا




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
  
فالمقصود بدفع السيئة بالحسنة هو الأعراض عن اللغو وليس التقية كما يكذب الراوي.أما من حيث السند فمقدوح فيه: العلة في السند "هشام بن سالم"

إذن بحسب فهمك ومنطقك للروايات الراوي كذاب ضعيف (هذا خاص بك أنت فقط فقط فقط ؛ ولن تلزم به الرافضة وهو تدليس على أهل السنة لأن أحد الأعضاء قد ينقل تضعيفك المتهافت ويرد به في مكان أو موقعٍ آخر فيضحك عليه الجميع هنا)

لو ناقشت المتن نقاشاً علمياً وعقلياً فقط ؛ ورديت المتن لأستفاد من مناقشتك وردك الجميع -هذا في حال صحة مناقشتك-.





______________________



وهذا أحد ردودي المحذوفة

((ونعيده بعد أن نستودعه الله))

تقــــــــــــــــــــــــول:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
   الرواية الرابعة :
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) أَعْطِ السَّائِلَ وَ لَوْ كَانَ عَلَى ظَهْرِ فَرَسٍ .الكافي للكليني
قلت : وهذا الحديث يقتضي أعطاء من ليس بحاجة للعطاء وهو منكر ويناقض الحديث الأتي :
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) يَا مُحَمَّدُ لَوْ يَعْلَمُ السَّائِلُ مَا فِي الْمَسْأَلَةِ مَا سَأَلَ أَحَدٌ أَحَداً وَ لَوْ يَعْلَمُ الْمُعْطِي مَا فِي الْعَطِيَّةِ مَا رَدَّ أَحَدٌ أَحَداً .


ليس في هاتين الروايتين أي تناقض أبداً

الراوية الرابعة:
(تحث على إعطاء السائل حتى لو لو لو كان يظهر عليه أنه ليس محتاج أو غني ؛ ولا يجب عليك التفتيش هل السائل غني أو فقير أنت أعطه وأجرك على الله) - ولهذا وضعها العاملي والطبرسي في باب: [
باب كراهة ردّ السائل ولـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو ظنّ غناه].


الراواية الخامسة تنقسم لجزئين:

الجزء الأول: (تنهى السائل أن يسأل وهو غير محتاج ؛ لأنه غش وتدليس) - ولهذا وضعها العاملي ف باب: [
باب تحريم السؤال من غير احتياج].

الجزء الثاني: (نفس الأول) ولهذا تجده في باب: [باب كراهة رد السائل ولو ظن غناه].








الصور المرفقة
 
 
قديم 25-04-17, 05:55 PM   رقم المشاركة : 6
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   تم حذف ردي !!!

والآن سيتم إعادة كتابة الرد وتصويره


رجاء من الأدارة الكريمة عدم حذف ردود أبوكوثر






 
قديم 04-06-17, 08:19 PM   رقم المشاركة : 7
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


التقية وعدم نشر دينهم من كتبهم
كتاب ذخيرة المعاد للمحقق السبزواري ج١ص٦١
ورواه الشيخ بإسناد حسن عن الكاظم وهي طويلة قال في آخرها بعد ان التفت يمينا وشمالا مخافة ان يسمع كلامه احد بعد أن قال

ياخلف سر الله فلا تذيعوه ولا تعلموا هذا الخلق أصول دين الله بل أرضوا لهم مارضي الله لهم من ضلال


الجواهري في جواهر الكلام ج٣ص١٤١
لصحيح خلف بن حماد قال فالتفت يمينا ويسارا في الفسطاط مخافة ان يسمع كلامه أحد ثم تنهد نهد الي فقال ياخلف سر الله فلا تذيعوه ولا تعلموا هذا الخلق أصول دين الله بل أرضوا لهم مارضي الله لهم من ضلال







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الرافضة الحسين رضي الله عنه يلعن مخالفا في صلاة الجنازة !!!
»» الرجالي علامتهم الخوانساري يصف العلاقة بين علماءه
»» العلامة قارياغدي ارواح المخالفين وصفاتها ظلمانية ومن سجين!!
»» الخميني الفقيه(المرجع) حاكما من قبل الائمة ورده ردهم
»» حرفة الاصول!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "