العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-17, 10:42 PM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


صورة فاقعة لبشاعة الوجه التكفيري في التشيع الإمامي تجاه مخالفيهم من المسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، ففي أثناء الغوص في بحثي القادم ( التشيع الإمامي وأموات المسلمين ) استوقفتني حقيقة فاقعة ظاهرة للعيان تجلت فيها عقيدة الشيعة الإمامية بتكفير غيرهم من المسلمين وخصوصاً أهل السنة بجميع فرقهم ومذاهبهم ، حيث وجدتهم في موطنين ينزلون أحكام الكفار بحق مخالفيهم من المسلمين فإليك بيانهما:
الموطن الأول:
سؤال وجِّه إلى كبار علمائهم بخصوص جواز الاستغفار والترحُّم للوالدين إن كانوا من المخالفين ، فأجابوا بعدم جوازه بحق الأقارب الكفار ، ، وكما يلي:
1- يقول علم هداهم الشريف المرتضى في كتابه ( رسائل الشريف المرتضى ) ( 1 / 289 ) في جواب سؤال وُجِّهَ إليه وهذا نصه:[ هل يجوز للمؤمن الاستغفار والترحم لوالديه وأقاربه إذا كانوا مخالفين ؟
الجواب : لا يجوز الاستغفار ولا الترحم على الكفار وإن كانوا أقارب ، لأن الله تعالى قد قطع على عقاب الكفار ، وأنه لا شفاعة فيهم ، ولا يجوز أن نسأل فعل ما علمنا وقطعنا على أنه لا يفعله ].

2- قال فقيههم القاضي ابن البراج في كتابه ( جواهر الفقه ) ( ص 261-262 ):[ المسألة الرابعة والثلاثون : هل يجوز للمؤمن الاستغفار لأبيه وأمه وأقاربه إذا كانوا مخالفين ؟
الجواب : لا يجوز الاستغفار ولا الترحم على الكفار وإن كانوا أقارب ، لأن الله سبحانه قد قطع على عقاب الكفار وأنه لا شفاعة فيهم ، ولا يجوز أن يسئل فعل ما علمنا وقطعنا على أنه لا يفعله ].

فتأملوا كيف أبدلوا كلمة " المخالفين " الواردة في السؤال بكلمة " الكفار " في الجواب !
ليعلنوها صراحة أن المخالفين كفار تنزل بحقهم أحكامهم.



الموطن الثاني:
وبيان هذا الموطن في شقين وكما يلي:
الشق الأول:ذكر الحكم بكراهة المشي أمام جنازة مخالفي الإمامية من سائر المسلمين
1- يقول زعيمهم الخوئي في كتابه ( الطهارة ) ( 8 / 452-453 ):[ أن يمشي خلف الجنازة أو طرفيها ولا يمشي قدامها ، والأول أفضل من الثاني، والظاهر كراهة الثالث خصوصا في جنازة غير المؤمن ].

2- يقول علامتهم المجلسي في كتابه ( مرآة العقول ) ( 14 / 13 ) مؤكداً لهذه الحقيقة ، قائلاً:[ قوله ( عليه السلام ) : " امش أمام الجنازة " يدل على اختصاص النهى عن المشى أمام الجنازة بجنازة المخالف ، وبه يمكن الجمع بين الأخبار ].

الشق الثاني:سوقهم نصوص أن ملائكة العذاب تستقبل جنازة الكافر
1- روى الكليني في كتابه ( الكافي ) ( 3 / 169 ):[ عن يونس بن ظبيان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : امش أمام جنازة المسلم العارف ولا تمش أمام جنازة الجاحد ، فإن أمام جنازة المسلم ملائكة يسرعون به إلى الجنة ، وإن أمام جنازة الكافر ملائكة يسرعون به إلى النار ].

2- يقول صدوقهم ابن بابويه القمي في كتابه ( المقنع ) ( ص 60 ):[ وروي : إذا كان الميت مؤمنا فلا بأس أن تمشي قدام جنازته ، فإن الرحمة تستقبله ، والكافر لا تتقدم جنازته ، فإن اللعنة تستقبله ].

فتأملوا كيف ذكروا كراهة المشي أمام جنازة المخالف في الشق الأول ، ثم جاءت الأدلة تبين استقبال ملائكة العذاب لجنازة الكافر ، فكأنهم وضعوا عبارة " جنازة المخالف " مكان " جنازة الكافر "
وهي صورة جلية لتطابق مفهوم المخالف بالكافر في هذا الموطن والحكم


وأخيرا أختم فضح بشاعة الوجه التكفيري للتشيع الإمامي تجاه سائر مخالفيهم من المسلمين ، بنصوص قاصمة تبين مرادهم بمصطلح المخالف وكما يلي:
1- يقول آيتهم العظمى هاشم الآملي في كتابه ( المعالم المأثورة ) ( 2 / 262 ):[ يوجب أن تكون هذه الطوائف ملحقة بأهل الخلاف أعني أهل التسنُّن ].

2- يقول آيتهم محمد جعفرالجزائري في كتابه ( هدى الطالب إلى شرح المكاسب ) ( 6 / 333 ):[ فإنّه يجوز بيعها من المخالف ، وهو المسلم السُنِّي ].

3- إن آيتهم العظمى المعاصر محمد سعيد الحكيم -الذي يقطن النجف الآن- قد صرح بمعنى مصطلحي "العامة" و"المخالفين" بأنهم الذين يتولون الشيخين- أبا بكر وعمر رضي الله عنهما- ويعتقدون بشرعية خلافتهما ، بمعنى آخر أن المخالفين والعامة هم أهل السنة بجميع فرقهم ومذاهبهم , فقال في كتابه ( المحكم في أصول الفقه ) ( 6 / 194 ) ما نصه:[ الظاهر أن المراد بالعامة المخالفون الذين يتولون الشيخين ويرون شرعية خلافتهما على اختلاف فرقهم ، لأن ذلك هو المنصرف إليه العناوين المذكورة في النصوص].

4- وأخيرا صرح علامتهم زين الدين العاملي الملقب بالشهيد الثاني عدة تصريحات في معنى المخالف منها:
أ- قال في كتابه ( الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية ) ( 1 / 248 ) :[ المخالف وهو غير الاثني عشري من فرق المسلمين ].
ب- قال في كتابه ( روض الجنان في شرح إرشاد الأذهان ) ( 1 / 253 ):[ ولا يخفى أنّ المراد بالمخالف غير الناصبي وما ماثله ].
ج- قال في كتابه ( مسالك الأفهام ) ( 1 / 88 ):[ ولا يخفى أن المراد بالمخالف كونه من غير الفرق المحكوم بكفرها ، كالنواصب ونحوهم ].






التوقيع :
حسابي في تويتر / المهتدي عبد الملك الشافعي / alshafei2019
رابط جميع مواضيع المهتدي من التشيع .. عبد الملك الشافعي :

وأرجو ممن ينتفع من مواضيعي أن يدعو لي بالتسديد والقبول وسكنى الحرم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال محرج وفي صميم الإمامة: من هو خاتم الأوصياء ، علي رضي الله عنه أم المهدي ؟
»» الاستدلال بحديث الغدير على الإمامة يستلزم الطعن بالنبي.. مرجعهم جعفر السبحاني أنموذجا
»» القراءة المبتورة بين الخوارج والإمامية (1):المُبعدون عن الحوض هم من آل بيت النبي (ص)
»» فاجعة من المرتضى: صدوقهم والتبريزي ليسوا من الإمامية بل من الغلاة لجعلهم الإمام إلهاً
»» تساؤل عقائدي: كيف تفرض الصلاة المهمة في مكة ويؤخر فرض الإمامة الأهم إلى الغدير ؟!!!
 
قديم 05-01-17, 11:13 AM   رقم المشاركة : 2
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



أبى الله عز وجل إلا أن يعرى سوأتهم ويفضح سريرتهم.

قال الله عز وجل:

۩ وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) ۩ سورة إبراهيم.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  
فتأملوا كيف أبدلوا كلمة " المخالفين " الواردة في السؤال بكلمة " الكفار " في الجواب !
ليعلنوها صراحة أن المخالفين كفار تنزل بحقهم أحكامهم.




»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  

الموطن الثاني:
وبيان هذا الموطن في شقين وكما يلي:
الشق الأول:ذكر الحكم بكراهة المشي أمام جنازة مخالفي الإمامية من سائر المسلمين


الشق الثاني:سوقهم نصوص أن ملائكة العذاب تستقبل جنازة الكافر





لله درك شيخنا الحبيب/ عبد الملك، زادك الله علماً ونفع بك وهدى من الضلالة وجزاك عن الإسلام وأهله الفردوس الأعلى.


قال الله عز وجل:

۩... يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الأَبْصَارِ ۩ سورة الحشر: من الآية 2.


»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  

وأخيرا أختم فضح بشاعة الوجه التكفيري للتشيع الإمامي تجاه سائر مخالفيهم من المسلمين




ليس أصرح من هذه الرواية في دين شيعة إبليس بتكفير المخالفين وأنه ليس على ملة الإسلام إلا من يزعمون إمامتهم والرافضة

والرواية من كتاب:
الكفر الكافي للرافضي/ الكليني - ج1 ص223،- وتصحيح الرافضي/ المجلسي في مرأة العجول – ج3 ص14.
(باب) * (ان الائمة ورثوا علم النبي وجميع الانبياء والاوصياء) * * (الذين من قبلهم)
1 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن عبد العزيز بن المهتدي، عن عبد الله بن جندب أنه كتب إليه الرضا: أما بعد، فان محمدا صلى الله عليه وآله كان أمين الله في خلقه
فلما قبض صلى الله عليه وآله كنا أهل البيت ورثته، فنحن امناء الله في أرضه (1)، عندنا علم البلايا والمنايا، وأنساب العرب (2)، ومولد الاسلام، وإنا لنعرف الرجل إذا رأيناه بحقيقة الايمان، وحقيقة النفاق،
وإن شيعتنا لمكتوبون بأسمائهم وأسماء آبائهم، أخذ الله علينا وعليهم الميثاق، يردون موردنا ويدخلون مدخلنا،
ليس على ملة الاسلام غيرنا وغيرهم، .....
الرابط:
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html


الحديث الأول : حسن.
مرأة العجول – للملعون المجلسي – ج3 ص14
ويقول الملعون: ص15
(ليس على ملة الإسلام غيرنا) ◄◄◄يدل على كفر المخالفين.
الرابط:
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1011


»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد،
ففي أثناء الغوص في بحثي القادم ( التشيع الإمامي وأموات المسلمين )


تدبروا يا أهل الإسلام اقوال حاخامات شيعه إبليس، بلعن ميت المسلمين عند الصلاة عليه ولا يترك معه سعفة في قبره (كما في ديين إخوانهم عباد الصليب)
وجواز غيبة المسلمين على الإطلاق لأن حرمة الغيبة فقط لمن يؤمن بالولاية المفتراة كفراً على الله تعالى، بل وبهته ولعنه.


يقول وجه طائفة المجوس ورئيس المحدثين/ ابن بابويه الكذوب، في كتابه: فقه الرضا - ص178.
وإذا كان الميت مخالفا فقل في تكبيرك الرابعة :
◄اللهم اخز عبدك وابن عبدك هذا اللهم أصله نارك اللهم أذقه أليم عقابك وشديد عقوبتك وأورده نارا واملأ جوفه نارا وضيق عليه لحده فإنه كان معاديا لأوليائك ومواليا لأعدائك اللهم لا تخفف عنه العذاب واصبب عليه العذاب صبا فإذا رفع جنازته فقل : اللهم لا ترفعه ولا تزكه
الرابط:
https://goo.gl/aEuhSO



يقول شيخ الرافضة/ المفيد في المقنعة – ص85.
ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن ◄يغسل مخالفا للحق في الولاء ولا يصلى عليه إلا أن تدعوه ضرورة إلى ذلك من جهة التقية ◄فيغسله تغسيل أهل الخلاف
◄ولا يترك معه جريدة
◄إذا صلى عليه لعنه في صلاته ولم يدع له فيها.
الرابط:
https://goo.gl/IFiqQC



يقول الرافضي/ الحلبي الملقب (أبي الصلاح) :
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيق الأول – ج1 ص402.
لا تجوز الصلاة على المخالف بجبر أو تشبيه أو اعتزال أو خارجية أو◄ إنكار امامة إلا لتقية فإن فعل ◄لعنه بعد الرابعة.
الرابط:
https://goo.gl/UGKltj


أيضاً ترك السعفة كما يفعل إخوانهم عباد الصليب تشابهت قلوبهم فنطقت بالكفر.

يقول شيخ الطائفة المجوسية/ الطوسي، في كتاب: تدنيس الأحكام – ج1 ص335.
ولا يجوز لاحد من أهل الايمان أن ◄يغسل مخالفا للحق في الولاية
◄ولا يصلي عليه ◄◄إلا أن تدعوه ضرورة إلى ذلك من جهة التقية
فيغسله ◄تغسيل أهل الخلاف ◄ولا يترك معه جريدة
وإذا صلى عليه ◄لعنه في صلاته ولم يدع له فيها
فالوجه فيه ان المخالف لاهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل وإذا كان غسل الكافر لا يجوز فيجب أن يكون غسل المخالف أيضا غير جائز وأما الصلاة عليه فيكون على حد ما كان يصلي النبي صلى الله عليه وآله والائمة على المنافقين.
الرابط:
https://goo.gl/dyNqZI



يقول شيخ الطائفه المجوسية/ الطوسي: في كتاب مصباح المتهجد – ص525
◄وإن كان مخالفا معاندا دعا عليه ولعنه.
الرابط:
https://goo.gl/6E7y0E



يقول الرافضي/ ابن زهرة الحلبي: في كتاب غنية النزوع – ص104
وإن كان ◄◄مخالفا للحق دعا عليه بما هو أهله.
الرابط:
https://goo.gl/VYMsZn



يقول الرافضي/ أبو المجد الحلبي: في كتاب إشارة السبق – ص104
◄وبعد الرابعة بالترحم على الميت إن كان محقا، ◄◄وعليه إن كان مبطلا.
الرابط:
https://goo.gl/UghT3C



ويقول الخيرزا القمي – في كتاب غنائم الأيام – ج3 ص479.
وإن كان الميت مخالفا فأقل الواجب هو الدعاء عليه والمنقول فيه روايات منها حسنة الحلبي في جاحد الحق :
◄اللهم املأ جوفه نارا وقبره نارا وسلط عليه الحيات والعقارب
ومنها صحيحة صفوان بن مهران للناصب :
◄اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك اللهم أصله أشد نارك اللهم أذقه حر عذابك فإنه كان يوالي أعداءك ويعادي أولياءك ويبغض أهل بيت نبيك
الرابط:
https://goo.gl/r3sz3Q



ويقول الرافضي/ محمد بن علي الموسوي العاملي: في كتابه مدارك الأحكام – ج2 ص69
وأيضاً في – ج4 ص151
قوله : وكل مظهر للشهادتين وإن لم يكن معتقدا للحق يجوز تغسيله عدا الخوارج والغلاة.
خالف في ذلك المفيد - في المقنعة فقال :
◄ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن ◄يغسل مخالفا للحق في الولاية ◄ولا يصلي عليه إلا أن تدعوه ضرورة إلى ذلك من جهة التقية.(انتهى)
واستدل له الشيخ في التهذيب بأن ◄المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل.
◄وإذا كان غسل الكافر لا يجوز ◄فيجب أن يكون غسل المخالفين أيضاً غير جائز. ثم قال :
والذي يدل على أن غسل الكافر لا يجوز إجماع الأمة لأنه لا خلاف بينهم في أن ذلك محظور في الشريعة.(انتهى)
والمسألة قوية الإشكال وإن كان الأظهر عدم وجوب تغسيل غير المؤمن.....والى هذا القول ذهب (ابو الصلاح) (وابن إدريس) وهو غير بعيد لأن الإجماع إنما انعقد على وجوب الصلاة على المؤمن.
◄والروايات التي استدل بها على العموم ◄لا تخلو من ضعف في سند أو قصور في دلاله والواجب التمسك بمقتضى الأصل الى أن يقوم على الوجوب دليل يعتد به.
الرابط:
https://goo.gl/gJ9mzn



يقول زعيم حوزه الأبالسة خوئي الكفر: في كتاب النجاسة – ج9 ص95.
(حكم الصلاة على المخالف من حيث الدعاء)
وأما من حيث الدعاء فيختلفان حيث ◄يدعى على الميت المخالف ◄ويدعى له في المؤمن.
الرابط:
https://goo.gl/7Jr7JL


»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»


وأخيراً:


منهاج الشياطين – آية ابليس خسيستاني الكفر – ج1 ص373.
المبحث الثاني في أوصاف المستحقين يجوز للمالك دفع الزكاة إلى مستحقيها مع استجماع الشروط الآتية:
الأول: الايمان.
فلا يعطى الكافر، ◄◄وكذا المخالف منها، ويعطى أطفال المؤمنين ومجانينهم، فإن كان بنحو التمليك وجب قبول وليهم، وإن كان بنحو الصرف مباشرة أو بتوسط أمين فلا يحتاج إلى قبول الولي وإن كان أحوط استحبابا.
مسألة 1145:
◄إذا أعطى المخالف زكاته أهل نحلته، ◄◄ثم رجع إلى مذهبنا أعادها وإن كان قد أعطاها المؤمن أجزأ.
الرابط:
https://goo.gl/1771Sn



آية إبليس العظمي/ خميني الشرك والكفر يقول: ((غيرنا ليسوا بإخواننا))

يقول آية الشيطان العظمي/ خميني الشرك والكفر: في كتابه المكاسب المحرمة – ج1 ص251

◄◄فغيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ......

والانصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لأئمة الحق مضافا إلى أنه لو سلم اطلاق بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التي في مقام التحديد عليها.
فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة
◄لا يرتاب في جواز ◄هتكهم، ◄والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون ◄أكثروا في الطعن واللعن عليهم ،وذكر مساوئهم
الرابط:
https://goo.gl/M9oPmC

»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––» ••••»––––––––»


وأختم بقول أبي الأنبياء وخليل الرحمن سيدنا/ إبراهيم عليه الصلاة والسّلام.

قال الله عز وجل:

۩ وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُمْ بَعْدَ أَنْ تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ (57) ۩ سورة الأنبياء

والأصنام رمز لكلّ باطل من القول أوالفعل أوالإعتقاد.










التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الاتصال الصاعقة : مكتب السيستاني بلبنان يقول لانعرف نسب السيستاني
»» حقبة من التاريخ : خلافة امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه
»» نقل القرآن سماعاً من صدر إلى صدر ينفي أهمية المكتوب
»» حديث «ائتونِى بِكتِف أَكتب لكم كِتابا»، والرد على شبهة ضلال الصحابة لعدم كتابة الكتاب
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
 
قديم 05-01-17, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



قال الله عز وجل، في خبر ذي القرنين:

۩ ... فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ۩ سورة الكهف: من الآية 95.




الأخوة الكرام أعزكم الله وأذهب عنكم الرجس وطهركم تطهيرا.


قد كفانا شيخنا الحبيب/ عبد الملك الشافعي – أعزه الله وزاده علماً ونفع به وهدى من الضلالة، قسماً كبيراً وباباً واسعاً من مؤونة البحث والنظر والنقض لعقائد دين الرافضة.


والرجل عجيب في دقة نظره واستدلاله ناهيك عن قوة إلزامه للقوم من عقائدهم وما يدينون به.


والذي أراه من شيخنا الحبيب أنه:

عندما يضع منشوره في قسم الحوار مع الرافضة، فهو ينتظر:

- الإثراء له من طرفنا.

- الحوار من طرف الرافضة ليقف على إشكالاتهم (وقد علمنا علم اليقين إحجام الرافضة عن الحوار والمناظرة ولا سيما بعد فضيحة آية إبليس/ جعفر السبحاني، جراء تهوره في رده على كتاب شيخنا الحبيب: الفصام النكد).

أما:
المواضيع في قسمه فأغلب الظن أنه يكون قد عزم أمره فيها.

وهو حفظه الله، يعمل على إصدار عدة كتب بعضها مكتمل عنده وأراه لا يعجل في النشر، ينتظر المزيد إثراء للموضوع ومعاودة النظر لإستدراك خطأ أو إلزام يتراءى له من الطرح... إلخ.

هكذا تبين (خيل لي) لي من متابعة طرحه بالمنتدى،


والله أعلم.










التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي/ الاشتر النخعي 55 - هل سقطت العصمة المطلقة للأنبياء بدين الرافضة أم لا
»» مناظرة مع منكر السنة/ ايمن1، حول ما يدعيه أن شرائع الإسلام جميعها من التوراة والإنجيل
»» البرقليط النبي صلى الله عليه وسلم وبشارات الكتاب المقدس بالرسول
»» الرد على شبهات: جمع القرآن، الناسخ والمنسوخ، القراءات، حديث نزل على سبعة أحرف.
»» أي واحد ممن تزعمون إمامتهم الصادق وأيهم الكاذب يا رافضة؟
 
قديم 05-01-17, 02:01 PM   رقم المشاركة : 4
ابو عبد العزيز القيسي
شيعي مهتدي







ابو عبد العزيز القيسي غير متصل

ابو عبد العزيز القيسي is on a distinguished road


تاصيل عزيز

الحقيقة ان مايكتبه شيخنا الفاضل : عبد الملك الشافعي حفظه الله من تاصيلات عزيزات تكشف عوار القوم بصورة جلية لاتكاد تخفى ولو على سارحة الابل او بهيمة الطريق , وان هذا الكشف الواضح لمايتقاتل القوم على اخفاءه لهو اشد مايؤلمهم ويجعلهم يضجون بالصراخ والعويل .. اذا ان هذه الكشوفات تقطع الطريق عليهم لان ينشروا كفرهم وزندقتهم على المغفلين والمتغافلين من اهل السنة والجماعة .. وما اكثرهم .. واني لادعو من هذا المنبر الكريم الى مؤازرة شيختا الفاضل الكريم بكل السبل حتى يحقق رؤيته الصائبة في هؤلاء القوم . واني لارجو ممن يهمه امر اهل السنة والجماعة ان يلتفت الى اسلوب الشيخ الشافعي مليا ودقته ورصانته فهو يدخل في جحر الافعى ويخرج الصلال والعقارب ويحرقها بنار الحقيقة والتجلي وهو اسلوب قل من التفت اليه وانتهج نهجه وعمل بمقتضاه

اني لارجو من صميم قلبي ان يلتفت اهل الشأن الى كتابات الشيخ الشافعي وان يسددوا جهده لما يحقق الهدف المنشود لجميع اهل السنة والجماعة







التوقيع :
القيسي
من مواضيعي في المنتدى
»» هوية اهل السنة , المخاطر والتحديات
»» عوائق وعلائق الاصلاح امام المتظاهرين
»» اين تكمن قوة ايران
»» اسباب الضعف في الامة السنية / ج2
»» إقتحام السفارة الأمريكية من قِبَل الحشْد ...إلتفافٌ على مطالب المتظاهرين .. وخروجٌ م
 
قديم 07-01-17, 10:04 AM   رقم المشاركة : 5
azaal
مشترك جديد








azaal غير متصل

azaal is on a distinguished road


جزاك الله خير







 
قديم 08-01-17, 12:46 AM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


رأي الإثناعشرية في المخالفين
يردد الإثناعشرية أنهم متسامحون مسالمون يحبّون من خالفهم ، ويتهمون الطوائف الأخرى – خصوصاً أهل السنة – بأنهم طائفيون تكفيريون يكرهون الشيعة ! وهذا الكلام خطأ من جهتين: أولاً الإثناعشرية ليسوا شيعة، بل هم روافض ! ثانياً : لم أجد طائفة تحقد على الآخرين وتكفّرهم وتحتقرهم إلا طائفتين: الروافض وبني إسرائيل ! وإليك بعض ما يقوله الإثناعشرية عن الآخرين :-
من هو الناصبي ؟ لديهم رأيان مشهوران ، كلاهما ينطبق على أهل السنة :-
الرأي الأول :- هو كل مخالف لهم في العقيدة ، ولو كان شيعياً لا إثناعشرياً (الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 18/ 157 ، مفتاح الكرامة لجواد العاملي 12/ 215 ، مصباح الفقيه لرضا الهمداني 1/ 568 ، تعريف الناصبي لمركز المصطفى التابع للسيستاني / عن الحدائق للبحراني 14/ 159 ) .
الرأي الثاني :- الناصبي هو الذي يُقدّم الجبت والطاغوت (أبي بكر وعمر) على علي (ع) ( الحدائق الناضرة للبحراني 5/ 186 – 188) .. لأنه لا عداوة أعظم ممن قدّم المنحط (أبو بكر وعمر) عن مراتب الكمال (علي) ، وفضّل المنخرط في سلك الأغبياء الجهال (أبو بكر وعمر) على من تسنّم أوج الجلال حتى شُكَّ أنه الله المتعال (علي) ( راجع/ جواهر الكلام للجواهري 6/ 64 ) .
الناصبي شر من اليهودي ، لإن الناصبي يمنع لطف الإمامة وهو عام ، واليهودي يمنع لطف النبوة وهو خاص .. الناصبي هنا مطلق من أنكر الإمامة (يعني كل من أنكر إمامة الأئمة الإثناعشر فهو ناصبي) . " قلت لأبي عبد الله ( ع) : ألقى الذمي (أهل الذمة) فيصافحني ؟ قال: امسحها بالتراب أو بالحائط . قلت: فالناصب ؟ قال: اغسلها " (الحدائق الناضرة للبحراني 5/ 186 ، 188 ) .
الناصبي حلال الدم ، ولكن التقية تمنعنا ! :- (الناصبي) حلال الدم ، لكني أتقي عليك ، فإن قدرتَ أن تقلب عليه حائطاً ، أو تغرقه في ماء ، لكيلا يشهد به عليك فافعل ، قلتُ : فما ترى في ماله ، قال: توّهْ (أهلكْ ، أتلفْ ) ما قدرتَ عليه (علل الشرائع للصدوق 2/ 601 ، وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي 28/ 216 - 217 ، وسائل الشيعة (الإسلامية) للحر العاملي 18/ 463 ، بحار الأنوار للمجلسي 27/ 231 - 232 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 25/ 498 ) .

خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس ( حديث صحيح عندهم ) :- (راجع/ تهذيب الأحكام للطوسي 4/ 122 - 123 ، وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي 9/ 487 – 488 ، 17/ 298 - 299 ، وسائل الشيعة (الإسلامية) للحر العاملي 6/ 340 ، 12/ 222 ، منتقى الجمان للشيخ حسن صاحب المعالم 2/ 446 ، الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 10/ 364 ، 18/ 155 – 156 ، رياض المسائل للطباطبائي 7/ 464 ، جواهر الكلام للجواهري 22/ 193 – 194 ، كتاب الخمس للأنصاري ص 23 ، كتاب الطهارة (ط.ق) للأنصاري 2/ 538 ، كتاب الخمس ، الأول - للخوئي ص 24 – 28 ، دراسات في ولاية الفقيه للمنتظري 4/ 139 ، منهاج الصالحين للخوئي 1/ 325 ، منهاج الصالحين للروحاني 1/ 345 – 346 ، 1/ 348 ، منهاج الصالحين للفياض 2/ 48 ، منهاج الصالحين للخراساني 2/ 361 ) .
أقتلوهم ، ولكننا نخاف ! :- لولا أنا نخاف عليكم أن يقتل رجل منكم برجل منهم - ورجل منكم خير من ألف رجل منهم ومائة ألف منهم - لأمرناكم بالقتل لهم ، ولكن ذلك إلى الإمام (المهدي) ) راجع/ تهذيب الأحكام للطوسي 6/ 387 . الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 10/ 364 ، 18/ 155 - 156. وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي 15/ 80 ، 17/ 298 – 299 . وسائل الشيعة (الإسلامية) للحر العاملي 11/ 59 – 60 ، 12/ 222 ) .

مال الناصب وكل شئ يملكه حلال لك ، إلا امرأته :- ( راجع/ الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 18/ 155 - 156. تهذيب الأحكام للطوسي 6/ 387 ، وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي 15/ 80 ، 17/ 298 – 299 ، وسائل الشيعة (الإسلامية) للحر العاملي 11/ 59 – 60 ، 12/ 222 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 8/ 533 ) .
النواصب كفار :- ويظهر من بعض الأخبار - بل من كثير منها - أنهم في الدنيا أيضاً في حكم الكفار ، لكن لما علم الله أن أئمة الجور وأتباعهم يستولون على الشيعة ! وهم يبتلون بمعاشرتهم ، ولا يمكنهم الاجتناب عنهم وترك معاشرتهم ومخالطتهم ومناكحتهم ، أجرى الله عليهم حكم الاسلام توسعة ، فإذا ظهر القائم (المهدي) يجري عليهم حكم سائر الكفار في جميع الأمور ( بحار الأنوار للمجلسي 8/ 369 ( .. يظهر من كثير من الروايات أن المخالفين في حكم المشركين والكفار في جميع الأحكام ، لكن أجرى الله في زمان الهدنة حكم المسلمين عليهم في الدنيا رحمة للشيعة ، لعلمه باستيلاء المخالفين ، واحتياج الشيعة إلى معاشرتهم و مناكحتهم ومؤاكلتهم ، فإذا ظهر القائم عليه السلام أجرى عليهم حكم المشركين والكفار في جميع الأمور ، وبه يجمع بين كثير من الاخبار المتعارضة في هذا الباب ، وبعد التتبع التام ، لا يخفى ما ذكرنا على أولى الألباب (نفس المصدر السابق 63/ 16 ) .

الناصبي أنجس من الكلب :- إن الله تبارك وتعالى لم يخلق خلقاً أنجس من الكلب ، وإن الناصب لنا أهل البيت لأنجس منه . قال ابن إدريس : وهذا إجماع ، وقد وردت به عن الأئمة آثار معتمدة قد أجمع عليها ( راجع/ علل الشرائع للصدوق 1/ 292 ، كشف اللثام (ط.ج) للفاضل الهندي 1/ 306 ، الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 10/ 364 ، رياض المسائل للطباطبائي 1/ 183 ، غنائم الأيام للميرزا القمي 1/ 415 ، مستند الشيعة للمحقق النراقي 1/ 108. ، جواهر الكلام للجواهري 6/ 63 – 64 ، كتاب الطهارة (ط.ق) للأنصاري 2/ 357 ، ينابيع الأحكام للقزويني 1/ 182 ، مصباح الفقيه (ط.ق) للهمداني - ج 1 ق 1 - ص 23 ، شرح العروة الوثقى لمحمد باقر الصدر 4/ 62 ، كتاب الطهارة للخميني 3/ 305 ، مصباح الفقاهة للخوئي 1/ 504 – 505 ، كتاب الطهارة ، الأول - للگلپايگاني - ص 310 ، نتائج الأفكار ، الأول - للگلپايگاني - ص 191 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 16/ 538 ، تحريرات في الأصول لمصطفى الخميني 3/ 431 ) . ثم إن كون الناصب أنجس من الكلب لعله من جهة أن النصاب نجس من جهتين ، وهما من جهة ظاهره وباطنه ،، بخلاف الكلب لأن النجاسة فيه من ناحية ظاهره فحسب ( موقف الإسلام الصارم من ناصبي العداء للنبي وآله صلى الله عليهم * - مركز المصطفى التابع للسيستاني - ص فقه السيد الخوئي ج 3 ص 72 ) .
الناصب شر من ولد الزنا :- (راجع/ الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 5/ 196 ، جواهر الكلام للجواهري 6/ 69 ، دراسات في ولاية الفقيه للمنتظري 1/ 366 ، ثواب الأعمال - الشيخ الصدوق - ص 211 ، بحار الأنوار للمجلسي 5/ 287 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 25/ 227 ، موقف الإسلام الصارم لمركز المصطفى التابع للسيستاني عن مستدرك الوسائل للنوري 17/ 432 ) .

كيف تصلي على جنازة أحد المخالفين ؟ قل في تكبيرتك الرابعة : اللهم اخز عبدك وابن عبدك هذا ، اللهم أصله نارك ، اللهم أذقه أليم عقابك وشديد عقوبتك ، وأورده نارا واملأ جوفه نارا ، وضيق عليه لحده ، فإنه كان معادياً لأوليائك وموالياً لأعدائك ، اللهم لا تخفف عنه العذاب واصبب عليه العذاب صباً . فإذا رفع جنازته فقل : اللهم لا ترفعه ولا تزكه ( راجع/ فقه الرضا لإبن بابويه - ص 178 ، الحدائق الناضرة للبحراني 10/ 414 - 415 ، غنائم الأيام للميرزا القمي 3/ 479 – 480 ، كشف الغطاء (ط.ق) لجعفر كاشف الغطاء 1/ 153، رياض المسائل للطباطبائي 4/ 171 ، مستند الشيعة للنراقي 6/ 310 ، جواهر الكلام للجواهري 12/ 48 – 49 ، جامع المدارك للخوانساري 1/ 570 - 571 ، الينابيع الفقهية لمرواريد 3/ 39 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 3/ 326 ، مجلة تراثنا لمؤسسة آل البيت 16/ 216، بحث بعنوان : ما دل على وجوب حب النبي وآله صلى الله عليهم . . وعلى كفر النواصب ، لمركز المصطفى التابع للسيستاني عن الذكرى ص 53 ) .

من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية ومخالف مذهب الإمامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة ( جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 14 - ص 449 – 450 مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 6 - ص 450 ) .
فأما الناصب فلا يرقن قلبك عليه ، لا تطعمه ولا تسقه وإن مات جوعاً أو عطشاً . و لا تغثه ، وإن كان غرقاً فاستغاث فغطسه ولا تغثه ... من أشبع ناصباً ملأ الله جوفه ناراً يوم القيامة معذباً كان أو مغفوراً له ( البحار 93/ 72 ) .
علماء شيعتنا مرابطون في الثغر الذي يلي إبليس وعفاريته ، يمنعونهم عن الخروج على ضعفاء شيعتنا وعن أن يتسلط عليهم إبليس وشيعته النواصب ، ألا فمن انتصب لذلك من شيعتنا كان أفضل ممن جاهد الروم والترك والخزر ألف ألف مرة لأنه يدفع عن أديان محبينا وذلك يدفع عن أبدانهم (الإحتجاج للطبرسي 1/ 8 ، الشيعة في أحاديث الطرفين للأبطحي ص 376 ، موسوعة المصطفى للشاكري 10/ 92 ، الحق المبين للكوراني العاملي ص 194 ، متفرقات عن النصب والنواصب لمركز المصطفى التابع للسيستاني عن الإحتجاج للطبرسي 2/ 322 ) .

يقول أبو القاسم الخوئي - أكبر عالم إثناعشري في زمانه :- ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعن المخالفين ( كل من يخالف الإثناعشرية ، وخاصة السنة ) ، ووجوب البراءة منهم ، وإكثار السب عليهم واتهامهم ، والوقيعة فيهم أي غيبتهم ، لأنهم من أهل البدع والريب . بل لا شبهة في كفرهم ، لأن إنكار الولاية والأئمة (ع) حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم (مثل خلافة أبي بكر وعمر) ، وبالعقائد الخرافية كالجبر (من العقائد الفاسدة التي يلصقها الإثناعشرية بالسنة) ونحوه يوجب الكفر والزندقة ، وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر مُنكر الولاية ، وكفر المُعتقِد بالعقائد المذكورة وما يشبهها من الضلالات . ويدل عليه أيضا قوله (ع) في الزيارة الجامعة : ومن جحدكم كافر ، وقوله (ع) فيها أيضاً : ومن وحّده قبِل عنكم (من يوحّد الله يؤمن بالأئمة) ، فإنه ينتج بعكس النقيض أنّ من لم يقبل عنكم لم يوحّده (من لا يؤمن بالأئمة لا يوحّد الله) ، بل هو مشرك بالله العظيم . وفي بعض الأحاديث الواردة في عدم وجوب قضاء الصلاة على المستبصر : أن الحال التي كنتَ عليها أعظم من ترك ما تركتَ من الصلاة (يعني مخالفة الإثناعشرية أسوأ من ترك الصلاة) . وفي جملة من الروايات : الناصب لنا أهل البيت شر من اليهود والنصارى وأهون من الكلب ، وأنه تعالى لم يخلق خلقاً أنجس من الكلب وأن الناصب لنا أهل البيت لأنجس منه ( مصباح الفقاهة للخوئي 1/ 504 – 505 ) .
دعاء صنمي قريش (أبي بكر وعمر) :- روى إبراهيم الكفعمي (عالم إثناعشري عاش في القرن العاشر الهجري) أن علي بن أبي طالب (ع) كان يدعو بدعاء صنمي قريش - وقال : ( إن الداعي به ، كالرامي مع النبي (صلى الله عليه وسلم) في بدر وأحد ، بألف الف سهم . وهذه بدايته :- اللهم صل على محمد وآل محمد ، والعن صنمي قريش ، وجبتيهما ، وطاغوتيهما ، وإفكيهما ، وابنتيهما ، اللذين خالفا أمرك ، وأنكرا وحيك ، وجحدا إنعامك ، وعصيا رسولك ، وقلبا دينك ، وحرفا كتابك ، وأحبا أعداءك وجحدا آلاءك ، وعطلا أحكامك ، وأبطلا فرائضك ، وألحدا في آياتك ، وعاديا أوليائك ، وواليا أعدائك ، وخربا بلادك ، وأفسدا عبادك ( المصباح للكفعمي - ص 552 ، المحتضر للحلي ص 111، بحار الأنوار للمجلسي 82/ 260 ، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي 5/ 313 ، مستدرك سفينة البحار للشاهرودي 1/ 153 ، شرح إحقاق الحق للمرعشي 1/ 337 – 338 ) .

كم عالماً إثناعشرياً إهتم بشرح هذا الحديث ؟ أبو السعادات أسعد بن عبد القاهر ، أستاذ المحقق الخواجة نصير الطوسي وغيره ، واسمه ( رشح الولاء في شرح الدعاء ) .. المولى علي العراقي .. عيسى خان الأردبيلي .. يوسف بن حسين بن محمد النصير الطوسي الاندرودي .. الميرزا عبد الرزاق الهمداني .. المولى مهدي القزويني صاحب ( ذخر العالمين ) حين تأليفه له في سنة 1119 ه‍ .. الميرزا محمد علي المدرس الچهاردهي النجفي ( الذريعة للطهراني 13/ 256 – 257) .

ثم راجع/ بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 30 - ص 145 : باب كفر الثلاثة (أبي بكر وعمر وعثمان) ونفاقهم وفضائح أعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ، وفيه 173 حديثاً . ثم قال المجلسي : الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم ، وما يتضمن بدعهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى .

إن ثواب اللعن والشتم أكثر عندهم من ثواب الصلاة على النبي وآله !!!!!!

جاء في مكتبة أهل البيت/ كتاب مجمع النورين - الشيخ أبو الحسن المرندي - ص 208 :-
فصل في بيان ان ثواب اللعن ازيد من ثواب الصلوات على محمد واله ومن ثواب السلام .. نقل من خط محمد بن الحسن الحر العاملي المجاور بالمشهد المقدس الرضوي ان أمير المؤمنين كان يطوف بالكعبة .. فرأى رجلا متعلقا باستار الكعبة وهو يصلي على محمد وآله ويسلم عليه .. ومر به ثانياً ولم يسلم عليه .. فقال :- يا أمير المؤمنين ، لمَ لم تسلم علي هذه المرة ؟ فقال :- خفتُ أن اشغلك عن اللعن ، و هو افضل من السلام ورد السلام ، ومن الصلوة على محمد وآل محمد !!!!

وجاء في مكتبة أهل البيت/ كتاب مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 9 - ص 264 – 265 :-
باب فيه ثواب اللعن على أعدائهم . في خبر علي بن عاصم .. حين قال للإمام أبي محمد العسكري ( عليه السلام ) : إني عاجز عن نصرتكم بيدي ، وليس أملك غير موالاتكم والبراءة من أعدائكم واللعن لهم في خلواتي ، فكيف حالي يا سيدي ؟ فقال ( عليه السلام ) : حدثني أبي ، عن جدي ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : من ضعف عن نصرتنا أهل البيت ولعن في خلواته أعدائنا ، بلغ الله صوته إلى جميع الملائكة . فكلما لعن أحدكم أعداءنا ، صاعدته الملائكة ، ولعنوا من لا يلعنهم ، فإذا بلغ صوته إلى الملائكة استغفروا له وأثنوا عليه ، وقالوا : اللهم صل على روح عبدك هذا الذي بذل في نصرة أوليائه جهده ، ولو قدر على أكثر من ذلك لفعل . فإذا النداء من قبل الله تعالى يقول : يا ملائكتي ، إني قد أجبت دعاءكم في عبدي هذا وسمعت نداءكم ، وصليت على روحه مع أرواح الأبرار ، وجعلته من المصطفين الأخيار .


هل وجدتَ ديناً سماوياً فيه كل هذا الحث والتشجيع على السب واللعن والشتم ؟!
كم مرة لعن النبي (صلى الله عليه وسلم) أبا جهل ، وشتمه ؟!
هل وجدتَ إلهاً يُشجع عباده على كره الآخرين وإحتقارهم وسبهم وشتمهم ؟!
وهل يستحق مثل هذا الإله أن يُعبَد ؟! سبحانه وتعالى عما يصفون ..
كم مرة شتم علي بن أبي طالب (رض) أعداءه ؟!
أليس هو القائل لأتباعه : إني أكره لكم أن تكونوا سبابين ( نهج البلاغة 2/ 185 ) .

في المقابل ، لاحظ الإثناعشرية .. فهم دائماً يبدأون كلامهم بالبسملة ، ثم الصلاة على محمد وآل محمد ، ثم اللعن الدائم على أعدائهم (وهم يقصدون كل من يخالفهم ، وخصوصاً أهل السنة ) !!

إذن ، هم يعلمون جيداً أن هذا الإكثار من اللعن والسب ليس من دين محمد (صلى الله عليه وسلم) ولا مذهب علي (ع) .. فلماذا يصرّون عليه ؟!

الجواب هو : إن الإثناعشرية في الاساس عبارة عن تنظيم سياسي .. هدفه الإستيلاء على الأرض وإزاحة الآخر ، بأي وسيلة .. ويلجأون في سبيل ذلك إلى تحشيد أتباعهم عن طريق زرع فكرة المظلومية في عقولهم .. وبالتالي إشعال رغبة الإنتقام ممن ظلمهم (بزعمهم) .. وهذا يفسر العديد من تصرفاتهم ، مثلاً :-

أولاً :- إحياء الذكريات الأليمة التي تجسد معنى المظلومية – وبالذات معركة كربلاء في عاشوراء – والمبالغة في ذلك إلى درجة لا يقبل بها نبي أو ولي ، كما هو واضح لمن يُشاهدها على الإنترنيت واليو تيوب ..

ثانياً :- الإكثار من السب والشتم واللعن على الآخرين ، حتى يتربى الأطفال على ذلك ، ويتشبعون بها .

راجع / بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 30 - ص 145 : باب كفر الثلاثة (أبي بكر وعمر وعثمان) ونفاقهم وفضائح أعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ، وفيه 173 حديثاً . ثم يقول المجلسي في نهاية هذا الباب : الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم ، وما يتضمن بدعهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى (البحار للمجلسي 30/ 145 ) .


ثالثاً :- الإكثار من شعارات الإنتقام : يا لثارات الحسين .. يا ثأر الله .. لبيك يا حسين .. هيهات ، لا نرضى بالذلة ..


رابعاً :- فبركة الروايات التي تحكي كيف سينتقم المهدي من أهل السنة :
ليس شأنه إلا السيف ، ولا يستتيب أحداً ( الغيبة للنعماني ص 233 ) . إذا خرج القائم ( المهدي ) لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف ، ما يأخذ منها إلا السيف ( الغيبة للنعماني ص 234 ) . لو قد خرج قائم آل محمد (ع) لنصره الله بالملائكة ،، أول من يتبعه هو محمد (ص) وعلي (ع) ( الغيبة للنعماني ص 234 ) . ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح ( الغيبة للنعماني ص 236 ) . وأول من يتبعه هو محمد (ص) ،، ويقتل المولي ( الهارب ) ويجهز على الجريح ،، حتى يقول الناس : هذا ليس من آل محمد ، فلو كان من آل محمد لرحم ( الغيبة للنعماني ص 231 وما بعدها ، ومثله في البحار ) .. إن علي بن أبي طالب (ع) سار في أهل السواد بما في الجفر الأبيض ( السلم والموادعة ) ، وإن المهدي يسير في العرب بما في الجفر الأحمر ( يعني ذبحهم ) ( بصائر الدرجات للصفار ص 173 ) . إتق العرب ، فإن لهم خبر سوء ، أما إنه لا يخرج مع المهدي منهم واحد ( الغيبة للطوسي ص 476 ، البحار 51/ 333 ) . يُخرج اللات والعزى (جثة أبي بكر وعمر) طريين فيُحرقهما (البحار 52/ 379 ) .


خامساً :- إضافة حالة الإحتقار والإزدراء إلى فكرة المظلومية .. فأهل السنة في نظرهم هم النواصب الذين ظلموهم ، وهم أنجس من الكلب ، وشر من اليهودي ، وحلال الدم والمال ، وأولاد زنا .






 
قديم 08-01-17, 01:02 AM   رقم المشاركة : 7
نرجسيه
مشترك جديد








نرجسيه غير متصل

نرجسيه is on a distinguished road


مشكلتنا معــكم أنكم تدعون أهل السنة وانكم لاتكفرون وانتم ابعد الناس عن سنة الرسول (ص)

مارأيكم في هذي النصوص؟

« فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا ». رسالة في الرد على الرافضة للشيخ محمد بن عبدالوهاب ص42
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- : « والله يعلم وكفى بالله عليماً، ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شر منهم: لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان، وأبعد عن حقائق الإيمان منهم ».) منهاج السنة 1/160.
ويقول: « وهؤلاء الرافضة: إما منافق، وإما جاهل، فلا يكون رافضي ولا جهمي إلا منافقاً، أو جاهلاً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، لا يكون فيهم أحد عالماً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلممع الإيمان به. فإن مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذبهم عليه لا يخفى قط إلا على مفرط في الجهل والهوى».‎
منهاج السنة 1/161.
وقال: « فبهذا يتبين أنهم شر من عامة أهل الأهواء... وأيضاً فغالب أئمتهم زنادقة إنما يظهرون الرفض لأنه طريق إلى هدم الإسلام ».‎
مجموع الفتاوى 28/482-483.






 
قديم 08-01-17, 07:00 PM   رقم المشاركة : 8
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيه مشاهدة المشاركة
  
مشكلتنا معــكم أنكم تدعون أهل السنة وانكم لاتكفرون وانتم ابعد الناس عن سنة الرسول (ص)

مارأيكم في هذي النصوص؟

« فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا ». رسالة في الرد على الرافضة للشيخ محمد بن عبدالوهاب ص42
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- : « والله يعلم وكفى بالله عليماً، ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شر منهم: لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان، وأبعد عن حقائق الإيمان منهم ».) منهاج السنة 1/160.
ويقول: « وهؤلاء الرافضة: إما منافق، وإما جاهل، فلا يكون رافضي ولا جهمي إلا منافقاً، أو جاهلاً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، لا يكون فيهم أحد عالماً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلممع الإيمان به. فإن مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذبهم عليه لا يخفى قط إلا على مفرط في الجهل والهوى».‎
منهاج السنة 1/161.
وقال: « فبهذا يتبين أنهم شر من عامة أهل الأهواء... وأيضاً فغالب أئمتهم زنادقة إنما يظهرون الرفض لأنه طريق إلى هدم الإسلام ».‎
مجموع الفتاوى 28/482-483.


لله در الشيخ عبد الملك الشافعي وكل بحوثه صاعقة من شدة الضياء الذي يلقيه في ظلمة التشيع لعل وعسى من مهتدي

يا زميلة نرجسية ! رمي التهم ليس هو سبيلنا مثلما هو سبيلكم
أعجب كيف لا تفقهين الفحوى من موضوع الشافعي جزاه الله الفردوس ولا محتوى ردك والفرق الكبير بينهما

الموضوع هو عن حقيقة كون الاختلاف محصلته التكفير دون أن يكون هناك تحقيق وبحث في أصل العقيدة من القرآن والسنة بدون تأويل
أما عن مشاركتك فقد نسخت سبب الخروج عن الملة والسنة ومن هذه الأسباب الزنا المحرم شرعاً الذي أفتى به مراجعكم مثل السيستاني وغيره
تفضلي بالحوار في العقيدة بالنص القطعي واختصري علينا وعليك ِ الوقت والجهد هداك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» مكافئة لعمالتهم ، المليشيات تغدر بالصحوات في صلاح الدين والأنبار
»» الشيخ طه الدليمي وقناة التيار السني في العراق
»» تحقيق حلم إسرائيل الكبرى والإمبراطرية الفارسية الكبرى
»» تمارين عملية جميلة في تدبر القرآن الكريم
»» الصدري ، الشمري، مؤمن اليمن ، إفلاطون / كيف نهتدي للدين ؟ حوار هاديء
 
قديم 08-01-17, 10:21 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسيه مشاهدة المشاركة
  
مشكلتنا معــكم أنكم تدعون أهل السنة وانكم لاتكفرون وانتم ابعد الناس عن سنة الرسول (ص)

مارأيكم في هذي النصوص؟

« فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا ». رسالة في الرد على الرافضة للشيخ محمد بن عبدالوهاب ص42
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- : « والله يعلم وكفى بالله عليماً، ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شر منهم: لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان، وأبعد عن حقائق الإيمان منهم ».) منهاج السنة 1/160.
ويقول: « وهؤلاء الرافضة: إما منافق، وإما جاهل، فلا يكون رافضي ولا جهمي إلا منافقاً، أو جاهلاً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، لا يكون فيهم أحد عالماً بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلممع الإيمان به. فإن مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذبهم عليه لا يخفى قط إلا على مفرط في الجهل والهوى».‎
منهاج السنة 1/161.
وقال: « فبهذا يتبين أنهم شر من عامة أهل الأهواء... وأيضاً فغالب أئمتهم زنادقة إنما يظهرون الرفض لأنه طريق إلى هدم الإسلام ».‎
مجموع الفتاوى 28/482-483.

الزميله نرجسيه
الموضوع عن كشف الوجه التكفيري لديكم وكشف زيف دعوى التقارب والتآخي

ولم نجد منك ولو تعليق بسيط على الموضوع

وعلى العكس تماما لجأتِ الى الهرب من الموضوع الى موضوع آخر وهذا دليل قبولك على حقيقة الموضوع وعلى عدم وجود ما يفند ذلك ولا يفوتني شكرك على هذه الشهادة الخجولة

وملاحظة لك
للمشاركة معنا بالموضوع تحتاجي الى شجاعة لمناقشة الفكر التفكيري للشيعه وان اردت الحوار عن معتقد أهل السنة فافتحي موضوع آخر ولن نقصر معكِ
ونرجو عدم حرف مسار الموضوع وهذا انذار .






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة نبطية في هجاء الرافضة و التذكير بجرائمهم (جزا الله صاحبها كل خير)
»» ماذا لو أن الحرمين بيد الرافضة الصفويين ؟
»» يحتجون بروايات أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي عندهم كافره والعياذ بالله
»» من أراد ان تثكله أمه فليفسّر لنا لماذا ترك الامام التقية في المسكر دون الامامة !!
»» لا لست أمثلهم
 
قديم 09-01-17, 02:26 PM   رقم المشاركة : 10
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road



بارك الله في استاذنا الشافعي ........... ولمزيدا من اقوال في تعريف المخالف عند الشيعة ؟
---------------------------------------------------------

يقول علامة الشيعة ابو طالب القائيني :
ولا فرق من هذه بين أهل السنة والشيعة فإنهم أيظا لو قالوا بمثله يحكم بكفرهم كالردة ينبغي أن يعلم أنه لا يعامل مع المخالف ولو كان حنفيا أو حنبليا معاملة الكفر بمحض هذه الحكاية.
المصدر :
اللؤلؤة الغالية ص18

ـــــ

يقول علامة الشيعة جعفر بحر العلوم :
فصل : ( حكم الفرق المخالفة في الامامة )
واما من عدا هولاء من الفرق المخالفين لنا فهم قسمان :
احدهما :
من يقدم على علي كالعامة من اهل السنة والجماعة
وثانيهما :
من لا يقدم لكنه لا ينهي الائمه بالترتيب الى الاثنى عشر المعينين صلوات الله عليهم اجمعين (1).

يقول محقق الكتاب علي الخراساني :
هامش (1)امثال الواقفيه والاسماعليه ممن لا يقول بأمامة الاثنى عشر اماما عليهم السلام.
المصدر :
اسرار العارفين في شرح كلام مولانا امير المؤمنين ضبطه وعلق عليه علي الخراساني ص621 و 622

ـــــ


سئل زعيم الحوزة العلمية محمد رضا الگلپايگاني
س742 ـ من هوالمخالف . هل هومن خالف معتقد الشيعة في الإمامة أومن خالف بعض الأئمة ووقف على بعضهم، فيدخل في ذلك الزيدية وغيرهم، وهل حكم المخالف حكم " الخارج والناصب والغالي " أم لا ؟
بسمه تعالى :
المخالف في لساننا يطلق على منكر خلافة أمير المؤمنين "عليه السلام" بلا فصل وأما الواقف على بعض الائمة "عليهم السلام" فهووإن كان معدودا من فرق الشيعة إلا أن أحكام الاثني عشرية لا تجري في حقه
المصدر :
ارشاد السائل ص199 رقم742.

ـــــ

يقول المحقق حيدر نعمة طاهر الصريفي :
المخالفين (2)
(2) ويقصد بهم الذين يخالفون مذهب الشيعة وفق الاجتهادات الفقهية والكلامية من المسلمين اذ صنف أئمة اهل البيت عليهم السلام الشيعة الامامية عن الفرق والديانات الاخرى التي لا تلتقي معهم في العقيدة وسموا بأهل الخلاف وقد جعل الشيخ الكليني في كتابه اصول الكافي ج2 ص459 بابا في ذلك فضلا عن مصادر فقه الامامية والتي أشارت إلى كثير من هذه الآراء وقد صنف بذلك المؤلفات والتي أشارت إلى هذا المعنى منها مسائل اهل الخلاف للشيخ المفيد وتشبيه اهل الخلاف للسيد نور الله المرعشي وغيرها. ينظر : الصدوق الامالي تحقيق قسم الدراسات الاسلامية ـ منشورات مؤسسة البعثة (قم ـ 1417) ص9. علل الشرائع تقديم محمد صادق بحر العلوم منشورات منشورات المكتبة الحيدرية (النجف ـ 1385 / 1966م) ج1 ص43. من لا يحضره الفقيه تصحيح وتعليق علي اكبر الغفاري منشورات النشر الاسلامي (قم ـ د.ت) ج2 ص600. الطوسي ابو جعفر محمد بن الحسن بن علي ت460هـ/1067م تهذيب الاحكام ط3 تحقيق حسن الموسوي الخرسان مطبعة خورشيد (طهران ـ 1364ش) مقدمة الكتاب ص11. اغابزرك الذريعة ج4 ص183.
المصدر :
رسالة تنزيه القميين ـ ابو الحسن العاملي ص128 هامش2






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "