العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-16, 07:46 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


سؤال مفصلي حول دعوى مرجع الشيعة الخوئي بوجود زيادات في مصحف علي رضي الله عنه

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، ففي خضم دراستي لحقيقة مصحف علي رضي الله عنه ومزاياه من المنظور الإمامي ، استوقفتني عبارة مهمة كررها زعيم الحوزة العلمية وكبير مراجعهم أبو القاسم الخوئي في كتابه ( البيان في تفسير القرآن ) ( ص 223-225 ) ، بقوله:[ كما أن اشتمال قرآنه - عليه السلام - على زيادات ليست في القرآن الموجود ، وإن كان صحيحا .. وحاصل ما تقدم : أن وجود الزيادات في مصحف علي عليه السلام وإن كان صحيحا .. فالذي يستفاد من الروايات في هذا المقام أن مصحف علي - عليه السلام - كان مشتملا على زيادات تنزيلا أو تأويلا ].

فهو يثبت بأن وجود زيادات في مصحف علي رضي الله عنه هو أمرٌ ثابت صحيح ..
وعليه فإني أتوجه لمراجع الشيعة وللزملاء الإمامية المتواجدين في هذه الشبكة المباركة بهذا السؤال:
ما هي الأدلة - من مصادر الإمامية - التي اعتمدها الخوئي في إثبات الزيادات في مصحف علي رضي الله عنه ؟ وما هو وجه الحكم عليها بالصحة ؟







التوقيع :
حسابي في تويتر / المهتدي عبد الملك الشافعي / alshafei2019
رابط جميع مواضيع المهتدي من التشيع .. عبد الملك الشافعي :

وأرجو ممن ينتفع من مواضيعي أن يدعو لي بالتسديد والقبول وسكنى الحرم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال مشروع: ما هو عمل مَلَك الشمال – كاتب السيئات – المصاحب للإمام المعصوم ؟!
»» أخيراً الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب : ينتفض مفنداً مزاعمَ اليهود بتحريف القرآن !
»» تكرار المأساة: بعد أن ذاق الحسين ( رض ) ألم القتل في كربلاء سيرجع للدنيا ليذوقه ثانية
»» جانب من طعونات علماء الإمامية بالمختار الثقفي الثائر على قتلة الحسين رضي الله عنه
»» خاطرة ( 62 ) للمهتدي عبد الملك الشافعي
 
قديم 22-12-16, 11:49 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ما هي الأدلة - من مصادر الإمامية - التي اعتمدها الخوئي في إثبات الزيادات في مصحف علي رضي الله عنه ؟ وما هو وجه الحكم عليها بالصحة ؟



بارك الله فيكم شيخنا الفاضل
سؤال ملجم ومفحم ننتظر رافضي شجاع
يجيب عليه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة المتصل منصور لكمال الحيدري والتي تهرب منها بشكل فاضح
»» من غرائب معتقد ابن سبا الاثناعشري / محرمات يجوز فعلها في عاشوراء!!!
»» مهدي الكيسانية -- ومهدي الاثناعشرية / من الغائب ومن الهارب؟
»» للفكاهة نشرة اخبار الرافضة تنقل لكم من غرفة السرداب
»» فضائية دليل والمجد وصفا تغط في سبات عميق والهاشمي في المستقلة يحارب وثنية السبئية
 
قديم 22-12-16, 01:11 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لا توجد لدي احتمالات لأجوبة الرافضة على هذا السؤال المهم

الا أن يقول الرافضة بأن الخوئي كان لديه اتصال مباشر مع الغائب عج







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» النبوة منصب الهي ثابت بالقرآن هل تحتاج لشرح في السنة ؟ / للامامية
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
»» يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين / هل هن البنات بالولاده ام الربائب
»» التعليق على مناظرة الأخ الجمال ومشرف غرفة الحق الأحمدي
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
 
قديم 23-12-16, 11:52 PM   رقم المشاركة : 4
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


حسب علمي في الاجابة عن سؤالك في مقصد الخوئي من (الزيادة) في مصحف عليا سوى انه ـ كما ادعت روايتهم ـ يعادل قرآننا الذي بين ايدينا 3 مرات وانه خالي من التحريف والنقص وانه عند المهدي خسرو مجوس.
----------------------------------------------------

يقول علامة الشيعة نعمة الله الجزائري :
وهذا الذي جرى على الإنجيل قد جرى مثله على القرآن حذو النعل بالنعل وذلك أن القرآن الأول الذي جمع فيه جميع سور القرآن وآياته ما كان إلا القرآن الذي كتبه أمير المؤمنين عليه السلام ....
وجمعوا منها ما يوافق قرآن عثمان هذا الجاري بين الناس وأحرقوا ما عداه فوقع فيه من التحريف والزيادة والنقصان ما لا يحتاج إلى البيان. وامرنا بقراءته والعمل بما فيه الى أن يظهر مولانا صاحب الدار عليه السلام.
المصدر :
نور البراهين ج2 شرح ص458 ـ 461

ـــــ

يقول علامة الشيعة أبو الحسن محمد طاهر العاملي :
اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحصر الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شيء من التغيير وأسقط الذين جمعوه بعده كثير من الكلمات والآيات وأن القرآن محفوظ أما ذكر الموافق لما أنزل الله تعالى ما جمعه إلا علي وحفظه إلى أن وصل إلى ابنه الحسن وهكذا إلى أن انتهى إلى القائم وهو اليوم عنده.
المصدر :
مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص

ـــــ

يقول علامة الشيعة علي خان المدني الشيرازي :
روى علي بن ابراهيم في تفسيره قال : حدثني ابي عن الحيسن بن خالد انه قرأ ابو الحسن عليه السلام :
(الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الارض وما بينهما وما تحت الثرى عالم الغيب والشهاده الرحمن الرحيم من ذا الذي يشفع عنده الا بأذنه).
وهذه الرواية اوردها ثقة الاسلام في الروضة عن علي بن ابراهيم بسند له اخر وهو سند ضعيف وعلى تقدير الصحة فلا يجوز قراءتها على هذا الوجه لقول الصادق عليه السلام : كف عن هذه القراءة واقرأ كما يقرء الناس حتى يقوم القائم.
المصدر :
رياض السالكين ج7 ص428

ـــــ

يقول علامة الشيعة اغا رضا الهمداني :
وأما موافقة أحد المصاحف العثمانية فهي أيضا من الموهنات عندنا سيما مع تمسكهم على اعتبارها بإجماع الصحابة عليها الذين جعل الله الرشد في خلافهم. حيث إنه غير من القرآن ما شاء ولذا أعرضوا عن مصحف أمير المؤمنين عليه السلام لما عرضهم عليهم فأخفاه لولده القائم عليه السلام وعجل الله فرجه.
المصدر :
مصباح الفقيه ج5 ص115

ـــــ

يقول علامة الشيعة علي اليزدي الحائري ت1333هـ :
لما انتقل سيد البشر محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من دار الفناء إلى دار البقاء وفعل صنما قريش - أي أبا بكر وعمر - ما فعلاه من غصب الخلافة الظاهرية وجمع أمير المؤمنين (عليه السلام) القرآن كله ووضعه في إزار وأتى به إليهم وهم في المسجد فقال لهم: هذا كتاب الله سبحانه أمرني رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أن أعرضه إليكم لقيام الحجة عليكم يوم العرض بين يدي الله تعالى، فقال له فرعون هذه الأمة ونمرودها - أي عمر بن الخطاب - : لسنا محتاجين إلى قرآنك ، فقال: لقد أخبرني حبيبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بقولك هذا وإنما أردت بذلك إلقاء الحجة عليكم ، فرجع أمير المؤمنين (عليه السلام) به إلى منزله وهو يقول: لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك لا راد لما سبق في علمك ولا مانع لما اقتضته حكمتك فكن أنت الشاهد لي عليهم يوم العرض عليك، فنادى ابن أبي قحافة بالمسلمين وقال لهم :
كل من عنده قرآن من آية أو سورة فليأت بها، فجاءه أبو عبيدة بن الجراح وعثمان وسعد بن أبي وقاص ومعاوية بن أبي سفيان وعبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبد الله وأبو سعيد الخدري وحسان بن ثابت وجماعات المسلمين وجمعوا هذا القرآن وأسقطوا ما كان فيه من المثالب التي صدرت منهم بعد وفاة سيد المرسلين، فلهذا ترى الآيات غير مرتبطة والقرآن الذي جمعه أمير المؤمنين عليه السلام بخطه محفوظ عند صاحب الأمر عليه السلام فيه كل شيء حتى أرش الخدش.
المصدر :
إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج2 ص95 و 96 طـ الاعلمي سنة 1977

ـــــ

يقول علامة الشيعة زين العابدين بن محمد كريم الكرماني :
إن كيفية جمع القرآن أثبتت أن التحريف والتصحيف والنقص وقع في القرآن ولو أن هذا سبب لتذليل المسلمين عند اليهود والنصارى بأن طائفة منا تدعي الإسلام ثم تعمل مثل هذا العمل ولكنهم كانوا منافقين الذين فعلوا ما فعلوا. وإن القرآن المحفوظ ليس إلا عند الإمام الغائب.
ثم قال بعدها: إن الشيعة مجبورون أن يقرؤوا هذا القرآن تقية بأمر آل محمد صلى الله عليه وآله.
المصدر :
تذييل في الرد على هاشم الشامي ص13 ـ 23

ـــــ

ويقول علامة الشيعة الاعظم الاصولي مرتضى الانصاري :
وأما الأخبار الآمرة بالقراءة كما يقرء الناس ونحوها فملاحظتها مع الصدر والذيل تكشف عن أن المراد حذف الزيادات التي كان يتكلم بها بعض أصحاب الأئمة بحضرتهم صلوات الله عليهم إلى أن يقوم القائم روحي وروح العالمين فداه عجل الله فرجه فيظهر قرآن أمير المؤمنين عليه السلام.
المصدر :
كتاب الصلاة ج1 ص360

ـــــ

يقول علامة الشيعة الاصولي علي الموسوي القزويني :
وقد ورد في جملة من الأخبار تقسيم القرآن إلى ما يخالف التحديد المذكور فعن الباقر عليه ‌السلام : (نزل القرآن على أربعة أرباع : ربع فينا وربع في عدونا وربع سنن وأمثال وربع فرائض وأحكام).
وعن امير المؤمنين عليه السلام : (انه نزل أثلاثا : ثلث فينا وفي عدونا وثلث سنن وأمثال و ثلث فرائض و أحكام). ولا ريب أنّ ثلث القرآن بل ربعه أيضا يزيد على العدد المذكور بكثير فإنّ مجموع القرآن على ما ضبطوه ستّة آلاف و ستّمائة وستّة وستّون آية فيكون ثلثه ألفين و مائتين واثنين وعشرين اية وربعه ألفا ستّمائة وستّة وستّين و نصفا و يمكن الجمع بحمل ما في كلام الأصحاب على ما في القرآن الموجود الآن بأيدينا وحمل ما في الخبرين على ما في القرآن المستور عنّا الموجود عند إمام العصر عجّل اللّه فرجه.)
المصدر :
تعليقة على معالم الاصول ج7 ص220






 
قديم 24-12-16, 11:41 PM   رقم المشاركة : 5
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



هذا سؤال صعب مستصعب وجوابه تجده عند صاحب السرداب أخا الغول والعنقاء، في ظلمات الغي والتيه والضلال.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
  

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد،....

ما هي الأدلة - من مصادر الإمامية - التي اعتمدها الخوئي في إثبات الزيادات في مصحف علي رضي الله عنه ؟ وما هو وجه الحكم عليها بالصحة؟




ولكنى وجدت التالي:
من تزعم الرافضة إمامتهم من بعض أهل البيت، لهم حق التشريع وحق نسخ القرآن والسنة، (موضوع لأختنا الفاضلة/ آملة البغدادية – أذهب الله عنها الرجس وطهرها تطهيرا).
الرابط:
في دين الإمامية الإمام يغير الدين كله بالنسخ !!



فمن تزعم الرافضة إمامتهم نسخوا ختم النبوة في القرآن وأقاموا بعد النبي،- أحد عشر نبياً ونبية،- (ولا اعتبار للنكرة خسرو مجوس مسيح الرافضة الدجال، فهو معدوم عند العقلاء).



قال الحق تبارك وتعالى:

۩ مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ۩ سورة الأحزاب: الآية 40



والدليل:

هذا إثبات أن مصحف فاطمة في دين الرافضة هو وحي إلهي (موضوع لمولانا/ أبا الوليد التركماني - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا)
الرابط:
عند الرافضة الوحي لم ينقطع بعد وفاة النبي ومصحف فاطمة هو من وحي الله / وثيقة



وأما عن إثبات الرافضة لنزول الوحي على علي(الرافضة).

بحار الكفر والشرك والنجاسات - للرافضي/ المجلسي – ج26 – ص71.
12 - ير : ابن معروف عن حماد عن ربعي عن زرارة عن أبي جعفر قال:
كنت بالمدينة فلما شدوا على دوابهم وقع في نفسي شئ من أمر المحدث فأتيت أبا جعفر فاستأذنت فقال : من هذا ؟ قلت: زرارة ، قال: ادخل،

ثم قال:
كان رسول الله صلى الله عليه وآله يملي على علي فنام نومة ونعس نعسة فلما رجع نظر إلى الكتاب فمد يده

◄قال:
من أملى هذا عليك

قال: أنت

قال:
لا بل جبرئيل


الرابط:
https://goo.gl/Qg8R9C

(والرواية أيضاً في: بصائر الدرجات، للرافضي/ الصفار - ص342،- الإختصاص، للرافضي/ المفيد - ص275،- بحار الكفر والشرك والنجاسات، للرافضي/ المجلسي - ج39 ص152)



أرجو من الله تعالى بهذا الإقتباس أدناه من موضوع مولانا/ الجمال - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا

أن أكون قد وفيت الإجابة مولانا وشيخنا الحبيب/ عبد الملك - أذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
وهنا أيها الأخوة والأخوات والزملاء والزميلات
يراجع الصفار حساباته فيجد أن
الميزانية الإمامية لاتسمح بانشاء كل هذا العدد من الأعمدة

فيقرر أن لايزيد العدد عن عمود واحد
وحتى يضمن عدم ضياع العمود
نجده يزرعه في أذن الإمام

ويغير طبيعة فائدة العمود فلا يكون للتجسس

ولعل الصفار قد بلغه أن التجسس حرام
فقرر أن تقتصر وظيفة العمود على تلقي الوحي من الله ورؤيته للإمام
حدثنا عبد الله بن محمد بن عيسى عن احمد بن سليم أو عمن رواه عن احمد بن سليم عن ابى محمد الهمداني عن اسحق الحريري ( 1 ) قال كنت عند ابى عبد الله xxx فسمعته وهو يقول ان لله عمودا من نور حجبه الله عن جميع الخلايق طرفه عند الله وطرفه الاخر في اذن الامام فإذا اردا الله شيئا اوحاه في اذن الامام .
بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 459

هكذا ولا حاجة للملائكة في نقل الوحي

عمود واحد في الأذن والسلام

وفي هذا تفضيل ضمني للإمام على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فلم يكن عند سيدنا محمد عمود يسمع به من الله مباشرة

بينما وفر الظالمون لإمامهم مثل هذه التقنية العالية



وفي الصفحة 460

يتطور العمود من وسيلة اتصال سمعية كما في الحديث السابق
ليصبح عبارة عن دائرة تلفزيونية مغلقة بين الإمام والله تعالى
حدثنا الحسن بن على عن صالح ابن سهل عن ابى عبد الله xxx قال كنت جالسا عنده فقال ابتداء منه يا صالح بن سهل ان الله جعل بينه وبين الرسول رسولا ولم يجعل بينه وبين الامام رسولا قال قلت وكيف ذاك قال جعل بينه وبين الامام عمودا من نور ينظر الله به إلى الامام وينظر الامام إذا اراد علم شئ نظر في ذلك النور فعرفه .

الله عند الصفار لايستطيع النظر إلى الإمام إلا عبر العمود

أين عقلاء الرافضة ليروا كيف يكفر شيوخهم ؟

ولازالت عجائب العمود الرافضي لم تنتهي

فتابعوا معنا هدانا الله واياكم



اللهم اهدنا واهد بنا





ولكنا في الناحية الآخرى نجد تناقض ألهة الرافضة في ( إثبات / نفي )،- انقطاع الوحي بوفاة الرسول صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته.
الرابط:
أي واحد ممن تزعمون إمامتهم الصادق وأيهم الكاذب يا رافضة؟



وإذا شئت أعزك الله:

فكلام من تزعم الرافضة إمامتهم من بعض أهل البيت يحتمل إلى سبعين وجهاً كما جاء في مرويات دين الرافضة،....









التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» إثبات حجية واستقلالية السنة النبوية بالتشريع،- حوار مع الزميل/ باحث بدون تعصب
»» الإعجاز الرقمي في القرآن الكريم يصرع كفر الرافضة القائلين بالتحريف والزيادة والنقصان
»» حديث «ائتونِى بِكتِف أَكتب لكم كِتابا»، والرد على شبهة ضلال الصحابة لعدم كتابة الكتاب
»» هل الرفق واللين هما الأصل الذي يحرم الخروج عنه
»» الشذوذ الفكري والانحراف العقائدي وكذب وتدليس الرافضي/ الخزرجي8
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "