العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-16, 06:56 PM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Exclamation ماذا يفعل أئمة الشيعة عند الجمرات

فيتأكد التبري عن جميع الأعداء بالعموم، وعن هؤلاء الأربعة بالخصوص، وعن الثاني على بنحو أخصكما يشهد به حديث الإختصاص مسنداً عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن عن الحسن بن علي الوشاء، عن أبي الصخر أحمد بن عبد الرحيم، عن الحسن بن علي رجل كان في جباية مأمون قال: دخلت أنا ورجل من أصحابنا على أبي طاهر عيسى بن عبد الله العلوي، قال أبو الصخر: وأظنه من ولد عمر بن علي وكان نازلا في دار الصيديين فدخلنا عليه عند العصر وبين يديه ركوة من ماء وهو يتمسح، فسلمنا عليه فرد علينا السلام، ثم ابتدأنا فقال: معكما أحد ؟ فقلنا: لا، ثم التفت يميناً وشمالاً هل يرى أحداً ثم قال: أخبرني أبي جندي أنه كان مع أبي جعفر محمد بن علي (ع) بمنى وهو يرمي الجمرات وأن أبا جعفر رمى الجمرات فاستتمها وبقي في يديه بقية، فعد خمس حصيات فرمى ثنتين في ناحية وثلاثة في ناحية، فقلت له: أخبرني جعلت فداك ما هذا فقد رأيتك صنعت شيئا ما صنعه أحد قط، إنك رميت بخمس بعد ذلك ثلاثة في ناحية وثنتين في ناحية؟
قــــــــال : نعم إنه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان غضيين طريين فصلبا ههنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول(أبي بكر الصديق) ثنتين
، والآخر(عمر بن الخطاب) بثلاث، لأن الآخر أخبث من الأول.

في رحاب الزيارة الجامعة، البيان الكامل لفضائل أهل البيت (ع) ومناقبهم الرائعة في زيارتهم الجامعة - السيد علي الحسيني الصدر ص544-545






الاختصاص للشيخ المفيد ص277 (قال: نعم
، إنه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان غضيين طريين فصلبا ههنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول ثنتين والآخر بثلاث لأن الآخر أخبث من الأول).

بصائر الدرجات للشيخ الصفار ص 307 (قال نعم
، انه إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقين الغاصبين ثم يفرق بينهما هيهنا لا يراهما الا امام عدل فرميت الاول اثنتين والاخر ثلثة لان الاخر اخبث من الأول).

بحار الأنوار للعلامة المجلسي 30/ 192 (قال: نعم
، إذا كان كل موسم أخرج الفاسقان الغاصبان ثم يفرق بينهما هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول اثنتين والآخر ثلاثة، لأن الآخر أخبث الأول).

المحتضر للشيخ الحلي ص14 (فقال: نعم يابن العم
، إذا كان في كل موسم يخرج الله الفاسقين الناكثين غضين طربين فيصلبان ههنا لا يراهما الا الامام فرميت الاول اثنتين والثانى ثلاثا لانه اكفر واظهر لعداوتنا والاقل ادهى وامر).

مستدرك سفينة البحار للشيخ النمازي 4/ 202 (
رمى الإمام الباقر (ع) الجمرات الثلاث، فبقي في يده خمسة زائدة فرمى اثنتين في ناحية، والثلاث في ناحية، فسئل عن ذلك، فقال: إذا كان كل موسم اخرجا الفاسقان الغاصبان ثم يفرق بينهما هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل فرميت الأول اثنين والآخر ثلاثة لأن الآخر أخبث من الأول).

مدينة المعاجز للسيد البحراني 5/ 24 (قال: نعم
، إنه إذا كان كل موسم اخرج الفاسقان غضين طريين فصلبا هيهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الاول بثنتين والاخر بثلاث، لان الاخر أخبث من الاول).

مختصر البصائر للشيخ الحلي ص308 (فقال: نعم يابن العم، إذا كان في كل موسم يُخرِج الله الفاسقين الناكثين غضين طريين فيصلبان هاهنا، لا يراهما أحد إلا الإمام، فرميت الأول ثنتين، والثاني ثلاث لأنه أكفر وأظهر لعداوتنا ، والأول أدهى وأمر).

الخرائج والجرائج للشيخ الراوندي 2/ 816 (قال: نعم يا ابن عم
، إذا كان في كل موسم يخرج الله القاسطين الناكثين غضين طريين فيصلبان هاهنا، لا يراهما إلا الامام، فرميت الاول بثنتين، والثاني بثلاث لانه أكفر وأظهر لعداوتنا، والاول أدهى وأمر).

طرف من الأنباء والمناقب للسيد بن طاووس ص509 (
قال (ع) : نعم ، إنه إذا كان كل موسم أخرجا
الفاسقين الغاصبين ثم يفرق بينهما هاهنا، لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول اثنتين والآخر ثلاثة ، لأن الآخر أخبث من الأول
).

مستدرك الوسائل للشيخ الطبرسي 10/ 78 (قال: نعم، إنه إذا كان كل موسم أُخرج الفاسقان غضين طريين فصلبا هاهنا لا يراهما إلا إمام عدل، فرميت الأول بثنتين، والاخر بثلاث، لأن الاخر أخبث من الأول)







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "