العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-16, 04:21 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ثواب من مات على السنة والجماعة من كتب الشيعة الإثني عشرية

كتاب جامع الأخبار
لمحمّد السبزواري
صفحه : 193

(٤٧٥ / ٣) وعن أبي سلمة ، عن أبي سعيد الخدري رضي‌الله‌عنه ، عن النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : « أتاني جبرائيل عليه‌السلام مع سبعين ألف ملك بعد صلاة الظهر وقال : يا محمد ، ان الله جل جلاله يقرؤك السلام وأهدى إليك هديتين لم يهدهما إلى نبي قبلك ، قال : يا جبرائيل ، وما الهديتان؟ قال : الصلوات الخمس في الجماعة ، قلت : يا جبرائيل ، وما لأمتي في الجماعة؟ قال : يا محمد ، إذا كانا اثنين ، كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة مائة وخمسين صلاة.وإذا كانوا ثلاثة كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة مائتين وخمسين صلاة.وإذا كانوا أربعة كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة ألفاً ومائتي صلاة.وإذا كانوا خمسة كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة ألفاً وثلاثمائة صلاة.وإذا كانوا ستة كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة الفين وأربعمائة صلاة.وإذا كانوا سبعة كتب الله تعالى لكل واحد بكل ركعة أربعة آلاف وثمانمائة صلاة.وإذا كانوا ثمانية كتب الله لكل واحد بكل ركعة تسعة آلاف وستمائة صلاة.وإذا كانوا تسعة كتب الله لكل واحد بكل ركعة تسعة عشر ألف صلاة.وإذا كانوا عشرة كتب الله لكل واحد بكل ركعة سبعين ألفاً وألفين وثمانمائة صلاة.وإذا زاد على العشرة ، فلو صارت بحار السماوات والأرض كلها مداداً والأشجار أقلاماً والثقلان والملائكةكتّاباً لم يقدروا أن يكتبوا ثواب ركعة واحدة.يا محمد ، تكبير يدركه المؤمن مع الإمام خيرمن سبعين حجة وألف عمرة سوى الفريضة.
يا محمد ، ركعة يصليها المؤمن مع الإمام خير له من أن يتصدق بمائة ألف دينار على المساكين ، وسجدة يسجدها مع الإمام خير له من عبادة سنة ، وركعة يركعها المؤمن مع الإمام خيرله من مائتي رقبة يعتقها في سبيل الله تعالى ، وليس على من مات على السنة والجماعة عذاب القبر ولا شدة يوم القيامة.يا محمد ، من أحب الجماعة أحبه الله والملائكة أجمعون ».







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» للمشرفين لماذا لايعامل منتدانا الصوفية بالمثل ؟
»» في بحار الانوار امرأة تساحق امرأة فتحمل !!!! فماذا يحكم الحسن في المرأة!!!!
»» فضيحة سيد طباطبائي وروح حرانه (( ممنوع دخول الاخوات والاطفال))
»» خرافة وأسطورة صناعة السلاح الايراني صاروخ قاصد
»» شيعي إثناعشري أعجبتني صلاته
 
قديم 08-09-16, 04:25 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المعصوم في ( النهج المقدس) شيعته الذين خرجوا عليه من ترك ملازمة جماعة المسلمين وسوادهم الأعظم ولم يأمرهم لا بالثقل الأصغر ولا الأكبر


((فإن أبيتم أن تزعموا إلا أني أخطأت وضللت، فلم تضللون عامة أمة محمد (صلّى الله عليه وآله) بضلالي، وتأخذونهم بأخطائي، وتكفرونهم بذنوبي، سيوفكم على عواتقكم تضعونها مواضع البرء والسقم، وتخلطون من أذنب بمن لم يذنب وقد علمتم ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم رجم الزاني المحصن ثم صلى عليه ثم ورث اهله وقتل القاتل وورث اهله ميراثه وقطع السارق وجلد الزاني غير المحصن ثم قسم عليهما من الفيئ ونكحا المسلمات فأخذهم رسول الله صلى الله عليه واله بذنوبهم واقام حق الله فيهم ولم يمنعهم سهمهم من الاسلام ولم يخرج اسمائهم من بين اهله ثم انتم شرار الناس ومن رمى به الشيطان مرامية وضرب به تيهه وسيهلك في صنفان محب مفرط يذهب به الحب ألى غير الحق ومبغض مفرط يذهب به البغض ألى غير الحق وخير الناس في حالا النمط الاوسط فالزموه والزموا السواد الاعظم فإن يد الله مع الجماعة وإياكم والفرقة فإن الشاذ من الناس للشيطان كما ان الشاذ من الغنم للذئب))

نهج البلاغة
خطبة رقم127
صفحة 174







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لأول مرة فيديو يفضح طرق المراجع لتعجيل ظهور المهدي عن طريق نشر الزنا والمتعة في النجف
»» مواضيع مختلفه قديمه اختفت الصور والروابط لا تعمل
»» الإثناعشري العربي هل تريد أن تعرف ماذا يفعل السبئي السيستاني بالخمس الذي تدفعه؟
»» الفرق بين التصوف السني المحمود والتصوف البدعي المذموم!
»» شخصيات مسلسل الخيال العلمي الهزلي عصر الظهور
 
قديم 08-09-16, 04:46 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الموت على السنة والجماعة من علامات حسن الخاتمة
وقال رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلم من مات على حب آل محمد مات شهيدا ، الا ومن مات على حب آل محمد مات مغفورا له ، الا ومن مات على حب آل محمد مات تائبا ، الا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمنا مستكمل الايمان ، الا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ، ثم منكر ونكير ، الا ومن مات على حب آل محمّد يزف إلى الجنة كما تزف العروس الى بيت زوجها ، الا ومن مات على حب آل محمّد فتح له في قبره بابان إلى الجنة ، الا ومن مات على حب آل محمّد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة ، الا ومن مات على حب آل محمّد مات على السنة والجماعة
المراجعات السيد عبدالحسين شرف الدين الموسوي صفحه : 83
مجمع الفائدة والبرهان في شرح إرشاد الأذهان المؤلف : المقدّس الأردبيلي الجزء : 7 صفحة : 527
غاية المرام وحجة الخصام: هاشم البحرانيالجزء : 6 صفحة : 71 وأيضاً الجزء : 3 صفحة : 66
أمان الأمة من الشيخ لطف الله الصافي صفحه : 192
مكاتيب الرسول الشيخ علي الأحمدي الميانجي مجلد : 1 صفحه : 551
مجموعة الرسائل : الشيخ لطف الله الصافي مجلد : 2 صفحه : 76
كتاب الأربعين : محمد طاهر القمي الشيرازي صفحه : 468
سعد السعود : السيد بن طاووس صفحه : 141
الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل: الشيخ ناصر مكارم الشيرازي مجلد : 15 صفحه : 519
موسوعة الإمام أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب الشيخ باقر شريف القرشي مجلد : 1 صفحه : 192







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الشعب الايراني يقذف لاريجاني بالأحذية والتربة الإثناعشرية المقدسة إهانة له
»» نريد صوفي شجاع يتفضل ويذكر الطريقة التى يتبعها
»» الإمام العسكري يقوم بعمل مشابه للقطة في يوم ولادة المهدي المهدي أبو صالح عجـ
»» سؤال للأخ سالم / هل عقيدة مسلم في الدنيا كافر في الآخرة الشيعية موجودة عند الإباضية؟
»» أوراد وأذكار الطريقة القادرية البودشيشية
 
قديم 11-09-16, 12:43 AM   رقم المشاركة : 4
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي على الموضوع المتميز كعادتك ماشاء الله تبارك الله جعلهُ الله في ميزان حسناتك







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» حال العرب قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام
»» هل أسكت معاوية ابنة عثمان بعد مطالبتها القصاص من قتلة والدها
»» الفرقة الناجية
»» مهدي الاثنى عشرية يفتتح مقصبة لحم ( فديو )
»» الأحاديث في زواج النبي في الجنة من مريم بنت عمران وآسية بنت مزاحم وكلثوم اخت موسى
 
قديم 12-09-16, 12:21 AM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


.
مشكاة الانوار في غرر الاخبار - ابي الفضل الطبرسي ص (265 - 267) :

الفصل الثاني عشر
في الاخذ بالسنة ومعنى القرآن وما يليق بهما

من كتاب ( المحاسن ) عن مرازم بن حكيم قال : سمعت ابا عبدالله عليه السلام يقول : من خالف سنة محمد فقد كفر .

عن زين العابدين " ع " : ان افضل الاعمال عند الله ما عمل بالسنة وان قل .

عن الصادق " ع " قال : قال رسول الله ( ص : ) من تمسك بسنتي في اختلاف امتي كان له اجر مائة شهيد .

جاء رجل إلي امير المؤمنين " ع " فقال : اخبرنى عن السنة والبدعة والجماعة والفرقة .
فقال أمير المؤمنين " ع " :
السنة ما سن رسول الله ، والبدعة ما احدث من بعده ،
والجماعة أهل الحق وان كانوا قليلا ، والفرقة أهل الباطل وان كانوا كثيرا .

عن ابى عبدالله " ع " قال : من خالف سنة فقد كفر .

عنه عليه السلام قال أمير المؤمنين " ع " : السنة سنتان : سنة في فريضة الاخذ بها هدى وتركها ضلالة ، وسنة في غير فريضة الاخذ بها فضيلة وتركها غير خطيئة .

عن ابى جعفر " ع " في حديث له قال : كل من تعدى السنة رد إلى السنة .

عن الباقر " ع " قال : ما من احد إلا وله شرة وفترة ، من كانت فترته إلى سنة فقد
اهتدى ، ومن كانت فترته إلى بدعة فقد غوى .

عن ابى عبدالله " ع " قال : كل شئ مردود إلى كتاب الله والسنة ، فكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف .

عن الباقر "ع " قال : ان القلب يتقلب من لدن موضعه إلى حنجرته ما لم يصب الحق فاذا اصاب
الحق قر ، ثم ضم اصابعه وقرأ هذه الآية : ( فمن يرد الله ان يهديه يشرح صدره
للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا . )

عنه عليه السلام قال : ان السنة لا تقاس ، وكيف تقاس السنة والحايض تقضي الصيام ولاتقضي الصلاة .

عن ابى عبدالله عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : ان على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نورا ، فما
وافق كتاب الله فخذوه وما خالف سنة رسول الله فاتركوه .

وقال : رحم الله امرأ حدث عن رسول الله ولم يكذب فأحجم الناس عنه .







التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» فتاة ممرضة بريطانية الجنسية عمرها 23 سنة | Girl British nurse
»» كلمة توجيهية للشيخ مزمل فقيري لشباب من الجوف والحدود الشمالية
»» هل يعرف اليهود التبليغ والإخوان والسلفية / قصة في مجلس الشيخ الألباني رحمه الله
»» أيها الباحثون عن الخلافة --> هذا طريقها / الداعية شهاب عوض
»» الإنتحار ليس جهادا ولا شهادة / المشايخ ابن باز الألباني ابن عثيمين الفوزان الراجحي
 
قديم 24-09-16, 11:33 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الاحساء مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي على الموضوع المتميز كعادتك ماشاء الله تبارك الله جعلهُ الله في ميزان حسناتك


جزاك الله خير الجزاء يافاضلة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهذب مشاهدة المشاركة
   .
مشكاة الانوار في غرر الاخبار - ابي الفضل الطبرسي ص (265 - 267) :

الفصل الثاني عشر
في الاخذ بالسنة ومعنى القرآن وما يليق بهما

من كتاب ( المحاسن ) عن مرازم بن حكيم قال : سمعت ابا عبدالله عليه السلام يقول : من خالف سنة محمد فقد كفر .

عن زين العابدين " ع " : ان افضل الاعمال عند الله ما عمل بالسنة وان قل .

عن الصادق " ع " قال : قال رسول الله ( ص : ) من تمسك بسنتي في اختلاف امتي كان له اجر مائة شهيد .

جاء رجل إلي امير المؤمنين " ع " فقال : اخبرنى عن السنة والبدعة والجماعة والفرقة .
فقال أمير المؤمنين " ع " :
السنة ما سن رسول الله ، والبدعة ما احدث من بعده ،
والجماعة أهل الحق وان كانوا قليلا ، والفرقة أهل الباطل وان كانوا كثيرا .

عن ابى عبدالله " ع " قال : من خالف سنة فقد كفر .

عنه عليه السلام قال أمير المؤمنين " ع " : السنة سنتان : سنة في فريضة الاخذ بها هدى وتركها ضلالة ، وسنة في غير فريضة الاخذ بها فضيلة وتركها غير خطيئة .

عن ابى جعفر " ع " في حديث له قال : كل من تعدى السنة رد إلى السنة .

عن الباقر " ع " قال : ما من احد إلا وله شرة وفترة ، من كانت فترته إلى سنة فقد
اهتدى ، ومن كانت فترته إلى بدعة فقد غوى .

عن ابى عبدالله " ع " قال : كل شئ مردود إلى كتاب الله والسنة ، فكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف .

عن الباقر "ع " قال : ان القلب يتقلب من لدن موضعه إلى حنجرته ما لم يصب الحق فاذا اصاب
الحق قر ، ثم ضم اصابعه وقرأ هذه الآية : ( فمن يرد الله ان يهديه يشرح صدره
للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا . )

عنه عليه السلام قال : ان السنة لا تقاس ، وكيف تقاس السنة والحايض تقضي الصيام ولاتقضي الصلاة .

عن ابى عبدالله عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : ان على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نورا ، فما
وافق كتاب الله فخذوه وما خالف سنة رسول الله فاتركوه .

وقال : رحم الله امرأ حدث عن رسول الله ولم يكذب فأحجم الناس عنه .

بارك الله فيك على هذه الإضافة التي خدمت الموضوع واثرته






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة مركز أبحاث الدكتور سيستاني السادة هم اليتامى والمساكين وأبناء السبيل؟$
»» القذر المالكي يستقبل رئيس الوزراء الدانماركي / صورة
»» حمزة هو سيد الشهداء لا الحسين فلماذا الكذب يا رافضة؟
»» عبارة((إمام الزمان)) أصلها ((إله الزمان))
»» (المعصوم) الصادق يحرف القرآن ويبتكر آية جديدة والخوئي ينقذه بالحمل على التقية
 
قديم 24-09-16, 09:30 PM   رقم المشاركة : 7
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


لا أستبعد أن يظهر علينا شيعي فيقول هذا مدسوس من الوهابية فكل ما لا يعجبهم يصبح مدسوس من الوهابية و الآموية ،،، بارك الله فيك ابن الخطاب







 
قديم 01-10-16, 03:43 AM   رقم المشاركة : 8
فرحان
عضو فعال







فرحان غير متصل

فرحان


وثيقة ..
كتاب جامع الأخبار
لمحمّد السبزواري
صفحه : 194- 193







الصور المرفقة
 
التوقيع :
إِنَّ الرَّوَافِضَ قَوْمٌ لا خَلاقَ لَهُمْ ... مِنْ أَجْهَلِ النَّاسِ فِي عِلْمٍ وَأَكْذَبِهِ
وَالنَّاسُ فِي غُنْيَةٍ عَنْ رَدِّ إِفْكِهِمُ ... لِهُجْنَةِِ الرَّفْضِ وَاسْتِقْبَاح مَذْهَبِهِ
أَلا تَرَى الْجَهْلَ فَاشٍ فِي رُبُوعِهِمُ ... وَالصِّدْقُ أَغْرَبُ مِنْ عَنْقَاءِ مُغْرَبِهِ


من مواضيعي في المنتدى
»» التقريب بين أهل السنة والرافضة غير ممكن لأن العقيدة مختلفة
»» هل يستطيع الشيعة رسم و طباعة مصحف استقلالا ؟؟
»» هل يصلى مهدى الشيعة الآن إمامآ أم مأمومآ أم منفردآ ؟
»» السنة والشيعة.. تصحيح المسميات !
»» رواية بالعربية والفارسية تفضح الشيعة وزيف حبهم للامام علي رضي الله عنه !!
 
قديم 01-10-16, 12:40 PM   رقم المشاركة : 9
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

علي بن أبي طالب يحث على إلتزام الجماعة والأغلبية :-
ومن كلامه في هذا :-
والزموا السواد الأعظم .. يد الله مع الجماعة ولا يبالي بشذوذ من شذ .. الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد .. لا تجتمع أمتي على خطأ .. سألتُ الله إلا تجتمع أمتي على خطأ ، فأعطانيها .. ما رآه المسلمين حسنا فهو عند الله حسن .. لا تجتمع أمتي على ضلالة .. سألتُ ربى إلا تجتمع أمتي على ضلالة فأعطانيها .. لم يكن الله ليجمع أمتي على ضلال ولا خطأ .. عليكم بالسواد الأعظم .. من خرج من الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الاسلام عن عنقه .. من فارق الجماعة مات ميتة جاهلية .. من سره بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة (شرح نهج البلاغة لإبن أبي الحديد 8/ 122 ) .







 
قديم 02-10-16, 03:50 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رفع الله قدركم أخواني الكرام







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الأن عرفت لماذا يتكالب الإثناعشرية على زيارة القبر المنسوب للحسين في يوم عرفه !!!
»» من المرتد الصحابة ام الشيعةالاثناعشرية
»» خامنئي يعشق النكات الإباحية واقتناء المجوهرات ويتعاطى الأفيون
»» النخولي محمد علي العمري شيخ النخاولة في المدينة / صور
»» الآية العظمى محمد الجناحي نعــامة في المستقلة وأســـد على المرجع اليعقوبي !!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "