العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-16, 04:14 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تنازل عن الخلافة مكرهاً بايع مكرهاً صاهر عمر مكرهاً رضي بالتحكيم مكرهاً و...........

1-تنازل عن المنصب الذي عينه به الله ونبيه مكرها
نهج البلاغة، الخطبة 26.

2-بايع الخلفاء الثلاثة مكرها
الصحيح من سيرة الإمام علي جعفر مرتضى العاملي مجلد : 9 صفحه : 236

3-ضربت زوجته امامة وقتلت وسكت مكرها
(كتاب سُليم بن قيس الهلالي ص387)

4-بنته تغتصب وهو ينظر وسكت مكرها
كتاب ظلامة أم كلثوم للسيد جعفر مرتضى العاملي (ص80

5-بويع وأصبح خليفة وإمام وقبل ذلك وهو مكرها
الصحيح من سيرة الإمام علي (عليه السلام) ن : جعفر مرتضى العاملي مجلد : 19 صفحه : 56

6-صليت التراويح في خلافته وسكت مكرها
موسوعة الأسـئلة العقائدية : مركز الأبحاث العقائدية مجلد : 4 صفحه : 116

7-رضي بالتحكيم مكرها
بحوث في الملل والنحل لأية الله الشيخ جعفر السبحاني ، ج5 ص(370)- الطبري: 5 / 215.

8-الحسن صالح وبايع معاوية مكرهاً
أعيان الشيعة : السيد محسن الأمين جلد : 1 صفحه : 565

9-السجاد اعترف بالرق والعبودية لمولاه يزيد مكرها
الكافي 8\234 و وسائل الشيعة 16\253

10-جعفر الصادق يفطر رمضان مكرهاً خوفا من الخليفة العباسي
الوسائل / الحر العاملي باب 58 - أبواب ما يمسك عنه الصائم

11-الرضا يصبح ولي العهد للخليفة على الأمة الإسلامية مكرهاً
حياة الإمام الرضا: السيد جعفر مرتضى العاملي جلد : 1 صفحه : 300



إئمة (معصومين) إذلاء خانعين عاشوا في الذل والإكراة
ولم ينفع الله بهم عبادة بل زادوا الناس ضلالا" على ضلالهم
لم يبينوا الحق من الباطل لم يقيموا الحجة على الناس بل لبسوا عليهم
دينهم بهذا التقية والخنوع

ثم يستدلون على إمامة هؤلاء الخانعين بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
" لا يزال الدين عزيزا منيعا إلى اثني عشر خليفة "
أي عزة عرفتها البشرية بهؤلاء؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مشرق منتدي أثناعشري يقول ----شباب بحرانيون يتركون مذهب اهل البيت عليهم السلام
»» في الأمس إتصلت بفضائية الكوثر المجوسية وحصل الحوار التالي
»» رافضي حاقد غص بإسم عــــائــشــة بنت (المعصوم) علي الهادي فماذا قال؟
»» المعمم هتلر قدس سره
»» عاجل /محمد الهاشمي مدير المستقلة يضع جزمته في فم السيستاني
 
قديم 20-08-16, 09:41 AM   رقم المشاركة : 2
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
7-رضي بالتحكيم مكرها
بحوث في الملل والنحل لأية الله الشيخ جعفر السبحاني ، ج5 ص(370)- الطبري: 5 / 215.


هذه القصة أقصد قصة التحكيم ذكرها شيوخهم وأرسلوها إرسال المسلمات مثل:

الشيخ المفيد في أوئل المقالات والفصول المختارة
والشيخ المؤرخ المسعودي في مروج الذهب ج2

والشيخ المفسر الشيرازي في نفحات الولاية وتفسير الأمثل
والشيخ الخوئي في معجم الرجال والمفيد في معجم الرجال (ترجمة أبي موسى الأشعري)
والمحقق علي أكبر غفاري في تعليقاته على بعض الكتب
والشيخ حسين الشامي في ملحمة قوافل النور
وغيرهم


ولكن تجد بعضهم ينكر هذه القصة - قصة التحكيم- كلياً !!!










 
قديم 20-08-16, 04:06 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   ولكن تجد بعضهم ينكر هذه القصة - قصة التحكيم- كلياً !!!

من المؤكد أن المنكرين لها شيعة مابعد الثورة الخمينية
حيث أنكروا الكثير من المسلمات التاريخية التي تنبهوا
أنها تنسف دينهم من جذورة كابن سبأ وزواج عمر وبنات النبي صلى الله عليه وسلم

أين لهم الهرب من ما ذكره اغابزرك في الذّريعة إلى تصانيف الشّيعة ط اسماعیلیان مجلد : 7 صفحه : 60

314: كتاب الحكمين‌

لإبراهيم بن محمد بن سعيد الثقفي المتوفى (283) ذكر النجاشي و الفهرست طرقهما إليه. راجع (العدد 323).

315: كتاب الحكمين‌

لأبي أحمد عبد العزيز بن يحيى الجلودي المتوفى (332) شيخ أبي القاسم جعفر بن قولويه الذي توفي (368).

316: كتاب الحكمين‌

لأبي مخنف لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف المتوفى (157) رواه النجاشي بإسناده إليه.

317: كتاب الحكمين‌

لأبي طاهر محمد بن علي بن جاك القمي الثقة، رواه النجاشي عنه بأربع وسائط.

318: كتاب الحكمين‌

لهشام بن الحكم شيخ متكلمي الأصحاب، ذكره ابن النديم و النجاشي و الفهرست.

319: كتاب الحكمين‌

لأبي المنذر هشام بن محمد السائب الكلبي ذكره النجاشي.






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عالم رافضي يعترف بأستخدام التقية والتظاهر بأنه على المذهب الشافعي
»» اضطراب المعصومين في سبب غيبة المهدي أبو كرش
»» الناصبي جعفر مرتضى العاملي يقول عن علي لا يمكن إستفادة الأحكام الواقعية من سيرته
»» تأخير المغرب حتى ظهور النجوم بدعة خطابية تلقفها الاثناعشرية
»» لكل من يسأل لماذا السيد لايمتع بناته هـــنــــا الجواب
 
قديم 20-08-16, 05:29 PM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


هو آقا بزرك الطهراني في الذريعة ٤/٢٣١ عند كلامه عن التفسير يقول:

وصرح أمير المؤمنين ع بأن العمل بهذا القرآن موقوف على تفسيره وكشف المراد منه في
قضية التحكيم.

والطبرسي في الاحتجاج أيضاً.







الصور المرفقة
 
 
قديم 21-08-16, 12:11 AM   رقم المشاركة : 5
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


نهج البلاغة مثل القران عند الرافضة
اتحدى رافضي يطعن فيه
ومن كلام له عليه السلام
في تحكيم
و ذلك بعد سماعه لأمر الحكَمين

إِنَّا لَمْ نُحَكِّمِ الرِّجَالَ، وَإِنَّمَا حَكَّمْنَا الْقُرْآنَ. وهذَا الْقُرْآنُ إِنَّمَا هُوَ خَطٌّ مَسْتُورٌ بَيْنَ الدَّفَّتَيْنِ
(1) ، لاَ يَنْطِقُ بِلِسَانٍ، وَلاَ بُدَّ لَهُ مِنْ تَرْجُمَانٍ، وَإِنَّمَا يَنْطِقُ عَنْهُ الرِّجَالُ. وَلَمَّا دَعَانَا الْقَوْمُ إِلَى أَنْ نُحَكِّمَ بَيْنَنَا الْقُرْآنَ لَمْ نَكُنِ الْفَرِيقَ الْمُتَوَلِّيَ عَنْ كِتَابِ اللهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وَقَدْ قَالَ اللهُ سُبْحَانَهُ: (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ في شَيْء فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ)، فَرَدُّهُ إِلَى اللهِ أَنْ نَحْكُمَ بِكِتَابِهِ، وَرَدُّهُ إِلَى الرَّسُولِ أَنْ نَأْخُذَ بسُنَّتِهِ; فَإِذَا حُكِمَ بِالصِّدْقِ فِي كِتَابِ اللهِ، فَنَحْنُ أَحَقُّ النَّاسِ بِهِ، وَإِنْ حُكِمَ بِسُنَّةِ رَسُولِِ اللّه صَلَّي عَلَيْهِ وَآلِهِ فَنَحْنُ أَوْلاَهُمْ بِهِ. وَأَمَّا قَوْلُكُمْ: لِمَ جَعَلْتَ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُمْ أَجَلاً فِي التَّحْكِيمِ؟ فَإِنَّمَا فَعَلْتُ ذلِكَ لِيَتَبَيَّنَ الْجَاهِلُ، وَيَتَثَبَّتَ الْعَالِمُ، وَلَعَلَّ اللهَ أَنْ يُصْلِحَ فِي هذِهِ الْهُدْنَةِ أَمْرَ هذِهِ الْأُمَّةِ، وَلاَ تُؤْخَدُ بِأَكْظَامِهَا (2) ، فَتَعْجَلَ عَنْ تَبَيُّنِ الْحَقِّ، وَتَنْقَادَ لِأَوَّلِ الْغَيِّ. إِنَّ أَفْضَلَ النَّاسِ عِنْدَ اللهِ مَنْ كَانَ الْعَمَلُ بِالْحَقِّ أَحَبَّ إِلَيْهِ ـ وَإِنْ نَقَصَهُ وَكَرَثَهُ (3) ـ مِنَ الْبَاطِلِ وَإِنْ جَرَّ إِلَيْهِ فَائِدَةً وَزَادَهُ، فَأَيْنَ يُتَاهُ بِكُمْ! وَمِنْ أَيْنَ أُتِيتُمْ! اسْتَعِدُّوا لِلْمَسِيرِ إِلَى قَوْمٍ حَيَارَى عَنِ الْحَقِّ لاَ يُبْصِرُونَهُ، وَمُوزَعِينَ بِالْجَوْرِ (4) لاَ يَعْدِلُونَ (5) بِهِ، جُفَاةٍ عَنِ الْكِتَابِ، نُكُبٍ (6) عَنِ الطَّرِيقِ. مَا أَنْتُمْ بَوَثِيقَةٍ (7) يُعْلَقُ بِهَا، وَلاَ زَوَافِرَ (8) عِزٍ يُعْتَصَمُ إِلَيْهَا. لَبِئْس حُشَّاشُ (9) نَارِ الْحَرْبِ أَنْتُمْ! أُفٍّ لَكُمْ! لَقَدْ لَقِيتُ مِنْكُمْ بَرْحاً (10) ، يَوْماً أُنَادِيكُمْ وَيَوْماً أُنَاجِيكُمْ، فَلاَ أحْرارُ صِدْقٍ عِنْدَ النِّدَاءِ (11) ، وَلاَ إِخْوَانُ ثِقَةٍ عِنْدَ النَّجَاءِ (12) !

1. دَفّتا المصحف: جانباه اللذان يَكْنُفانه.
2. الأكظام ـ جمع كَظَم محركة ـ : مخرج النفس. والأخذ بالأكظام: المضايقة والاشتداد بسلب المهلة.
3. كَرَثَهُ ـ كنصره وضربه ـ : اشتد عليه الغمّ.
4. مُوزَعين: من «أوْزَعَهُ» أي أغراه، وأصله بمعنى ألْهَمَ.
5. لا يَعْدِلون به: أي لا يستبدلونه بالعدل.
6. نُكُب ـ جمع ناكب ـ : الحائد عن الطريق.
7. «ما أنتم بوثيقَة»: أي لستم عروةً وثيقةً يستمسك بها.
8. زافرة الرجل: أنصاره وأعوانه.
9. الحُشّاش: جمع حاشّ، من «حَشّ النارَ» إذا أوقدها. والمراد «لبئس الموقدون لنار الحرب أنتم».
10. بَرْحاً ـ بفتح الباء ـ : شرّ أوشدة.
11. يوم النداء: يوم الدعوة إلى الحرب.
12. يوم النّجاء: يوم العتاب على التقصير. وأصل النجاء: الإفضاء بالسر والتكلم مع شخص بحيث لا يسمع الآخر.
1. دَفّتا المصحف: جانباه اللذان يَكْنُفانه.
2. الأكظام ـ جمع كَظَم محركة ـ : مخرج النفس. والأخذ بالأكظام: المضايقة والاشتداد بسلب المهلة.
3. كَرَثَهُ ـ كنصره وضربه ـ : اشتد عليه الغمّ.
4. مُوزَعين: من «أوْزَعَهُ» أي أغراه، وأصله بمعنى ألْهَمَ.
5. لا يَعْدِلون به: أي لا يستبدلونه بالعدل.
6. نُكُب ـ جمع ناكب ـ : الحائد عن الطريق.
7. «ما أنتم بوثيقَة»: أي لستم عروةً وثيقةً يستمسك بها.
8. زافرة الرجل: أنصاره وأعوانه.
9. الحُشّاش: جمع حاشّ، من «حَشّ النارَ» إذا أوقدها. والمراد «لبئس الموقدون لنار الحرب أنتم».
10. بَرْحاً ـ بفتح الباء ـ : شرّ أوشدة.
11. يوم النداء: يوم الدعوة إلى الحرب.
12. يوم النّجاء: يوم العتاب على التقصير. وأصل النجاء: الإفضاء بالسر والتكلم مع شخص بحيث لا يسمع الآخر.


انتهى .
..
قوله رضي الله عنه ـ ان صح نسبة هذا القول لهُ : اسْتَعِدُّوا لِلْمَسِيرِ إِلَى قَوْمٍ حَيَارَى عَنِ الْحَقِّ لاَ يُبْصِرُونَهُ، وَمُوزَعِينَ بِالْجَوْرِ : يقصد خوارج النهروان الذين خرجوا عليه بعد التحكيم والله اعلا واعلم .







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» من تخاريف المجلسي : ام زين العابدين / آه بيروز باد هرم
»» مؤسسة الامام الرضا للبحث والتحقيق العلمي ( رواية البعوضة صحيحة السند )
»» القبوري الجفري : ومنديل اسناده واه
»» المنيب = اين الآيات محكمة الدلاله في امامة علي والائمة
»» جبريل ارهابي
 
قديم 24-08-16, 07:38 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   هو آقا بزرك الطهراني في الذريعة ٤/٢٣١ عند كلامه عن التفسير يقول:

وصرح أمير المؤمنين ع بأن العمل بهذا القرآن موقوف على تفسيره وكشف المراد منه في
قضية التحكيم.

والطبرسي في الاحتجاج أيضاً.


إضافة ممتازة بارك الله فيك






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل لاحظتم أزدياد عدد الروافض العراقيين في الامارات
»» مـــــهـــــلا يا ثناعشرية وقــبــل الإحـــتــفـال مــتـى ولـــد مـهــدي الــســرداب
»» المعصومة تشتكي للمعصوم من جبريل والمعصوم لايدري أن جبريل في بيته!
»» (( المعصوم)) يقول رَمَضَانَ اسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ اللَّهِ !!!!!
»» من ينقذ المعصوم وصاحب المنصب الالهي من جريمة الدخول في الشورى العمرية ؟
 
قديم 24-08-16, 07:39 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الاحساء مشاهدة المشاركة
   نهج البلاغة مثل القران عند الرافضة
اتحدى رافضي يطعن فيه
ومن كلام له عليه السلام
في تحكيم
و ذلك بعد سماعه لأمر الحكَمين

إِنَّا لَمْ نُحَكِّمِ الرِّجَالَ، وَإِنَّمَا حَكَّمْنَا الْقُرْآنَ. وهذَا الْقُرْآنُ إِنَّمَا هُوَ خَطٌّ مَسْتُورٌ بَيْنَ الدَّفَّتَيْنِ
(1) ، لاَ يَنْطِقُ بِلِسَانٍ، وَلاَ بُدَّ لَهُ مِنْ تَرْجُمَانٍ، وَإِنَّمَا يَنْطِقُ عَنْهُ الرِّجَالُ. وَلَمَّا دَعَانَا الْقَوْمُ إِلَى أَنْ نُحَكِّمَ بَيْنَنَا الْقُرْآنَ لَمْ نَكُنِ الْفَرِيقَ الْمُتَوَلِّيَ عَنْ كِتَابِ اللهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وَقَدْ قَالَ اللهُ سُبْحَانَهُ: (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ في شَيْء فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ)، فَرَدُّهُ إِلَى اللهِ أَنْ نَحْكُمَ بِكِتَابِهِ، وَرَدُّهُ إِلَى الرَّسُولِ أَنْ نَأْخُذَ بسُنَّتِهِ; فَإِذَا حُكِمَ بِالصِّدْقِ فِي كِتَابِ اللهِ، فَنَحْنُ أَحَقُّ النَّاسِ بِهِ، وَإِنْ حُكِمَ بِسُنَّةِ رَسُولِِ اللّه صَلَّي عَلَيْهِ وَآلِهِ فَنَحْنُ أَوْلاَهُمْ بِهِ. وَأَمَّا قَوْلُكُمْ: لِمَ جَعَلْتَ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُمْ أَجَلاً فِي التَّحْكِيمِ؟ فَإِنَّمَا فَعَلْتُ ذلِكَ لِيَتَبَيَّنَ الْجَاهِلُ، وَيَتَثَبَّتَ الْعَالِمُ، وَلَعَلَّ اللهَ أَنْ يُصْلِحَ فِي هذِهِ الْهُدْنَةِ أَمْرَ هذِهِ الْأُمَّةِ، وَلاَ تُؤْخَدُ بِأَكْظَامِهَا (2) ، فَتَعْجَلَ عَنْ تَبَيُّنِ الْحَقِّ، وَتَنْقَادَ لِأَوَّلِ الْغَيِّ. إِنَّ أَفْضَلَ النَّاسِ عِنْدَ اللهِ مَنْ كَانَ الْعَمَلُ بِالْحَقِّ أَحَبَّ إِلَيْهِ ـ وَإِنْ نَقَصَهُ وَكَرَثَهُ (3) ـ مِنَ الْبَاطِلِ وَإِنْ جَرَّ إِلَيْهِ فَائِدَةً وَزَادَهُ، فَأَيْنَ يُتَاهُ بِكُمْ! وَمِنْ أَيْنَ أُتِيتُمْ! اسْتَعِدُّوا لِلْمَسِيرِ إِلَى قَوْمٍ حَيَارَى عَنِ الْحَقِّ لاَ يُبْصِرُونَهُ، وَمُوزَعِينَ بِالْجَوْرِ (4) لاَ يَعْدِلُونَ (5) بِهِ، جُفَاةٍ عَنِ الْكِتَابِ، نُكُبٍ (6) عَنِ الطَّرِيقِ. مَا أَنْتُمْ بَوَثِيقَةٍ (7) يُعْلَقُ بِهَا، وَلاَ زَوَافِرَ (8) عِزٍ يُعْتَصَمُ إِلَيْهَا. لَبِئْس حُشَّاشُ (9) نَارِ الْحَرْبِ أَنْتُمْ! أُفٍّ لَكُمْ! لَقَدْ لَقِيتُ مِنْكُمْ بَرْحاً (10) ، يَوْماً أُنَادِيكُمْ وَيَوْماً أُنَاجِيكُمْ، فَلاَ أحْرارُ صِدْقٍ عِنْدَ النِّدَاءِ (11) ، وَلاَ إِخْوَانُ ثِقَةٍ عِنْدَ النَّجَاءِ (12) !

1. دَفّتا المصحف: جانباه اللذان يَكْنُفانه.
2. الأكظام ـ جمع كَظَم محركة ـ : مخرج النفس. والأخذ بالأكظام: المضايقة والاشتداد بسلب المهلة.
3. كَرَثَهُ ـ كنصره وضربه ـ : اشتد عليه الغمّ.
4. مُوزَعين: من «أوْزَعَهُ» أي أغراه، وأصله بمعنى ألْهَمَ.
5. لا يَعْدِلون به: أي لا يستبدلونه بالعدل.
6. نُكُب ـ جمع ناكب ـ : الحائد عن الطريق.
7. «ما أنتم بوثيقَة»: أي لستم عروةً وثيقةً يستمسك بها.
8. زافرة الرجل: أنصاره وأعوانه.
9. الحُشّاش: جمع حاشّ، من «حَشّ النارَ» إذا أوقدها. والمراد «لبئس الموقدون لنار الحرب أنتم».
10. بَرْحاً ـ بفتح الباء ـ : شرّ أوشدة.
11. يوم النداء: يوم الدعوة إلى الحرب.
12. يوم النّجاء: يوم العتاب على التقصير. وأصل النجاء: الإفضاء بالسر والتكلم مع شخص بحيث لا يسمع الآخر.
1. دَفّتا المصحف: جانباه اللذان يَكْنُفانه.
2. الأكظام ـ جمع كَظَم محركة ـ : مخرج النفس. والأخذ بالأكظام: المضايقة والاشتداد بسلب المهلة.
3. كَرَثَهُ ـ كنصره وضربه ـ : اشتد عليه الغمّ.
4. مُوزَعين: من «أوْزَعَهُ» أي أغراه، وأصله بمعنى ألْهَمَ.
5. لا يَعْدِلون به: أي لا يستبدلونه بالعدل.
6. نُكُب ـ جمع ناكب ـ : الحائد عن الطريق.
7. «ما أنتم بوثيقَة»: أي لستم عروةً وثيقةً يستمسك بها.
8. زافرة الرجل: أنصاره وأعوانه.
9. الحُشّاش: جمع حاشّ، من «حَشّ النارَ» إذا أوقدها. والمراد «لبئس الموقدون لنار الحرب أنتم».
10. بَرْحاً ـ بفتح الباء ـ : شرّ أوشدة.
11. يوم النداء: يوم الدعوة إلى الحرب.
12. يوم النّجاء: يوم العتاب على التقصير. وأصل النجاء: الإفضاء بالسر والتكلم مع شخص بحيث لا يسمع الآخر.


انتهى .
..
قوله رضي الله عنه ـ ان صح نسبة هذا القول لهُ : اسْتَعِدُّوا لِلْمَسِيرِ إِلَى قَوْمٍ حَيَارَى عَنِ الْحَقِّ لاَ يُبْصِرُونَهُ، وَمُوزَعِينَ بِالْجَوْرِ : يقصد خوارج النهروان الذين خرجوا عليه بعد التحكيم والله اعلا واعلم .

اقتباس:
نهج البلاغة مثل القران عند الرافضة

بل أعظم من القرآن الكريم لأن كلام المعصوم هو الناطق
وكلام الله هو الصامت كما صرحوا بذلك لعنهم الله






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بمناسبة تكاثر طفيليات حسن فرحان الرافضي في المنتدى
»» لــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــاذا حلف المعصوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» أوجه التشابه بين الديانة الإثناعشرية وبين الديانة الزاردشتية
»» أسئلك يا فتاح يا نفاح يا مرتاح يا من بيده خزائن كل مفتاح
»» أرباب الموالد البدعية يحبون النبي أكثر من علي بن أبي طالب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "