العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-16, 08:37 PM   رقم المشاركة : 1
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


سؤال عقلي للرافضة : من الحجة في الارض عندما عرج بالرسول الى السماء

9 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن بعض أصحابنا، عن أبي علي بن راشد قال: قال أبوالحسن عليه السلام(1) إن الارض لا تخلو من حجة وأنا والله ذلك الحجة.

10 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: أتبقى الارض بغير إمام؟ قال: لو بقيت الارض بغير إمام لساخت(2).

11 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن الفضيل، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: قلت له: أتبقى الارض بغير إمام؟ قال: لا، قلت: فانا نروي عن أبي عبدالله عليه السلام أنها لا تبقى بغير إمام إلا أن يسخط الله تعالى على أهل الارض أو على العباد، فقال: لا، لا تبقى إذا لساخت.

12 - علي، عن محمد بن عيسى، عن أبي عبدالله المؤمن، عن أبي هراسة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لو أن الامام رفع من الارض ساعة لماجت بأهلها، كما يموج البحر بأهله.

13 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء قال: سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام هل تبقى الارض بغير إمام؟ قال: لا قلت: إنا نروي أنها لا تبقى إلا أن يسخط الله عزوجل على العباد؟ قال: لا تبقى إذا لساخت.



ـ

طبعاً بأتفاق المسلمين ان الرسول فداه ابي وامي وصل الله على اله واصحابه اجمعين عرج به للسماء


من هو الحجة في الارض عندما عرج به !

ومن هو الحجة عندما رفع الله عيسى عليه وامه الصلاة والسلام

بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم واثق الشمري = نعم علي بعوضة
»» خمس اسطر فقط والسستاني يناقض نفسه بنفسه
»» لايجب علينا اتباع تعاليم القران
»» نسف شبهات حول ((( جهاد الطلب ))) في الإسلام Q&A about Jihad in Islam
»» كارثة - حديث رزية الخميس مكذوب موضوع !
 
قديم 18-08-16, 01:59 PM   رقم المشاركة : 2
نجود طالب
عضو فعال







نجود طالب غير متصل

نجود طالب is on a distinguished road


اختي الحجة بعد المعراج بالنبي هو يعفور عليه السلام ههههههههههه







 
قديم 18-08-16, 08:30 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
من هو الحجة في الارض عندما عرج به !

سؤال سحق عقيدة (السخسخة )الأرضية المجوسية
وأيضاً في الرواية التالية عرج به في حياة زوجته فاطمة رضي الله عنها
وخلت الأرض من الحجة ولم (تتسخسخ)

روى الشيخ المفيد في الاختصاص بإسناده عن عبد الله بن مسعود قال: أتيت فاطمة صلوات الله عليها فقلت لها أين بعلك فقالت: عرج به جبرئيل إلى السماء فقلت: في ماذا فقالت: إن نفرا من الملائكة تشاجروا في شيء فسألوا حكماء من الآدميين، فأوحى الله إليهم أن تخيروا فاختاروا على بن أبى طالب (ع) . ينابيع المعاجز لهاشم البحراني ص27





وأيضا رواية تقول أنه لما عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم وجد (المعصوم)
قبله في السماء او عند العرش - لاتحضرني الرواية الأن


يقول المجلسي
بل يمكن أن يكون للنفوس القوية العالية أجساد مثالية كثيرة كأئمتنا صلوات الله عليهم حتى لا نحتاج إلى بعض التأويلات والتوجيهات في حضورهم عند كل ميت، وسائر ما سيأتي في كتاب الإمامة في غرائب أحوالهم من عروجهم إلى السماوات كل ليلة جمعة وغير ذلك.

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦ - الصفحة
٢٧١






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لعن الله الرافضة النصيريه -- يغنون القرآن استمعوا
»» مشائخ الطرق الصوفية في مصر يرافقون القطب الغوث معمر القذافي للسنغال وعلى طائرة واحدة
»» تناقض الخوئي حول توثيق المشائخ
»» المغمم العاملي الناصبي جعفر إبن إمامنا الهادي عليه السلام هو جعفر الكذاب وسيبقى كذابا
»» ولي الفقيه الخامنئي- يفتي بالجهاد ضد إسرائيل أرونا أفعالكم يا حزبلات
 
قديم 19-08-16, 12:01 AM   رقم المشاركة : 4
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
وأيضا رواية تقول أنه لما عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم وجد (المعصوم)
قبله في السماء او عند العرش - لاتحضرني الرواية الأن

[/size][/color]٢٧١

قال رحمه الله في منهاج السنة

قال الرافضي [2] :

الى ان قال في معرض نقله لتخاريف الحلي


وعن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : مررت ليلة المعراج بقوم [64] تشرشر أشداقهم ، فقلت : يا جبريل [65] من هؤلاء ؟ قال : قوم يقطعون [66] الناس بالغيبة . قال : ومررت بقوم وقد ضوضئوا [67] ، فقلت : يا جبريل [68] من هؤلاء ؟ قال : هؤلاء [69] الكفار . قال : ثم عدلنا عن الطريق [70] ، فلما انتهينا إلى السماء الرابعة رأيت عليا يصلي ، فقلت : يا جبريل [71] هذا علي قد سبقنا . قال : لا ليس هذا عليا [72] . قلت : فمن هو [73] قال : إن الملائكة [ ص: 58 ] المقربين والملائكة الكروبيين لما سمعت فضائل علي وخاصته [74] وسمعت [75] قولك فيه : أنت منى بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ، اشتاقت إلى علي ، فخلق الله تعالى لها ملكا على صورة علي ، فإذا اشتاقت إلى علي [76] جاءت [77] إلى ذلك المكان ؛ فكأنها قد رأت عليا .



ثم اجاب ابن تيمية على هذا الكذب الرخيص

وأما حديث المعراج وقوله فيه : إن الملائكة المقربين والملائكة الكروبيين لما سمعت فضائل علي وخاصته ، وقول النبي - صلى الله عليه وسلم [1] : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ؟ " اشتاقت إلى علي فخلق الله [2] لها ملكا على صورة علي " .

فالجواب : أن هذا [3] من كذب الجهال الذين لا يحسنون أن يكذبوا ، فإن المعراج كان بمكة قبل الهجرة بإجماع الناس ، كما قال تعالى : سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير [ سورة الإسراء : 1 ] .

[ ص: 67 ] [ وكان الإسراء من المسجد الحرام ] [4] . وقال : والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى [ سورة النجم ] إلى قوله : أفتمارونه على ما يرى ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى [ سورة النجم : 12 - 14 ] إلى قوله : أفرأيتم اللات والعزى [ سورة النجم : 19 ] وهذا كله نزل بمكة بإجماع الناس .

وقوله : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ؟ " قاله في غزوة تبوك ، وهي آخر الغزوات عام تسع من الهجرة . فكيف يقال إن الملائكة ليلة المعراج سمعوا قوله : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى " ؟ .






التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» الاله ابو فاضل
»» نسف شبهة النواصب حول تحريم السمك
»» حسن فرحان المالكي و ( امنا البقرة )
»» عند السستاني : الشافعي عاش ٣٥٢ سنة
»» الألباني يكشف تدليسات من شكك بالصحيح ( بالصوت )
 
قديم 19-08-16, 12:44 AM   رقم المشاركة : 5
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


الحجة فی کتب أهل السنة

أنا رأیت هذا القول فی کتبتنا

وفي صلاة عيسى خلف رجل من هذه الأمة مع كونه في آخر الزمان وقرب قيام الساعة دلالة للصحيح من الأقوال أن الأرض لا تخلو عن قائم لله بحجة . والله أعلم .

ابن حجر العسقلاني - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - باب نزول عيسى ابن مريم (ع) - رقم الصفحة : ( 569 / 570 )


http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=6278







 
قديم 19-08-16, 12:47 AM   رقم المشاركة : 6
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


قال ابن تيمية: قال تعالى انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ولا تزال فيه طائفة قائمة ظاهرة على الحق فلم ينله ما نال غيره من الاديان من تحريف كتبها وتغيير شرائعها مطلقا لما ينطق الله به القائمين بحجة الله وبيناته الذين يحيون بكتاب الله الموتى ويبصرون بنوره اهل العمى فإن الارض لن تخلو من قائم لله بحجة لكيلا تبطل حجج الله وبيناته )مجموع الفتاوى الجزء 25 صفحة 130

وقال العيني: وفي صلاة عيسى خلف رجل من هذه الأمة مع كونه في آخر الزمان وقرب قيام الساعة دلالة للصحيح من الأقوال أنه الأرض لا تخلو عن قائم لله بحجة عمدة القاري الجزء 16 صفحة 40




قال ابن القيم الجوزية:
والقول على الله بلا علم وإبطال حججه والزهد في كتابه وسنة رسوله وتلقي الأحكام منهما مبلغها ويأبى الله إلا أن يتم نوره ويصدق قول رسوله إنه لا تخلو الأرض من قائم لله بحججه ولن تزال طائفة من أمته على محض الحق الذي بعثه به وأنه لا يزال يبعث على رأس كل مائة سنة لهذه الأمة من يجدد لها دينها
إعلام الموقعين - الجزء 2 - صفحة 276







 
قديم 19-08-16, 02:10 AM   رقم المشاركة : 7
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


يقول الاستاذ ك خالد

اقتباس:
أنا رأیت هذا القول فی کتبتنا

مع إحترامي لكـ فهذا سوء فهم منكـ ..

ففرق بين معتقد أهل السنة و الجماعة و بين معتقد الرافضة ..

فالرافضة : يعتقدون بوجود شخص واحد خارق مكلف بالدين فقط لا غير هو القرآن و هو السنة و هو كل شيء ..

أما أهل السنة و الجماعة فهم يتحدثون عن العلماء الذين لن يخلى الزمان منهم إلى قرب قيام الساعة ..

فهم الذين يجتهدون و يستنبطون و يفتون و على الحق ثابتون و مصدرهم القرآن و السنة ..

أتى بعد النبي الصحابة ثم من بعد الصحابة - رضي الله عنهم - التابعين و تتابعوا العلماء الصالحين الذين يدعون الناس إلى الحق ..

أما الأقوال التي نقلتها فلننظر إليها :

أولاً نبدأ بشيخ الإسلام - رحمه الله - :

فلو عدنا لكلام شيخ الإسلام من أوله لوجدنا أنه يتحدث عن التمسكـ بالقرآن و السنة ثم تحدث عن حال الذين ورثوا الكتاب ثم خالفوه و بين حال الذين تمسكوا به ثم تحدث عن إجتهاد العلماء و كذلكـ تحدث عن منازعة الجهال و المنافقين في الدين ..

فيقول شيخ الإسلام :


( فأمره أن لا يتبع أهواءهم عما جاءه من الحق وإن كان ذلك شرعا أو طريقا لغيره من الأنبياء فإنه قد جعل لكل نبي سنة وسبيلا وحذره أن يفتنوه عن بعض ما أنزل الله إليه فإذا كان هذا فيما جاءت به شريعة غيره فكيف بما لا يعلم أنه جاءت به شريعة بل هو طريقة من لا كتاب له .

[ ص: 128 ] وأمره وإيانا في غير موضع أن نتبع ما أنزل إلينا دون ما خالفه فقال : { المص } { كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين } { اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون } .

وبين حال الذين ورثوا الكتاب فخالفوه والذين استمسكوا به فقال : { فخلف من بعدهم خلف ورثوا الكتاب يأخذون عرض هذا الأدنى ويقولون سيغفر لنا } إلى قوله : { والذين يمسكون بالكتاب وأقاموا الصلاة إنا لا نضيع أجر المصلحين } وقال : { وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون } { أن تقولوا إنما أنزل الكتاب على طائفتين من قبلنا } الآيات . وقال : { يا أيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين إن الله كان عليما حكيما } { واتبع ما يوحى إليك من ربك إن الله كان بما تعملون خبيرا } وقال : { واعتصموا بحبل الله جميعا } وحبل الله كتابه كما فسره النبي صلى الله عليه وسلم وقال : { واتبع ما يوحى إليك واصبر حتى يحكم الله } إلى غير ذلك من نصوص الكتاب والسنة التي أجمع المسلمون على اتباعها . وهذا مما لم يختلف المسلمون فيه جملة .

ولكن قد يقع التنازع في تفصيله فتارة يكون بين العلماء المعتبرين في " مسائل الاجتهاد " وتارة يتنازع فيه قوم جهال بالدين أو المنافقين ...
)

إلى أن يقول - رحمه الله - :

( ولما كان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر : أن هذه الأمة تتبع سنن من قبلها حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه : وجب أن يكون فيهم من يحرف الكلم عن مواضعه فيغير معنى الكتاب والسنة فيما أخبر الله به أو أمر به . وفيهم أميون لا يفقهون معاني الكتاب والسنة بل ربما يظنون أن ما هم عليه من الأماني التي هي مجرد التلاوة ومعرفة ظاهر من القول هو غاية الدين .

ثم قد يناظرون المحرفين وغيرهم من المنافقين أو الكفار مع علم أولئك بما لم يعلمه الأميون فإما أن تضل الطائفتان ويصير كلام هؤلاء فتنة على أولئك حيث يعتقدون أن ما يقوله الأميون هو غاية علم الدين ويصيروا في طرفي النقيض . وإما أن يتبع أولئك الأميون أولئك المحرفين في بعض ضلالهم . وهذا من بعض أسباب تغيير الملل إلا أن هذا الدين محفوظ . كما قال تعالى : { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } ولا تزال فيه طائفة قائمة ظاهرة على الحق فلم ينله ما نال غيره من الأديان من تحريف كتبها وتغيير شرائعها مطلقا ; لما ينطق [ ص: 131 ] الله به القائمين بحجة الله وبيناته الذين يحيون بكتاب الله الموتى ويبصرون بنوره أهل العمى فإن الأرض لن تخلو من قائم لله بحجة ; لكيلا تبطل حجج الله وبيناته .

وكان مقتضى تقديم هذه " المقدمة " أني رأيت الناس في شهر صومهم وفي غيره أيضا : منهم من يصغي إلى ما يقوله بعض جهال أهل الحساب : من أن الهلال يرى أو لا يرى . ويبني على ذلك إما في باطنه وإما في باطنه وظاهره . حتى بلغني أن من القضاة ...
)

http://library.islamweb.net/newlibra...d=22&startno=5

أما أبن القيم الجوزية - رحمه الله - فيتحدث عن التقليد و أقسامه فيقول :


( الوجه الحادي والثمانون : أن المقلدين حكموا على الله قدرا وشرعا بالحكم الباطل جهارا المخالف لما أخبر به رسوله فأخلوا الأرض من القائمين لله بحججه ، وقالوا : لم يبق في الأرض عالم منذ الأعصار المتقدمة ; فقالت طائفة : ليس لأحد أن يختار بعد أبي حنيفة وأبي يوسف وزفر بن الهذيل ومحمد بن الحسن والحسن بن زياد اللؤلؤي وهذا قول كثير من الحنفية .

وقال بكر بن العلاء القشيري المالكي : ليس لأحد أن يختار بعد المائتين من الهجرة ، وقال آخرون : ليس لأحد أن يختار بعد الأوزاعي وسفيان الثوري ووكيع بن الجراح وعبد الله بن المبارك ، وقالت طائفة : ليس لأحد أن يختار بعد الشافعي ، واختلف المقلدون من أتباعه فيمن يؤخذ بقوله من المنتسبين إليه ويكون له وجه يفتي ويحكم به من ليس كذلك .

وجعلوهم ثلاث مراتب : طائفة أصحاب وجوه كابن سريج والقفال وأبي حامد ، وطائفة أصحاب احتمالات لا أصحاب وجوه كأبي المعالي ، وطائفة ليسوا أصحاب وجوه ولا احتمالات كأبي حامد وغيره ، واختلفوا متى انسد باب الاجتهاد على أقوال كثيرة ما أنزل الله بها من سلطان ، وعند هؤلاء أن الأرض قد خلت من قائم لله بحجة ، ولم يبق فيها من يتكلم بالعلم ، ولم يحل لأحد بعد أن ينظر في كتاب الله ولا سنة رسوله لأخذ الأحكام منهما ، ولا يقضي ويفتي بما فيهما حتى يعرضه على قول مقلده ومتبوعه ، فإن وافقه حكم به [ ص: 197 ] وأفتى به ، وإلا رده ولم يقبله .

وهذه أقوال - كما ترى - قد بلغت من الفساد والبطلان والتناقض ، والقول على الله بلا علم ، وإبطال حججه ، والزهد في كتابه وسنة رسوله ، وتلقي الأحكام منهما مبلغها ، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ويصدق قول رسوله .

إنه لا تخلو الأرض من قائم لله بحججه ، ولن تزال طائفة من أمته على محض الحق الذي بعثه به ، وأنه لا يزال يبعث على رأس كل مائة سنة لهذه الأمة من يجدد لها دينها ، ويكفي في فساد هذه الأقوال أن يقال لأربابها : فإذا لم يكن لأحد أن يختار بعد من ذكرتم فمن أين وقع لكم اختيار تقليدهم دون غيرهم ؟ وكيف حرمتم على الرجل أن يختار ما يؤديه إليه اجتهاده من القول الموافق لكتاب الله وسنة رسوله ، وأبحتم لأنفسكم اختيار قول من قلدتموه ، وأوجبتم على الأمة تقليده ، وحرمتم تقليد من سواه ، ورجحتموه على تقليد من سواه ؟ فما الذي سوغ لكم هذا الاختيار الذي لا دليل عليه من كتاب ولا سنة ولا إجماع ولا قياس ولا قول صاحب ، وحرم اختيار ما دل عليه الدليل من الكتاب والسنة وأقوال الصحابة ؟ ويقال لكم : فإذا كان لا يجوز الاختيار بعد المائتين عندك ولا عند غيرك فمن أين ساغ لك وأنت لم تولد إلا بعد المائتين بنحو ستين سنة أن تختار قول مالك دون من هو أفضل منه من الصحابة والتابعين أو من هو مثله من فقهاء الأمصار أو ممن جاء بعده ؟ وموجب هذا القول أن أشهب وابن الماجشون ومطرف بن عبد الله وأصبغ بن الفرج وسحنون بن سعيد وأحمد بن المعدل ومن في طبقتهم من الفقهاء كان لهم أن يختاروا إلى انسلاخ ذي الحجة من سنة مائتين ، فلما استهل هلال المحرم من سنة إحدى ومائتين وغابت الشمس من تلك الليلة حرم عليهم في الوقت بلا مهلة ما كان مطلقا لهم من الاختيار .

ويقال للآخرين : أليس من المصائب وعجائب الدنيا تجويزكم الاختيار والاجتهاد والقول في دين الله بالرأي والقياس لمن ذكرتم من أئمتكم ، ثم لا تجيزون الاختيار والاجتهاد لحفاظ الإسلام وأعلم الأمة بكتاب الله وسنة رسوله وأقوال الصحابة وفتاواهم كأحمد بن حنبل والشافعي وإسحاق بن راهويه ومحمد بن إسماعيل البخاري وداود بن علي ونظرائهم على سعة علمهم بالسنن ووقوفهم على الصحيح منها والسقيم وتحريهم في معرفة أقوال الصحابة والتابعين ودقة نظرهم ولطف استخراجهم للدلائل ، ومن قال منهم بالقياس فقياسه من أقرب القياس إلى الصواب ....
)


http://library.islamweb.net/newlibra...=34&startno=28


..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد ایرانی مشاهدة المشاركة
   أنا رأیت هذا القول فی کتبتنا

وفي صلاة عيسى خلف رجل من هذه الأمة مع كونه في آخر الزمان وقرب قيام الساعة دلالة للصحيح من الأقوال أن الأرض لا تخلو عن قائم لله بحجة . والله أعلم .

ابن حجر العسقلاني - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - باب نزول عيسى ابن مريم (ع) - رقم الصفحة : ( 569 / 570 )


http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&id=6278





( وقال ابن التين : معنى قوله : " وإمامكم منكم " أن الشريعة المحمدية [ ص: 570 ] متصلة إلى يوم القيامة ، وأن في كل قرن طائفة من أهل العلم . وهذا والذي قبله لا يبين كون عيسى إذا نزل يكون إماما أو مأموما ، وعلى تقدير أن يكون عيسى إماما فمعناه أنه يصير معكم بالجماعة من هذه الأمة . قال الطيبي : المعنى يؤمكم عيسى حال كونه في دينكم . ويعكر عليه قوله في حديث آخر عند مسلم فيقال له : صل لنا ، فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة لهذه الأمة وقال ابن الجوزي : لو تقدم عيسى إماما لوقع في النفس إشكال ولقيل : أتراه تقدم نائبا أو مبتدئا شرعا ، فصلى مأموما لئلا يتدنس بغبار الشبهة وجه قوله : لا نبي بعدي . وفي صلاة عيسى خلف رجل من هذه الأمة مع كونه في آخر الزمان وقرب قيام الساعة دلالة للصحيح من الأقوال أن الأرض لا تخلو عن قائم لله بحجة . والله أعلم . )


..
http://library.islamweb.net/newlibra..._no=52&ID=6278










 
قديم 19-08-16, 02:51 AM   رقم المشاركة : 8
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


لله دركِ ان نزلتِ ساحة في سيفكِ كل الخطوبُ تزولُ
حجازية المربى محمدية الهدى تتخير الكلماتُ حين تقولُ







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف شبهات حول ((( جهاد الطلب ))) في الإسلام Q&A about Jihad in Islam
»» رد شبهات القبورية الصوفية حول تقسيم التوحيد
»» بالاجماع يقتل أباه أو ابنه أو أخاه اذا كان من اهل البغي
»» شبهة زيادة الفاروق حد الخمر 80
»» أول إمام للدولة الزيدية - الروافض مشركين
 
قديم 19-08-16, 03:11 AM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الاحساء مشاهدة المشاركة
   لله دركِ ان نزلتِ ساحة في سيفكِ كل الخطوبُ تزولُ
حجازية المربى محمدية الهدى تتخير الكلماتُ حين تقولُ

الله يسعد قلبكـ يا الغالية






 
قديم 19-08-16, 11:43 AM   رقم المشاركة : 10
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


بارک الله فیک أختنا الحجازیة .الحمدلله زال الشبهة عنّی .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "