العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-16, 03:53 PM   رقم المشاركة : 1
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


شبهة حول حرب الجمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دار بيني وبين رافضي حوار حول معركة الجمل وما جرى فيها من أحداث فكان الحوار التالي يقول الرافضي :
لن نخرج من هذه النقطة حتى ننهيها فدع اسئلتك لك وجبني عن عائشة
إن لم تكن تريد الحرب فما سبب خروجها من مكة إلى البصرة بقيادة جيش جرار بالعدد والعدة والعتاد ؟ الم ينهاها النبي صلى الله عليه وآله وكذلك امهات المؤمنين ؟ فلم خرجت إذا ؟ ترتع وتلعب ؟
انتهى .

فما هو الجواب المناسب والرد المناسب عليه . وشكرا







 
قديم 14-08-16, 05:04 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
فما سبب خروجها من مكة إلى البصرة بقيادة جيش جرار بالعدد والعدة والعتاد ؟

سبب خروجها هي كما أجمع أهل العلم للإصلاح
حيث أولياء دم الشهيد السعيد عثمان رضي الله لن تسكن ثائرتهم
وكذلك والي الشام معاوية رضي الله عنه ابن عم عثمان
فكانت ترى هي وطلحة والزبير وغيرهم من الصحابة
أن الخروج للبصرة والإقتصاص من المجرمين قتلة عثمان
كفيل بالإصلاح وقطع دابر الفتنة حتى لاتتسع دائرتها



قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري( 7/108 )رحمه الله تعالى مبيناً القصد الذي خرجت من أجله عائشة رضي الله عنها هي ومن معها:
(( (والعذر في ذلك عن عائشة أنها كانت متأولة هي وطلحة والزبير وكان مرادهم إيقاع الإصلاح بين الناس وأخذ القصاص من قتلة عثمان رضي الله عنهم أجمعين وكان رأي علي الاجتماع على الطاعة وطلب أولياء المقتول القصاص ممن يثبت عليه القتل بشروطه))


وقال أيضاً ابن حجر في الفتح (8/128)
أن عثمان لما قتل وبويع على بالخلافة خرج طلحة والزبير إلى مكة فوجدا عائشة وكانت قد حجت فاجتمع رأيهم على التوجه إلى البصرة يستنفرون الناس للطلب بدم عثمان فبلغ ذلك عليا فخرج إليهم فكانت وقعة الجمل ونسبت إلى الجمل الذي كانت عائشة قد ركبته وهي في هودجها تدعو الناس إلى الإصلاح



دائماً يردد الرافضة الحمقى أنها خرجت علي علي وكانت تريد قتاله
وهذا من غبائهم وخبثهم وبغضهم لأم المؤمنين حيث لما خرجت من مكه للبصرة
كان علي وقتها في المدينة ولو كانت تريد قتال علي لتوجهت للمدينة !






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي جاب العيد عند شرحه زيارة الكاظم (يا من بدا لله في شأنه)
»» عندما اخرس الشيخ دمشقية الكوكوراني
»» الصوفية والسفارة الأمريكية
»» ويستمر مسلسل النصب السبئي الاثناعشري ((المعصوم)) يقول لإبنه يا ابن اللخناء
»» المترفض الزيدي عصام العماد يتحدث عن حاله الهلع التي أصابته قبل مناظرته الشيخ عثمان
 
قديم 14-08-16, 05:05 PM   رقم المشاركة : 3
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=920

وينبغي ان يتنبه المسلم في حواره مع الرافضي لنقطة وهي ان علي رضي الله عنه كان في المدينة وقت ذهاب الزبير وطلحة وعائشة رضي الله عنهم الى العراق ـ ولو كانوا خارجين عليه لذهبوا الى المدينة وقاتلوه هناك ،
وانما بلغ علي رضي الله عنه مخرجهم فخرج الى العراق ـ فكل من قال ان هؤلاء الثلاثة رضي الله عنهم خرجوا على علي رضي الله عنه فهو اضل من حمار ابيه وكل من قال ان معاوية رضي الله عنه نازع علي على الخلافة فهو اضل من بعير أهله ـ وقد احسن واجاد الامام المالكي القحطاني في نونيته حين قال

165- ولي الخلافة صهر أحمد بعده ... أعني علي العالم الربانيِ
166- زوج البتول أخا الرسول وركنه ... ليث الحروب منازل الأقرانِ
167- سبحان من جعل الخلافة رتبة ... وبنى الإمامة أيما بنيانِ
168- واستخلف الأصحاب كي لا يدعي ... من بعد أحمد في النبوة ثانيِ
169- أكرم بفاطمة البتول وبعلها ... وبمن هما لمحمد سبطانِ
170- غصنان أصلهما بروضة أحمد ... لله در الأصل والغصنانِ
171-أكرم بطلحة والزبير وسعدهم ... وسعيدهم وبعابد الرحمنِ
172- وأبي عبيدة ذي الديانة والتقى ... وامدح جماعة بيعة الرضوانِ
173- قل خير قول في صحابة أحمد ... وامدح جميع الآل والنسوانِ
174- دع ما جرى بين الصحابة في الوغى ... بسيوفهم يوم التقى الجمعانِ
175- فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم ... وكلاهما في الحشر مرحومانِ
176- والله يوم الحشر ينزع كل ما ... تحوي صدورهم من الأضغانِ
177- والويل للركب الذين سعوا إلى ... عثمان فاجتمعوا على العصيانِ
178- ويل لمن قتل الحسين فإنه ... قد باء من مولاه بالخسرانِ
179- لسنا نكفر مسلما بكبيرة ... فالله ذو عفو وذو غفرانِ







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» البابا شنودة يعجز عن اثبات لاهوت المسيح عليه السلام
»» لا مانع من قراءة القرآن بالحمام .
»» استمع لكفريات شيوخ الصوفية
»» قناة irinn.ir التابعةلخامنئي تنتقد القنوات الشيعية والمعممين مستدلة بمقاطع"وصال حق"
»» يا اسماعيلية اين دليلكم على هذا ؟
 
قديم 14-08-16, 11:01 PM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


وقعة الجمل عند أهل السنه والرافضه بإختصار
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=175268







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الجاهل المدلس محمد الطبسي
»» التقارب بين الدين الياهودي والشيعي
»» ماذا أوصى الإمام في زمن الغيبه؟
»» العصمه والقرآن
»» من تخلف عن جيش أسامه
 
قديم 15-08-16, 04:50 PM   رقم المشاركة : 5
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


لقد رد علي وهذا رده :
كيف خرجت للإصلاح وفي نفس الوقت للإقتصاص يارجل ؟ بالله عليك تحدث بعقل
كيف قتلت قتلة عثمان ؟ برذ الماء بوجوههم ام بالبكاء ؟ كيف تقتل رجالا مع قبائلهم الضخمة من دون جيش ؟
ثم مالي اراك تحتج علي من كتبكم وتقول اجمع اهل العلم وانا لا ارى احدا منكم يملك من العلم شيئا
بالله عليك هل قرأت رواياتكم في قضية حرب الجمل ام انك اكتفيت بما كتبه احد الفسقة الذي وجدت كتابتهم على احد المنتديات ؟
انتهى ...

فما هو الرد المناسب ؟؟ وشكرا .







 
قديم 15-08-16, 05:19 PM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
   لقد رد علي وهذا رده :
كيف خرجت للإصلاح وفي نفس الوقت للإقتصاص يارجل ؟ بالله عليك تحدث بعقل
كيف قتلت قتلة عثمان ؟ برذ الماء بوجوههم ام بالبكاء ؟ كيف تقتل رجالا مع قبائلهم الضخمة من دون جيش ؟
ثم مالي اراك تحتج علي من كتبكم وتقول اجمع اهل العلم وانا لا ارى احدا منكم يملك من العلم شيئا
بالله عليك هل قرأت رواياتكم في قضية حرب الجمل ام انك اكتفيت بما كتبه احد الفسقة الذي وجدت كتابتهم على احد المنتديات ؟
انتهى ...

فما هو الرد المناسب ؟؟ وشكرا .

لو دخلت الرابط لوجدت الرد المناسب بالمصادر.
أولا: لا يوجد كتاب رافضي يتكلم عن وقعة الجمل أو التاريخ الإسلامي بأسانيد. لذلك يعتمدون على كتاب تاريخ الطبري السني.
ثانيا: أقدم كتب الرافضه التي تتكلم عن الحادثه (تاريخ اليعقوبي و مروج الذهب) ولا يوجد أسانيد ومع ذلك ذكروا الحادثه كما ترويه كتب أهل السنه.
ألزمه بكتبه بأسانيد صحيحه أو يصمت لأنهم لا يملكون كتب تاريخ صحيحه.






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» رد شبه حول المغيرة بن شعبة
»» إختلاف الفقه
»» علي القمي شيخ الكليني
»» الروايه الصحيحه حجه على الرافضه
»» تدليس وتحريف علمائهم
 
قديم 15-08-16, 05:52 PM   رقم المشاركة : 7
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   لو دخلت الرابط لوجدت الرد المناسب بالمصادر.
أولا: لا يوجد كتاب رافضي يتكلم عن وقعة الجمل أو التاريخ الإسلامي بأسانيد. لذلك يعتمدون على كتاب تاريخ الطبري السني.
ثانيا: أقدم كتب الرافضه التي تتكلم عن الحادثه (تاريخ اليعقوبي و مروج الذهب) ولا يوجد أسانيد ومع ذلك ذكروا الحادثه كما ترويه كتب أهل السنه.
ألزمه بكتبه بأسانيد صحيحه أو يصمت لأنهم لا يملكون كتب تاريخ صحيحه.

جزاك الله خيرا ولكن ننتظر رد ابن الخطاب






 
قديم 15-08-16, 06:17 PM   رقم المشاركة : 8
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا ولكن ننتظر رد ابن الخطاب

سؤال بري
انت لست متخصص وليس لديك القدرة على الاجوبة على شبهات الرافضة

لماذا تحاورهم !

ربما اجبت اجابات بدون الزامات وهذه الاجابات تجر عليك استشكالات اخرى لاتستطيع ردها



أعط القوس باريها






التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» كارثة وفضيحة جديده بلسان الحيدري
»» هيا بنا نضحك
»» لوحة صفوية كاشفة فاضحة
»» ياحسين بنكهة الخمر
»» لماذا تحولت لمذهب أهل السنة؟
 
قديم 15-08-16, 09:39 PM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
   لقد رد علي وهذا رده :
كيف خرجت للإصلاح وفي نفس الوقت للإقتصاص يارجل ؟ بالله عليك تحدث بعقل

فما هو الرد المناسب ؟؟ وشكرا .

1- و كيف يتهمونها بأنها خرجت على علي رضي الله عنه و هى لم تأتيه حيث كان ؟

نعم ، خرجت للإصلاح و الإصلاح يكون بإقامة الحد على القتلة فإذا أُقيم الحد عليهم أُزيل أصل الخلاف ..

يقول علي - رضي الله عنه - في نهج البلاغة - ( الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ) ..

فدم عثمان رضي الله عنه هو الخلاف فكيف ستنتهي الفتنة إذا لم يزول سببها ؟!


" قال علي رضي الله عنه لأمه أم المؤمنين السيدة الطاهره : "غفر الله لك، قالت: ولك، ما أردت إلا الإصلاح "

فخروجها للإصلاح وليس لمخالفة أمر الله سبحانه وتعالى أو الخروج على علي رضي الله عنه ..

فهى أجتهدت و رأت أن من واجبها الخروج لدرء الفتنه وفي البخاري عن الرسول " أذن الله لكن أن تخرجن لحوائجكن "

وهى قد خرجت للواجب الذي رأته وإمتثالا لقوله تعالى " لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ".


اقتباس:
كيف قتلت قتلة عثمان ؟ برذ الماء بوجوههم ام بالبكاء ؟ كيف تقتل رجالا مع قبائلهم الضخمة من دون جيش ؟


أما ماحدث فليس بإختيارها رضي الله عنها بل بفعل المنافقين أمثال الرافضة اليوم مع التذكير أن الفتنة بدأت منذ أن خرجوا على عثمان رضي الله عنه ..

وقد ذكر أهل العلم هذا الأمر ..

قال ابن العربي: «وقدم علي البصرة وتدانوا ليتراؤوا، فلم يتركهم أصحاب الأهواء، وبادروا بإراقة الدماء، واشتجر بينهم الحرب، وكثرت الغوغاء على البغواء، كل ذلك حتى لايقع برهان، ولا تقف الحال على بيان، ويخفى قتلة عثمان، وإن واحداً في الجيش يفسد تدبيره فكيف بألف».
.
قال الباقلاني: «وقال جلة من أهل العلم إن الوقعة بالبصرة بينهم كانت على غير عزيمة على الحرب بل فجأة، وعلى سبيل دفع كل واحد من الفريقين عن أنفسهم لظنه أن الفريق الآخر قد غدر به، لأن الأمر كان قد انتظم بينهم وتم الصلح والتفرق على الرضا، فخاف قتلة عثمان من التمكن منهم والإحاطة بهم، فاجتمعوا وتشاوروا واختلفوا، ثم اتفقت أراؤهم على أن يفترقوا ويبدؤوا بالحرب سحرة في العسكرين، ويختلطوا ويصيح الفريق الذي في عسكر علي: غدر طلحة والزبير، ويصيح الفريق الآخر الذي في عسكر طلحة والزبير: غدر علي، فتم لهم ذلك على ما دبروه، ونشبت الحرب، فكان كل فريق منهم مدافعاً لمكروه عن نفسه، ومانعاً من الإشاطة بدمه، وهذا صواب من الفريقين وطاعة لله تعالى إذا وقع، والامتناع منهم على هذا السبيل، فهذا هو الصحيح المشهور، وإليه نميل وبه نقول».

يقول ابن حزم: «وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة -- رضي الله عنهم -- ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ... وبرهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا، فلما كان الليل عرف قتلة عثمان أن الإراغة والتدبير عليهم، فبيتوا عسكر طلحة والزبير، وبذلوا السيف فيهم فدفع القوم عن أنفسهم فرُدِعُوا حتى خالطوا عسكر علي، فدفع أهله عن أنفسهم، وكل طائفة تظن ولا تشك أن الأخرى بدأتها بالقتال، فاختلط الأمر اختلاطاً لم يقدر أحد على أكثر من الدفاع عن نفسه، والفسقة من قتلة عثمان، لعنهم الله لايفترون من شب الحرب وإضرامها»

وقال ابن كثير : «وبات الناس بخير ليلة، وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورون، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس».


و بعد ذلكـ ماذا فعل معها علي - رضي الله عنهما - ؟

يقول العلامة الشيعه ابن المطهر الحلي :
( أقول : هذا وجه سابع وهو ان عليا عليه السلام كان احلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه واله ولم يقابل أحدا باسائة.
فعفى عن مروان بن الحكم يوم الجمل.....وأكرم عائشة وبعثها إلى المدينه مع عشرين امرأة عقيب حربها له
وصفح عن اهل البصرة محاربتهم له.)


المصدر :
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد ص413 وفي طـ النشر الاسلامي ص528





يقول محمد الحسيني الشيرازي :

ولما انتهت حرب البصره . وظفر بعائشه وأصحابها أكرمها
وبعث معها الى المدينه اربعين امراه من نساء عبد القيس عممهن بالعمائم وقلدهن بالسيوف حتى يتصور القوافل انهم رجال احتراما لعائشه

المصدر :
السبيل الى انهاض المسلمين ص341 طـ دار العلوم






هل تعلمون يا رافضة ماذا تعني أكرمها في اللغة العربية ؟!

أكرم الشَّخصَ : شرَّفه ونزَّهه ، رفَع شأنَه وفضّله .

أكرمه : عظمه ونزهه



فإذا المعصوم أكرمها و شرفها و نزهها و رفع شأنها و فضلها فمن أنتم يا رافضة حتى تخالفون المعصوم فتشتمونها و تتجنون عليها !!

أم أن المعصوم لا يجيد التعامل مع المعتدين و الخارجين ؟

أم أن إقامة حدود الله تخضع لمزاج المعصوم ؟

مسألة لا يفقه لها الرافضة :

أن الكرماء يجيدون التعامل مع بعضهم ..

قال علي رضي الله عنه لأمه : "غفر الله لك

فردت عليه أم المؤمنين : ولك، ما أردت إلا الإصلاح "

فما دخل الأراذل بينهما !!










الصور المرفقة
  
 
قديم 15-08-16, 09:51 PM   رقم المشاركة : 10
مديم النظر
مشترك جديد







مديم النظر غير متصل

مديم النظر is on a distinguished road


يارجل ياتلميذ وصال تكفى وصل لخصمك ومحاورك الرافضي وقل له حرفيا بالله:
وماشانك بالموحدين المسلمين اللذين لم يكن لهم قبر حسين ولا ابا عبدالله ولاائمه يدعون مع الله شفعاء عند القريب المجيب الحي القيوم مالك الملك رب كل شئ ومليكه خالق كل شئ وهو على كل شئ وكيل.ان اوصلت ذلك فلك دعوه خالصه والله قريب مجيب







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "