العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-16, 03:08 AM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Arrow مدحه أيضاً ورؤيته المخالفين بغير صورتهم : خنازير قردة حمير كلاب

أبو بصيـــر



أبو بصير و ما يدل على مدحه.
مـدحـه أيضـاً ورؤيته المخالفين بغير صورتهم (2)
(2) بحار الأنوار, للمجلسي ج27ص30 وج68ص118


سفینة البحار للعلامة المحدث عباس القمي ج1ص321









[ج30/27] عن أبي بصير عن الصادق (ع) قال : قلت له : مافضلنا على من خالفنا ! فوالله إني لارى الرجل منهم أرخى بالا وأنعم عيشا وأحسن حالا و أطمع في الجنة. قال : فسكت عني حتى كنا بالابطح من مكة ، ورأينا الناس يضجون إلى الله ، قال : ما أكثر الضجيج والعجيج ، وأقل الحجيج! والذي بعث بالنبوة محمدا وعجل بروحه إلى الجنة مايتقبل الله إلا منك ومن أصحابك خاصة ، قال : ثم مسح يده على وجهي فنظرت فاذا أكثر الناس خنازير وحمير وقردة إلا رجل بعد رجل.


[ج30/27]عن أبي بصير قال : قلت لابي جعفر (ع) : أنا مولاك ومن شيعتك ضعيف ضرير ، اضمن لي الجنة.قال : أولا اعطيك علامة الائمة؟ قلت : وما عليك أن تجمعها لي؟ قال : و تحب ذلك؟ قلت : كيف لا احب؟ فما زاد أن مسح على بصري فأبصرت جميع ما في السقيفة التي كان فيها جالسا ، قال : يا أبا محمد هذا بصرك ، فانظر ماترى بعينك ، قال : فوالله ما أبصرت إلا كلبا وخنزيرا وقردا ، قلت : ماهذا الخلق الممسوخ ؟؟ قال : هذا الذي ترى ، هذا السواد الاعظم ، ولو كشف الغطاء للناس مانظر الشيعة إلى مــــــن خالفهم إلا في هذه الصورة ، ثم قال : يا أبا محمد إن أحببت تركتك على حالك هكذا وحسابك على الله ، وإن أحببت ضمنت لك على الله الجنة ورددتك على حالك الاول ، قلت : لا حاجة لي إلى النظر إلى هذا الخلق المنكوس ، ردني فما للجنة عوض ، فمسخ يده على عيني فرجعت كما كنت.


[ج118/68] عن أبي بصير قال : حججت مع أبي عبدالله (ع) فلما كنا في الطواف ، قلت له : جعلت فداك يا ابن رسول الله يغفر الله لهذا الخلق ؟ فقال : يا أبا بصير إن أكثر من ترى قردة وخنازير ، قال : قلت له. أرنيهم ، قال : فتكلم بكلمات ثم أمره يده على بصري فرأيتهم قردة وخنازير ، فهالني ذلك ثم أمر يده على بصري فرأيتهم كما كانوا في المرة الاولى ، ثم قال : يا أبا محمد أنتم في الجنة تحبرون ، وبين أطباق النار تطلبون ، فلا توجدون ، والله لا يجتمع في النار منكم ثلاثة ، لا والله ولا اثنان لا والله ولا واحد.







 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المخالفين_خنازير_وحمير_وقردة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "