العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-16, 01:08 PM   رقم المشاركة : 1
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


ترك البسملة عند قراءة الحمد

اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسی الجزء : 3 صفحة : 507
[الحديث 15]

15 فَأَمَّا مَا رَوَاهُ‌سَعْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي نَجْرَانَ وَ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ حَرِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ:سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنِ الرَّجُلِ يَكُونُ إِمَاماً فَيَسْتَفْتِحُ بِالْحَمْدِ وَ لَا يَقْرَأُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ-فَقَالَ لَا يَضُرُّهُ وَ لَا بَأْسَ بِهِ.

الحديث الخامس عشر: صحيح.

للمجلسي ترقيعات هي اسخف من ان انقلها فالمعول عليه قول المعصوم , وتبريرات المجلسي لمن يريدها في الوثيقة
وهي كالعادة " قالها تقيه "


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٨٢ - الصفحة ٤٦

واختلفوا في أنه هل يقرأ بينهما البسملة أم لا؟ والأكثر على ترك البسملة،
لكن هذه يقصد بها مابين الاضحى والشرح .







الصور المرفقة
  
التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» توضيح مفهوم حديث ( لاتجوز شهادة اعرابي على حضري )
»» آخر وليست الاخيرة " كذبات عدمان المفاهيم على رسولنا عليه الصلاة والسلام
»» خالد الفيصل : التيار الليبرالي المنحل والتيار التكفيري المتطرف وكلاهما قاتلان !!
»» المعمم كمال الحيدري يعترف بأن شيعة الكوفة هم من قتل الحسين
»» داعية يجلد زكريا بطرس
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "