العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-16, 10:33 PM   رقم المشاركة : 1
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


متجدد / مرويات أهل السنة عن الأئمة من أبناء الحسين رضوان الله عليهم جميعا

يشكك الرافضة في قولنا بأن السلف الصالح من علماء أهل السنة كانوا يرون عن الأئمة الــ11 (1) وهذا ثابت في الصحاح واليوم إن شاء الله سنركز على روايات الإمام البخاري لكل من الإمام علي بن الحسين رضوان الله عليهما ومحمد بن علي بن الحسين رضوان الله عليه الملقبان بزين العابدين والباقر
نبدأ
_________________
2035 - حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال: أخبرني علي بن الحسين رضي الله عنهما: أن صفية - زوج النبي صلى الله عليه وسلم - أخبرته أنها جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوره في اعتكافه في المسجد في العشر الأواخر من رمضان، فتحدثت عنده ساعة، ثم قامت تنقلب، فقام النبي صلى الله عليه وسلم معها يقلبها، حتى إذا بلغت باب المسجد عند باب أم سلمة، مر رجلان من الأنصار، فسلما على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال لهما النبي صلى الله عليه وسلم: «على رسلكما، إنما هي صفية بنت حيي»، فقالا: سبحان الله يا رسول الله، وكبر عليهما، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا»
المصدر :: صحيح البخاري 3 / 49

حدثنا سعيد بن عفير، قال: حدثني الليث، قال: حدثني عبد الرحمن بن خالد، عن ابن شهاب، عن علي بن الحسين رضي الله عنهما، أن صفية، زوج النبي صلى الله عليه وسلم أخبرته ح وحدثنا عبد الله بن محمد، حدثنا هشام بن يوسف، أخبرنا معمر، عن الزهري، عن علي بن الحسين: كان النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد وعنده أزواجه فرحن، فقال لصفية بنت حيي لا تعجلي حتى أنصرف معك، وكان بيتها في دار أسامة، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم معها، فلقيه رجلان من الأنصار فنظرا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ثم أجازا، وقال لهما النبي صلى الله عليه وسلم: «تعاليا إنها صفية بنت حيي»، قالا: سبحان الله يا رسول الله، قال: «إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم، وإني خشيت أن يلقي في أنفسكما شيئا»
المصدر :: صحيح البخاري 3 / 50

2039 - حدثنا إسماعيل بن عبد الله، قال: أخبرني أخي، عن سليمان، عن محمد بن أبي عتيق، عن ابن شهاب، عن علي بن الحسين رضي الله عنهما: أن صفية بنت حيي، أخبرته ح وحدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، قال: سمعت الزهري، يخبر عن علي بن الحسين، أن صفية رضي الله عنها، أتت النبي صلى الله عليه وسلم وهو معتكف، فلما رجعت مشى معها، فأبصره رجل من الأنصار، فلما أبصره دعاه فقال: " تعال هي صفية - وربما قال سفيان: هذه صفية -، فإن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم "، قلت لسفيان: أتته ليلا قال: وهل هو إلا ليل
المصدر :: صحيح البخاري 3 / 50
3091 - حدثنا عبدان، أخبرنا عبد الله، أخبرنا يونس، عن الزهري، قال: أخبرني علي بن الحسين، أن حسين بن علي عليهما السلام أخبره أن عليا قال: كانت لي شارف من نصيبي من المغنم يوم بدر، وكان النبي صلى الله عليه وسلم أعطاني شارفا من الخمس، فلما أردت أن أبتني بفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، واعدت رجلا صواغا من بني قينقاع أن يرتحل معي، فنأتي بإذخر أردت أن أبيعه الصواغين، وأستعين به في وليمة عرسي، فبينا أنا أجمع لشارفي متاعا من الأقتاب، والغرائر، والحبال، وشارفاي مناختان إلى جنب حجرة رجل من الأنصار، رجعت حين جمعت ما جمعت، فإذا شارفاي قد اجتب أسنمتهما، وبقرت خواصرهما وأخذ من أكبادهما، فلم أملك عيني حين رأيت ذلك المنظر منهما، فقلت: من فعل هذا؟ فقالوا: فعل حمزة بن عبد المطلب وهو في هذا البيت في شرب من الأنصار، فانطلقت حتى أدخل على النبي صلى الله عليه وسلم وعنده زيد بن حارثة، فعرف النبي صلى الله عليه وسلم في وجهي الذي لقيت، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ما لك؟»، فقلت: يا رسول الله، ما رأيت كاليوم قط، عدا حمزة على ناقتي، فأجب أسنمتهما، وبقر خواصرهما، وها هو ذا في بيت معه شرب، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم بردائه، فارتدى، ثم انطلق يمشي واتبعته أنا وزيد بن حارثة حتى جاء البيت الذي فيه حمزة، فاستأذن، فأذنوا لهم، فإذا هم شرب، «فطفق رسول الله صلى الله عليه وسلم يلوم حمزة فيما فعل»، فإذا حمزة قد ثمل، محمرة عيناه، فنظر حمزة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم صعد النظر، فنظر إلى ركبته، ثم صعد النظر، فنظر إلى سرته، ثم صعد النظر، فنظر إلى وجهه، ثم قال حمزة: هل أنتم إلا عبيد لأبي؟ فعرف [ص:79] رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قد ثمل، فنكص رسول الله صلى الله عليه وسلم على عقبيه القهقرى، وخرجنا معه
المصدر :: صحيح البخاري 4 / 78

3729 - حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال: حدثني علي بن حسين، أن المسور بن مخرمة، قال: إن عليا خطب بنت [ص:23] أبي جهل فسمعت بذلك، فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت: يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسمعته حين تشهد، يقول: «أما بعد أنكحت أبا العاص بن الربيع، فحدثني وصدقني، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله، عند رجل واحد» فترك علي الخطبة وزاد محمد بن عمرو بن حلحلة، عن ابن شهاب، عن علي بن الحسين، عن مسور سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وذكر صهرا له من بني عبد شمس فأثنى عليه في مصاهرته، إياه فأحسن، قال: «حدثني فصدقني، ووعدني فوفى لي»
المصدر :: صحيح البخاري 5/ 22
الإمام البخاري يذكر تفسير الإمام زين العابدين لإحدى الآيات
لقوله تعالى: {مثنى وثلاث ورباع} [النساء: 3] وقال علي بن الحسين عليهما السلام: «يعني مثنى أو ثلاث أو رباع» وقوله جل ذكره: {أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع} [فاطر: 1]: «يعني مثنى أو ثلاث أو رباع»
المصدر : صحيح البخاري 7 / 9
6219 - حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، ح وحدثنا إسماعيل، قال: حدثني أخي، عن سليمان، عن محمد بن أبي عتيق، عن ابن شهاب، عن علي بن الحسين، أن صفية بنت [ص:49] حيي زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أخبرته: أنها جاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوره، وهو معتكف في المسجد، في العشر الغوابر من رمضان، فتحدثت عنده ساعة من العشاء، ثم قامت تنقلب، فقام معها النبي صلى الله عليه وسلم يقلبها، حتى إذا بلغت باب المسجد، الذي عند مسكن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، مر بهما رجلان من الأنصار، فسلما على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نفذا، فقال لهما رسول الله صلى الله عليه وسلم: «على رسلكما، إنما هي صفية بنت حيي» قالا: سبحان الله يا رسول الله، وكبر عليهما ما قال: «إن الشيطان يجري من ابن آدم مبلغ الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما»
المصدر :: صحيح البخاري 8 / 48
هذه جملة مرويات الإمام علي بن الحسين في صحيح البخاري بعد قليل سنذكر ما روى عنه الإمام مسلم
بعد قليل إن شاء الله






التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة أن حادثة الإفك حدثت لمارية القبطية رضي الله عنها وليس لعائشة رضي الله عنها
»» شبهة :: عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يقبل النساء أمام الناس
»» شُبهة أن عِند أهلْ السُنة حَديثًا يقول أن حادثة الإفك قامت بها أم المؤمنين عائشة على
»» مدينة مشهد الايرانية تجارة الجنس وزواج المتعة
»» فاصل ترفيهي // فتوحات الرافضة عبر التاريخ // ههه
 
قديم 18-03-16, 10:37 PM   رقم المشاركة : 2
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


جزى الله خيرا الأخ مسلم 70 لأنه في موضوعه :: يا شيعى أعطنى عقلك لحظة إلزامات تهدم مذهب الشيعة / متجدد :: لأنه فتح لي الشهية في البحث في هذا المجال / ص 37 رقم المشاركة 367






التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» لو كان للروافض أدنى عقل لكان الأحوط بهم تدنيس كربلاء لا تعظيمها
»» رويفضي أبيله أراد الكذب على شيخ الإسلام في كتابه الصارم المسلول ففضحه الله
»» سؤال يا إخوة من هما هند وأم الحكم اللاتين يلعنهما الرافضة
»» الرد على رافضي قـاس سـكوت علي عن أحـداث الهجوم على بيته بـأحداث مقتل عثمان
»» تحدي للرافضة بخصوص كتاب فصل الخطاب
 
قديم 18-03-16, 10:44 PM   رقم المشاركة : 3
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


مرويات الإمام زين العابدين في صحيح مسلم
____
صحيح مسلم هو ثاني أصح الكتب بعد كتاب الله وبعد كتاب صحيح البخاري وهو مرجع لا يستغنى عنه في الأبحاث والمسائل الخاصة بنا .... وستتفاجئ بأن الإمام مسلم قد روى مرات عديدة عن الإمام زين العابدين بن الحسين رضوان الله عليهما
____
72 - (1106) وحدثنا محمد بن بشار، حدثنا عبد الرحمن، حدثنا سفيان، عن أبي الزناد، عن علي بن الحسين، عن عائشة رضي الله عنها: «أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبل وهو صائم»
المصدر :: صحيح مسلم 2 / 778
130 - (1211) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، ومحمد بن المثنى، وابن بشار، جميعا عن غندر، قال ابن المثنى: حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة، عن الحكم، عن علي بن الحسين، عن ذكوان، مولى عائشة، عن عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم لأربع مضين من ذي الحجة، أو خمس، فدخل علي وهو غضبان فقلت: من أغضبك، يا رسول الله؟ أدخله الله النار، قال: «أوما شعرت أني أمرت الناس بأمر، فإذا هم يترددون؟» - قال الحكم: كأنهم يترددون أحسب - «ولو أني استقبلت من أمري ما استدبرت، ما سقت الهدي معي حتى أشتريه، ثم أحل كما حلوا»
المصدر :: صحيح مسلم 2 / 879
131 - (1211) وحدثناه عبيد الله بن معاذ، حدثنا أبي، حدثنا شعبة، عن الحكم، سمع علي بن الحسين، عن ذكوان، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: قدم النبي صلى الله عليه وسلم لأربع أو خمس مضين من ذي الحجة، بمثل حديث غندر، ولم يذكر الشك من الحكم في قوله: يترددون
المصدر :: صحيح مسلم 2 / 879
95 - (2449) حدثني أحمد بن حنبل، أخبرنا يعقوب بن إبراهيم، حدثنا أبي، عن الوليد بن كثير، حدثني محمد بن عمرو بن حلحلة الدؤلي، أن ابن شهاب، حدثه أن علي بن الحسين، حدثه أنهم حين قدموا المدينة، من عند يزيد بن معاوية، مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما، لقيه المسور بن مخرمة، فقال له: هل لك إلي من حاجة تأمرني بها؟ قال فقلت له: لا، قال له: هل أنت معطي سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فإني أخاف أن يغلبك القوم عليه، وايم الله لئن أعطيتنيه لا يخلص إليه أبدا، حتى تبلغ نفسي، إن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل على فاطمة، فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يخطب الناس في ذلك، على منبره هذا، وأنا يومئذ محتلم فقال: «إن فاطمة مني، وإني أتخوف أن تفتن في دينها» قال ثم ذكر صهرا له من بني عبد شمس، فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن، قال «حدثني فصدقني، ووعدني فأوفى لي، وإني لست أحرم حلالا ولا أحل حراما، ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله مكانا واحدا أبدا»
المصدر :: صحيح مسلم 4 / 1903







التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» ياسر الخبيث ينبح على صحابة رسول الله وأمهات المؤمنين من قلب كنيسة صليبية
»» المهدي بن صهاك // قصة حقيقة أم المعصوم الثاني عشر
»» الشيعي المجرم أبو عزرائيل الذي أحرق المسلمين وهم أحياء .. تكرمه الكنيسة الكاثوليكية
»» حوار بين يهودي ونصراني ورافضي
»» شبهات فوق شبهات ولكنها زائلات
 
قديم 18-03-16, 11:07 PM   رقم المشاركة : 4
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


مكانة الإمام علي بن الحسين في علم مصطلح الحديث لدى أهل السنة
__-____
قيل عنه رضي الله عنه

وكان علي بن الحسين ثقة، مأمونا، كثير الحديث، عاليا، رفيعا، ورعا.
أنظر :: سير أعلام النبلاء 4 / 387
ومما قيل عنه أيضا
روى: ابن عيينة، عن الزهري، قال: ما رأيت قرشيا أفضل من علي بن الحسين (2) .
أنظر :: ابن عساكر 12 / 18
ويروى في كتبنا عن تواضعه وزهده
كان علي بن الحسين يدخل المسجد، فيشق الناس حتى يجلس في حلقة زيد بن أسلم.
فقال له نافع بن جبير: غفر الله لك، أنت سيد الناس، تأتي تتخطى حتى تجلس مع هذا العبد!
فقال علي بن الحسين: العلم يبتغى ويؤتى ويطلب من حيث كان (5) .








التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة نوم الزبير بن العوام مع أمهات المؤمنين في لحاف واحد
»» فاطمة الصغرى :: عليها السلام :: تصب جام غضبها على أهل الكوفة ,,, من كتب الرافضة
»» بحر عمان يلطم من أجل المعصوم
»» في دين الإمامية : النبي صل الله عليه وسلم يهزأ بعمار
»» مسند الربيع بن حبيب وشرط الإباضية في الأخذ بالأحاديث بالعقائد
 
قديم 19-03-16, 11:59 AM   رقم المشاركة : 6
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


ما ذكر عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين في مسند الإمام الشافعي رحمه الله
___________
أَخْبَرَنَا مَالِكٌ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُكَبِّرُ كُلَّمَا خَفَضَ وَرَفَعَ، فَمَا زَالَتْ تِلْكَ صَلَاتُهُ حَتَّى لَقِيَ اللَّهَ

المصدر :: مسند الإمام الشافعي 1 / 38
أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي يَحْيَى، عَنْ جَعْفَرٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ قَالَ: «لَا وَاللَّهِ، مَا سَمَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَيْنًا، وَلَا زَادَ أَهْلَ اللِّقَاحِ عَلَى قَطْعِ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلِهِمْ»
المصدر :: مسند الإمام الشافعي 1 / 315
أَخْبَرَنَا مَالِكٌ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ قَالَ: " إِنَّمَا وَرِثَ أَبَا طَالِبٍ عَقِيلٌ وَطَالِبٌ وَلَمْ يَرِثُهُ عَلِيٌّ وَلَا جَعْفَرٌ. قَالَ: فَلِذَلِكَ تَرَكْنَا نَصِيبَنَا مِنَ الشِّعْبِ "
المصدر :: مسند الإمام الشافعي 1 / 384
(أخبرنا) : ابنُ عُيَيْنَةَ، عَنِ الزُّهْريِّ، عنْ عَليّ بن الحُسَيْن، عنْ عَمْرو ابنِ عُثْمان، عن أُسَامَةَ بنِ زَيْدٍ:
-أنَّ رَسُولَ اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم قَالَ: «لاَ يَرِثُ المُسْلِمُ الكَافِرَ ولاَ الكَافِرُ المُسْلِم» .
المصدر :: مسند الإمام الشافعي 2 / 190








التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» شُبهة أن عِند أهلْ السُنة حَديثًا يقول أن حادثة الإفك قامت بها أم المؤمنين عائشة على
»» يا روافض أليست التسمية في دينكم الخرافي علامة محبة
»» متجدد / مرويات أهل السنة عن الأئمة من أبناء الحسين رضوان الله عليهم جميعا
»» خزعبلات إباضية // أم المؤمنين عائشة كانت تريد قتل عثمان رضي الله عنه وذبحه //
»» أفضل أساليب التأليف
 
قديم 19-03-16, 12:41 PM   رقم المشاركة : 7
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


المزيد من ترجمة الإمام زين العابدين بن الحسين في كتب أهل السنة
--------------------
قال سفيان بن عيينة ، عن الزهرى : ما كان أكثر مجالستى مع على بن الحسين ،
و ما رأيت أحدا كان أفقه منه ، و لكنه كان قليل الحديث .
و قال شعيب بن أبى حمزة ، عن الزهرى : كان على بن الحسين من أفضل أهل بيته ،
و أحسنهم طاعة ، و أحبهم إلى مروان بن الحكم و عبد الملك بن مروان .
و قال معمر ، عن الزهرى : لم أدرك من أهل البيت أفضل من على بن الحسين .
و قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، عن أبيه : ما رأيت فيهم مثل على بن الحسين
قط .






التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» رويفضي أبيله أراد الكذب على شيخ الإسلام في كتابه الصارم المسلول ففضحه الله
»» شبهة نوم الزبير بن العوام مع أمهات المؤمنين في لحاف واحد
»» وثيقة براءة يزيد من دم الحسين رضي الله عنه
»» خرافة رافضية جديدة // كاهن دين رافضي مجوسي يقول أن لقم المنجسة 3 أبواب من أبواب الجن
»» رب الروافض يختم القرآن في دقيقة ولو شاء لختم مليون قرآن في دقيقة
 
قديم 20-03-16, 09:25 PM   رقم المشاركة : 8
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


مرويات علي بن الحسين :: زين العابدين :: رضوان الله عليه في سنن ابن ماجه
حدثنا سهل بن أبي سهل، ومحمد بن إسماعيل، قالا: حدثنا عبد السلام بن صالح أبو الصلت الهروي قال: حدثنا علي بن موسى الرضا، عن أبيه، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن علي بن أبي طالب، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الإيمان معرفة بالقلب، وقول باللسان، وعمل بالأركان»
ج 1 / 25
حدثنا محمد بن الصباح قال: حدثنا حاتم بن إسماعيل، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن علي بن الحسين، عن زينب بنت أم سلمة، عن أم سلمة، قالت: «أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم، بكتف شاة، فأكل منه، وصلى، ولم يمس ماء»
ج 1 / 165
حدثنا إبراهيم بن المنذر الحزامي قال: حدثنا عمر بن عثمان بن عمر بن موسى بن عبيد الله بن معمر، عن أبيه، عن ابن شهاب قال: أخبرني علي بن الحسين، عن صفية بنت حيي، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أنها جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوره وهو معتكف في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، فتحدثت عنده ساعة من العشاء، ثم قامت تنقلب، فقام معها رسول الله صلى الله عليه وسلم يقلبها، حتى إذا بلغت باب المسجد الذي كان عند مسكن أم سلمة، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، فمر بهما رجلان من الأنصار، فسلما على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم نفذا، فقال لهما رسول الله صلى الله عليه وسلم «على رسلكما، إنها صفية بنت حيي» قالا: سبحان الله يا رسول الله وكبر عليهما ذلك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا»
ج 1 ص 566
حدثنا محمد بن يحيى قال: حدثنا أبو اليمان قال: أنبأنا شعيب، عن الزهري قال: أخبرني علي بن الحسين، أن المسور بن مخرمة، أخبره، أن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل، وعنده فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم، فلما سمعت بذلك فاطمة أتت النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: إن قومك يتحدثون أنك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكحا ابنة أبي جهل، قال المسور: فقام النبي صلى الله عليه وسلم، فسمعته حين تشهد، ثم قال: «أما بعد، فإني قد أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني فصدقني، وإن فاطمة بنت محمد بضعة مني، وأنا أكره أن تفتنوها، وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد أبدا»
ج 1 / 644
حدثنا أحمد بن سعيد الدارمي قال: حدثنا علي بن الحسين بن واقد قال: حدثنا هشام بن سعد، عن الزهري، عن عروة، عن المسور بن مخرمة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «لا طلاق قبل نكاح، ولا عتق قبل ملك»
ج 1 / 660
حدثنا هشام بن عمار، ومحمد بن الصباح قالا: حدثنا سفيان بن عيينة، عن الزهري، عن علي بن الحسين، عن عمرو بن عثمان، عن أسامة بن زيد، رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا يرث المسلم الكافر، ولا الكافر المسلم»
ج 2 / 911
حدثنا أحمد بن عمرو بن السرح قال: حدثنا عبد الله بن وهب قال: أنبأنا يونس، عن ابن شهاب، عن علي بن الحسين، أنه حدثه أن عمرو بن عثمان أخبره، عن أسامة بن زيد، أنه قال: يا رسول الله، أتنزل في دارك بمكة؟ قال: «وهل ترك لنا عقيل من رباع أو دور؟» . وكان عقيل ورث أبا طالب هو وطالب، ولم يرث جعفر ولا علي شيئا، لأنهما كانا مسلمين، وكان عقيل وطالب كافرين. فكان عمر من أجل ذلك يقول: لا يرث المؤمن الكافر. وقال أسامة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يرث المسلم الكافر ولا الكافر المسلم»
ج 2 / 912
حدثنا محمد بن يحيى قال: حدثنا عبد الرزاق قال: أنبأنا معمر، عن الزهري، عن علي بن الحسين، عن عمرو بن عثمان، عن أسامة بن زيد، قال: قلت يا رسول الله أين تنزل غدا؟ وذلك في حجته، قال: «وهل ترك لنا عقيل منزلا؟» ثم قال: «نحن نازلون غدا بخيف بني كنانة - يعني المحصب - حيث قاسمت قريش على الكفر، وذلك أن بني كنانة، حالفت قريشا على بني هاشم، أن لا يناكحوهم، ولا يبايعوهم»
ج 2 / 981
حدثنا عبد القدوس بن محمد قال: حدثنا بشر بن عمر قال: حدثنا ابن لهيعة قال: حدثنا أبو الأسود، عن عاصم بن عمر بن قتادة، عن علي بن الحسين، عن عائشة قالت: «ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسب أحدا، ولا يطوى له ثوب»
ج 2 / 1177








التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة :: عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يقبل النساء أمام الناس
»» المهدي بن صهاك // قصة حقيقة أم المعصوم الثاني عشر
»» رب الروافض يختم القرآن في دقيقة ولو شاء لختم مليون قرآن في دقيقة
»» الشيعي المجرم أبو عزرائيل الذي أحرق المسلمين وهم أحياء .. تكرمه الكنيسة الكاثوليكية
»» طلب كتاب رد الصاعق على مجموعة الراصد والمحامي الهارب
 
قديم 04-04-16, 08:15 PM   رقم المشاركة : 9
حفيد الصحابة
محب السُنَّةاللبناني






حفيد الصحابة غير متصل

حفيد الصحابة is on a distinguished road


لا كسر الله لك قلما !

يرفع رفع الله قدر كاتبه ونفع به







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=19490&dateline=128491  4629
بدمي أسطر قصتي وجهادي### ودليل صدقي عدتي وعتادي
أنـا مبدأي أن الهوان لغيرنـا ### والعز لي ولأمتي وبـلادي

من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل ..وخاص..شاهد اعترافات شاب سني عذبه الحرس (الوطني)
»» الروافض يسلخون وجه أحد مشايخ السنة [صور والله لم أشاهد مثل شناعتها]
»» عشرون وقفة في رمضان
»» هل يكون " حزب الله " أتاتورك عصرنا؟
»» دون تقية ما رأي الرافضة في كلام كبار معميمهم ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "