العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-16, 12:09 AM   رقم المشاركة : 1
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


Lightbulb علامة الشيعة احمد هاني الهجري وحقد الشيعة الدفين على اهل دمشق وسيدنا عثمان / وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

سلسلة
احقاد علماء الشيعة المجرمين على اهل السنة المسلمين

---------------------------------------------

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :



تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة المحقق احمد هاني الهجري :
وعن ميمون بن عبدالله عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (إن عليا عليه السلام لما أراد الخروج من البصرة قام على أطرافها ثم قال : لعنك الله يا أنتن الأرض ترابا وأسرعها خرابا وأشدها عذابا فيك الداء الدوي ! قيل : ما هو يا أمير المؤمنين ؟! قال : كلام القدر الذي فيه الفرية على الله وبغضنا أهل البيت وفيه سخط الله وسخط نبيه وكذبهم علينا أهل البيت واستحلالهم الكذب علينا) بحار الانوار ج57 ص204.
وهاتان الروايتان تعالجان شريحة اجتماعية غالبة في زمن أمير المؤمنين وولديه الإمام الحسن والإمام الحسين عليهم السلام وأما هم الآن غالبيتهم من شديدي الحب والولاء والتضحية بدمائهم وأرواحهم في سبيل إعلاء وتشييد معالم الولاء لآل محمد عليهم السلام.
وأما دمشق وأهلها فواضح تربيتهم على يد يزيد بن أبي سفيان وأخيه معاوية لأكثر من أربعين سنة على النصب والعداء والحقد لأمير المؤمنين وأولاده المعصومين عليهم السلام إذ جعل معاوية حربه الواضحة والصريحة ضد القرآن والوحي والنبوة والسماء.
وأما شأن عثمان وآل عثمان (لعنهم الله) فواضح لما روي عن الحسن بن إبراهيم عن آبائه قال : كان الحسن بن علي عليهما السلام يقول : (معشر الشيعة! علموا أولادكم بغض عثمان فإنه من كان في قلبه حب لعثمان فأدرك الدجال آمن به فإن لم يدركه آمن به في قبره).
وعن الامام الحسين عليه السلام : أن عثمان جيفة على الصراط من أقام عليها أقام على أهل النار ومن جاوزه جاوز إلى الجنة.
وروى فيه عن محمد بن بشر قال : سمعت محمد بن الحنفية يلعن عثمان ويقول : (كانت أبواب الضلالة مغلقة حتى فتحها عثمان). تقريب المعارف ص294 . بحار الانوار ج31 ص308.
وفي رواية اخرى ذكرت آل الحكم بدل آل عثمان (لعنهم الله) المروية عن الإمام الصادق عليه السلام .....
المصدر :
شرح الزيارة المطلقة ـ محمد باقر الطباطبائي ص163






 
قديم 16-03-16, 12:47 AM   رقم المشاركة : 2
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


لا نواصب إلا الإمامية ولا جيفة على الصراط إلا مؤلف هذا الكتاب الكفري
بارك الله فيك






 
قديم 16-03-16, 02:03 AM   رقم المشاركة : 3
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


لعنة الله على المشركين







 
قديم 17-03-16, 06:43 PM   رقم المشاركة : 4
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


المصدر (الزيارة المطلقة) :-

[الكافي 4/ 575] عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن القاسم بن يحيى، عن جده الحسن ابن راشد، عن الحسين بن ثوير قال: كنت أنا ويونس بن ظبيان والمفضل بن عمرو أبو سلمة السراج جلوسا عند أبي عبد الله ع ..........






القاسم بن يحيى وجده الحسن بن راشد :

=القاسم بن يحيى بن الحسن بن راشد مولى المنصور ضعفه الغضائري والعلامة وابن داود والجزائري ومحمد طه نجف والمجلسي لضعفه وضعف جده والبهبودي. الساعدي – الضعفاء


=الحسن بن راشد ، مولى بني العباس ، وكان وزيرا للمهدي وموسى وهارون ، كوفي ، بغدادي ضعفه الغضائري والعلامة وابن داود والجزائري والمجلسي والبهبودي. الساعدي - الضعفاء


=القاسم بن يحيى: ضعفه الغضائري والعلامة وهو لم يوثق وهذا كاف في عدم قبول روايته. الروحاني – المسائل المستحدثة

=سندها ضعيف بقاسم بن يحيى الذي لا طريق لإثبات و ثاقته بل ضعفه العلامة. الشاهرودي – بحوث في علم الأصول


=ثم الذي يهون الخطب أن هذه الرواية ضعيفة السند باشتمالها على القاسم بن
يحيى،الذي ضعفه ابن الغضائري،و تضعيفه و ان لم يعتمد عليه،لكثرة تشكيكه، إلا أنه مجهول الحال.و نقل الثقات عنه لا يوجب التوثيق. الهاشمي – دراسات في علم الأصول

=وسند الحديث ضعيف بوقوع القاسم بن يحيى وجده الحسن بن راشد مولى المنصور في سند الخصال، وقد ضعفهما ابن الغضائري، ولو لم يعتبر تضعيفه فلم يرد فيهما توثيق، فيكونان مجهولين. القمي - تسديد الأصول


=الحسن بن راشد: في ضعيف. السبزواري - ذخيرة المعاد


=علي عن أبيه عن القاسم بن يحيى عن جده الحسن بن راشد عن أبي عبد الله: في الطريق ضعف. العاملي - المدارك


=واما ناحية السند فقد ضعفه الشيخ (الأنصاري في فرائد الأصول) لاجل اشتماله على القاسم بن يحيى، وهو ممن ضعفه العلامة في الخلاصة وقد رد بعضهم تضعيف العلامة: بانه مستند الى تضعيف ابن الغضائري وهو غير قادح. ولكن يمكن الخدشة فيه: بانه لم يثبت استناد العلامة في تضعيفه الى تضعيف ابن الغضائري. ومجرد عدم تضعيف غير ابن الغضائري ممن سبق العلامة، لا يلازم استناد العلامة إليه، بل لعل مستنده أمر خفي علينا. هذا مع ان عدم قدح تضعيف ابن الغضائري محل كلام فتدبر. عبد الصاحب الحكيم
منتقى الأصول

=أما السند فالقاسم بن يحيى الذي ضعفه العلامة في الخلاصة، وابن داود في رجاله
.
نعم، يمكن أن يقال: الأصل في هذا القدح ابن الغضائري الذي لا اعتبار بتضعيفاته وإن كان توثيقاته معتبرة، ولكنه مع ذلك لم يوثق، ولابد في تصحيح السند من إثبات الوثاقة.

=اللهمّ إلّا أن يقال: إنّ الناقل عنه أحمد بن محمّد بن عيسى القمّي الذي أخرج أحمد بن محمّد بن خالد البرقي عن قم لنقله عن الضعاف، ولكنّه أيضاً ليس أكثر من قرينة على الوثاقة لا دليلًا عليها
. الشيرازي أنوار الأصول

=فيكون قاسم بن يحيى مجهول الحال، فالرّواية ضعيف السّند على كلّ حال، فلا تغفل
. الخرساني - درر الفؤائد

=وفي السند القاسم بن يحيى ، وهو لم يوثق.
الشاهرودي – قاعدة لا تعاد

=القاسم بن يحيى ضعيف - الحسن بن راشد: ضعيف. التفريشي – نقد الرجال


=القاسم بن يحيى روى عن جده ضعيف عن الغضائري. الطاووسي – التحرير


=القاسم بن يحيى ضعيف. البرجوري – طرائف المقال


=لكن القاسم مشهور بالضعف. سيد مجتبي صحفي – زبدة الأقوال


=والتحقيق: أن وثاقة القاسم بن يحيى بالتوثيق العام ذكره في سند كامل الزيارات (أمر مشكل)، وذلك لأن التوثيق العام في مورد لم يرد فيه التضعيف لا بأس به، وأما القاسم بن يحيى بما أنه ورد فيه التضعيف من الغضائري فلا يخلو الأمر إثبات الوثاقة بالتوثيق العام (عن الأشكال)
. المصطفوي – مائة قاعدة فقهية

=مضافاً إلى أن في سند حديث الأربعمائة من الضعف و الوهن حيث ورد في طريقه: (الحسن بن راشد و لم يوثق والقاسم بن يحيى حفيد الحسن ولم يوثق).

جعفر السبحاني - الصوم في الشريعة الإسلامية الغراء

=المذكور في الهامش لم يوثقه الطوسي:

الفهرست: الحسن بن راشد له كتاب الراهب والراهبة، أخبرنا به ابن أبي جيد، عن محمد بن الحسن ابن الوليد، عن محمد بن أبي القاسم ماجيلويه، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن القاسم بن يحيى، عن جده الحسن بن راشد. رجال الطوسي (2172) الحسن بن راشد مولى العباس كوفي - (4973) الحسن بن راشد مولى بني العباس بغدادي.
والذي وثقه الطوسي في رجاله هو (5545) الحسن بن راشد، يكنى أبا علي مولي لال المهلب بغدادي ثقة. وليس الحسين بن راشد الذي يروي عنه حفيده.




الحسين بن ثوير

=الحسين بن ثوير الخازمى الكوفى : الحسن بن راشد عن الحسين بن ثوير في باب الزيارة - جامع الرواة للأردبيلي ص253 (مــجــهــول).





يونس بن ظبيان

=وضاع كذاب ضعيف ملعون.



المفضل بن عمر


=مفضل بن عمر أبو عبدالله ، وقيل أبو محمّد الجعفي : كوفي فاسد المذهب ، مضطرب الرواية لا يعبأ به - النجاشي

=المفضل بن عمر الجعفي أبو عبدالله ، ضعيف ، متهافت ، مرتفع القول ، خطابي - الغضائري

= البهبودي إتهمه بالوضع :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169956


ابو سلمة السراج

=مـجـهـول.







 
قديم 20-11-16, 08:37 AM   رقم المشاركة : 5
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road



رفع الوثيقة مرة اخرى
--------------------------------






الصور المرفقة
 
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "