العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-15, 11:35 PM   رقم المشاركة : 1
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


Lightbulb علماء الشيعة ابن طاوس وحسن الكركي وادعائهم بنتساب علامتهم الجوهري لاهل السنة / وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

أقـــــــول :
في الموضوع السابق المضحك نقلنا لكم أخواني الكرام ما أدعى به محقق الشيعة حسن الكركي زاعما ان علامتهم علي بن عيسى الاربلي صاحب (كشف الغمة) من علماء اهل السنة.

وقد وجدناه ايظا كرر ذات الكذبة وتبعا لشيخه ابن طاوس بأدعائهم ان علامتهم احمد بن محمد الجوهري ابن عياش من علماء أهل السنة والعجيب ان الجوهري هذا متفق عليه ان علماء الشيعة قاطبة انه من رؤساء علماء الشيعة الامامية.
لكن علماء الشيعة لا يستحون من الاحتيال والكذب بل لا يستحون بالكذب حتى على عامتهم.


الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :



تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة حسن بن علي المحقق الكركي :
بل روى نحوه جمع كثير من علمائهم بل أورد السيد الجليل في الطرائف أنه رأى لعلمائهم عدة مصنفات في هذا المعنى كالكتاب الموسوم بمقتضب الاثر في إمامة الاثني عشر (3) والكتاب الموسوم بتاريخ آل الرسول الله صلى الله عليه واله لنصر بن علي الجهضمي. وإن لم يتركوا عادات كفرهم في إنكار إمامتهم.
___________________

(3)للمحدث الجليل الشيخ أحمد بن محمد بن عبيد الله بن عياش الجوهري المتوفى سنة (401)هـ وكتابه هذا مطبوع وهو من الكتب القيمة.
المصدر :
عمدة المقال في كفر أهل الضلال ـ تحقيق مهدي الرجائي ص98

يقول علامة الشيعة رضي الدين بن طاوس :
وقد رايت تصنيفا لابي عبد الله محمد بن عبد بن عياش اسمه كتاب مقتضب الاثر في امامة الاثنى عشر وهو نحو من اربعين ورقه في النسخة التي رايتها يذكر فيها احاديث عن نبيهم محمد (ص) بامامة الاثنى عشر من قريش باسمائهم. في تنصيص الرسول على اسماء الائمه الاثنى عشر.
المصدر :
الطرائف ج1 ص172

اقوال علماء الشيعة في ترجمة علامتهم ابن عياش الجوهري

يقول علامة الشيعة عبدالله آفندي الأصبهاني :
ابن عياش
هو بالياء المثناة والشين المعجمة. الشيخ أحمد بن محمد بن عياش من فضلاء الامامية ورئيسهم له كتاب مقتضب الاثر في النص على الائمة الاثني عشر. هكذا ذكره الاستاد الاستناد في فهرس البحار. ....
المصدر :
رياض العلماء ج6 ص31

يقول علامة الشيعة محمد باقر الخوانساري الأصبهاني :
12 ـ الشيخ الحافظ الفقيه أبو عبدالله أحمد بن محمد بن عبيدالله بن الحسن بن عياش بن ابراهيم بن أيوب الجوهري
المشهور بابن عياش بالعين المهملة والياء المثناة التحتانية والشين المعجمة كان من جملة معاصري شيخنا الطوسي ويروي عنه جعفر بن محمد الدوريستي الآتي ترجمته إن شاء الله تعالى. وله من الكتب المشهورة كتاب مقتضب الأثر في النص على الأئمة الاثني عشر على حذو ما كتبه علي بن الخزاز القمي ـ ره ـ في ذلك المرام وكتاب الأغسال المسنونة وغير ذلك. يروى عنه في البحار وغيره كثيرا وهو من جملة المعتمدين من الأصحاب رضوان الله عليهم أجمعين.
المصدر :
روضات الجنات ج1 ص60

يقول الناشر لكتاب الجوهري :
الحمد لله الذى وفقني بنشر هذا الاثر الدينى القيم الذى هو ـ مع صغر حجمه ـ من نفائس كتب الشيعة وقد تفضل علينا الاستاذ العلامة المتبحر : الشيخ لطف الله الصافى الگلپايگانى بتأليف مقدمة حول الكتاب ومؤلفه الجليل وتخريج أحاديثه من كتب الخاصة والعامة
المصدر :
مقتضب الاثر في النص على الائمة الاثنى عشر ـ أحمد بن محمد بن عياش الجوهري ص2

يقول مجمع الفكر الاسلامي الايراني :
أحمد بن محمد بن عبيدالله الجوهري العطاردي (ابن عياش)
(000 ـ 401هـ)
محدث فقيه وأديب رجالي من رؤساء الإمامية عده الطوسي في من لم يرو عن الأئمة عليهم نشأ وسمع منه النجاشي شيئا كثيرا ـ حيث كان ابن عياش صديقا له ولوالده ـ إلا أنه تجنبه ولم يرو عنه لأن شيوخه ضعفوه ثم مدحه وترحم عليه اضطرب في آخر عمره.
شيوخه من الشيعة :
ابن عقدة.
أبو غالب الزراري.
أحمد بن يحيى العطار.
الحميري وغيرهم.
ومن أهل السنة :
عبد الصمد الطستي.
محمد الصيداني.
محمد العتاب.
روى عنه : علي بن محمد الخزاز ومحمد بن جرير الإمامي وجعفر بن محمد الدوريستي.
الآثار :
1 ـ أخبار. أبي هاشم داود بن القاسم الجعفري (عربي / تراجم)
فيما شاهده من دلائل الأئمة عليهم السلام رواه عنه طاهر بن محمد الجعفري نقل عنه الطبرسي في (إعلام الورى) وابن شهر آشوب في (المناقب).
2 ـ أخبار جابر الجعفي (عربي / تراجم)
3 ـ أخبار السيد الحميري (عربي / تراجم)
4 ـ أخبار وكلاء الأئمة الأربعة (عربي / تراجم)
5 ـ الاشتمال (الشامل) في معرفة الرجال (عربي / حديث)
وصفه الطوسي بأنه مختصر ذكر فيه من روى عن كل إمام.
6 ـ الأغسال (الأغسال المسنونة) (عربي / فقه) ....
7 ـ ذكر الشجاج (عربي / ...)
8 ـ ذكر من روى الحديث من بني ناشرة (عربي / حديث)
9 ـ شعر أبي هاشم داود بن القاسم الجعفري (عربي / أدب)
10 ـ عمل رجب (عربي / معارف دينية)
11 ـ عمل شعبان عربي / معارف دينية)
12 ـ عمل شهر رمضان عربي / معارف دينية)
13 ـ اللؤلؤ وصنعته وأنواعه (عربي / علم الأرض)
14 ـ ما نزل من القرآن في صاحب الزمان عليه السلام (عربي / علوم القرآن)
15 ـ مقتضب الأثر في عدد الأئمة الاثني عشر (عربي / عقائد)
من أشهر كتبه وأقدم مؤلفات الإمامية في هذا المجال
(3) أجزاء.
الأول : مجموعة من روايات العامة الموافقة لرواياتنا في النص على الأئمة الاثني عشر عليهم السلام.
الثاني : أسماء الأئمة عليهم السلام في الكتب السماوية.
الثالث : جملة من لأشعار في أعدادهم قبل كمال عددهم وددهم رواه عنه جعفر بن محمد الدوريستي.
طبعاته :
النجف . المطبعة العلوية 1346هـ 57ص.
قم . مكتبة الطباطبائي 50ص.
قم . 1339ش 55ص.
المصدر :
موسوعة مؤلفي الامامية ج3 ص265






 
قديم 20-12-15, 11:37 PM   رقم المشاركة : 2
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road



موضوع ذو صلة :

علامة الشيعة المحقق حسن الكركي/واحتياله في نسبة علامتهم الاربلي الى اهل السنة (وثيقة)

رابط الشبكة :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...76#post1847776

رابط السرداب :
http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...677#post446677






 
قديم 21-12-15, 05:19 AM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


امام ابن الامام أبو الائمه أنت حجه ابن الحجه أبو الحجج تسعة من صلبك تاسعهم قائمهم (1) الى غير ذلك

ومثله روى الترمذي في صحيحه إن النبي ص قال له: هذا ولدي امام ابن امام اخو امام ابو ائمة تسعة تاسعه قائمهم (2)

_________

(1) مقتل الخوارزمي ص146 الطرائف ص174

في مقتل الخوارزمي ص151 قال (قال أحمد بن الحسين: أبان بن أبي عياش متروك).

والرواية في ص212 (ابن شاذان هذا قال حدثنا أبو محمد الحسن بن على العلوى الطبري عن أحمد بن عبد الله حدثني جدى أحمد بن محمد عن أبيه عن حماد بن عيسى عن عمرو بن اذينه قال حدثني ابان بن أبي عياش عن سليم بن قيس الهلالي عن سلمان المحمدي قال دخلت على النبي (ص) وإذا الحسين على فخذه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ويقول: أنت سيد ابن السيد أبو السادات أنت امام ابن الامام أبو الائمه أنت حجه بن الحجه أبو الحجج تسعه من صلبك تاسعهم قائمهم)

أقوال علماء الرجال الشيعة بـ ابان بن ابي عياش فيروز : (ضعيف - متروك - كذاب).

الطوسي
الغضائري
الحلي
ابن داود
محمد طه نجف
الاردبيلي
التفريشي
الخوئي
الشبستري
البهبودي
باقر شريف القرشي وقال: (
وقد ضعفه جمهور كبير من المحدثين - وهناك كلمات كثيرة من الأعلام في قدحه ورد حديثه).
الشيخ حسن صاحب المعالم
علي أكبر غفاري

محمد حسين قارغدي
البروجردي
الجزائري صاحب الحاوي
حسين الساعدي
الحائري وقال: (
وأما الثاني فلأن أبان بن أبي عياش مرمي بالضعف وبجعل كتاب سليم)
وغيرهم



(2) صحيح الترمذي !!!







 
قديم 21-12-15, 10:02 AM   رقم المشاركة : 4
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


[quote=سلماان;1847926]
أبان بن أبي عياش متروك
[/color][/color]

بارك الله فيك اخي الكريم سلمان
تعقيبا على ما نقلت انت وفهمته سهوا بأن المشار اليه بأبن عياش واسمه احمد بن محمد بن عبيدالله الجوهري (ت401 هـ) ليس هو ابان ابن عياش ناقل كتاب سليم الوضوع الذي نقلت انت ترجمته.







 
قديم 21-12-15, 10:04 AM   رقم المشاركة : 5
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
  
(قال أحمد بن الحسين: أبان بن أبي عياش متروك).
[/color][/color]


بارك الله فيك اخي الكريم سلمان
تعقيبا على ما نقلت انت وفهمته سهوا بأن المشار اليه بأبن عياش واسمه احمد بن محمد بن عبيدالله الجوهري (ت401 هـ) ليس هو ابان ابن عياش ناقل كتاب سليم الوضوع الذي نقلت انت ترجمته.






 
قديم 21-12-15, 12:52 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


وهذا جوهري آخر رافضي يلصقه ابن ابي الحديد الكذاب والتستري بأهل السنة
أبي بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري
قال‌ابن أبي الحديدفي‌شرح النهج‌، الجزء 4، الصفحة 78، طبعةمصرفي الفصل الأول، في الكلام على‌فدك‌: «فيما ورد من الأخبار والسير المنقولة من أفواه أهل الحديث وكتبهم، لا من كتب‌الشيعةو رجالهم، لأنا مشترطون على أنفسنا أن لا نحفل بذلك، وجميع ما نورده في هذا الفصل، من كتاب‌أبي بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري‌في‌السقيفة وفدك‌. . ، قال: وأبو بكر الجوهري‌هذا عالم، محدث، كثير الأدب، ثقة، ورع، أثنى عليه المحدثون، ورووا عنه مصنفاته»


قال التستري: «أما عامية الجوهري فلا ريب فيها، وكتابه يشهد بذلك»
قاموس الرجال للتستري ج1 ص490 وج12 ص20.


623-أحمد بن عبد العزيز الجوهري:
له‌كتاب السقيفة، ذكره‌الشيخ‌(110). وقال‌ابن أبي الحديدفي‌شرح النهج‌، الجزء 4، الصفحة 78، طبعةمصرفي الفصل الأول، في الكلام على‌فدك‌: «فيما ورد من الأخبار والسير المنقولة من أفواه أهل الحديث وكتبهم، لا من كتب‌الشيعةو رجالهم، لأنا مشترطون على أنفسنا أن لا نحفل بذلك، وجميع ما نورده في هذا الفصل، من كتاب‌أبي بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري‌في‌السقيفة وفدك‌. . ، قال: وأبو بكر الجوهري‌هذا عالم، محدث، كثير الأدب، ثقة، ورع، أثنى عليه المحدثون، ورووا عنه مصنفاته». أقول: صريح كلام‌ابن أبي الحديد: أن الرجل من أهل السنة، ولكن ذكرالشيخ‌له في‌الفهرست‌كاشف عن كونه شيعيا، وعلى كل حال فالرجل لم تثبت‌ وثاقته، إذ لا اعتداد بتوثيق‌ابن أبي الحديد، ولا سيما مع الاطمئنان بأن توثيقه يبني على الحدس والاجتهاد، أو على توثيق من لا يعتد بقوله.
معجم رجال الحديث : السيد أبوالقاسم الخوئي مجلد : 2 صفحه : 143







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيخ دمشقيه وانت في لندن هل تتابع مايكتب في هذا المنتدى؟
»» نريد ((معصوم)) واحد من(( الدرزن)) أستخدم سلاح الولاية التكوينية وأسم الله الاعظم؟؟
»» تطور جديد في دين المراجع الإثناعشري ( القرآن كله نزل في علي)
»» الميرزا الأصفهاني يفضح حذف عبارة تثبت العلو المكاني لله من دعاء الندبة الشهير
»» طرق المعممين في تصحيح وتضعيف الروايات
 
قديم 21-12-15, 01:01 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


وكذاب آخر من كبرائهم وهو عبدالحسين شرف الدين الموسوي صاحب الكتاب المكذوب المراجعات
ينسب هذا الجوهري الرافضي لأهل السنة


يقول - ما كان بينها وبين القوم رواها لمن بعده، حتى انتهت الينا يدا عن يد، فنحن الفاطميين نرويها عن آبائنا، وآبائنا يروونها عن آبائهم، وهكذا كانت الحال في جميع الاجيال، إلى زمن الائمة من أبناء على وفاطمة، ودونكموها في كتاب الاحتجاج للطبرسي، وفى بحار الانوار، وقد أخرجها من اثبات الجمهور واعلامهم أبو بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهرى في كتاب السقيفة وفدك بطرق وأسانيد ينتهى بعضها إلى السيدة زينب بنت على وفاطمة، وبعضها إلى الامام أبى جعفر محمد الباقر، وبعضها إلى عبدالله بن الحسن بن الحسن يرفعونها جميعا إلى الزهراء
النص والإجتهاد : السيد عبدالحسين شرف الدين الموسوي صفحه : 61







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السفير الامريكي في مصر أنا أعشق أحمد البدوي / صورة
»» الصوفية والسفارة الأمريكية
»» فخر الدين الطريحي يحرف الرواية التي جعلت تلميذه المجلسي يتوقف في حال المختار الثقفي
»» هل مخانيث المعتزلة على عقيدة واحدة ؟
»» الشعب الايراني يقذف لاريجاني بالأحذية والتربة الإثناعشرية المقدسة إهانة له
 
قديم 21-12-15, 07:24 PM   رقم المشاركة : 8
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


[quote=كتيبة درع الاسلام;1847931]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
  
أبان بن أبي عياش متروك
[/color][/color]

بارك الله فيك اخي الكريم سلمان
تعقيبا على ما نقلت انت وفهمته سهوا بأن المشار اليه بأبن عياش واسمه احمد بن محمد بن عبيدالله الجوهري (ت401 هـ) ليس هو ابان ابن عياش ناقل كتاب سليم الوضوع الذي نقلت انت ترجمته.

انا قمت بتفريغ الهوامش الموجودة في الصفحة

فتجد في الهامش رقم (1) رواية

وهذه الرواية اين ؟

في مقتل الخورازمي

ماهو سند الرواية ؟

ابان ابن ابي عياش

ماذا قال الخوارزمي ؟

ابان بن ابي عياش متروك وهذا المتروك الضعيف مرجود في سند الرواية

الآن انتهينا من الهامش رقم (1)


نذهب للهامش رقم (2) يقول في صحيح الترمذي !!!

هل الترمذي له صحيح ؟
واين هذه الرواية في صحيح الترمذي كما يقول ؟؟!!


اما الجوهري ابن عياش فالكلام فيه منتهي أصلاً فليس بعد موضوعك شيء يذكر جزاك الله خير

واشارة لموضوعك: لو رجعت للطرائف لوجدت انه المؤلف يقول بأن (كتاب مقتضب الاثر لابن عياش الجوهري) في ذلك الوقت نحو 40 ورقة

(ومقتضب الاثر لابن عياش الجوهري) المطبوع الآن نحو 48 ورقة بإختلاف الطبعات والأزمنة

وهذا دليل آخر -يدعم موضوعك- على أن الكتاب والمؤلف هو نفسه المشار اليه في عمدة المقال والطرائف

وان المؤلف هو هو شيخهم الشيعي ابن عياش الجوهري صاحب (مقتضب الأثر) وليس شخص آخر سنياً كان أو مجهول المذهب.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "