العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-15, 02:00 PM   رقم المشاركة : 1
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


Angry مرتبة مثال الحق عند الطريقة القادرية الكسنزانية !!

يقول السائل المسكين :

س / رجاءا كيف يميز الدرويش بين الكشف والخيال والايحائات الشخصيه اتمنى الجواب الشافي او ارشدوني الى كتاب يوضح هذا الامر بالتفصل وشكرا ؟


ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اذا كان الدرويش لا يزال في حالة السلوك ولم يصل بعد الى مرحلة الفناء او النفس الكاملة فان كل ما يراه يجب ان يتحقق منه لانه يحتمل الخطأ بتداخل النفس ورعوناتها في هذه الاشياء ولا يجب ان ياخذ بها فالنفس كالمرآة ان صقلت ارتك الامور على حقيقتها وان كان بها ما يشوبها فكل ما تراه ليس على حقيقته بل مشوه ويشمل كل ما ذكرته من كشف وخيال وايحاءات وحتى الرؤيا المنامية اما اذا تزكت النفس واصبحت كاملة صافية وماتت بالمجاهدات والعبادات والاذكار والاوراد فان كل ما يراه ويطلع عليه من كشف وخيال ومنام وايحاء والهام فهو حق لانه وصل الى مرتبة مثال الحق ( عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون ) . وتستطيع ان تطلع على كتاب الرسالة القشيرية للقشيري مثلا باب الفراسة فيقول : فراسة المريدين تكون ظناً يوجب تحقيقاً، وفراسة العارفين تحقيق يوجب حقيقة . رزقنا الله واياكم الفهم .







الصور المرفقة
 
 
قديم 17-12-15, 02:54 AM   رقم المشاركة : 2
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


الحمد لله على نعمة التوحيد والعقل







 
قديم 17-12-15, 07:41 AM   رقم المشاركة : 3
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


وبسبب هذه الخيالات والمنامات الشيطانية يخرج لنا كل زنديق ويفسر القرآن والسنة حسب هواه وحسب ما يلقيه عليه شيطانه، فيُفتح الباب لكل متلبس ليُدخل في دين الله ما يشاء.
لا حق إلا ما جاء في كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح من الصحابة رضي الله عنهم ومن جاء بعدهم من علماء الأمة، وما سوى ذلك فهو وحي شيطاني يلقيه كبير الجن على أتباعه من بني آدم.
بارك الله فيك حجازية على فضح القوم وبيان ضلالهم.






 
قديم 17-12-15, 01:44 PM   رقم المشاركة : 4
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السباعى مشاهدة المشاركة
   الحمد لله على نعمة التوحيد والعقل

الحمد لله ..






 
قديم 17-12-15, 01:45 PM   رقم المشاركة : 5
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
وبسبب هذه الخيالات والمنامات الشيطانية يخرج لنا كل زنديق ويفسر القرآن والسنة حسب هواه وحسب ما يلقيه عليه شيطانه، فيُفتح الباب لكل متلبس ليُدخل في دين الله ما يشاء.
لا حق إلا ما جاء في كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح من الصحابة رضي الله عنهم ومن جاء بعدهم من علماء الأمة، وما سوى ذلك فهو وحي شيطاني يلقيه كبير الجن على أتباعه من بني آدم.
بارك الله فيك حجازية على فضح القوم وبيان ضلالهم.

باركـ الله فيكـ ..






 
قديم 18-12-15, 10:17 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازية 1 مشاهدة المشاركة
  
يقول السائل المسكين :

س / رجاءا كيف يميز الدرويش بين الكشف والخيال والايحائات الشخصيه اتمنى الجواب الشافي او ارشدوني الى كتاب يوضح هذا الامر بالتفصل وشكرا ؟


ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اذا كان الدرويش لا يزال في حالة السلوك ولم يصل بعد الى مرحلة الفناء او النفس الكاملة فان كل ما يراه يجب ان يتحقق منه لانه يحتمل الخطأ بتداخل النفس ورعوناتها في هذه الاشياء ولا يجب ان ياخذ بها فالنفس كالمرآة ان صقلت ارتك الامور على حقيقتها وان كان بها ما يشوبها فكل ما تراه ليس على حقيقته بل مشوه ويشمل كل ما ذكرته من كشف وخيال وايحاءات وحتى الرؤيا المنامية اما اذا تزكت النفس واصبحت كاملة صافية وماتت بالمجاهدات والعبادات والاذكار والاوراد فان كل ما يراه ويطلع عليه من كشف وخيال ومنام وايحاء والهام فهو حق لانه وصل الى مرتبة مثال الحق ( عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون ) . وتستطيع ان تطلع على كتاب الرسالة القشيرية للقشيري مثلا باب الفراسة فيقول : فراسة المريدين تكون ظناً يوجب تحقيقاً، وفراسة العارفين تحقيق يوجب حقيقة . رزقنا الله واياكم الفهم .


عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون ) .
قبح الله من افترى هذا ؟ فهو كفر صراح قف شعر راسي منه قبح الله من ابتدعه ! اعوذ بالله ؟ تكن مثلي ؟ اعوذ بالله اعوذ بالله اعوذ بالله
وهناك مثله مكذوب مفترى لا اصل له
فتاوى اللجنة الدائمة (4\473)

فتوى رقم ( 2808 ) :
س: سمعت من بعض الناس يقول حديثا قدسيا عبارته: "عبدي أطعني تكن عبدا ربانيا يقول للشيء: كن، فيكون"، هل هذا حديث قدسي صحيح، أم غير صحيح؟
ج: هذا الحديث لم نعثر عليه في شيء من كتب السنة، ومعناه يدل على أنه موضوع، إذ أنه ينزل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القوي سبحانه، أو يجعله شريكا له، تعالى الله عن أن يكون له شريك في ملكه.
واعتقاده شرك وكفر؛ لأن الله سبحانه هو الذي يقول للشيء: كن، فيكون، كما في قوله عز وجل: { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (1)
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن قعود ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
__________
(1) سورة يس الآية 82






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا قال لك الاسماعيلي الله فهو يقصد العين = علي
»» تعرف على معنى ليلة القدر عند الاسماعيليه ( وثيقه )
»» هلوسات ( الاسماعيليه في تأويل العرش والاستوى وخلق السموات
»» الحمله السعوديه لتطهير العوامية من الارهاب يفقد قناة المجوس المهنيه ويصيبها بالجنون
»» اثبات عصمة علي ـ موتوا بغيضكم يانواصب
 
قديم 20-12-15, 12:13 PM   رقم المشاركة : 7
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون ) .
قبح الله من افترى هذا ؟ فهو كفر صراح قف شعر راسي منه قبح الله من ابتدعه ! اعوذ بالله ؟ تكن مثلي ؟ اعوذ بالله اعوذ بالله اعوذ بالله
وهناك مثله مكذوب مفترى لا اصل له
فتاوى اللجنة الدائمة (4\473)

فتوى رقم ( 2808 ) :
س: سمعت من بعض الناس يقول حديثا قدسيا عبارته: "عبدي أطعني تكن عبدا ربانيا يقول للشيء: كن، فيكون"، هل هذا حديث قدسي صحيح، أم غير صحيح؟
ج: هذا الحديث لم نعثر عليه في شيء من كتب السنة، ومعناه يدل على أنه موضوع، إذ أنه ينزل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القوي سبحانه، أو يجعله شريكا له، تعالى الله عن أن يكون له شريك في ملكه.
واعتقاده شرك وكفر؛ لأن الله سبحانه هو الذي يقول للشيء: كن، فيكون، كما في قوله عز وجل: { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (1)
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن قعود ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
__________
(1) سورة يس الآية 82


باركـِ الله فيكـ أخية ..

موضوع ذو صلة : رد شبهة : ابن تيمية مشرك . بفتوى اللجنة الدائمة للافتاء

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=180977






 
قديم 22-12-15, 10:10 PM   رقم المشاركة : 8
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


مرتبة مثال الحق !!!!!!!!!!!!!
مسيميات لا اعلم من اين يأتون بها !!!!!!







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "