العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-15, 05:17 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المعصوم الجاهل سئل عن ( الم غُلِبَتِ الرُّوُم ) قال هم بنو أُمية ثم حرف الآية

المعصوم الجاهل سئل عن (الم غُلِبَتِ الرُّوُم) قال هم بنو أُمية ثم حرف الآية!!

تأويل الآيات
السيد شرف الدين الاسترابادي النجفي
مجلد : 1 صفحه : 434



وايضا كتاب

تأويل ما نزل من القرآن الكريم في النبي وآله (ص)
محمد بن عباس ابن جحام صفحه : 244


212) حدّثنا الحسن بن محمّد بن الجمهور القمي، عن أبيه، عن جعفر بن بشير الوشاء، عن ابن مسكان، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال:

سألته عن تفسير: (الم غُلِبَتِ الرُّوُم)؟ قال: «هم بنو أُمية، وإنّما أنزلها الله عزّ وجلّ: (الم غُلِبَتِ الرُّوُم) بنو أمية (فِي أَدنَى الاَرضِ وَهُم مِنْ بَعدِ غَلَبِهِم سَيغلِبُون فِي بِضْعِ سِنِينَ للهِ الاَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذ يَفْرَحُ المُؤمِنُونَ بِنصْرِ الله) عند قيام القائم(عليه السلام)»






بحار الأنوار - المجلسي
مجلد : 31 صفحه : 516


١٤ ـ كنز [٣] : محمد بن العباس ، عن الحسن بن محمد بن جمهور العمي [٤] ، عن أبيه ، عن جعفر بن بشير [٥] ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام ، قال : سألته عن تفسير ( الم غُلِبَتِ الرُّومُ .. ) [٦] قال : هم بنو أمية ، وإنما أنزلها الله [٧] : ( الم غُلِبَتِ الرُّومُ ) [٨] بنو أمية ( فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللهِ ) [٩] عند قيام القائم عليه السلام.

تبيين :

كذا في النسخ : غلبت الروم بنو أمية ، ولعله كان غلبت بنو أمية فزاد النساخ لفظ الروم ، وعلى ما في النسخ وما في الخبر الأول من تفسير الروم ببني أمية يكون التعبير عنهم بالروم إشارة إلى ما سيأتي من أن نسبهم ينتهي إلى عبد رومي ، وهذا بطن للآية ولا ينافي ما مر من تفسير الآية موافقا للمشهور.

هنا أراد المجلسي ترقيع آية المعصوم المهلهلة
(( غلبت الروم بني أمية)) فرمى خطأ المعصوم
المضحك على النساخ بإستخدام لعل كعادته عندما يكذب ليجد له مخرج
ثم أتي بكذبة مجوسية لم يعرفها الا مجوس قم وهي الطعن في عروبة
بني أمية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لاول مرة على النت --- إجتماع صفوي نخولي في احد الحسينيات بالمدينة
»» هبنقه اللهياري الائمة لم يطلبوا من الشيعة التمهيد للظهور و هذه من اكاذيب السياسيين
»» كرهت كلمة الفلسفة لكثرة ترديد الفالي والمهاجر وبقية معممي الجهل لها
»» عزيزي الرافضي الكريم \ عزيزتي الرافضية الكريمه احذرا
»» من قتل الحسين؟؟ السيد محسن الامين يعرف
 
قديم 04-12-15, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   كذا في النسخ : غلبت الروم بنو أمية ، ولعله كان غلبت بنو أمية فزاد النساخ لفظ الروم ، وعلى ما في النسخ وما في الخبر الأول من تفسير الروم ببني أمية يكون التعبير عنهم بالروم إشارة إلى ما سيأتي من أن نسبهم ينتهي إلى عبد رومي ، وهذا بطن للآية ولا ينافي ما مر من تفسير الآية موافقا للمشهور.

هنا أراد المجلسي ترقيع آية المعصوم المهلهلة
(( غلبت الروم بني أمية)) فرمى خطأ المعصوم
المضحك على النساخ بإستخدام لعل كعادته عندما يكذب ليجد له مخرج
ثم أتي بكذبة مجوسية لم يعرفها الا مجوس قم وهي الطعن في عروبة
بني أمية

النساخ عذر مشهور للمجلسي
مرآة العقول : محمّد باقر المجلسي جلد : 22 صفحه : 58
٤ ـ أبو علي الأشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن محمد بن إسماعيل ، عن علي بن النعمان ، عن سعيد الأعرج قال سألت أبا عبد الله عليه‌السلام عن الفأرة والكلب يقع في السمن والزيت ثم يخرج منه حيا فقال لا بأس بأكله.

الحديث الرابع : صحيح.

وروى الشيخ في التهذيب هذا الخبر من الحسين بن سعيد عن علي بن النعمان عن الأعرج ، وليس فيه ذكر الكلب ولعله من سهو النساخ.






الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» كاتب عراقي يصفع عمار الحكيم برد ملجم في مسألة التطبير .. منقول #
»» ويستمر الصمت الرافضي ( عبدالرحمن ابن ملجم ) ( من اهل الولايه ) وثيقه .
»» كمال الحيدري : كلا وألف كلا لمن يقول أن الإمامة ضرورة دينية
»» تكفير الاباضيه للحنابله ،.
»» من اين اتيتم بهذه الايه يا اسماعيليه !
 
قديم 07-12-15, 01:30 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


صديقني أن كثير من لعلات المجلسي صارت من العقائد او من المسلمات عند شيعة المراجع هذا اليوم
فلا تستحقريها وهذا مثال بسيط لصحة قولي


بحار الأنوار - العلامة المجلسي

مجلد : 35 صفحه : 234


يقوم هذا الملحد المجلسي ----


((فلعل آية التطهير أيضا وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه ، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية ، وقد ظهر من الاخبار عدم ارتباطها بقصتهن ، فالاعتماد في هذا الباب على النظم والترتيب ظاهر البطلان.))




لعل المجلسي صارت عقيدة عند الكوراني الأحمق
https://www.youtube.com/watch?v=NLDqW9vSyuA







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم - خارطة عصر الظهور لمهدي الفرس المجوس
»» ظاهرة تشيع الزنادقة والمنحرفين استوقفتني /الزنديق طارق يوسف
»» يارافضة لماذا لم يلعن ((المعصوم )) معاوية ولومرة واحده في كتبكم؟؟
»» قالت متعتك نفسي بمهر وقدره 50 ريالا ولمدة شهرين
»» تحدي لعباد القبور والأضرحة نريد رواية واحدة فقط صحيحة تجيز البناء على القبور ؟
 
قديم 08-12-15, 02:51 AM   رقم المشاركة : 4
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


(( مسند أبي بصير )) : تأويل الآيات : محمّد بن العباس : حدَّثنا الحسن بن محمّد بن جمهور العمي ، عن أبيه ، عن جعفر بن بشير الوشا ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبداللّه عليه السلام قال : سألته عن تفسير « الم * غُلِبَتِ الرُّومُ » [4] ؟ قال : هم بنو اُمية ، وإنّما أنزلها اللّه :

« الم * غُلِبَتِ الرُّومُ ( بنو اُميّة ) فِى أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّنم بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِى بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَ مِن بَعْدُ وَ يَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ » [5]

عند قيام القائم عليه السلام . [6]



[4] سورة الروم ( 30 ) ، الآية 1 .
[5] ايضا ، الآيات 1 ـ 5 .
[6] تأويل الآيات ، ج1 ، ص434 ؛ بحار الأنوار ، ج31 ، ص516 ( كتاب الفتن والمحن ، باب لعن بني اُميّة وبني العبّاس ، ح14 ) .



:: ولو تتبعت هذه الرويات وما شابهها من أقوال لما وجدت خلفها إلا الغلاة والوضاعين و "الشعوبية" وجملة من حاطبي الليل.







 
قديم 08-12-15, 07:29 AM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


دقق في الهامش :


(1) من أنه إن كان المراد الإرادة المستتبعة للفعل فقد ثبت المطلوب، وإن كان غيرها فمردود من وجوه قد ذكر آنفا.
(2) الآيات: يوسف 24. البقرة: 185. النساء. 28. الفتح: 15. المائدة: 91. النساء: 60.
(3) من عدم القول بالفصل في عصمتهم عليهم السلام.
* أقول: بل الآية بسياقها يشمل أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله عامة حتى الأزواج لكنها لما تأتى إلى البشارة بالعصمة والطهارة ينقلب السياق بتوجه الخطاب إلى أهل بيت خاص يغلب فيها الرجال فيقول: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا وليس ذلك الا بيت فاطمة فقط لان فيها رجالا يصلح للمخاطبة بقوله (عنكم - ويطهركم) ولقد تأيد ذلك التنصيص بقول النبي وعمله حيث كان يجئ عند باب فاطمة قريبا من تسعة أشهر فيقول السلام عليكم أهل البيت و رحمة الله وبركاته الصلاة الصلاة إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (ب)
(٢٣٦)







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الميرزا يفضح الرافضه و ( الفايروس ابو بصير ) وابن عيسى .
»» خاسر الخبيث: نمر النمر سعى الى هدم الاسلام
»» أسلاف الاباضية / كفار خالدون في النار ، عند المفيد شيخ الرافضة
»» صواعق بنت ابن تيميه في بيان كذب روايات الاسماعيليه الباطنيه
»» الخليلي يقر : بدعة الاحتفال بالمولد النبوي بدعة ابتدعها العبيديون بعد 3 قرون ..
 
قديم 11-12-15, 04:57 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله على هذه الفائدة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن السقاف وحسن فرحان وعدنان ابراهيم (موسم الهجرة الى مفتي الإباضية)
»» سؤال للزميل خُزيمة / ماذا صنع الحسن مع معاوية حتى تحرم ذريته من الإمامة ؟
»» الشيعي نبيل الحيدري ولقاء مهم حول التشيع الفارسي
»» $$$ آن لكم أن تستيقظوا من بدعة الخمس السبئي$$$
»» الاثني عشري الشجاع ميزان يعلن براءته من دينه إذا ثبت توثيق الناصبي عندهم
 
قديم 20-02-16, 09:48 PM   رقم المشاركة : 7
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


قال الله عز وجل:
۩ الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) ۩
۩ فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) ۩ سورة الروم.



ما أخبر به الله تعالى في محكم كتابه الكريم بنصر المؤمنين على المجوس عبدة النيران، والذي تم في خلافة أمير المؤمنين سيدنا/ عمر الفاروق – عليه السلام، كاسر أنوف الفرس المجوس.

نقلاً، عن أخي الحبيب/ Jasim Al-Najar - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا.




الرواية بدين الرافضة من كتاب: الكفر الكافي – للرافضي/ الكليني – ج8 ص269
397 - ابن محبوب، عن جميل بن صالح، عن أبي عبيدة قال: سألت أبا جعفر عن قول الله عز وجل: " الم * غلبت الروم في أدنى الارض (2) "
قال: فقال:
يا أبا عبيدة إن لهذا تأويلا لا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم من آل محمد إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لما هاجر إلى المدينة و [ أ ] ظهر الاسلام كتب إلى ملك الروم كتابا وبعث به مع رسول يدعوه إلى الاسلام وكتب إلى ملك فارس كتابا يدعوه إلى الاسلام وبعثه إليه مع رسوله فأما ملك الروم فعظم كتاب رسول (صلى الله عليه وآله) وأكرم رسوله

وأما ملك فارس فإنه استخف بكتاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومزقه واستخف برسوله وكان ملك فارس يومئذ يقاتل ملك الروم وكان المسلمون يهوون (3) أن يغلب ملك الروم ملك فارس وكانوا لناحيته أرجا منهم لملك فارس فلما غلب ملك فارس الروم كره ذلك المسلمون واغتموا به
فأنزل الله عز وجل بذلك كتابا قرآنا " الم * غلبت الروم في أدنى الارض (يعني غلبتها فارس) في أدنى الارض (وهي الشامات وما حولها) وهم (يعني وفارس) من بعد غلبهم (الروم) سيغلبون * (يعني يغلبهم المسلمون) في بضع سنين لله الامر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون * بنصر الله ينصر من يشاء " عز وجل
فلما غزا المسلمون فارس وافتتحوها فرح المسلمون بنصر الله عز وجل
قال: قلت:
أليس الله عز وجل يقول: " في بضع سنين (4) " وقد مضى للمؤمنين سنون كثيرة مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وفي إمارة أبي بكر وإنما غلب المؤمنون فارس في إمارة عمر .
فقال:
ألم أقل لكم إن لهذا تأويلا وتفسيرا والقرآن - يا أبا عبيدة - ناسخ ومنسوخ. أما تسمع لقول الله عز وجل: " لله الامر من قبل ومن بعد "؟ يعني إليه المشيئة في القول أن يؤخر ما قدم ويقدم ما أخر في القول إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين فذلك قوله عز وجل: " ويومئذ يفرح المؤمنون * بنصر الله [ ينصر من يشاء ] أي يوم يحتم القضاء بالنصر
الرابط:
http://goo.gl/Kc7Vpf


الحديث السابع والتسعون والثلاثمائة : صحيح.
مرأة العجول – للرافضي/ المجلسي – ج26 ص266
الرابط:
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1117





ويقول المجوسي/ القمي، في تفسيره – ج2 ص153
وقوله (ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء) قلت: أليس الله يقول في بضع سنين وقد مضى للمسلمين سنون كثيرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وفي امارة أبي بكر وإنما غلبت المؤمنون فارس في امارة عمر؟ فقال: ألم أقل لك ان لهذا تأويلا وتفسيرا والقرآن يا أبا عبيدة ناسخ ومنسوخ، أما تسمع قوله:
" لله الامر من قبل ومن بعد " يعني إليه المشية في القول أن يؤخر ما قدم ويقدم ما أخر إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين وذلك قوله (يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء)
الرابط:
http://goo.gl/U1eIbF




وبنفس هذا يقول المجوسي/ الفيض الكاشاني، في كتابه: الوافي – ج14 ص442




ويقول الرافضي/ محمد القمي، في كتاب: تسديد الأصول – ج2 ص51
فلما غزا المسلمون فارس وفتحوها فرح المسلمون بنصر الله عز وجل، قال: قلت: أليس الله عز وجل يقول: " في بضع سنين " وقد مضى للمؤمنين سنون كثيرة مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وفي أمارة أبي بكر، وإنما غلب المؤمنون فارس في أمارة عمر؟!
فقال: ألم أقل لكم إن لهذا تأويلا وتفسيرا، والقرآن يا أبا عبيدة ناسخ ومنسوخ، أما تسمع لقول الله عز وجل: " لله الأمر من قبل ومن بعد " يعني إليه المشيئة في القول أن يؤخر ما قدم ويقدم ما أخر في القول إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين، فذلك قوله عز وجل:
" ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء " أي يوم يحتم القضاء بالنصر (1).
فتراه، قد بين المصداق الذي أريد من الغلبة في قوله تعالى: " وهم من بعد غلبهم سيغلبون " بأن المراد منها: هي الغلبة المتحققة في أمارة عمر،
الرابط:
http://goo.gl/LrQb16







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الضمان الإلهي لأنفسنا ولـ: (أزواجنا وذرياتنا) من بعدنا بالتقوى
»» دعوى تعارض حديث "لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد" مع القرآن والواقع
»» إشكالات على موضوع الزميل الرافضي/ الخزرجي8 (ما الدليل على صيانة القرآن من التحريف)
»» حديث «ائتونِى بِكتِف أَكتب لكم كِتابا»، والرد على شبهة ضلال الصحابة لعدم كتابة الكتاب
»» بيان الإسلام: الرد على افتراء أن تقديس الحجر الأسود عبادةٌ وثنية
 
قديم 22-02-16, 02:22 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


Muhamad Sulaiman
بارك الله فيك أخي الحبيب ورفع الله قدرك







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما يكذب حسن شحاطة --- ناظرت الوهابية في ساحة المسجد الحرام
»» موقف غريب من حكومة الكويت
»» الثقل الأكبر مع المهدي الغائب والثقل الأصغرهو المهدي الغائب فكيف نتمسك بهما؟
»» مذكرات الخميني ترويها أخت تشرفت بخدمته في نوفل لوشاتو في باريس
»» هل منصب (( سيد )) عند الرافضه مكتسب ام وراثي؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "