العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-15, 04:55 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


عقائدي متى تجيب !

عندما قلت انت قبل اشهر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
  
يا أخي نحن لا نوافقكم أن الصفات الواردة في القرآن هي صفات الله

طرحت عليك هذا السؤال وكررته مرات ومرات
ولم تجب بل تركت المنتدى كله لشهور
نعيد السؤال :
اذا لم تكن الصفات الواردة في القرآن صفات الله
اذا صفات من !






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعه / من قتل 80 الف جني لماذا لم يدافع عن بنت رسول الله ؟؟
»» الفالي يقول أن الصلاة عن أمير المؤمنين في الليلة تعطيك (كارت) الدخول إلى الجنة
»» الصارم المسنون على طائفة بشار الملعون
»» الداعي القرشي يقول الرب العقل الاول والاسماعيليه يجحدون ، من نصدق ياترى !!
»» ويستمر الصمت الرافضي ( عبدالرحمن ابن ملجم ) ( من اهل الولايه ) وثيقه .
 
قديم 07-10-15, 09:57 PM   رقم المشاركة : 2
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


نحن نترك المنتدى لانعدام أسس الحوار وليس خوفا من الأسئلة...

المهم, إجابة سؤالك والتي تعرفينها أنتِ تمام المعرفة ... الصفات هي للعقل الأول..







التوقيع :


((اللهم يا من شدت الى كرمه ركائب الآمال والرغائب, وسدت الّا من فيض نعمه مذاهب المطالب, أنت الذي جعلت معرفة العلماء بقصورهم عن تحقيق معرفتك معرفة, كما جعلت اعتراف العارفين بتنزيهك عن كل صفةٍ صفة. فهُم اذا التمسوا لمس سماء مجدك بدقيق أوهامهم وجدوها متعالية عن اللمس, واذا راموا حمل اثقالهم اليها بسفن أفكارهم لم يكونوا بالغيها بعد شق الأنفس, تقدست عن أن يكون لك صورة فتنقشها النفوس في ذواتها نقشا, وتعظمت عن أن يكون لك حلول واستواء فتتخذ كرسيا من الأوهام أو عرشا)).

من مواضيعي في المنتدى
»» كتابي راحة العقل وكنز الولد
»» بين انتقاد الصحابة وبين قتلهم
»» عمر بن الخطاب وتقبيل الحجر الأسود
»» هل الاله يحتاج الى صفاته (تم تعديل الموضوع)
»» دعوة للتذكير
 
قديم 07-10-15, 10:01 PM   رقم المشاركة : 3
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


بالمناسبة طرح سؤال كهذا يدلّ على أن المحاور يساروه الشك بأن إلصاق الصفات بالله هو الحق المبين.

فالصفات تحد من الله وتحصره, بل ان بعض الصفات لا تليق حتى بالفاضلين من المخلوقين فما بالكم بالله نفسه.







التوقيع :


((اللهم يا من شدت الى كرمه ركائب الآمال والرغائب, وسدت الّا من فيض نعمه مذاهب المطالب, أنت الذي جعلت معرفة العلماء بقصورهم عن تحقيق معرفتك معرفة, كما جعلت اعتراف العارفين بتنزيهك عن كل صفةٍ صفة. فهُم اذا التمسوا لمس سماء مجدك بدقيق أوهامهم وجدوها متعالية عن اللمس, واذا راموا حمل اثقالهم اليها بسفن أفكارهم لم يكونوا بالغيها بعد شق الأنفس, تقدست عن أن يكون لك صورة فتنقشها النفوس في ذواتها نقشا, وتعظمت عن أن يكون لك حلول واستواء فتتخذ كرسيا من الأوهام أو عرشا)).

من مواضيعي في المنتدى
»» عقائد النزول والعرش والعلو
»» كتابي راحة العقل وكنز الولد
»» غسل اللحم عند ابن تيمية
»» تساؤل
»» فتى الشرقية تفضل هنا لو سمحت
 
قديم 07-10-15, 11:06 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   الصفات هي للعقل الأول..

جيد

اعطنا امثله
آيات فيها صفات هي بأعتقادكم واقعة على العقل الاول .
سؤال آخر استبياني
قوله تعالى : ( الله خالق كل شيء )
هُوَ اللهُ الْخـَالِقُ الْبَارِئُ الـمُصَوِّرُ لَهُ الأسْمَاءُ الْحُسْنَى

الخالق من؟ وعلى من تقع صفة الخلق الفعلية !






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي يصحح رواية عن المعصوم يلعن فيها الخلفاء وأمهات المؤمنين
»» سليمان عليه السلام ابن ..... على ذمة داعي الاسماعيليه
»» جامع الكتب المصوره
»» طريقة التفأول عند الاسماعيليه .. أغرب ماقرئت في حياتي !!
»» يا اسماعيلية هل هذا صحيح ؟
 
قديم 08-10-15, 03:57 AM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


عقائدي هل الاسئلة الاخيرة محرجة لدرجة انك دخلت وخرجت ولم تجيب عليها !!







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» تحريف شنيع لقصة إبراهيم عليه السلام من قبل الإسماعيلية
»» شبهة ان عمرو بن الحمق شهد بدرآ .
»» جبريل يشق السقف ـ أطرف كذبات بني رفضون
»» فتوى في الليبراليية
»» صواعق بنت ابن تيميه في بيان كذب روايات الاسماعيليه الباطنيه
 
قديم 08-10-15, 12:54 PM   رقم المشاركة : 6
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


ابنة الأحساء

لقد قمنا ألف مرة بتحديك أن تأتي بما يثبت عبادة الإسماعيلية للعقل الأول

والآن بعد أن قلنا لك أن كل الأسماء والصفات واقعة على العقل الأول تحولت الصيغة من صيغة اتهام إلى صيغة استفهام..

نحن لسنا هنا لشرح مكنونات العقيدة الإسماعيلية للمخالفين

أنتم ترون أننا على باطل, فبينوه ان استطعتم, وما علينا هدايتكم ولم نأتِ لذلك

لمحة بسيطة, عندما نقول أن المقصود ب(الله خالق كل شيء) هو العقل الأول..

فنحن نعني أن الله قد أوكل مهمة تدبير السماوات والأرض للعقل الأول, أما هو فمنزهٌ عندنا عن فعل الخلق بيدين أو بنطق كلمة كن.

نتوقف هنا..







التوقيع :


((اللهم يا من شدت الى كرمه ركائب الآمال والرغائب, وسدت الّا من فيض نعمه مذاهب المطالب, أنت الذي جعلت معرفة العلماء بقصورهم عن تحقيق معرفتك معرفة, كما جعلت اعتراف العارفين بتنزيهك عن كل صفةٍ صفة. فهُم اذا التمسوا لمس سماء مجدك بدقيق أوهامهم وجدوها متعالية عن اللمس, واذا راموا حمل اثقالهم اليها بسفن أفكارهم لم يكونوا بالغيها بعد شق الأنفس, تقدست عن أن يكون لك صورة فتنقشها النفوس في ذواتها نقشا, وتعظمت عن أن يكون لك حلول واستواء فتتخذ كرسيا من الأوهام أو عرشا)).

من مواضيعي في المنتدى
»» فتى الشرقية تفضل هنا لو سمحت
»» شبهة أن الله مخلوق خلقه العقل العاشر
»» الصيام بين الرؤية والحساب
»» أول ما خلق الله عز وجل
»» عمر بن الخطاب وتقبيل الحجر الأسود
 
قديم 08-10-15, 04:12 PM   رقم المشاركة : 7
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Question

لاحظوا التناقض مابين
1 ـ (الله خالق كل شيء) هو العقل الأول
ومابين
2 ـ الله قد أوكل مهمة تدبير السماوات والأرض للعقل الأول

مرة يكون العقل الاول الله ومرة يؤكل له الله تدبير السموات والارض

فلا ندري كم الله موجود لديكم ولاندري عندما تقولون الله من تقصدون ؟ إتقصدون العقل الاول او مايعبده المسلمين !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   ابنة الأحساء

[size=5][color=black][b]

لمحة بسيطة, عندما نقول أن المقصود ب(الله خالق كل شيء) هو العقل الأول..

فنحن نعني أن الله قد أوكل مهمة تدبير السماوات والأرض للعقل الأول, أما هو فمنزهٌ عندنا عن فعل الخلق بيدين أو بنطق كلمة كن.

.

تعالى الله عما يصفون ، على كلامك الله ربنا منزه عن ان يخلق العقل الاول ! والعقل الاول خلق نفسه وهو الخلاق ؟

انتهى اصلاً لايحتاج تتوقف فقد استبان لكل عاقل اسماعيلي الانحراف في هذا المعتقد المكذوب

المبني على الا دليل . لامن القران ولا من احاديثه


نسأل الله السلامة






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن ملجم كان من اصحاب علي رضي الله عنه وارضاهـ
»» مسلم ومسالم اثبت صحة قولك
»» المعصوم يعلم جبرائيل
»» فاطمه تحرج الاثني عشريه ( بروايه واحده عن المعصوم ) سؤال واحد فقط
»» فَإِنِّي لَكُمْ وَزِيرٌ خَيْرٌ مِنِّي لَكُمْ أَمِيرٌ
 
قديم 18-10-15, 06:48 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


المكرمة فاطمة الاحساء مادام عقائدي ليس لديه دليل ولابرهان من الله على مايزعم لن يستطيع أن يجيبك وهو مكذِّب لِمَا تَتْلينَ عليه من الآيات وإن مات على تكذيبه لما تُلِيَ عليه فسيتمنَّى كما أخبرنا الله تعالى عن كل عنيد عندما يقف على النار ويتمنى ولكن لن ينفعه تمنِّيه بعد أن يموت مُكَذِّبَاً كما قال الله تعالى( وَلَوْ تَرَى إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (27) ...
فجزاكِ الله خيراً على تذكير الغافلين وفضح المكذِّبين بآيات الله تعالى التي تكفَّل بحفظها بقوله تعالى ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } .
فالحمد لله الذي خيَّر بعد أن هدى الله المكذِّبين السبيل بقوله تعالى (إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) وقوله : ( إنا هديناه السبيل ) أي : بيناه له ووضحناه وبصرناه به ، كقوله : ( وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى ) [ فصلت : 17 ] ...
فعقائدي قد هداه الله وبيَّن له بالآيات فاختار التَّكذيب والكفر بما تتلينه عليه من الآيات ولم يشكر ربَّه ولم يطعه ولن يستطيع أن يعتذر من الله عندما يسأله الله تعالى عن تكذيبه لما تتلينه عليه من كلام الله تعالى فجزاك الله خيراً على دعوتك لقومك وجعل ما تقومين به من نصح وتذكير في ميزان حسناتك .







التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» بين السائل والمجيب
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
 
قديم 18-10-15, 07:16 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   نحن نترك المنتدى لانعدام أسس الحوار وليس خوفا من الأسئلة...

المهم, إجابة سؤالك والتي تعرفينها أنتِ تمام المعرفة ... الصفات هي للعقل الأول..

أتركت المنتدى أم لم تتركه فأنت المستفيد من حوارك معنا والمتابعين من الغافلين فأنت تعبَّر بفلسفتك وعقلك فأنت لست العليم الخبير ومشاركتك لِتُلَبِّس على العقلاء حتَّى تَصُدُّهم عن الإيمان بذكر الله وما نَزَلَ من الحق وما أُنزِلَ على محمد صلى الله عليه وسلَّم ليبقوا كافرين مثلك حتَّى إذا ماتوا يكونون معك في جهنَّم ولن تدخلها وحدك .
فَأُسِّس الحوار قول الله تعالى ({ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} .. البقرة 111 قال تعالى {إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ } الأنفال 22 وقال تعالى { وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) .
وأُسس الحوار والبرهان معدومة عندك ولهذا تحتج بترك المنتدى لإنَّ ليس عندك برهان من كلام الله العليم الخبير لِتَرُدَّ على فاطمة الأحساء .فقد كشفت كفرك الأسئلة الموجَّة لك ولمن على شاكلتك فلست الأول ولا الأخير الذي يهرب من الحوار في هذا المنتدى .
فإن إهتديت فلنفسك وإن كفرت فعلى نفسك .






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الولاية بين الحق والباطل
 
قديم 19-10-15, 06:31 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   ابنة الأحساء

لقد قمنا ألف مرة بتحديك أن تأتي بما يثبت عبادة الإسماعيلية للعقل الأول

والآن بعد أن قلنا لك أن كل الأسماء والصفات واقعة على العقل الأول تحولت الصيغة من صيغة اتهام إلى صيغة استفهام..

نحن لسنا هنا لشرح مكنونات العقيدة الإسماعيلية للمخالفين

أنتم ترون أننا على باطل, فبينوه ان استطعتم, وما علينا هدايتكم ولم نأتِ لذلك

لمحة بسيطة, عندما نقول أن المقصود ب(الله خالق كل شيء) هو العقل الأول..

فنحن نعني أن الله قد أوكل مهمة تدبير السماوات والأرض للعقل الأول, أما هو فمنزهٌ عندنا عن فعل الخلق بيدين أو بنطق كلمة كن.

نتوقف هنا..

نحن نؤمن بكلام الله تعالى كما ورد في القرآن الكريم من غير تحريف ومن غير تكييف ومن غير تمثل ومن غير تشبيه فالله تعالى هو الذي وصف نفسه وهو الذي أمرنا أن ندعوه بأسمائه التي علَّمنا إيَّاها عندما قل ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها...).( هو الله الخالق البارىء المصوِّر له الأسماء الحسنى...).
وأمَّا فلسفتكم وزعمكم بتنزيه الله تعالى فهذا تكذيب لكلام الله تعالى فلسنا نحن الذين وصفنا الله تعالى بل الله تعالى هو الذي وصف نفسه فهل أنتم أعلم من الله تعالى... وقد توعَّد من يصدَّ الناس عن الإيمان بذكر الله تعالى فكفرك بما وصف الله تعالى به نفسه وبما أمرنا الله أن ندعوه بها من أسمائه الحسنى فهذا كفر وتكذيب بكلام الله تعالى وقعتم فيه من حيث لا تشعرون فتوعَّد الله من يصدَّ الناس عن الإيمان بأمره تعالى فقال الله تعالى يصف هذا الصنف من الناس بقوله تعالى (وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ ﴿26﴾ فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿27﴾ ذَٰلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ ۖ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ ۖ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28) .
فتأمر الناس بتكذيب كلام الله تعالى وتزعم تنزيه الله تعالى بكفرك فهل أنتم أعلم من الله العليم الخبير .وهل تنزِّهون الله أكثر ممَّا نزَّه الله به نفسه .
فنحن لا تعنينا فلسفتكم شيء وإنَّما يعنينا الإيمان بكلام الله تعالى الذي جعلتموه وراء ظهوركم وتدعون الناس لعدم العمل به .






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» بين السائل والمجيب
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "