3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن سنان، عن أبي سلام النحاس، عن بعض أصحابنا، عن أبي جعفر عليه السلام قال: نحن المثاني (3) الذي أعطاه الله نبينا محمدا صلى الله عليه وآله ونحن وجه الله نتقلب في الارض بين أظهركم ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده، عرفنا من عرفنا وجهلنا من جهلنا وإمامة المتقي
الكافي ج ص 143
انالسان الله الناطق انا حجة الله تعالى على خلقه انا يدالله القوى انا وجه الله تعالى في السموات انا جنب الله الظاهر انا الذى قال الله سبحانه وتعالى في وفي حقى بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون انا عروة الله الوثقى التي لاانفصام لها والله سميع عليم انا باب اللهانا جنب الله الظاهر انا الذى قال الله سبحانه وتعالى في وفي حقى بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون انا عروة الله الوثقى التي لاانفصام لها والله سميع عليم انا باب الله
كتاب الفضائل للفضل بن شاذان
حديث مفاخرة علي بن ابي طالب (ع) مع ولده الحسين (ع)
ص84
1- من يسميه شيعة قم وجه الله قتله أبن ملجم فهل نقول والعياذ بالله- أن (وجه الله) قد غدر به قتل ودفن؟
2-من يسميه شيعة قم أنه وجه الله يقول في دعائه اللهم لاتحرمني لذة النظر الى وجهك الكريم!!
لا ادري يسمى هذا حمق او نرجسية؟ كيف لعاقل أن يدعو هذا الدعاء؟
3- يقول الله سبحانه وتعالى ({كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ} {وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ}
فهل يفنى الخلق كله ويبقى علي بن ابي طالب؟
4 - يقول الله سبحانه وتعالى{ وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}
فهل نحن نولى وجوهننا لعلي للمدفون تحت التراب؟
5- يقول الله سبحانه وتعالى {وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ}
ويقول { وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُضْعِفُونَ}
فهل نحن ننفق ونتصدق ونزكي من أجل الميت المدفون علي بن أبي طالب؟
ويصبح تصدق علي بخاتمه المزعوم ليس من أجل الله بل من أجل أن يتقرب لنفسه!!
6- بناء على قول المعصوم في الكافي (نحن وجه الله) كم يصبح عدد أوجه الله- والعياذ بالله- من زعم القميين السبئية؟
ونختم بتخبط المجلسي كالعادة في البحث عن مخرج لروايات سلالة عبدالله بن سبأ
ونترك لشيعته إختيار التخبط الملائم!
يقول /
« ولذة النظر إلى وجهك » المراد بالوجه الذات وبالنظر نظر القلب ، أو المراد بالوجه الأنبياء والحجج عليهمالسلام فإنهم وجه الله الذي يتوجه بهم إليه ، ومن أراد التوجه إلى الله يتوجه إليهم فالمراد بالنظر النظر بالعين ، أو المراد بالوجه الدين والعبادة والتي أمر الله بها أو إخلاص العبادة له فالمراد بالنظر إليها النظر إلى ثوابها أو وجه الله رحمته
مرآة العقول / محمّد باقر المجلسي جلد : 12 صفحه : 362
-----------------------------------