العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-15, 05:58 AM   رقم المشاركة : 1
مطيري
عضو فعال






مطيري غير متصل

مطيري is on a distinguished road


جرائم الحشد الشعبي الشيعي العراقي في منطقة النخيب السنية

ناحية النخيب المنسية بين كثبان الرمل في أقصى جنوب الأنبار، باتت في دائرة الضوء بعد احتجاجات عشائرها على "قرار حكومي" بربطها بعمليات الفرات الأوسط.
وتزامن ذلك مع دخول عدد كبير من مليشيا الحشد الشعبي إلى النخيب الواقعة على بعد 400 كلم جنوب الرمادي.
وأكد مجلس المحافظة أنه لا مبرر لربط الناحية أمنيا بكربلاء، والتي كان مسؤولون فيها قد صرّحوا في وقت سابق بامتلاكهم وثائق تاريخية تؤكد أن النخيب جزء من كربلاء.
ووفق بعض الروايات، فإن "المليشيات الشيعية" التي سيطرت على النخيب تنفذ عملية تغيير ديمغرافي فيها، عبر حرق مئات المنازل وإرغام ساكنيها على النزوح عنها، فيما ناشد مجلس محافظة الأنبار الحكومة بوضع حدٍ لهذه الانتهاكات.
وأكد مجلس محافظة الأنبار أن العشرات من منازل المدنيين في ناحية النخيب تعرضت للحرق، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق عاجل في الحادث، وتقديم المتهمين إلى العدالة، وسحب الحشد الشعبي من المنطقة.
وقال عضو مجلس المحافظة عذال الفهداوي للجزيرة نت إن عناصر الحشد الشعبي قاموا بانتهاكات خطيرة في ناحية النخيب من خلال حرق عشرات المنازل والدور الآمنة التي يسكنها أهالي الناحية.
وأضاف الفهداوي أن "تلك العناصر اعتدت بالضرب والسب والشتم على أهالي ناحية النخيب، وقامت بحرق لمنازلهم دون وجود رادع من القوات الأمنية لإيقاف تصرفات وأفعال هذه العناصر".
وكان مجلس محافظة الأنبار قد اتهم في وقت سابق عضو مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي بالدخول إلى ناحية النخيب برفقة قوة من الحشد الشعبي واعتقال عدد من المدنيين، وطالب بفتح تحقيق معه.
حرق وسلب
وقال حارث العنزي -وهو أحد سكان النخيب- إن "المليشيات التي دخلت إلى بلدة النخيب بدأت بحرق وسلب المنازل".

ويرجح العنزي -وهو أحد وجهاء البلدة القريبة من كربلاء- أن "المليشيات تحاول أن تحدث تغييرا في التركيبة السكانية للنخيب، ليتم اقتطاعها من الأنبار وضمها إلى كربلاء".
كما أوضح أن الحرق تم دون سابق إنذار وأن المليشيات طالبت الأهالي بترك منازلهم ومن ثم أحرقتها، مبينا أن "مئات العوائل تركت منازلها المحروقة ولا تعرف إلى أين تتجه".
يشار إلى أن المليشيات دخلت منذ بداية مايو/أيار الماضي بلدة النخيب "محاولة السيطرة عليها وضمها مستقبلا إلى محافظة كربلاء"، فيما لم تبد الحكومة أي موقف تجاه ذلك.
وعن ذلك، قالت هيئة علماء المسلمين في العراق إن مليشيات الحشد الطائفي أقدمت على إحراق العشرات من منازل المدنيين في ناحية النخيب في محافظة الأنبار".
وقالت الهيئة في بيان صحفي إنها نقلت عن شهود عيان من أهالي النخيب قولهم إن "عناصر الحشد أحرقوا في أواخر يونيو/حزيران الماضي عشرات المنازل والدور الآمنة التي يسكنها أهالي الناحية، واعتدوا على ساكنيها بالضرب والشتم وإطلاق الكلمات البذيئة والطائفية".
واعتبرت الهيئة أن هذه الانتهاكات لا يمكن عدها على أنها ممارسات فردية أو استثنائية، فهي تجري "بتنسيق عالي المستوى من الحكومة وحتى آخر قائد ميداني تصدر إليه الأوامر".
وقالت إن ما يجري في هذه المناطق سلوك ممنهج الغرض منه إفراغ النخيب من أهلها للوصول إلى حالة تغيير ديمغرافي شبيه بما يجري في عموم محافظة ديالى ومناطق حزام بغداد ومحافظة صلاح الدين وغيرها.







من مواضيعي في المنتدى
»» كرامة ملك الاردن اغلى وأهم من كرامة ملك السعودية تفضل الدليل بالداخل
»» انتصار ساحق للسنة في انتخابات الكويت
»» لماذا يكره سنة لبنان حسن نصرالله وحزبه ؟
»» منع الزنديق القزويني من دخول الكويت نهائيا
»» رسالة محمد المليفي من داخل معتقله بالسجن المركزي لكل الشرفاء والأحرار .بقلم الهاجري
 
قديم 09-07-15, 03:31 AM   رقم المشاركة : 3
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


اخي الكريم لقد آلمني الذي ذكرت .

فما هو السبيل . هل السبيل ان يناشدوا حكومة الرافضة . ام ان السبيل ان يرضوا بتهجرهم وطردهم وحرق بيوتهم . ام ان السبيل ان يجاهدوا الرافضة ليأتي دورنا لطعنهم بتهم الخوارج .


لا اعلم ماذا اقول . ولكن الله سيعاقبنا بتخلينا عنهم . دورنا قادم لا محالة .

(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ).

والصلاة والسلام على رسول الله، محمد نبي الرحمة ، القائل فيما رواه أبو داود عن جابر وأبي طلحة رضي الله عنهما(ما من امرئ يخذل امرأً مسلماً في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته، وما من امرئ ينصر مسلماً في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب نصرته).






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "