العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-15, 09:27 PM   رقم المشاركة : 1
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


القرقيعان وهاشتاق #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي



قرقيعان و هاشتاق : #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الحمد لله و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين ..

إحتفالية بدعية و هاشتاق كشفا لنا ضحالة العلم و عمق الجهل عند بعض العوام من أهل السنة بالرافضة على الرغم من

أننا في عصر سهل الله لنا فيه سبل العلم و المعرفة ..

الإحتفالية البدعية هو " القرقيعان " و الهاشتاق هو " #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي "

القرقيعان / ضجت به الحسابات في الإنستقرام ..

فشاهدت الكثير من عوام أهل السنة يحتفلون بها و هم يجهلون الأصل لهذه البدعه لا سيما في دولة خليجية ..

و المحزن في الموضوع أنهم يرجعون هذه الإحتفالية الى أمرين الأول هو أنها من العادات و التقاليد و الأمر الآخر أنها طريقة

تحبب الأطفال في شهر رمضان و الصيام فيه
..

و المحزن أكثر و الأمر في الموضوع أن هناكـ من يستثقل النصيحة و يرى الأمر تشددا و يسعى لتبسيط الأمر بشكل سحطي ..




_ أما الهاشتاق فكان بمضمون " #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي " ..

لا أعلم من هو مطلق هذا الهاشتاق و لكن أيضا أنكشف من خلاله سطحية المعلومات لدى بعض عوام أهل

السنة و الجماعة فكانت ردودهم لا عمق فيها و لا حكمة و ينخدعون بأبسط الأساليب الرافضية المتمرسة في التقية و المدارة ..



فما هذا يا عوام أهل السنة و الجماعة !!!! ..

أتعجزون عن البحث ؟!

أتعجزون طلب العلم ؟!

أتعجزون أن تمدوا جسورا لتصلوا الى رضا الرحمن و الفوز بالجنة من خلال البحث لزيادة العلم لتجنب البدع و الخرافات ؟!

لماذا تبسطون الأمور و كأن ليس هناك أخرة و حساب و جنة و نار ..

لماذا تستخفون بالشئ و تحسبونه هينا ؟!

فتحت هذا الموضوع كتوعية لأهل السنة و الجماعة لهذه الخرافات و تنبيه لهم من خطر الرافضة و خزعبلاتهم في أمور قد لا

يعتقد السني بأن لها علاقة بالرافضة ..


و أنا كلي أمل أن يستجيب لي السني و السنية لهذا الموضوع لا سيما و أنني سأسعى بإذن الله لتبسيطه ليقرأ الجميع ..







 
قديم 03-07-15, 09:59 PM   رقم المشاركة : 2
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


القرقيعان ..

ما هو أصل القرقيعان ..

القرقيعان : إحتفال يقوم به الرافضة كل عام في منتصف شهر الصيام و القيام شهر رمضان المباركـ بحجة مولد الحسن بن علي رضي الله

عنهما ، و يعتبرون هذا الأمر تقربا الى الله سبحانه و تعالى فيقومون بالغناء و توزيع الحلوى .



يقول الرافضي : صالح الكرباسي ..

مبدأ القرقيعان :

و سواءً كان القول الأول هو الصحيح أم الثاني فإن مبدأ القرقيعان يرجع إلى مولد سبط رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) الحسن بن علي ( عليه السَّلام ) ، حيث أن ولادته الميمونة كانت في النصف من شهر رمضان المبارك من السنة الثانية أو الثالثة من الهجرة المباركة .
نعم كان النبي المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) ينتظر بفارغ الصبر أول وليد لبيت الرسالة و ما أن بُشِّر بولادته حتى أسرع إلى بيت فاطمة ( عليها السلام ) فرِحاً مسروراً ، ثم استدعى سبطه الحبيب ليشمَّه و يُقبلهُ و يؤذِّن و يُقيم في أذُنيه ، حينها نزل عليه جبريل ( عليه السَّلام ) ليُهنئه أولاً ، ثم ليقول له سمِّه حَسَناً ، فسماهُ حسناً بأمر من الله عَزَّ و جَلَّ .
و ما أن عَلِمَ المسلمون بخبر الولاة الميمونة التي فرح بها النبي ( صلى الله عليه و آله ) و أهل بيته ( عليهم السلام ) حتى توافدوا على بيت الرسول ( صلى الله عليه و آله ) يزفون إليه أحر آيات التهاني و يباركون له مولد سبطه الحسن ، و هكذا بقيت هذه العادة جارية في المسلمين حتى يومنا هذا .




http://up.harajgulf.com/do.php?img=105372



و يقول الرافضي : محمد باقر المهري


ان القرقيعان الذي هو عادة شعبية واسلامية اصله مشتق من قرة العين التي تستعمل في مقام السرور والفرح والبهجة والتبريك والتهنئة ويرجع ذلك الى مولد سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم الاكبر سيد شباب اهل الجنة الامام المعصوم الحسن بن علي عليه السلام حيث انه ولد في منتصف شهر رمضان في السنة الثالثة للهجرة




http://www.majaless.com/up/get-8-2010-lpwg9d2f.jpg




فالقرقيعان ليس عادة شعبية و خليجية و لا طريقة لتحبيب الاطفال برمضان .. بل إحتفالية رافضية لمولد الحسن بن علي رضي الله عنهما و تقربا الى الله تعالى بها كما قال المهري ..


و الآن من بعد أن عرفنا و علمنا أصل بدعة " القرقيعان " فما هو موقف أهل السنة و الجماعة في القرقيعان ؟! ..




37638: حكم الاحتفال بالقرقيعان

ما حكم الاحتفال بالقرقيعان ، وهو يصادف الأيام البيض في رمضان ( 13-14-15) حيث يتم توزيع الحلوى والمكسرات على الأطفال ، وله تسميات مختلفة في باقي بلدان الخليج (قرنقعو) .
الحمد لله

الاحتفال في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها بمناسبة مهرجان القرقيعان بدعة لا أصل لها في الإسلام ( وكل بدعة ضلالة ) فيجب تركها والتحذير منها ولا تجوز إقامتها في أي مكان لا في المدارس ولا في المؤسسات أو غيرها ، والمشروع في ليالي رمضان بعد العناية بالفرائض الاجتهاد بالقيام وتلاوة القرآن والدعاء .

اللجنة الدائمة للإفتاء فتوى رقم ( 15532 ) .

وسئل الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين عن هذا الاحتفال فأجاب :

هذا العيد لا أصل له في الشرع ولا في العرف العام ، وحيث إنه يحتوي على هذه الأعمال وعلى الرقص والطرب وإظهار الفرح وما ذكر في السؤال فإنه يصبح بدعة محدثة يجب إنكارها والقضاء عليها ولا يجوز إقرارها ولا المساهمة فيها .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

http://islamqa.info/ar/37638





فتوى رقم (15532) بتاريخ 24/ 11/1413هـ

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة الرئيس العام من المستفتي / مدير مركز الدعوة بالدمام بالنيابة والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5054) وتاريخ 6/10/1413هـ وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه:

أنه جرت العادة في دول الخليج وشرق المملكة أن يكون هناك مهرجان (القرقيعان) وهذا يكون في منتصف شهر رمضان أو قبله وكان يقوم به الأطفال يتجولون على البيوت يرددون أناشيد ومن الناس من يعطيهم حلوى أو مكسرات أو قليل من النقود وكانت لا ضابط لها إلا أنه في الوقت الحاضر بدأت العناية بها وصار لها احتفال في بعض المواقع والمدارس وغيرها وصارت ليست للأطفال وحدهم وصارت تجمع لها الأموال .. ؟

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء المذكور أجابت عنه بأن الاحتفال في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها بمناسبة ما يسمى مهرجان القرقيعان بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة) فيجب تركها والتحذير منها ولا تجوز إقامتها في أي مكان لا في المدارس ولا في المؤسسات أو غيرها والمشروع في ليالي رمضان بعد العناية بالفرائض الاجتهاد بالقيام وتلاوة القرآن والدعاء .

والله الموفق
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم






و للفائدة أكثر و لمن يحب التوسع أكثر ..

موضوع : القرقيعان في ليلة الخامس عشر من رمضان مزودة بالصور وفتوى السيستاني

للأخت الفاضلة : مناصرة الدعوة ..

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=105442







 
قديم 03-07-15, 11:05 PM   رقم المشاركة : 3
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


بارك الله فيكم







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: أحكام النساء
»» كتاب: أكذوبة مذكرات الجاسوس البريطاني همفر
»» كم أنا مقصر !
»» كتاب: أقوال أئمة أهل السنة في الحكم على الخوارج
»» إلى أهل مصر في هذا اليوم !
 
قديم 03-07-15, 11:47 PM   رقم المشاركة : 4
الفاروقة
عضو نشيط








الفاروقة غير متصل

الفاروقة is on a distinguished road


جزاك الله خير وفتح الله عليك ..
ولا ننسى قول أبي نجيح العرباض بن سارية ـ رضي الله عنه- : ( وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة بليغة
وجلت منها القلوب، وذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا . قال :
( أوصيكم بتقوى الله . والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حبشي ، وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً . فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ) رواه أبو داود والترمذي(209)، وقال حديث حسن صحيح .






التوقيع :
http://im81.gulfup.com/Ecp1yn.jpg

* يَقول إبن القيّم :


لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله
من مواضيعي في المنتدى
»» حميدان التركي
»» ..مهذبون..
»» قال الامام الشافعي فردوا عليه!...جميل
»» فأكره أن أكون له مجيبا ~ أخلاق رفيعه!
»» رحم الله زين العابدين
 
قديم 04-07-15, 12:07 AM   رقم المشاركة : 5
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


هاشتاق : #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي "

أما هاشتاق : #لن_اصلي_خلف_أمام_شيعي " ففيه العجب ..

نجد بعض عوام أهل السنة و الجماعة من يدافع عن التشيع و الشيعة " الأثنى عشرية " ..

قد يقول البعض أنهم ليبرالية أو رافضة يتوشحون بوشاح أهل الحق و هم أهل السنة و الجماعة بقصد الخديعة ! ..

أقول هذا حاصلا بالفعل و لكن هناكـ أيضا من عوام أهل السنة و الجماعة من يدافع لجهله بالتشيع و غلبته عواطفه حينما

رأى التفجيرات الداعشية التي طالت مساجد الرافضة و إنخدع بالرافضة حينما مارسوا التقية ..

فكان دفاعه عن الشيعة جهلا و عاطفة و إنخداع فلذلكـ لزم توعيتهم و وضع النقاط على الحروف ..

يجب أن يعلم أن من يدافع عن التشيع كمذهب و عقيدة فإنه يدافع عن من يتطاولون على الله سبحانة و تعالى

و كتابه الكريم و رسوله صلى الله عليه و سلم و يدافع عن من يطعن في الصحابة و أمهات المؤمنين طعنا دينيا و عرضا ..

فالتشيع قائم على عقيدة " الإمامة " فلذلكـ هم الإمامية ..

و طبعا من يؤمن بالإمامة فلأبد و أن يطعن بالصحابة لأن الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم كان ابو بكر الصديق

و ليس علي رضي الله عنهما ..

فلذلكـ كتب الرافضة تطفح بأقوال علماء التشيع " لا سيما المتقدمين منهم " التي تذم و تلعن الصحابة و أمهات المؤمنين لإعتقادهم بإغتصاب الإمامة من الآئمة و تبديل دين الله ..

فلذلكـ يؤمنون بكفر المخالف لهم كونه يوالي أعداء أهل البيت و لا يتبرأ منهم و لا يؤمن بالحق الذي يزعمونه لأهل البيت ..

فهذه هى عقيدة الرافضة في العموم ..

قد يقول قائلا أن هناكـ من علماء الشيعة من لا يطعن بالصحابة و لا أمهات المؤمنين بل و يحرمون ذلكـ ..

فأقول هناكـ فئتين ..

فهناكـ فعلا من خرج من علمائهم من ينكر الطعن بالصحابة و لعنهم و لكنهم قلة لا سيما لو رفضوا أن يكونوا عبيدا

لإيران و ولاية الفقيه و كما أنهم وجدوا في دينهم نصوصا متناقضة عن الصحابة و نصوصا تخالف العقل و آخرى تمس بكرآمة

أهل البيت ..

فلذلكـ هؤلاء منبوذين من قبل السواد الآعظم من الرافضة أتباع الحوزات الإيرانية بل وصل الأمر لتكفيرهم كما حدث مع

فضل الله و الأمين ..

فإذا كفر هؤلاء و هم شيعة إثنى عشرية فما بالكـم بمن لم يؤمن بالإمامة أصلا ؟!

أما الفئة الأخرى فهم أتباع التقية و أتباع الهوى الفارسي الذين يستشهدون بروآية:

باسناده عن الكليني بسنده الحسن ، عن الحلبي ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : من صلى معهم في الصف الاول كان كمن صلى خلف رسول الله صلى الله عليه وآله ..الكافى ج 3 ص 380

و لكن هيهات فكتبهم و حسينياتهم و قنواتهم تفضحهم ..

فنجد التالي :
فتاوى السيستاني :



http://up.harajgulf.com/do.php?img=105490


نعم مدارة و تقية و خديعة و ليست محبة أو عدم تكفير ..




و نجد ..




http://www.dd-sunnah.net/forum/attac...1&d=1410784073


و نجد ..



http://www.dd-sunnah.net/forum/attac...2&d=1410784217


قال ابن بابويه « واعتقادنا فيمن خالفنا في شيء واحد من أمـور الدين كاعتقادنا فيمن خالفنا في جميع أمـور الـدين »



http://up.harajgulf.com/do.php?img=105489



http://up.harajgulf.com/do.php?img=105488


و نجد أيضا يفتون بــ ..


الموضوع الفقهي: لا حسنات للنواصب حتى يثابوا عليها.

بسمه تبارك شأنه


الحمد لله والصلاة على سادة رسل الله محمد وآله الطيبين الطاهرين سفن النجاة ومصابيح الدجى والصراط المستقيم، واللعنة السرمدية على أعدائهم ومبغضيهم ومنكري معاجزهم وكراماتهم وظلاماتهم ومعارفهم....وبعد
السلام على أخينا الفاضل الصالح ورحمته وبركاته وجعلنا وإياكم من الممهدين لسلطانهم عليهم السلام بخروج الحجة من آل محمد صلوات الله عليهم أجمعين...
ما أشرتم إليه من الإشكال في غاية الأهمية، وحلُّه هو الآتي: لا ريب في وجود أخبار كثيرة فاقت التواتر عشرات المرات دلت على كفر منكري الولاية ونصبهم وعداوتهم وأن عباداتهم باطلة مهما كانوا مخلصين بأدائها وأن أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً، وسبب بطلان عباداتهم الفاسدة هي تركهم إمتثال أمر رسول الله تعالى بإتباع ولاية وإمامة أهل بيته المطهرين عليهم السلام المتمثلة بعقائدهم وأحكامهم عليهم السلام، فقد تركوا الدخول من الباب الذي أمرهم الله تعالى بالدخول منه كما ترك بنو إسرائيل أمر الله تعالى لهم بالدخول من الباب الذي أمرهم بالدخول منه...فهذه الأخبار على كثرتها لا يجوز تجاهلها لأجل أخبار آحاد نادرة جداً تفيد بأن الصلاة خلفهم تذهب بحسناتهم ما يعني أن لهم حسنات في حين أن الأخبار الأخرى الكثيرة تنفي أن يكون لهم حسنات على عباداتهم الباطلة، وعلاج التعارض هو أن يقال: لا يصح لخبرٍ واحد أو أخبار آحاد نادرة أن يعارض أخباراً متواترة، بل الواجب تقديم الأخبار المتواترة على الأخبار النادرة، إذ لا يعارضُ الخبرُ الواحد أو الأخبار النادرة الشاذة الأخبارَ المتواترة، فمقتضى قواعد الجمع الفقهي والدلالي الوارد عنهم عليهم السلام هوتقديم الأخبار المتواترة وطرح الخبر الواحد أو الشاذ، وحيث إن الأخبار الشاذة ليست بتلك الكثرة بل لا تعدو كونها خبراً أو خبرين، وليس هناك خبرٌ يشير إلى أن الصلاة معهم تذهب بحسناتهم سوى خبر حسين بن عبد الله الأرجاني الوارد في فروع الكافي الجزء الثالث صفحة 380ح8 ، وهذا الخبر ضعيف سنداً بحسين بن عبد الله الأرجاني فهو مجهول كما أن الراوي عنه هيثم بن واقد ضعيف على بعض المباني الرجالية، وعلى كلّ حال فإن الخبر ضعيف فلا يصح الإستدلال به على وجود حسنات لهم مع ما هم عليه من النصب والعداوة للشيعة لأنهم يتولون أئمة الهدى ويتبرؤون من أعدائهم، بالإضافة إلى أن الخبر المذكور يخالف الأخبار الأخرى النافية لوجود حسنات عندهم، وعلىفرض وجودها فتحمل على الأعواض المترشحة من الأعمال المستوجبة للخير والعمل الصالح كما لو أن واحداً منهم دفع ضيماً عن مؤمن أو أوصل إليه خيراً أو نفعه بعمل أوقضاء حاجة، فله عوض عند الله تعالى على قاعدة أن الله تعالى يعطي الكافرين العوض جزاءً لبعض الأعمال الخيرة الصادرة منهمن لأن الكافر لا يثاب بل يُعطى العوض، ومعنى العوض ان الله تعالى لا يخرجه من النار بل يخفف عنه منها مع بقائه فيها بخلاف الثواب الذي لا يكون إلا على الإيمان والإعتقاد الصحيح، وحيث إنهم بلا إعتقاد صحيح فلا ينالوا الثواب بل ينالهم العوض كغيرهم من المخلوقات التي لا ينالها الثواب جزاءً على بعض الأعمال الخيرة التي صدرت منها بل ينالها العوض بتخفيف العذاب أو بأن يعطيها العوض في الدنيا ككثرة المال والجاه أو دفع المضرات عنها مع وفور الصحة وهدوء البال وغيرها من الأعواض التي لا يشترط أن يكون تحصيلها في الآخرة.
والحاصل: إن العوض ليس على العبادة بل هو من أجل صدور بعض الخيرات من المخالف أو الكافر للمؤمنين والمستضعفين من عباد الله تعالى وإلا فلا عبادة حقيقية للمخالفين حتى يعطيهم الله تعالى الثواب عليها، فخبر حسين الأرجاني على فرض صحة صدوره عن مولانا الإمام الصادق عليه السلام يشير إلى ما ذكرنا من الخيرات التي عبّر عنها الإمام المعظّم عليه السلام بالحسنات التي تستوجب الأعواض في الدنيا أو في الآخرة، أو أن نحملها على الحسنات التي يظنها الناس حسنات أو يظنون هم بأنفسهم أنهم ذوو حسنات وهي في الواقع بليات وظلمات مترشحة من ظلمات نفوسهم وكدورة أرواحهم، فاستعمل الإمام عليه السلام لفظ الحسنات من باب الإستعارة والمجاز لا الحقيقة،فنحمل الحسنة هنا على معناها اللغوي لا الإصطلاحي الشرعيّ، والله تعالى حسبنا وهو مولانا ونعم النصير والسلام عليكم ورحمته وبركاته.


حرره كلبهم الباسط ذراعيه بالوصيد
محمد جميل حمود العاملي ــــ بيروت
بتاريخ 26 رجب الأصب 1433هــ .




يوتيوبات ..

https://www.youtube.com/watch?v=XWPkgwx09J0

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU

https://www.youtube.com/watch?v=o8nc58d57sM

https://www.youtube.com/watch?v=Ccc4RFgf-Jk

https://www.youtube.com/watch?v=vvdm8rDfZM8

https://www.youtube.com/watch?v=SUVRAZjcGtQ

https://www.youtube.com/watch?v=r2Jmw5oR3OM

https://www.youtube.com/watch?v=chUUND7A0pA


https://www.youtube.com/watch?v=XWPkgwx09J0

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU



و للمزيد ..

موضوع : الخميني و الخوئي و تكفيرهم لاهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية


للأخ الفاضل : بحار 400


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=141272&page=3






* فالخلاصة :

كما شاهدنا و قرأنا بعض عقائد الرافضة في بعض المسائل فيتضح لنا أنها فرقة ضالة مضلة و إن إنتسبت للإسلام ظلما و جورا ..

و يجب على العامي السني أن يعلم الرافضة أتوا بنواقض الإسلام و خالفوا القرآن و تطالوا على الله ..


موضوع : قول أئمة السلف والخلف في الرافضه

للأخ الفاضل : أبا عبيدة ..
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=26224








 
قديم 04-07-15, 12:14 AM   رقم المشاركة : 6
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


فيجب علينا أن نقف وقفة الشامخ المدافع عن الحق و ليس المترنح و المساير و العاطفي و المنخدع ..

و نسعى للعلم و المعرفة من خلال القرآن الكريم و السنة النبوية الصحيحة و ما أجمع عليه أساطين السلف الصالح ..

و يجب علينا دعوتهم الى الحق من بعد التسلح بالعلم و معرفة شبهاتهم الماكرة ..

فالتشيع مذهب هش سرعان ما يسقط أمام الحق و أهله ..

فدعوة عوام الرافضة الى الحق لا سيما في الحج زلزل عروش أحفاد كسرى ..


https://www.youtube.com/watch?v=z4MFhI9wCs0


https://www.youtube.com/watch?v=LPp8jbvTVVE







 
قديم 04-07-15, 12:15 AM   رقم المشاركة : 7
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العز بن عبد السلام مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم

باركـ فيكـ الرحمن ..






 
قديم 04-07-15, 12:22 AM   رقم المشاركة : 8
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاروقة مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خير وفتح الله عليك ..
ولا ننسى قول أبي نجيح العرباض بن سارية ـ رضي الله عنه- : ( وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة بليغة
وجلت منها القلوب، وذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا . قال :
( أوصيكم بتقوى الله . والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حبشي ، وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً . فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ) رواه أبو داود والترمذي(209)، وقال حديث حسن صحيح .

هذا هو الحق يا صديقتي ..

يجب أن نتعلم كيفية التعامل مع المخالف و كيفية حوارهم و نقاشهم و دعوتهم ..

و أن نصحح الأمور الخاطئة و البدع التي تفعل كقرقيعان ..








 
قديم 04-07-15, 08:15 AM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


الرافضي لو وجد من يعبد البقرة لايبالي
يصلي خلفه ( رياء ) وطلب مصلحة .
لكن شرهتي والله على من يصدق انه هناك سني صحيح العقيدة يصلي خلف هؤلاء الزنادقة .







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» للاذكياء فقط ( في تويتر رويدك ولاتعجل )
»» شيخ الاباضيه ـأطفيش : يصفع احبابه الروافض : ،،
»» سؤال يتمنى الاسماعيليه الموت ولايرونهُ مطروح عليهم
»» شاهدوا مايفعله الرافضه في محرم !!
»» سارق ، لم يرد المال ، جحد الامام ، منحرف ، ثقة ، من اصحاب الاجماع
 
قديم 05-07-15, 12:04 AM   رقم المشاركة : 10
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   الرافضي لو وجد من يعبد البقرة لايبالي
يصلي خلفه ( رياء ) وطلب مصلحة .
لكن شرهتي والله على من يصدق انه هناك سني صحيح العقيدة يصلي خلف هؤلاء الزنادقة .


قالوا اشلون عرفت انها كذبة قلت من كبرها ..

قال ايش !! قال يصلي خلف السني !

يصلي خلف محب للصديق ..

يصلي خلف محب الفاروق ..

يصلي خلف ذو النوريين ..

يصلي خلف أم المؤمنين السيدة عائشة ..

يصلي خلف أم المؤمنين السيدة حفصة ..


قــــــــوــوــويــة

أما بخصوص ..

اقتباس:
انه هناك سني صحيح العقيدة يصلي خلف هؤلاء الزنادقة .

و الله يا فاطمة موجود من أهل السنة من سليم العقيدة و المنهج و يحب الصحابة أشد االمحبة و الموالاة ..

و يدافع عن الرافضة لأنه يجهل منهم الرافضة ..

يجهل ما هى عقيدتهم ..

يجهل حقيقتهم ..

يجهل أقوالهم ..

لا يعلم أن الرافضة يشتمون الصحابة ..

لا يعلم أن الرافضة يطعنون في عرض النبي صلى الله عليه و سلم ..

لا يعلم أنهم يحرفون القرآن ..

لا يعلم أنهم يتلاعبون بالقرآن الكريم فحولها للطميات ..

لا يعلم أنهم يغالون بأئمتهم لدرجة الأولوهية ..

لا يعلم أنهم يطعنون و يتبرأون من مخالفيهم أيا كانوا لأنهم يحبون و يوالون الصحابة ..

هؤلاء العوام من أهل السنة يحتاجون لتوعية فقط ..










 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "