العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-15, 07:22 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation إمامة إسماعيل تحرج فرضية النص على الأئمة وتصيب أصحابها بالحيرة !!



بسم الله الرحمن الرحيم


قام الأخ الكريم / طلال الراوي , شكر الله له , بوضع رواية مهمة في توقيعه , ولمّا لم يخصص لها موضوعا خاصا بها لأهميتها , رأيت أن أبحث في سندها ودلالتها , وبالله التوفيق




# الرواية :

الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 92
16 - عنه ، عن علي بن الحكم ، عن يونس بن يعقوب قال : أمرني أبو عبد الله ( عليه السلام ) أن آتي المفضل وأعزيه بإسماعيل وقال : اقرأ المفضل السلام ( 1 ) وقل له : إنا قد أصبنا بإسماعيل فصبرنا ، فاصبر كما صبرنا ، إنا أردنا أمرا وأراد الله عز وجل أمرا ، فسلمنا لأمر الله عز وجل .




# توثيق سند الرواية :

1- قال الخوئي في معجم رجال الحديث ( ج 19 - ص 327 ) : الرواية صحيحة .

2- قال الشيخ النجفي في موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) ( ج 6 - ص 16 ) : صحيحة الإسناد .
.



# الكلام في دلالة الرواية :

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 68 - ص 78
توضيح : الظاهر أنه المفضل بن عمر ، ويدل على مدح عظيم له ، وأنه كان من خواص أصحابه وأحبائه ، وإسماعيل ولده الأكبر الذي كان يظن الناس أنه الامام بعده ( عليه السلام ) فلما مات في حياته علم أنه لم يكن إماما ، وهذا هو المراد بقوله ( عليه السلام ) : " أردنا أمرا " أي إمامته بظاهر الحال أو بشهوة الطبع أو المراد إرادة الشيعة كالمفضل وأضرابه ، وأدخل ( عليه السلام ) نفسه تغليبا ومماشاة ، ويدل على لزوم الرضا بقضاء الله والتسليم له ، وقيل : المعنى أردنا طول عمر إسماعيل وأراد الله موته ، وأغرب من ذلك أنه قال : عزى المفضل بابن له مات في ذلك الوقت بذكر فوت إسماعيل أ.هـ


أقول ( الواثق ) : يلاحظ أن المجلسي فسر قول الإمام ( إنا أردنا أمرا ) أي إمامته !!.. وقدم هذا التفسير على التفسير الآخر الذي يقول أن الشيعة هم من أرادوا ذلك . . وتقديم المجلسي إرادة الإمام إمامة ابنه إسماعيل على إرادة الشيعة إمامته يؤكد قوة التفسير الأول وإلا لما قدمه , بل وهو ظاهر السياق وظاهر النص حجة .


والسؤال الآن :

كيف يريد الإمام إمامة من ليس بإمام ليكون إمام ؟

كيف يتوافق هذا مع دعوى النص على الـ 12 وعصمتهم ؟

أسئلة كثيرة يمكن طرحها واستخراجها من النص لمن تأمل وأنصف ,



والحمد لله رب العالمين .



.








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على : غيرة التيوس قد يصل بعلماء الإمامية أن يتغايروا تغاير النساء / وثيقة
»» تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]
»» أستاذ الخوجائي : إن معجز القرآن ليس مما يختم به نبينا بل يمكن أن يأتيه غيره / وثيقة
»» رواية صحيحة قال عنها البهائي العاملي : ظاهرها ينافي العصمة . [ تأويلات متضاربة ]
»» تناقضات الشيخ المفيد الواضحات الصريحات في الجرح والتعديل على ذمة الخوئي صورة / الواثق
 
قديم 01-06-15, 04:48 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


مذهب متهالك ، يناقض ويتناقض مع نفسه

بوركت اخي الواثق .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة لماذا ازعجتمونا ببيت المقدس من عقود !؟
»» احد علماء الروافض يثني على من يقتل اهل السنه ويسرق دكاكينهمـ،ـ،ـ،ـ
»» تنبيه هام عبر فيديو من المهتدي محمد المكرمي بخصوص حسابه بتويتر
»» اوقفوا الاساءة لسبط رسول الله .
»» الخوارج الذين امر الرسول علي بقتالهم ان ادركهم افضل من الصحابي عند حسن فرحان
 
قديم 01-06-15, 06:22 PM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road




بارك الله فيك




مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏8، ص: 139
(الحديث السادس عشر)
(1): موثق كالصحيح.و الظاهر أنه المفضل بن عمر و يدل على مدح عظيم له، و أنه كان من خواص أصحابه و أحبائه، و إسماعيل ولده الأكبر الذي كان يظن الناس أنه الإمام بعده عليه السلام، فلما مات في حياته علم أنه لم يكن إماما، و هذا هو المراد
بقوله عليه السلام:
أردنا أمرا،
(2) أي إمامته بظاهر الحال أو بشهوة الطبع، أو المراد إرادة الشيعة كالمفضل و أضرابه، و أدخل عليه السلام نفسه تغليبا و مماشاة، و يدل على لزوم الرضا بقضاء الله و التسليم له، و قيل: المعنى أردنا طول عمر إسماعيل و أراد الله موته، و أغرب من ذلك أنه قال: عزى المفضل بابن له مات في ذلك الوقت بذكر فوت إسماعيل.





وصححها : الشيخ محمّد بن إسماعيل المازندراني - منتهى المقال في أحوال الرجال، ج‏6، ص: 317






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» فى دين الرافضة إبن الحسن ( عليه السلام ) يهودى سكير !!!
»» مقتل ثلاثة عرب بعد سقوط صاروخ كاتيوشا لأول مرة على مدينة الناصرة
»» العلامة الحلي يقسم على أنه نجس كافر ضال ومشرك 3
»» أيها الشيعي، من تصدق : الله جل وعلا أم حاخامات قم والنجف؟؟؟
»» الفرقة الباغية معصومة ( لاتستغربوا هذا قول الرافضة )
 
قديم 01-06-15, 07:03 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


إنا أردنا أمرا وأراد الله عز وجل أمرا ، فسلمنا لأمر الله عز وجل .!!!!


ويأتي الكذاب المعمم محمد رضا المظفر
في كتابه /عقائـد الإماميـة

ويقول / ص 70 -


بل نعتقد أن أمرهم أمر الله تعالى ، ونهيهم نهيه ، وطاعتهم طاعته ، ومعصيتهم معصيته ، ووليهم وليه ، وعدوهم عدوه



ومن قبله الكذاب المفيد

الاعتقادات- الشيخ المفيد ص 92، 93:

وأن قولهم قول الله تعالى، وأمرهم أمر الله تعالى، وطاعتهم طاعة الله تعالى، ومعصيتهم معصية الله تعالى. وأنهم عليهم السلام لم ينطقوا إلا عن الله تعالى وعن وحيه.،











/







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ارادوا ذم جعفر (النقي)الكذاب ففبركوا رواية عن النبي جعلته يجهل عدد الإئمة*****999----
»» جعفر مرتضى العاملي / نهج البلاغة ليس قطعي الصدور بسبب مدح (المعصوم) لعمر!!
»» نائب مهدي الاثناعشرية في الغيبة الصغرى الحسين بن روح يسئل علماء قم ويترك عج الخرافة
»» الرواية اللغز من الكافي
»» المرجع مكارم الشيرازي يحذر من الاحتفال بـ «خرافة عيد الزهراء»
 
قديم 01-06-15, 08:44 PM   رقم المشاركة : 5
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الحبيب ساجد لله على الإضافة ل


وبارك الله فيك أخي ابن الخطاب على ما نقلته من نقولات . .


لنقوم بقياس بسيط :

1- الإمام أراد أمر إمامة ابنه إسماعيل .

2- أمر الأئمة هو أمر الله .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

= إمامة إسماعيل أمر الله !!!







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل : آية الله الميرزا الشعراني يبرأ ابن تيمية من شبهة الشاب الأمرد / وثيقة مصورة
»» الشيخ حيدر حب الله : لا أجد للإشكال جوابا ولعله منبه لبطلان نظرية علم الأئمة بالغيب !
»» آية الله الرفاعي : ما نقل عن شرب الإمام علي ( ع ) للخمر ( قبل التحريم ) ليس فيه نقص .
»» للمنصفين : يتكلفون العذر لمشائخهم ولايتورعون عن اتهامنا بالتحريف والتزوير [ وثيقة ]
»» التستري : للطوسي كلمات سببت تولد عقائد فاسدة + لو كان متقدما لتركت كتبه / وثيقة
 
قديم 04-06-15, 09:43 AM   رقم المشاركة : 6
عوض الشناوي
عضو






عوض الشناوي غير متصل

عوض الشناوي is on a distinguished road




لماذا الصادق عليه السلام أعلن في البداية أن ابنه الأكبر "إسماعيل" هو لإمام من بعده، لكن إسماعيل توفي في حياة أبيه!،عندئذ قال صادق أن الإمام هو "موسى"،

وكذلك لماذا عين الإمام الهادي ابنه "محمدا" إماماً بعده لكن محمداً أيضاً توفي في حياة والده! فنقل الهادي الإمامة من بعده لابنه الآخر" الحسن"،وهذا كله يناقض علمه السابق بأسماء الأئمة واحداً واحداً




اين علم اهل البيت بروايات النص يا رافضه








 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "