العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-15, 09:08 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


كشف أكاذيب المقبالي على الإمام البربهاري



الإدّعاء بأنّ الإمام الجليل "البربهاري"هو راوي حديث عرق الخيل !!





��نصّ الرواية الموضوعة:

"أن الله لما أراد أن يخلق نفسه؛ خلق الخيل ثم اركضها ثم خلق نفسه من عرق الخيل"
هذا الكلام لايقوله عامي من اهل السنة فكيف يمكن انتسابه الي عالم جليل
وأصل هذا الكلام حديث موضوع من وضع الزنادقة الذين حاولوا لتخريب وجهة الاسلام و لا يجوز نقله ولا الاستدلال به قال ابن حجر العسقلاني: موضوع . يُنظر لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 3/96
قال ابن المبارك -الإمام مشهور-رحمه الله: هذه الأحاديث من وضع الزنادقة, كحديث عرق الخيل, وزغب الصدر, وقفص الذهب, وعيادة الملائكة. قَبَّحَ الله مَنْ وضعها!!
حديث:عرق الخيل
حكم المحدّث الذهبي : لعن الله من وضعه
المصدر [تلخيص كتاب الموضوعات ج:1 ص:18]

و الذي نسبه الي الامام البربهاري فالجواب كما يلي:

✅اولا هذا الكلام منسوب الي الأهوازي و هوأبو علي الحسن بن علي بن إبراهيم بن يزداد الأَهْوَازي
و وأمّا إمامنا الجليل اسمه ابو محمد حسن بن علي بن خلف البربهاري فالذي اراد ان يتهم الامام البربهاري دلس كلام شخص يشبه اسمه في علي و حسن مع البربهاري و هذا منهج اهل الزيغ*

✅ثانيا ان الأهوازي الذي ذكر هذا الحديث في كتابه شرح البيان في عقود أهل الإيمان هو من فرقة السالمية و هم كالمعتزلة و الاشاعرة و الماتريدية فرقة مبتدعة في العقيدة
يقول ابن البنا في كتابه المختار في اصول السنة عنهم *
وقالوا: ( اي السالمية ) لله سر لو أظهره لبطل التدبير، وكذلك للأنبياء وللعلماء وهذا كفر . انتهي كلامه
فليس مثل هذا الشخص منتسب لأهل السنة ولو اعتبره احد من اهل العلم انه من اهل السنة يقصد في معناها العام و ليس الخاص*فكما ذكرنا ان في معناها العام كل من الصوفية و الاشاعرة و غيرهم يدخلون تحت لفظ سني الا الرافضية

✅ثالثا الذي استدل بقول الأهوازي علي اهل السنة هو حسن المالكي الرافضي قبحه الله فهو كذاب يفتري علي اهل السنة فليحذر منه يقول عبدالمحسن العباد في رده علي المالكي
*قال الحافظ ابن حجر في ترجمة الأهوازي في لسان الميزان: "وقال ابن عساكر: جمع كتابا سماه: (شرح البيان في عقود أهل الإيمان)، أودعه أحاديث منكرة، كحديث (إن الله لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت، ثم خلق نفسه من ذلك العرق)، وغير ذلك مما لا يجوز أن يروى ولا يحل أن يعتقد، وكان مذهبه مذهب السالمية، يقول بالظاهر ويتمسك بالأحاديث الضعيفة لتقوية مذهبه، وحديث إجراء الخيل موضوع، وضعه بعض الزنادقة ليشنع به على أصحاب الحديث في روايتهم المستحيل، فحمله بعض من لا عقل له ورواه، هو مما يقطع ببطلانه شرعا وعقلا".
وفي هذا بيان أن الأهوازي من السالمية وليس من أهل السنة، وأن الحديث من وضع الزنادقة للتشنيع على أهل الحديث في رواية المستحيل، وقد أورده المالكي للتشنيع على أهل السنة!
2 ـ وأما زعم المالكي أن ابن تيمية عده من أهل السنة في الجملة، ولم يبين المصدر لكلام ابن تيمية، وابن تيمية في كتابه منهاج السنة (5/261) ذكر أنه من السالمية وأنه صنف كتابا في مثالب الأشعري، وأن ابن عساكر ألف في الرد عليه، وذكر مثالب السالمية، وقال ابن تيمية في مجموع الفتاوى (16/23 ـ 24): "وهذا يقوله (يعني عدم قبول توبة الداعي إلى البدعة) طائفة ممن ينتسب إلى السنة والحديث وليسوا من العلماء بذلك، كأبي علي الأهوازي وأمثاله، ممن لا يميزون بين الأحاديث الصحيحة والموضوعة، وما يحتج به وما لا يحتج به، بل يروون كل ما في الباب محتجين به".
والخلاصة أن ابن تيمية يرى أنه من السالمية وأنه ينتسب إلى أهل السنة والحديث، وما أشبه الليلة بالبارحة، فالمالكي نفسه هو على طريقة الرافضة الذين يحقدون على الصحابة وأهل السنة، مع أنه ينتسب إلى أهل السنة، وهم برآء منه. انتهي كلامه .

✅رابعاً : إليكم كلام (مصوّر)لـ حسن فرحان المالكي "الرافضي" الذي إدّعى فيه بأن الشيخ المغزّاوي أورد اسم الأهوازي في كتابه (المصادر العلمية في الدفاع عن العقيدة السلفية)
رابط مباشر:
http://im47.gulfup.com/ZWhBz2.jpg

وفي حقيقة الأمر أنّ ماأوردته المغزّاوي هو الشيخ الجليل أبو محمد الحسن بن علي بن خلف البربهاري (233 - 329 هـ)وليس الأهوازي (362 - 446 هـ) ولكنّ المالكي كذب لـ التلبيس كماهي عادته
وإليكم الوثيقة من كتاب المغزاوي:

عنوان الكتاب (رابط مباشر)
http://im47.gulfup.com/HwmnnB.jpg

الصفحة 41
http://im47.gulfup.com/M8XxIe.jpg


و أختم بهذه النصيحة للامام البربهاري-رحمه الله- قال "فاحذر ثم احذر أهل زمانك خاصة. و انظر من تجالس و ممن تسمع و من تصحب. فان الخلق كأنهم في ردة الا من عصم الله منهم !" شرح السنة 116



كشف أكاذيب المقبالي على الإمام البربهاري (فيديو)

https://www.dropbox.com/s/vc1pgllri85uchc/mm22.wmv?dl=0



.






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه : هل الاباضيه نواصب ؟
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
»» الإباضي المتخفّي ( الحق أحق) من هنا >>>>>>>>
»» جريدة الرؤية العمانية تفتري على شيخ الاسلام ابن تيميه ..
»» هل قال ابن تيمية أنّ علياً رضي الله عنه مات مخذولاً⁉
 
قديم 30-05-15, 11:31 PM   رقم المشاركة : 2
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


بارك الله فيك وزادك الله علم ,,







الصور المرفقة
   
 
قديم 31-05-15, 03:26 AM   رقم المشاركة : 4
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


وفيك يبارك .


رقم الحديث: 70
(حديث قدسي) وقال وقال أَبُو علي الأهوازي : حَدَّثَنَا عُمَرَ بْن داود بْن سلمون ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد الله الرفاعي ، وَحَدَّثَنَا عَلِيّ بْن مُحَمَّد بْن منصور النيسابوري ، حَدَّثَنَا حسان بْن غالب ، عَن عَبْد الله بْن لهيعة ، عَن يونس بْن يزيد ، عَن مُحَمَّد بْن إِسْحَاق ، يَحْيَى بْن عباد ، عَن أَسْمَاءَ ، مَرْفُوعًا : " رَأَيْتُ رَبِّي يَوْمَ عَرَفَةَ بِعَرَفَاتٍ عَلَى جَمَلٍ عَلَيْهِ إِزَارَانِ ، وَهُوَ يَقُولُ : قَدْ سَمَحْتُ ، قَدْ غَفَرْتُ إِلا الْمَظَالِمَ ، فَإِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ الْمُزْدَلِفَةِ لَمْ يَصْعَدْ إِلَى السَّمَاءِ ، حَتَّى إِذَا وَقَفُوا عِنْدَ الْمَشْعَرِ ، قَالَ : حَتَّى الْمَظَالِمُ . ثُمَّ يَصْعَدُ إِلَى السَّمَاءِ ، وَيَنْصَرِفُ النَّاسُ إِلَى مِنًى " . مَوْضُوعٌ كَذِبٌ بِلا شَكٍ . كما قاله يَحْيَى بْن عَبْد الوهاب بْن منده ، وأكثر رجاله مجاهيل ، وضعفاء . قلت : أَخْرَجَهُ ابن عساكر فِي تاريخه ، أَنْبَأنَا أَبُو طاهر مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن الحنائي فِي كتابه ، أَنْبَأنَا أَبُو علي الأهوازي بِهِ ، وقال : كتب أَبُو بَكْر الخطيب هذا عَن الأهوازي متعجبًا من نكارته ، وهو باطل . وقال ابن عساكر فِي الأول : هذا حديث منكر ، وفي إسناده غير واحد من المجهولين ، والأهوازي جمع أمثاله فِي كتاب لَهُ فِي الصفات سماه : كتاب البيان فِي شرح عقود أهل الْإيِمَان ، أودعه أحاديث منكرة كحديث : " أن الله تعالى لَمّا أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل ، فأجراها حتى عرقت ، ثُمَّ خلق نفسه من ذَلِكَ العرق " ، مما يجوز أن يروى ولا يحل أن يعتقد ، وكان مذهبه مذهب السالمية ، يَقُولُ بالظاهر ويتمسك بالأحاديث الضعيفة التي تقوي لَهُ رأيه ، وحديث إجراء الخيل موضوع ، وضعه بعضُ الزنادقة ليشنع بِهِ عَلَى أصحاب الحديث فِي روايتهم المستحيل ، فقبله من لا عقلَ لَهُ ورواه ، وهو مما يقطع ببطلانه شرعًا وعقلاً . انتهى . وقال : فِي تبيين كذب المفتري : كَانَ الأهوازي من أكذب الناس . وقال الذهبي فِي الميزان : صنف الأهوازي كتابًا فِي الصفات ، لو لَم يجمعه لكان خيرًا لَهُ ، فإنه أتى بِموضوعات وفضائح ، وكان يحط عَلَى الأشعري وجمع تأليفًا فِي ثلبه ، والله أعلم .

http://library.islamweb.net/hadith/d...hid=70&pid=164







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "