العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-15, 02:11 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سؤال سهل للإثني عشرية هل الشيخ المفيد معصوم من الخطأ ؟


قبل سنوات نوقش في قناة المستقلة
فتوى الشيخ المفيد في تكفير غير الرافضة
وأن على الحاكم الرافضي حال التمكن استتابة
المخالفين والا ضربت أعناقهم -- كما يجري في العراق الان ردها الله لأهل السنة مجدداً
وقام وقتها الحامدي بالإتصال على المعممين في قم والنجف
وطلب منهم رد هذه الفتوى وإبطالها وتبيين خطورتها وخطأها
الإ أنهم كلهم لم يتجراءو على مس جناب (المفيد)
بكلمة واحدة ولا حتى مناقشة الفتوى وكلم سلموا بها
وكأنها (نص من نهج البلاغة) لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه!
في حين أن المعمم إذا عرضت عليه روايه عن احد الدرزن المعصوم
لربما حكم بضعفها وناقش سندها وأبطلها!!
وأذكر أن معمم سئل في احد المواقع عن عصمة الشيخ المفيد
فكان منه مرواغة السائل وقال ((أنا متوقف في هذا الأمر))
لعلمه أن توسيع حلقة العصمة ليشمل غير الدرزن
قد يثير البلبلة عند العوام

لنرى جواب زملائنا

هل شيخكم المفيد معصوم من الخطأ؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء قم أفحموا موظفين الجمارك السعوديين في المناظرات
»» ((المعصوم)) له نقيق على المنبر !!!!
»» حقيقة الدس في كتب علماء الديانة الصوفية ؟
»» قتل من أسمه (( عمر )) ليس جديداً في ديانة الاثناعشر إله المجوسية
»» هداف الدوري الاسباني يقاطع تدريبات اشبيلية لأداء الصلوات الخمس -صورته يصلي
 
قديم 20-05-15, 10:31 AM   رقم المشاركة : 2
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


الشيخ المفيد ليس معصوما من الخطأ .







 
قديم 21-05-15, 05:19 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   الشيخ المفيد ليس معصوما من الخطأ .

إذن قول بعض مؤلفاتكم أن المهدي الإثناعشري كان يسدد الشيخ المفيد
مكذوبة ولاتصح من قبيل قوله (" أفد يا مفيد، فإن أخطأت فعلينا التسديد " )
وأن الخطأ وارد منه كغيره من البشر؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» نظراً للطلبات المتزايدة لأخذ الوكالة الشرعية عن سماحة المرجع كمال الحيدري
»» المعصوم الرضا : جدي الحسين ألقى بنفسه في التهلكة ولن أفعل مثله
»» معلومات عن الرافضي المستبصر محمود أبو رية من خلال كتابه عن أبو هريرة -1
»» وفد للبحرين خلال موسم عاشوراء قرابة 150 خطيبا من العراق وإيران
»» إنتشار البغايا في شوراع ايران (مرحي يا دولة المهدي عج المنتظر ) صور
 
قديم 21-05-15, 11:14 AM   رقم المشاركة : 4
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لابن الخطاب :

إما أنك لا تفهم ما تنقل ، أو أنك تجهل ما تقرأ .

لقد سألتني هل الشيخ المفيد معصوم ؟؟ فأجبتك بأنه ليس معصوما .

فقلت :
إذن قول بعض مؤلفاتكم أن المهدي الإثناعشري كان يسدد الشيخ المفيد
مكذوبة ولاتصح من قبيل قوله (" أفد يا مفيد، فإن أخطأت فعلينا التسديد " )
وأن الخطأ وارد منه كغيره من البشر؟


فوالله استدلالك يضحك الثكلى ، فالمعصوم يقول للشيخ المفيد - فإن أخطأت - يعني أنك لست معصوما بل تحتاج منا إلى تسديد .

فلا أدري أين الإشكال ؟؟ وما موضع الاستدلال ؟؟







 
قديم 21-05-15, 11:33 AM   رقم المشاركة : 5
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


المعصوم يقول : أفد يا مفيد ( معنى هذا أن المعصوم ماذا يتوقع من المفيد) !!

أكيد يتوقع منه الإصابة والإفادة وإلا لو كان يتوقع منه الخطأ لما قال بصيغة الأمر : أفد (الإفادة)
بل إن شيوخهم يضعون هده المقولة ليثبوا أعلمية المفيد وأنها أحد الدلائل والبراهين على وفور علمه وفضيلة له .

ثم يقول المعصوم ( فإن إن أخطأت ) وهذا أمر غير متوقع بعد أن أمرتك بالإفادة

ولكن لو اذا ان حصل خطأ (ماهو الحل) !!

يقول المعصوم :
أنا ملتزم بتسديدك وتصحيح خطأك إن حصل ذلك قبل ظهوره للناس وإلا ما فائدة تسديد المعصوم له بعد خراب مالطا !!!!


# النتيجة النهائية : عصمة المفيد نعم عصمته ؛ لأنه لو لو أخطأ فخطأه سيتدركه المعصوم قبل أن يظهر للناس فهو مفيد ويُفيد لأمر المعصوم له بالأفادة
وذلك بتسديد المعصوم له في كل خطأ (أن إذا) حصل ذلك .







 
قديم 21-05-15, 11:55 AM   رقم المشاركة : 6
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لأبو كوثر :

المعصوم يقول : أفد يا مفيد ( معنى هذا أن المعصوم ماذا يتوقع من المفيد) !!
أكيد يتوقع منه الإصابة والإفادة وإلا لو كان يتوقع منه الخطأ لما قال بصيغة الأمر : أفد (الإفادة)


الجواب :
كلامك صحيح .


بل إن شيوخهم يضعون هده المقولة ليثبوا أعلمية المفيد وأنها أحد الدلائل والبراهين على وفور علمه وفضيلة له .

الجواب :
كلامك صحيح .


ثم يقول المعصوم ( فإن إن أخطأت ) وهذا أمر غير متوقع بعد أن أمرتك بالإفادة

الجواب :
كلامك غير صحيح ، فجملة - فإن أخطأت - تفيد بأنه غير معصوم عصمة مطلقة ، فجميع البشر عنده عصمة معينة ولكن ليست عصمة مطلقة ، فالإشكال أساسا بيننا وبينكم هو في تعريف العصمة ومراتبها ، فلو أنا سألت ابن الخطاب في بداية الموضوع عن تعريف العصمة لقال لي ، أو لتدخت معرفات التشويش واللغط ، أني أريد أن أخرجه عن الموضوع وبدأ السب والشتم إلى غير ذلك .


ولكن لو اذا ان حصل خطأ (ماهو الحل) !!
يقول المعصوم :
أنا ملتزم بتسديدك وتصحيح خطأك إن حصل ذلك قبل ظهوره للناس وإلا ما فائدة تسديد المعصوم له بعد خراب مالطا !!!!


الجواب :
نعم إذا عرض الشيخ المفيد كل ما يقوله على الإمام عليه السلام فهو الذي يقول له أصبت أو أخطأت ويصحح خطأه ، ولكن هذا لا يفيد العصمة المطلقة للمفيد .


وبالتالي فنتيجتك باطلة .







 
قديم 21-05-15, 01:19 PM   رقم المشاركة : 7
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
  
ولكن لو اذا ان حصل خطأ (ماهو الحل) !!
يقول المعصوم :
أنا ملتزم بتسديدك وتصحيح خطأك إن حصل ذلك قبل ظهوره للناس وإلا ما فائدة تسديد المعصوم له بعد خراب مالطا !!!!


الجواب :
نعم إذا عرض الشيخ المفيد كل ما يقوله على الإمام عليه السلام فهو الذي يقول له أصبت أو أخطأت ويصحح خطأه ، ولكن هذا لا يفيد العصمة المطلقة للمفيد .


وبالتالي فنتيجتك باطلة .

المفيد مولود سنة 336 ،،‘ وفي مصادر آخرى 338 ـ فيما معناه بعد وقوع الغيبة الكبرى ـ وفاة عليّ بن محمّد السمريّ (329هـ) إيذاناً بابتداء عصر الغيبة الكبرى ومهديكم يقول في آخر ماتزعمون ان
السفير الرابع نقلها عنه :
"بسم الله الرحمن الرحيم، يا عليّ بن محمّد السمري، أعظم الله أجر إخوانك فيك، فإنّك ميّت ما بينك وبين ستّة أيّام فاجمع أمرك ولا توصِ إلى أحدٍ فيقوم مقامك بعد وفاتك، فقد وقعت الغيبة التامّة فلا ظهور إلّا بإذن الله تعالى ذكره، وذلك بعد طول الأمد وقسوة القلب وامتلاء الأرض جوراً، وسيأتي لشيعتي من يدّعي المشاهدة ألا فمن ادّعى المشاهدة، قبل خروج السفيانيّ والصيحة فهو كذّاب مفترٍ، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم"1.
،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   [color=red]

الجواب :
نعم إذا عرض الشيخ المفيد كل ما يقوله على الإمام عليه السلام فهو الذي يقول له أصبت أو أخطأت ويصحح خطأه

.

كيف يوجه المهدي المفيد وهو داخل قبله عصر الغيبة الكبرى قبل ولادة المفيد بــ بضعة سنين ؟؟ ـ

ألا فمن ادّعى المشاهدة، قبل خروج السفيانيّ والصيحة فهو كذّاب مفترٍ،

1- الغيبة، الطوسي، : 242.






 
قديم 21-05-15, 02:07 PM   رقم المشاركة : 8
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


كلامك هذا :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم و مسالم مشاهدة المشاركة
   وبالتالي فنتيجتك باطلة .

يضحك الثكلى ثم ما دخل المعرفات والسب الـخ في الموضوع .

الكلام واضح جداً ؛

ماذا يخرج ويصدر من المفيد !! نفط ؟

بالتأكيد لا ، يخرج منه (أفعال وأقوال)

وهذه الأفعال والأقوال لن تخرج إلا

1- مفيدة (أفد).

2- مسددة من (معصوم)

فتكون نتيجة (أفعاله وأقواله) ماذا ؟

تكون (معصومة) إلا [إلا] اذا أجزت الخطأ من المعصوم نفسه فهذا موضوع آخر .

#علماً بأن تعهد المعصوم بتسديد (أفعال وأقوال) المفيد وأنه لن يخرج منه إلا شيء (معصوم)
لم يكن كغيره ممن يتقصون الإصابة في أفعالهم وأقوالهم من خلال روايات مختلف فيها وفي صحتها ودلالتها .

لا بل (أفعال وأقوال) المفيد لن تخرج منه إلا بشكل صحيح 100٪ من خلال ماذا !!

من خلال تسديد معصوم له .

.. وأنت لكي تخرج مما وقعت فيه تقول : بأن المفيد قد لا يعرض شيء على المعصوم ((وهذا مما يضحك الثكلى)) فهذه تهمه للمفيد بأنه مستغنى عن وجود معصوم قد تعهد بتسديده أو تهمة للمعصوم بغفلته وعدم تسديده وتصحيحه المفيد وخرق التعهد الذي التزم به المعصوم ..



اذاً تكون النتيجة النهائية كما سبق.






 
قديم 21-05-15, 05:21 PM   رقم المشاركة : 9
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


تعليق حسن الشيرازي على رسالة صاحب السرداب للمفيد:

والمعروف أن الإمام المهدي عجل الله فرجه هو الذي أطلق عليه لقب المفيد. ولكن المفيد تصدى للقيادة المرجعية - وبتوجيه مباشر من الإمام المهدي عجل الله فرجه - واجتمعت فيه مؤهلات جمعت عليه كلمة الشيعة بلا منازع. فكان أولى من تجتمع عليه كلمة الشيعة بعد الأئمة الأطهار عليهم السلام. إن قرارات الإمام المهدي - باعتباره وصياً معصوماً - ليست قراراته الشخصية وإنما هي قرارات السماء، فهو لم يراسل الشيخ المفيد إلا بإذن من مصدر القرار، وليس معنى إذنه نزول الوحي إليه بمراسلة المفيد، لأن (إذن الله) هو الاستمرار في السماح باستخدام الصلاحيات المخولة، بعدم وضع حد لها، بينما (أمر الله) هو التأسيس، عن طريق التكوين في المجال الكوني، وعن طريق الطلب في المجال الشرعي. كلمة الإمام المهدي ع ص167 حسن الشيرازي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» حادثة الإفك عند الرافضة
»» علوم القرآن الكريم عند الشيعة الإمامية
»» للرافضه: الجهر بالبسملة
»» لماذا الشيعه لا يتعلموا القرآن؟
»» حقيقة الخمس
 
قديم 22-05-15, 03:55 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
فوالله استدلالك يضحك الثكلى ، فالمعصوم يقول للشيخ المفيد - فإن أخطأت - يعني أنك لست معصوما بل تحتاج منا إلى تسديد .


حسناً بعد قول المهدي (عج) للمفيد أنه سيكون مسدداً
هل بعدها يقع الشخ المفيد في الخطأ ؟
او اصبح معصوماً من الخطأ كون( المعصوم )المؤيد بالوحي يسدده؟


اقتباس:

نعم إذا عرض الشيخ المفيد كل ما يقوله على الإمام عليه السلام فهو الذي يقول له أصبت أو أخطأت ويصحح خطأه ، ولكن هذا لا يفيد العصمة المطلقة للمفيد .


إذن معصوم عصمة صغرى كعصمة زينب والعباس أبو فاضل ابو رأس حار؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   .
تعليق حسن الشيرازي على رسالة صاحب السرداب للمفيد
إن قرارات الإمام المهدي - باعتباره وصياً معصوماً - ليست قراراته الشخصية وإنما هي قرارات السماء، فهو لم يراسل الشيخ المفيد إلا بإذن من مصدر القرار
،


تصريح مهم من حسن الشيرازي
شكراً اخي الفهد على هذا النقل الموفق






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلنا الصوفي مقداد يزعم أن مشايخ الصوفية لديهم القدرة على التبشير بالجنة!!!
»» حقيقة مقززة - معممون المنابر يشربون البول يومياً
»» المفيد ألف كتاب ((تصحيح الإعتقادات)) هل كان إعتقاد الإثناعشرية قبله خاطئ؟
»» لأول مرة في التاريخ / مرجع ديني يخبر عن سبب إخفاء مصحف علي ومصحف فاطمة
»» (((((( أبو مصعب الزرقاوي ينسف سرداب مهدي الرافضة الجبان)))))
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "