العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-15, 01:22 AM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أكل ذبائح أهل الكتاب عند الرافضه

ثبت في الآيه الكريمه وقصة تسميم الشاه من ياهوديه لقتل الرسول عليه الصلاة والسلام, أن ذبائح أهل الكتاب جائز أكلها طالما تذبح بقطع البلعوم كما يفعل المسلمين, لكن الرافضه كالعاده تخالف القرآن الكريم:

وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ. سورة المائدة
أقول: معنى الآية باتفاق المفسرين: ذبائح اليهود والنصارى حلال لكم، وذبائحكم حلال لهم. الروضة الندية ج3ص66 أبو الطيب القِنَّوجي , تعليق الألباني

عند الرافضه:
44: السؤال: هل يجوز اكل لحم البقر او الغنم المذبوح من قبل اهل الكتاب؟
الجواب: لا يجوز . السيستاني
http://www.sistani.org/arabic/qa/0478/page/5/#9143

ومع هذا توجد روايه صحيحه للمعصوم لم يحرم ذبائح أهل الكتاب, إنما التحريم بسبب أوانيهم النجسه!!

وعنه عن اسمعيل بن جابر عن ابى عبدالله (ع) قال قلت لابى عبدالله (ع) جعلت فداك اكل من طعام اليهودى والنصرانى قال فقال لاتاكل قال ثم قال يا اسمعيل لاتدعه تحريما له ولكن دعه تنزها له وتنجسا له ان في انيتهم الخمر ولحم الخنزير. اصول الستة عشر ص165 اصل علاء بن رزين

كتاب العلاء بن رزين القلاء الثقفى نقلا من خط الشيخ العالم محمد بن مكى وهو نقل من خط الشيخ الجليل ابى عبد الله محمد بن ادريس في العشرا الاخر من جماد الاولى سنة ستين وثمانمأة
. أصول الستة عشر ص157 محمد الحر العاملي

العلاء بن رزين القلاء الثقفي ، وكان وجهاً جليل القدر أيضاً. فائقُ المَقال في الحديث والرجال ج1ص129
المؤلف : أحمد بن عبدالرضا البصري

محمد بن يعقوب عن علي عن أبيه عن حماد بن عيسى عن حريز عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن ذبيحة ذبحت لغير القبلة فقال: كل لا بأس بذلك ما لم يتعمد، قال: وسألته عن رجل ذبح ولم يسم فقال: إن كان ناسيا فليسم حين يذكر ويقول: بسم الله عليه أوله وعلى آخره. التهذيب ج9ص59 باب الصيد والذكاة (حديث249حسن. ملاذ الاخيار ج14ص238) المجلسي






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عمر بن سعد بن أبي وقاص
»» تناقض الخوئی فی توثيق الرواة
»» الأئمه أفضل من الأنبياء
»» ابن الجنيد شيخ الرافضه
»» هل الشيعه متمسكين بالثقلين؟
 
قديم 09-05-15, 02:07 AM   رقم المشاركة : 2
ابو بكر الباقلاني
مشترك جديد






ابو بكر الباقلاني غير متصل

ابو بكر الباقلاني is on a distinguished road


لشيخهم المسمى بالمفيد رسالة في هذا .. يؤكد اختلاف الإمامية في هذا بين مجوز و محرم لتردد الروايات فيها







التوقيع :
قال الامام السبكي في الطبقات "واعلم أن أبا الحسن الأشعري لم يبدع رأيا ولم يُنشِ مذهبا وإنما هو مقرر لمذاهب السلف، مناضل عما كانت عليه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالانتساب إليه إنما هو باعتبار أنه عقد على طريق السلف نطاقا وتمسك به، وأقام الحجج والبراهين عليه فصار المقتدي به في ذلك السالك سبيله في الدلائل يسمى أشعريا" اهـ.
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام عليكم --- سوال
»» الشيخ القرضاوي الأمة الإسلامية أشعرية
»» حوار مع احد الرافضة في عدة مسائل
»» اريد شرح الفتوى جواد التبريزي يقول القران الموجود حاكيات عن القران المحفوظ
»» الرسول صلى الله عليه واله وسلم يناديك
 
قديم 09-05-15, 11:12 AM   رقم المشاركة : 3
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


الخوئي عندهم أجاز ذبائح أهل الكتاب ولكنه تراجع عندما علم أن هذا الفعل موافق لأهل السنةفأفتى بالحرمة فورا طبعا تقية لأن هذا دينهم وديدنهم
حتى أعترف بذلك محمد جواد مغنية في تفسير الكاشف







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "