ثبت في الآيه الكريمه وقصة تسميم الشاه من ياهوديه لقتل الرسول عليه الصلاة والسلام, أن ذبائح أهل الكتاب جائز أكلها طالما تذبح بقطع البلعوم كما يفعل المسلمين, لكن الرافضه كالعاده تخالف القرآن الكريم:
وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ. سورة المائدة
أقول: معنى الآية باتفاق المفسرين: ذبائح اليهود والنصارى حلال لكم، وذبائحكم حلال لهم. الروضة الندية ج3ص66 أبو الطيب القِنَّوجي , تعليق الألباني
عند الرافضه:
44: السؤال: هل يجوز اكل لحم البقر او الغنم المذبوح من قبل اهل الكتاب؟
الجواب: لا يجوز . السيستاني
http://www.sistani.org/arabic/qa/0478/page/5/#9143
ومع هذا توجد روايه صحيحه للمعصوم لم يحرم ذبائح أهل الكتاب, إنما التحريم بسبب أوانيهم النجسه!!
وعنه عن اسمعيل بن جابر عن ابى عبدالله (ع) قال قلت لابى عبدالله (ع) جعلت فداك اكل من طعام اليهودى والنصرانى قال فقال لاتاكل قال ثم قال يا اسمعيل لاتدعه تحريما له ولكن دعه تنزها له وتنجسا له ان في انيتهم الخمر ولحم الخنزير. اصول الستة عشر ص165 اصل علاء بن رزين
كتاب العلاء بن رزين القلاء الثقفى نقلا من خط الشيخ العالم محمد بن مكى وهو نقل من خط الشيخ الجليل ابى عبد الله محمد بن ادريس في العشرا الاخر من جماد الاولى سنة ستين وثمانمأة. أصول الستة عشر ص157 محمد الحر العاملي
العلاء بن رزين القلاء الثقفي ، وكان وجهاً جليل القدر أيضاً. فائقُ المَقال في الحديث والرجال ج1ص129 المؤلف : أحمد بن عبدالرضا البصري
محمد بن يعقوب عن علي عن أبيه عن حماد بن عيسى عن حريز عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن ذبيحة ذبحت لغير القبلة فقال: كل لا بأس بذلك ما لم يتعمد، قال: وسألته عن رجل ذبح ولم يسم فقال: إن كان ناسيا فليسم حين يذكر ويقول: بسم الله عليه أوله وعلى آخره. التهذيب ج9ص59 باب الصيد والذكاة (حديث249حسن. ملاذ الاخيار ج14ص238) المجلسي