العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-15, 06:00 PM   رقم المشاركة : 1
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


Post رد شبهة الرافضي في عدم التسمية بمعاوية في وقتنا الحالي

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

نحن الآن في معرض الرد على شبهة من الشبهات الرافضة التي لا تنتهي ..

و هذه الشبهة طرحها أحد الروافض بحجة الإستفسار و ليس الحوار ..


و الآن نبدأ بحول الله ..

عنون الرافضي موضوع شبهته بعنوان " استفسار للتوضيح وليس للحوار " و لكن لا يخفى على أحد أن الغرض من هذا الأمر هو الطعن في معاوية

رضي الله عنه و اللمز بأنه لو كان صالحا أو يعد من الصحابة أو المؤمنين لتسمى الناس بإسمه خاصة و أن المسلمين يسمون بأسماء الأنبياء و الصحابة و الآئمة لتبركـ ..

و الآن مع مضمون الشبهة ..

بســـــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

عندي استفسار بسيط وهو ليس مهم وكل ما في الامر احتاج ان افهمه من حضراتكم

لماذا اسم ( معاوية ) نادر في مجتمع المسلمين بل هو اندر من الكبريت الاحمر

فلا يوجد هذا الاسم بين السياسين

ولايوجد رياضي يتبارك بهذا الاسم

ولا في مجتمع الفنانين و في وسط العلماء والادباء وحتى في محيط رجال الدين لا اجد من يطلق على نفسه هذا الاسم
..




و علل بعد ذلكـ السبب من سؤاله فكتب ..



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اريد توضيح فقط فقد اعتدنا نحن المسلمون ان نسمي ابنائنا باسماء الانبياء والاولياء والائمة والصحابه للتبرك فلماذا يعرض المسلمون عن التبرك بهذا الاسم ؟



الرد بعون الله :

أولا :

1- هناكـ الكثير من أسماء الأنبياء و الصحابة و الصالحين بقيت الى يومنا هذا و تنتشر بكثرة لا سيما التي عُبدت و حُمدت كـ " محمد .. عبدالله .. عبدالرحمن .. إبراهيم .. موسى ..

عيسى .. يوسف .. عمر .. علي .. خالد .. الحسن .. الحسين
" و غيرها ..

بينما قلّ التسمي بأسماء أخرى لإختلاف الزمن و العصر كـ " لوط .. نوح .. هود .. اليسع .. أسيد ..المغيرة .. واثلة .. سفيان .. درهم " و غيرها من الأسماء ..

و معاوية من بين هذه الأسماء ..

فقلّت التسمية بـ " معاوية " أو حتى عدم التسمية نهائيا لا يدل على إعراض أو بغض من المسلمين ..

و إلا سنعتبر أن عدم التسمية بالآسماء الآنف ذكرها هو من قبيل الإعراض و البغض لأصحابها ..

و سيطال بذلكـ السيدة " فاطمة بنت رسول الله :ص: " التي لم تسمي أحد أبنائها بإسم والدها ..

فهل سيقول الرافضي أنها أعرضت عن التسمية بأسم والدها ؟؟ ..

بل و كان علي رضي الله عنه يريد أن يسمي أبناءه من فاطمة رضي الله عنها بجعفر و حمزة فهل هو الآخر يبغض الرسول :ص: أم أنه لا يريد التبركـ بإسم الرسول :ص: فلذلكـ أعرض عنه ؟!

فإذا كان الرافضي سيرفض هذه التهمة التي تطال السيدة فاطمة رضي الله عنها و زوجها رضي الله عنهما سيكون بذلكـ هدم طعنه و شبهته المغلفة بإستفسار ..



ثانيا : بخصوص التبركـ بالإسم :

2- يقول الرافضي أن التسمية تدل على التبركـ فيكون بذلكـ أن المعصوم الأول الذي جمع أسماء الخلفاء الثلاثة في أبنائه " أبو بكر .. عمر .. عثمان " هو دليلا على التبركـ أو المحبة ..


فقد أورد الطبرسي في كتابه " كشف الغمة في معرفة الإئمة " ..

الفصل الحادي عشر : في ذكر أولاده (عليه السلام)

"" اعلم أيدك الله بروح منه أن أقوال الناس اختلفت في عدد أولاده (عليه السلام) ذكورا و إناثا فمنهم من أكثر فعد منهم السقط و لم يسقط ذكر نسبه و منهم من أسقطه و لم ير أن يحتسب في العدة به فجاء قول كل واحد بمقتضى ما اعتمده في ذلك و يحسبه و الذي نقل من كتاب صفوة الصفوة و غيره من تأليف الأئمة المعتبرين أن أولاده الذكور أربعة عشر ذكرا و أولاده الإناث تسعة عشر أنثى و هذا تفصيل أسمائهم.

الذكور الحسن و الحسين و محمد الأكبر و عبيد الله و أبو بكر و العباس و عثمان و جعفر و عبد الله و محمد الأصغر و يحيى و عون و عمر و محمد الأوسط (عليه السلام) .
الإناث زينب الكبرى و أم كلثوم الكبرى و أم الحسن و رملة الكبرى أم هانئ و ميمونة و زينب الصغرى و رملة الصغرى و أم كلثوم الصغرى و رقية و فاطمة و أمامة و خديجة و أم الكرام و أم سلمة و أم جعفر و جمانة و تقية بنت أخرى لم يذكر اسمها ماتت صغيرة. ""



و الأمر لا يقف في علي رضي الله عنه بل شمل الآئمة و أهل البيت رضي الله عنهم ..

فالحسن رضي الله عنه سمى أبنائه بـ " أبو بكر و عمر " ..

تاريخ اليعقوبي ..

( وكان للحسن من الولد ثمانية ذكور :: وهم الحسن بن الحسن وأمه خولة بنت منظور الفزاريه ، وزيد بن الحسن ، وأمه أم بشير بنت أبي مسعود الأنصاري الخزرجي ، وعمر ، والقاسـم وأبـوبكر ، و عبد الرحمن لإمهات شتى ، وطلحة و عبيد الله )



و قد سمى موسى الكاظم أبنته بعائشة ..

في الأنوار النعمانية 1/380 (( وأما عدد أولاده فهم سبعة وثلاثون ولداً ذكراً وأنثى: الإمام علي الرضا و... و ... و ... و عائشة )).


و كذلكـ جعفر الصادق فله أبنة سماها " عائشة " ..


الخلاصة ..

إن عدم التسمية ليس دليلا على بغض أو كره أو إعراض لكي يراها وسيلة لطعن في معاوية :ر: و إلا سيكون الآمر يطال إبنة النبي :ص: و زوجها رضي الله عنهما ..

و علمنا أن التسمية تدل على التبركـ و المحبة كما أكد الرافضي فيكون بذلكـ تأكد لدينا أن علي :ر: حينما جمع أسماء الخلفاء الثلاثة في أبنائه و حينما سمى الحسن أبناءه بأبو بكر و عمر و حينما سمى الصادق و الكاظم بعائشة لم يكن عبثا بل محبة و تبركـ " كما أخبر الرافضي " ..




تعليق *

نحن أهل السنة و الجماعة ندين الى الله تعالى بحب أهل البيت و الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم الذين ثبت لدينا إيمانهم و إسلامهم و إخلاصهم و إن أخطأوا فنحن نوقن أنهم ليسوا ملائكة ..

بل بشرا على السجية الصالحة بفضل من الله و كرمه ..


و سواء تسمينا بأسمهم أو لا فلا يغير من حقيقة الآمر شئ و من موقفنا تجاههم هو ..

" فإنه قد ثبتت فضائلهم، ووجبت موالاتهم ومحبتهم ، وما وقع منه ما يكون لهم فيه عذر يخفى

على الإنسان، ومنه ما تاب صاحبه منه، ومنه ما يكون مغفوراً
"







 
قديم 15-05-15, 04:24 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


بارك الله فيكِ ,

طرفة في الوثيقة
المعصوم ماينسى الا اذا جاء احد يضع لهُ السم
تخاريف وافلاس .







الصور المرفقة
  
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» النعمان يروي عن النواصب
»» زندقة قناة المنار - يمثلون صوت الله والرسول وجبريل
»» مفكرة للمتشابه من اسماء العلماء السنه والشيعه : ارجوا التثبيت
»» الخميني يقول بوقوع التحريف في القران + لقاء ربكم = لقاء الامام = وثائق مصوره ..
»» أقوأل النوري الطبرسي في كتابة " الخاتمة للمستدرك " عن الأسماعيلية
 
قديم 16-05-15, 06:38 PM   رقم المشاركة : 3
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكِ ,

طرفة في الوثيقة
المعصوم ماينسى الا اذا جاء احد يضع لهُ السم
تخاريف وافلاس .

باركـ الله فيكـ ..

فماذا سيقول الرويفضة ..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "