العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-15, 11:13 AM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


للرافضه: كيف نفهم الثقل الأكبر؟

ثبت في عقيدة الرافضه أن تفسير القرآن الكريم ظاهره وباطنه لا يعلمه سوى المعصومين! ولا يوجد لديهم كتاب تفسير منسوب للإمام!
سؤال: كيف تفهمون القرآن الكريم ولا تملكون تفسير المعصوم؟

الروايات:

باب 120 - أنه لا يعرف تفسير القرآن إلا الأئمة ع : وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه عن محمد بن سنان، عن زيد الشحام قال: دخل قتادة بن دعامة على أبي جعفر (عليه السلام)فقال: يا قتادة أنت فقيه أهل البصرة ؟ فقال: هكذا يزعمون، فقال أبو جعفر (عليه السلام): بلغني أنك تفسر القرآن ؟ فقال له قتادة، نعم، فقال له أبو جعفر (عليه السلام) فان كنت تفسره بعلم فأنت أنت وأنا أسألك - إلى أن قال أبو جعفر (عليه السلام) - ويحك يا قتادة ! إن كنت إنما فسرت القرآن من تلقاء نفسك فقد هلكت وأهلكت، وإن كنت قد فسرته من الرجال، فقد هلكت وأهلكت، ويحك يا قتادة ! إنما يعرف القرآن من خوطب به.أقول: والأحاديث في ذلك كثيرة ذكرنا نبذة منها في كتاب القضاء من وسائل الشيعة. الفصول المهمة في أصول الأئمة - الحر العاملي - ج 1 - الصفحة 452

وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد، عن أيوب بن الحر، عن عمران ابن علي، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: نحن الراسخون في العلم، ونحن نعلم تأويله
. وسائل الشيعه ج27ص179باب عدم جواز استنباط الاحكام النظرية من ظواهر القرآن الا بعد معرفة تفسيرها من الائمة (عليهم السلام)

محمد بن مسعود العياشي عن عمار بن موسى ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل عن الحكومة ، فقال : من حكم برأيه بين اثنين فقد كفر ، ومن فسر آية من كتاب الله فقد كفر. وسائل شيعه ج27ص

عن هشام بن سالم ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام ، قال : «من فسر القرآن برأيه فأصاب لم يؤجر ، وإن أخطأ كان إثمه عليه». البرهان في تفسير القرآن لهاشم البحراني ج1ص42 باب في النهي عن تفسير القرآن بالرأي ، والنهي عن الجدال فيه


وعنه عن عبد الله بن جعفر ، عن السيّاري ، عن محمّد بن بكر ، عن أبي الجارود ، عن الأصبغ بن نباته ، عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ أنه قال : ما من شيء تطلبونه إلاّ وهو في القرآن ، فمن أراد ذلك فليسألني عنه. وسائل الشيعة ج27ص182_183


حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس عن ابن أذينة عن فضيل بن يسار قال سئلت أبا جعفر عليه السلام عن هذه الرواية مامن القرآن آية الا ولها ظهر وبطن فقال ظهره تنزيله وبطنه تأويله منه ما قد مضى ومنه ما لم يكن يجرى كما يجرى الشمس والقمر كما جاء تأويل شئ منه يكون على الأموات كما يكون على الاحياء قال الله وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم نحن نعلمه. بصائر الدرجات ص
216محمد الصفار

عن محمد بن أبي عبد الله ومحمد بن الحسن، عن سهل بن زياد، وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد جميعا، عن الحسن بن العباس بن الحريش، عن أبي جعفر الثاني (عليه السلام) قال: ... وما يكفيهم القرآن ؟ قال: بلى، لو وجدوا له مفسرا قال: وما فسره رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ قال: بلى قد فسره لرجل واحد، وفسر للامة شأن ذلك الرجل، وهو علي بن أبي طالب (عليه السلام) - إلى أن قال: - والمحكم ليس بشيئين إنما هو شئ واحد، فمن حكم بحكم ليس فيه اختلاف، فحكمه من حكم الله عز وجل، ومن حكم بحكم فيه اختلاف فرأى أنه مصيب، فقد حكم بحكم الطاغوت. وسائل الشيعه ج27ص178

أقوال علمائهم:

والقرآن لا تتم حجيته إلا بمفسر رسمي له قيِّمٍ عليه ، لأن فيه المحكم والمتشابه ، والعام والخاص ، والناسخ والمنسوخ..الخ.ولذا ورد أنه إنما يفهم القرآن من خوطب به وهم أهل البيت عليهم‌السلام ، فهؤلاء يفهمونه حق فهمه ، ويتلونه حق تلاوته.شرح زيارة آل ياسين ص73علي الكوراني

حديث الثقلين- بوجوب التمسّك بكلامهم عليهم‌السلام إذ معنى التمسّك بالمجموع هو التمسّك بكلامهم عليهم‌السلام إذ لا تفسير لكتاب الله إلّا التفسير المسموع منهم ولذلك قال صلى‌الله‌عليه ‌وآله : « لن يفترقا ». الفوائد المدنية ص99 محمّد أمين الإسترابادي

قد وردت أحاديث متواترة تزيد علىٰ مائتين وعشرين حديثاً قد جمعتها في محل اخر ، دالة علىٰ عدم جواز ورود استنباط الأحكام النظرية من ظواهر القرآن إلا بعد معرفة تفسيره من كلام الائمة ( عليهم السلام ) ،
والتفحص عن أحوالها ، والقطع بأنها محكمة أو متشابهة ، ناسخة او منسوخة عامة او خاصة ، إلىٰ غير ذلك. وسائل الشيعة ج27ص35 الحر العاملي


والمراد أن الشيعة الإمامية يعلمون تأويل ما تشابه كله بشرطين:" الأول" أن يكون الإمام العالم حاضرا فيهم لا غائبا عنهم، فإن الغائب لا يفيد قوله العلم إلا إذا تواتر، و قلما يكون" والثاني" أن يعلمهم الإمام العالم بأن لا يكون كلامه في تأويل ما تشابه عن تقية. مرأة العقول ج2ص435 المجلسي

وعن (أن للقرآن بطونا) نقول: قد صرحت الروايات المتواترة بذلك، فلا معنى لإنكار ذلك. ولا صحة لما يحاوله البعض من تفسيره لبطون القرآن بالإستيحاءات، بل هي حقائق ثابتة أخبر المعصوم عنها، وليست مجرد استيحاءات. ومهما يكن من أمر فإننا نشير هنا إلى بعض ما يرتبط بالتأويل، ثم إلى بطون القرآن لنؤكد على حقيقة أننا بحاجة إلى المعصوم، ليعلمنا التأويل، وليكشف لنا عن غوامضه وبطونه، ويفسره لنا، لأنه لا يتظنى تأويله، بل يتيقن حقائقه كما في الرواية عنهم (ع). أما ما يستوحيه غيرهم فهو من التظني، وربما يصل إلى حد الحدس والتخمين، بل والتخرص والرجم بالغيب. خلفيات كتاب مأساة الزهراء (ع) - السيد جعفر مرتضى - ج ١ - الصفحة ١٢٢

وعلمت أنّ علم القرآن لايفي أحلام العباد باستنباطه على اليقين ، ولا يحيط به إلّا من انتجبه الله لذلك من أئمّة الدّين ، الّذين نزل في بيتهم الرّوح الامين. فتركت ما ضيّعت زماناً من عمري فيه ، مع كونه هو الرّائج في دهرنا ، وأقبلت على ما علمت أنّه سينفعني في معادي ، مع كونه كاسداً في عصرنا. فاخترت الفحص عن أخبار الأئمّة الطاهرين الابرار سلام الله عليهم ، وأخذت في البحث عنها ، وأعطيت النظر فيها حقّه ، وأوفيت التّدرّب فيها حظّه. بحار الانوار ج1ص3
المجلسي

أما كتب تفاسيرهم فهي مضروبه ولا يعتمد عليها بإعترافهم:
تفسير الإمام العسكري:أقول : التفسير المنسوب إلى الإمام العسكري ع إنما هو برواية هذا الرجل وزميله يوسف بن محمد بن زياد وكلاهما مجهول الحال ولا يعتد برواية أنفسهما عن الإمام ع اهتمامه ع بشأنهما وطلبه من أبويهما إبقاءهما عنده لافادتهما العلم الذي يشرفهما الله به هذا مع أن الناظر في هذا التفسير لا يشك في أنه موضوع وجل مقام عالم محقق أن يكتب مثل هذا التفسير فكيف بالامام ع . معجم رجال الحديث للخوئي ج13ص157 ترجمة علي بن محمد بن سيار

تفسير علي بن إبراهيم القمي ( الذي كان حياً عام ٣٠٧ هـ ) ، وتفسيره هذا مطبوع قديماً وحديثاً ، غير أنّ التفسير ليس لعلي بن ابراهيم القمي وحده ، وإنّما هو تفسير ممزوج من تفسيرين ، فهو ملفّق مما أملاه علي بن إبراهيم على تلميذه أبي الفضل العباس ، وما رواه تلميذه بسنده الخاص ، عن أبي الجارود عن الإمام الباقر عليه‌السلام ، وقد أوضحنا حاله في أبحاثنا الرجالية. المناهج التفسيريّة في علوم القرآن ص155 السبحاني

تفسير القمي: وهذا التفسير, المنسوب الى علي بن ابراهيم القمي , هو من صنع تلميذه ابي الفضل العباس بن محمد بـن الـقاسم بن حمزة بن الامام موسى بن جعفر(ع ) و هو تلفيق من املاات القمي , و قسط وافر من تفسير ابي الجارود زياد بن المنذرالسرحوب المتوفى سنة (150) كان من اصحاب الامام ابي جعفر الباقر(ع ) وهو رأس الجارودية من الزيدية . فكان ما اورده ابوالفضل في هذا التفسير من احاديث الامام الباقر, فهو من طريق ابي الجارود, و ما اورده مـن احـاديث الامام الصادق (ع ) فمن طريق علي بن ابراهيم, واضاف اليهما باسانيد عن غير طـريـقهما فهو مؤلف ثلاثي الماخذ, وعلى اى حال فهو من صنع ابي الفضل , و نسب الى شيخه , لان اكثر رواياته عنه , و لعله كان الاصل فاضاف اليه احاديث ابي الجارودو غيره , لغرض التكميل . وابـوالـفضل هذا مجهول الحال , لايعرف الا انه علوى , و ربما كان من تلاميذ علي بن ابراهيم , اذ لم يثبت ذلك يقينا, من غير روايته في هذا التفسير عن شيخه القمي . كما ان الاسناد اليه ايضا مجهول , لم يعرف من الراوي لهذا التفسير عن ابي الفضل هذا. ومـن ثـم فـانـتساب هذا التفسير الى علي بن ابراهيم امر مشهور لا مستند له اما الشيخ محمد بن يعقوب الكليني , فيروي احاديث التفسير عن شيخه علي بن ابراهيم من غير هذا التفسير, ولم نجد من المشايخ العظام من اعتمد هذا التفسير او نقل منه. التفسير والمفسرون ج2ص751 المحقق الشيخ محمد هادي معرفة

تفسير العياشي
لأبي النضر بن عياش: غـير ان هذا التفسير لم يصل الينا الا مبتورا فقد بتره اولا ناسخه , حيث اسقط الاسانيد, واقتصر عـلى متون الاحاديث ,معتذرا بانه لم يجد في دياره من يكون عنده سماع او اجازة من المؤلف, فلذلك حـذف الاسانيد واكتفى بالباقي و من ثم قال المولى المجلسي بشانه: ان اعتذاره هذا اشنع من فعلته بحذف الاسانيد.انه يسترسل في ذكر الايات, في ضمن احاديث ماثورة , عن اهل البيت (ع ) تفسيرا و تاويلا للايات الـكريمة و لايتعرض لنقدها جرحا او تعديلا, تاركا ذلك الى عهدة الاسناد التي حذفت مع الاسف و يـتـعـرض لـبـعض القراات الشاذة المنسوبة الى ائمة اهل البيت, مما جات في سائر الكتب باسانيد ضعاف , او مرسلة لا حجية فيها, والقرآن لايثبت بغير التواتر باتفاق الامة. التفسير والمفسرون ج2ص756 المحقق الشيخ محمد هادي معرفة

تفسير محمد بن مسعود العياشي
المعاصر للكليني الذي توفّي عام ٣٢٩ هـ ، وقد طبع في جزأين ، غير أنّ ناسخ الكتاب في القرون السابقة ، جنى على الكتاب جناية علمية لاتغتفر حيث أسقط الأسانيد ، وأتى بالمتون ، وبذلك سدّ على المحقّقين باب التحقيق. المناهج التفسيريّة في علوم القرآن ص154 السبحاني

تفسير الصافي:
محسن الكاشاني..وقد إعتمد المؤلف في نقل عباراته على تفسير البيضاوي, ثم على نصوص الأحاديث المروية عن أئمة أهل البيت..وبعد ذلك يتعرض للمأثور من روايات أهل البيت معتمدا على تفسير القمي والعياشي وغيرها من الكتب الحديث المعروفه لكنه لا يتحرّى الصحه في النقل, ويتخلّى بنفسه لمجرد ذكر مصدر الحديث,الأمر الذي يؤخذ عليه, حيث في بعض الاحيان نراه يذكر الحديث, وكأن ظاهر الاعتماد عليه مما يوجب إغراء الجاهل, فيظنه تفسيرا قطعيا للآية الكريمه,وفيه من الإسرائيليات والروايات الضعاف الشيئ الكثير. التفسير والمفسرون ج2ص781 محمد هادي معرفة

تفسير البرهان للبحراني:
وفـي تفسيره هذا يعتمد كتبا لا اعتبار بها امثال : التفسير المنسوب الى الامام العسكري (ع ) الذي هو من صنع ابي يعقوب يوسف بن محمد بن زياد, وابي الحسن على بن محمد بن سيار, الاستراباديين و لم يعلم وجه انتسابه الى الامام الحسن العسكري (ع ) والتفسير المنسوب الى علي بن ابراهيم بن هاشم القمي و هو من صنع ابي الفضل العباس بن محمد العلوي ,و نسب الى القمي من غير وجه وجيه و كـتـاب (الاحـتـجاج) المنسوب الى الطبرسي و لم يعرف لحد الان وكتاب (سليم بن قيس الهلالي), المدسوس فيه , وغير ذلك من كتب لا اعتبار فيها, فضلا عن ضعف الاسناد او الارسال في اكثر الاحاديث التي ينقلها من هذه الكتب. التفسير والمفسرون ج2ص785 محمد هادي معرفة

تفسير الحويزي:
عـبـد عـلي بن جمعة العروسي الحويزي..انـه جمع ما عثر عليه من روايات معزوة الى ائمة اهل البيت (ع ) مما يرتبط نحو ارتباط بي الذكر الـحكيم , تفسيرا او تاويلا,او استشهادا او تاييدا و في الاغلب لا مساس ذاتيا للحديث مع الاية في صـلب مفهومها او دلالتها, وانما تعرض لها بالعرض لغرض الاستشهاد, و نحو ذلك , هذا فضلا عن ضعف الاسانيد او ارسالها الا القليل المنقول من المجامع الحديثية المعتبرة. وهـو لايـستوعب جمع آي القرآن , كما انه لايذكر النص القرآني , سوى سرده للروايات تباعا, حسب ترتيب الايات و السورو لايتعرض لنقد الروايات و لاعلاج معارضاتها.ـمـا انه ينقل اخبارا مشتملة على الغلو و الوهن بشان الائمة ويسترسل في نقل الاسرائيليات والـموضوعات كما في قصة هاروت و ماروت , و ان الزهرة كانت امراة فمسخت , و ان الملكين زنيا بـها و نحو ذلك من الاساطير الاسرائيلية و الاكاذيب الفاضحة. التفسير والمفسرون ج2ص786 محمد هادي معرفة

تفسير الطوسي والطبرسي:
فهؤلاء مضافاً إلى ما ورد فيهم من الجرح والطعن في كتب الرجال المعتبرة عند أهل السنّة ، كانوا يأخذون ما أثر عنهم من التفاسير من اليهود والنصارى. وأمّا ما يتراءى من نقل أقوالهم في تفاسير الشيعة كـ « التبيان » لشيخ الطائفة الطوسي ، و « مجمع البيان » للشيخ الطبرسي ، فعذرهم في نقل أقوالهم هو رواجها في تلك العصور والأزمنة بحيث كان الجهل بها نقصاً في التفسير وسبباً لعدم الاعتناءبه. المناهج التفسيريّة في علوم القرآن ص156 جعفر السبحاني

والحال أنّك إذ فتّشت التفاسير الموَلّفة في القرون الغابرة لا تجد تفسيراً علمياً أو روائياً من أهل السنّة إلاّوهو طافح بآرائهم الشخصية وأقوالهم التي لا قيمة لها في سوق العلم، وقد استفحل أمر هوَلاء الرواة حتى اغترّ بهم بعض المفسّرين من الشيعة، فذكروا جملة من الاِسرائيليات في ثنايا تفاسيرهم، وما ذلك إلاّ لاَنّ تلك الاَفكار كانت رائجة إلى حدّ كان يعدّ الجهل بها، وعدم نقلها قصوراً في التفسير وقلّة اطلاع فيه، ولاَجل ذلك لم يجد شيخ الطائفة محمد بن الحسن الطوسي بداً من نقل آراء هوَلاء في تفسيره «التبيان»، وتبعه أمين الاِسلام في تفسير «مجمع البيان»، ولكن لم يكن ذكرهم لآراء هوَلاء لاَجل الاعتماد عليهم والركون إليهم، وإنّما ألجأتهم إليه الضرورة الزمنيّة والسياسة العلمية السائدة على الاَوساط آنذاك.مفاهيم القرأن ج10ص352_353 السبحاني

تفسير الطبطبائي:
معظم تفسيره إجتهاد منه وذكر روايات كثيره ضعيفه من تفسير القمي والعياشي وأهل السنه, مع إعترافه بعدم وجود روايات لأهل البيت يعتمد عليها.


وسنورد ما تيسر لنا مما نقل عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأئمة أهل بيته في ضمن أبحاث روائية في هذا الكتاب، ولا يعثر المتتبع الباحث فيها على مورد واحد يستعان فيه على تفسير الآية بحجة نظرية عقلية ولا فرضية علمية. تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ١ - الصفحة ١٢

ثم وضعنا في ذيل البيانات متفرقات من أبحاث روائية نورد اما تيسر لنا ايراده من الروايات المنقولة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأئمة أهل البيت سلام الله عليهم أجمعين من طرق العامة والخاصة، وأما الروايات الواردة عن مفسري الصحابة والتابعين. فإنها على ما فيها من الخط والتناقض لا حجة فيها على مسلم. ثم وضعنا أبحاثا مختلفة، فلسفية وعلمية وتأريخية واجتماعية وأخلاقية، حسب ما تيسر لنا من البحث. تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ١ - الصفحة 13_14

الرافضه لا تملك القرآن الكريم الذي جمعه الإمام المعصوم ولا تفسيره!!







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» المبشرين في الجنة وتناقض علماء الرافضة
»» فقه حميده البربريه
»» ماذا أوصى الإمام في زمن الغيبه؟
»» قاعدة خالفوا العامه
»» لم تثبت ولادة مهدي الشيعه
 
قديم 22-04-15, 02:10 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


إضحك مع تفسير القرآن عند الإثناعشريه:

كنز: قوله تعالى: " يوم ينظر المرء ما قدمت يداه " الآية، قال محمد بن العباس: حدثنا الحسين بن أحمد، عن محمد بن عيسى، عن يونس بن عبد الرحمن، عن يونس ابن يعقوب، عن خلف بن حماد، عن هارون بن خارجة، عن أبي بصير، عن سعيد السمان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قوله تعالى: " يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا " يعني علويا أتوالى أبا تراب. بحار الانوار ج7ص194







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» علم الرجال والرواة عند الرافضة
»» شبهة الرسول أراد ينتحر
»» الشيطان رافضي يحب الإمام علي وأهل بيته عند الرافضه
»» قاعدة خالفوا العامه
»» موضوع لم أجد رد من الشيعه
 
قديم 23-04-15, 01:37 PM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


طبعا لا يؤمنوا بالثقل الأكبر, لأنه يخالف عقيدتهم







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل المتعه حلال عند الشيعة ؟
»» علوم القرآن الكريم عند الشيعة الإمامية
»» أين قال الإمام بإتباع مراجع؟
»» هل عقيدة الرافضه\ دين,مذهب,طائفه؟
»» تناقض الخوئی فی توثيق الرواة
 
قديم 23-04-15, 02:29 PM   رقم المشاركة : 5
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


هذا الموضوع لن يقترب منه { صفحة بيضاء ـ مسلم ومسالم } الا للتشعيب والتشغيب والتهرب من الأسئلة وافساده ثم تركه ..







 
قديم 23-04-15, 07:36 PM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


المواضيع التي أكتبها, تكون في صلب العقيده وأدله من كتبهم تهدم دينهم, لذلك لا يملكون رد , لكن أنا أكتب لفضح حقيقة معتقدهم من كتبهم للأخوه السنه.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» المبشرين في الجنة وتناقض علماء الرافضة
»» الروايه مقدمه على القرآن
»» كيف يناظر الرافضي النصارى؟
»» رضاعة الكبير
»» الجوزجاني
 
قديم 14-05-15, 04:42 PM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


كتب الرافضي جاهل ومتجاهل في موضوع الأخ أبوسناء: يحزنني صيام الشيعة:

زرارة ليس من الصادقين في هذه الآية فهو مأمور أن يكون مع الصادقين ، لأن هؤلاء الصادقين يجب أن يتبعهم المؤمنون المتقون .
ربما لم تقرأ في حياتك قوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا إتقوا الله وكونو مع الصادقين .
مع العلم كررتها لمسلم ومسالم بأن لا يفسر القرآن من عقله المتخلف, لأن تفسير القرآن لا يعلمه سوى المعصومين حسب عقيدتهم.
(التكرار يعّلم الحمار). هذا المثل لا ينفع مع الرافضه.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» صلاة الجمعه عند الرافضه
»» سحل ودعس علماء الرافضه عاده عندهم
»» عبدالمطلب حجة الله وأبوطالب وصيه
»» لم تثبت ولادة مهدي الشيعه
»» نزول الوحي تحت لحاف الرسول
 
قديم 14-05-15, 04:59 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   إضحك مع تفسير القرآن عند الإثناعشريه:

كنز: قوله تعالى: " يوم ينظر المرء ما قدمت يداه " الآية، قال محمد بن العباس: حدثنا الحسين بن أحمد، عن محمد بن عيسى، عن يونس بن عبد الرحمن، عن يونس ابن يعقوب، عن خلف بن حماد، عن هارون بن خارجة، عن أبي بصير، عن سعيد السمان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قوله تعالى: " يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا " يعني علويا أتوالى أبا تراب. بحار الانوار ج7ص194

في السند ابى بصير الذي رد قول المعصوم 3 مرات وقال كلها وفي رقبتي في رقبتي كلها
والمعصوم يقول لاتاكلها وابى بصير الشاك في المعصوم يقول كل كل .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اسماعيلية مالفائدة من مهديكم !!!!!
»» الصاعقة القاصمة لمن تشبث بفرية ( ليتني لم اكشف بيت فاطمة )
»» الرفاعي : شرب علي بن ابي طالب للخمر مثل Pepsi والماء والشاي والغزي يتسأل !!
»» لعن أمنا عائشه من كتب الاسماعيليه ( منقبة لك يا امي ان يبغضك هولاء )
»» ابو بكر اسلم بعد خمسين رجلاً / جهالات طارق يوسف الرافضي
 
قديم 17-05-15, 12:52 AM   رقم المشاركة : 9
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


وأن أکثر القرآن ورد علی وجه التعمیة بالنسبة الی أذهان الرعیة (وأنه لا سبیل لنا في ما تحتاج إلیه من الأحکام النظریة الشرعیة الأصلیة والفرعیة) الا السماع من الأئمة- علیه السلام- (وأن استنباط الاحکام النظریة من ظواهر الکتاب والسنة لایجوز لنا مالم نعلم حالهما من جهة الأئمة- علیه السلام-) وانه یجب التوقف والاحتیاط فیما لم یرد عنهم علیه السلام حکمه وأن المجتهد في نفس أحکامه تعالی من غیر استناد الی نص صریح الدلالة إن اخطأ اثم وضمن وإن اصاب لم یؤجر ، وأنه لایجوز القضاء والافتاء إلا بعلم ومع عدم العلم یجب التوقف. هداية الأبرار الى طريق الأئمة الأطهار ص208 حسين الكركي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرب ينزل على جمل عند الرافضه!
»» هل الخوئي لا يؤمن بالتحريف؟
»» علي القمي شيخ الكليني
»» إسقاط رواية المعصوم بأنها تقيه
»» سفراء المهدي
 
قديم 05-09-15, 11:13 PM   رقم المشاركة : 10
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


يحاول بعض علماء الرافضه ترقيع الروايات التي تنهي عن تفسير القرآن الكريم بالإجتهاد دون الرجوع للمعصوم.

أقول: لو سلمنا لكم, كيف ستفسرون القرآن الكريم ولا يوجد لديكم روايات صحيحه عن سنة النزول ولا سبب النزول ولا معرفة الآيات المدنية والمكية:

شروط التفسير: معرفة قواعد اللغة العربية, معاني المفردات, تفسير القرآن بالقرآن, الحفاظ على سياق الآيات, الرجوع الى الاحاديث الصحيحة, معرفة أسباب النزول, الاحاطه بتاريخ صدر الاسلام, تمييز الأيات المكية عن المدنية, الوقوف على الآراء المطروحه حول الاية, الاجتناب عن التفسير بالرأي. المناهج التفسيريّة في علوم القرآن ص24 السبحاني

غير أنني أعتقد أننا لو أردنا النظر الى ترتيب النزول بدقة , لم نحصل على طائل , لآن أخباره كلها ضعيفة , وليس فيها من المعتبر إلا النادر جداً , إذن فترتيب القرآن الكريم بطريقة النزول , مما لا يمكن إيجاد الآن بحجة شرعية تامة . تفسير منة المنان ج1ص10 محمد الصدر

ومما ينبغي الالماع إليه , أنني بطبعي لا أميل الى الأخذ بروايات موارد النزول وأسبابه . فأنها جميعا ضعيفة السند وغير مؤكدة الصحة .تفسير منة المنان ج1ص12







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير القرآن الكريم عند الشيعه الإماميه
»» جهل وغباء كمال الحيدري
»» يوم القدس في ايران
»» عالم رافضي يدعس ويُخرج عالم آخر من التشيع
»» الجوزجاني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "