العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-15, 03:53 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


السب واللعن والغيبة عند الإمامية

دائما ما نلاحظ عند الرافضه قولهم: لا تسب..لا تلعن..لا تستغيب..نحن أخوه مسلمين!. ننظر إلى روايات وأقوال علمائهم ماذا قالوا:

نعم قد ورد في جملة من الاخبار جواز الوقيعة في اصحاب البدع، ومنهم الصوفية، كما رواه في الكافي في الصحيح عن ابى عبد الله عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: إذا رأيتم اهل الريب والبدع من بعدى، فاظهروا البراءة منهم، واكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة، وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الاسلام، ويحذرهم الناس، ولا يتعلموا من بدعهم، ويكتب الله لكم بذلك الحسنات، ويرفع لكم به الدرجات في الاخرة. الحدائق الناضرة ج18ص164 البحراني

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0240.html

الكافي ج2ص375. الحديث الرابع صحيح. مرآة العقول ج11ص77 المجلسي

عن سلامة بن محمد، عن محمد بن جعفر المؤدب، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن الهيثم النهدي، عن علي بن أسباط، عن بعض أصحابنا، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قلت له: إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار الحسين عليه السلام عشية عرفة قبل نظره إلى أهل الموقف ؟ فقال: نعم، قلت: وكيف ذلك ؟ قال: لان في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا. وسائل الشيعه ج14ص462

4 – علي بن إبراهيم، عن محمد بن الحسين، عن ابن أبي نجران، عن فضالة بن أيوب، عن سدير الصيرفي قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن في صاحب هذا الامر شبها من يوسف عليه السلام، قلت له: كأنك تذكره حياته أو غيبته؟ فقال لي: وما تنكر من ذلك، هذه الامة أشباه الخنازير، إن إخوة يوسف عليه السلام كانوا أسباطا أولاد الانبياء تاجروا يوسف، وبايعوه وخاطبوه، وهم إخوته، وهو أخوهم،فلم يعرفوه حتى قال: أنا يوسف وهذا أخي، فما تنكر هذه الامة المعلونة .الكافي ج1ص336
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

الحديث الرابع حسن. مرآة العقول ج4ص37 المجلسي


محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، وأبو علي الأشعري، عن محمد ابن عبد الجبار جميعا، عن علي بن حديد، عن جميل بن دراج، عن زرارة قال: كان أبو جعفر (عليه السلام)في المسجد الحرام فذكر بني أمية ودولتهم، فقال له بعض أصحابه: إنما نرجو أن تكون صاحبهم وأن يظهر الله عز وجل هذا الامر على يديك، فقال:ما أنا بصاحبهم ولا يسرني أن أكون صاحبهم إن أصحابهم أولاد الزنى، إن الله تبارك وتعالى لم يخلق منذ خلق السماوات والأرض سنين ولا أياما اقصر من سنينهم وأيامهم إن الله عز وجل يأمر الملك الذي في يده الفلك فيطويه طيا. بحار الانوار ج31ص533

16 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن محبوب، عن ضريس الكناسي قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): من أين دخل على الناس الزنا؟ قلت: لا أدري جعلت فداك، قال: من قبل خمسنا أهل البيت، إلا شيعتنا الاطيبين، فإنه محلل لهم لميلادهم. الكافي ج1ص546

الحديث السادس عشر حسن. مرآة العقول ج6ص278


4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة، عن أبي بصير، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة، أخبث منهم سبعين ضعفا. كتاب الكافي ج2 ص410
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0980.html

الحديث الرابع موثق. مرأة العقول ج11ص229

أنه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين، ووجوب البراءة منهم، وإكثار السب عليهم، واتهامهم، والوقيعة فيهم: أي غيبتهم، لانهم من أهل البدع والريب. بل لا شبهة في كفرهم، لان إنكار الولاية والائمة حتى الواحد منهم، والاعتقاد بخلافة غيرهم، وبالعقائد الخرافية، كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة، وتدل عليه الاخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية، وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات. ويدل عليه ايضا قوله " ع " في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر). كتاب مصباح الفقاهة للخوئي ج1 ص323

واما الاخبار، وما اشتملت على الاخ لا تشملهم ايضا لعدم الاخوة بيننا وبينهم بعد وجوب البرائة عنهم وعن مذهبهم وعن ائمتهم، كما تدل عليه الاخبار واقتضته اصول المذهب،..غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين..والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع)..فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم, فعن ابى حمزة عن ابى جعفر عليه السلام قال: قلت له: ان بعض اصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم فقال الكف عنهم اجمل ثم قال يا أبا حمزة ان الناس كلهم اولاد بغايا ما خلا شيعتنا. والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم لكن الكف احسن واجمل. المكاسب المحرمة ج1ص250-251 الخميني

كتاب ( المكاسب ) – الانصاري – رقم الحزء : (2)- رقم الصفحة : (119)- علق على هذه الرواية [ عن أبي حمزة الثمالي أنه قال لأبي جعفر عليه السلام: إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم، فقال: الكف عنهم أجمل] بقوله : دلالة على جواز الافتراء وهو القذف على كراهة.

وذووا العاهات هم الذين فيهم عيوب مثل الجذام والبرص والعمى والعرج وغيرها. والاكراد طائفة مشهورة. دليل كراهة معاملتهم مطلقا عدم خلوص من يعاملهم من اذى بسببهم، لعدم الخيرية فيهم غالبا. كتاب مجمع الفائدة للاردبيلي ج8 ص128

فصل فأما قول أبي حنيفة الذي يأتم به هذا الشيخ الضال وأضرابه من الأغمار الكفار - في أصول الدين، فهو أيضا من أسخف مقال، وأبعده عن الصواب. المسائل الصاغانية - الشيخ المفيد – الصفحة144

لا يدافع عن معاوية ـ رئيس الفرقة الباغية ـ إلّا النواصب. دلائل الصدق ص92 محمد المظفر

فهل من الرافضه الذي يرفض السب والشتم والغيبه واللعن يترك معتقده؟ أم أنهم يستخدمون التقيه







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يونس بن عبدالرحمن ثقه؟
»» الوشم عند الشيعه
»» عورة الرجل عند الرافضه
»» أبوبكر وعمر في الجنه عند الرافضه
»» النبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتب عند الرافضة
 
قديم 14-04-15, 04:30 PM   رقم المشاركة : 2
مسلم و مسالم
موقوف







مسلم و مسالم غير متصل

مسلم و مسالم is on a distinguished road


لن أجيبك بالنقض ، فلعل هناك من المعرفات من هو ليس بمسلم وبالتالي يفرح حينما يرى الوقيعة بين المسلمين ولكن أقول لك : لو سلمنا جدلا أن هذه الأحاديث صحيحة ، فهل هذه ذريعة لك ولغيرك بأن تسب وتشتم من يناقشك دون سبك أو شتمك ؟؟؟







 
قديم 14-04-15, 05:10 PM   رقم المشاركة : 3
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أولا: هذه الروايات وأقوال علمائك مع التصحيح, ثم هذه الروايات وكلام علمائك يتكلمون على كل من هو ليس إمامي إثناعشري من المسلمين.
ثانيا: لم أسبك أو ألعنك, أنا قلت: لو هناك رافضي يرفض السب واللعن والغيبه فعليه أن يترك معتقده أو أنه يستخدم التقيه معنا.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» روايه مهمه في التجسيم
»» هل الكليني ثقة الإسلام؟
»» صاحب السرداب هارب من شرطه عباسيه
»» الأخباريه والأصوليه وتكفير بعض
»» روايات تحليل وتحريم المتعه
 
قديم 14-04-15, 05:12 PM   رقم المشاركة : 4
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


أنظروا ..
مصر وأهلها في روايات الشيعة !







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب : التحالف الغادر - التعاملات السرية بين اسرائيل وايران والولايات المتحدة / مترجم
»» تأملاتٌ في المُماحكة والجدال
»» احترسوا من الأفعى الصفوية !
»» كتاب: ألقاب الصحابة والتابعين في المسندين الصحيحين المسمى بالألقاب
»» هل نسيت فاطمة الزهراء أن تعلم نرجس (أم المهدى) الشهادة الثالثة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "