العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-15, 05:25 AM   رقم المشاركة : 1
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


الحشد الشعبى وداعش من هو الاخطر ؟؟

اعتبر الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" ، ديفيد بتريوس أن الخطر الحقيقي على استقرار العراق والأمن في المنطقة على المدى الطويل يأتي من ميليشيات " الحشد الشعبي" المدعومة من إيران، وليس من تنظيم داعش.

وقال بتريوس، الذي كان أيضا قائدا لقوات بلاده في العراق، في رد على اسئلة من صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن هذه هذه المليشيات " تقوم بفظاعات ضد المدنيين السنة"، رغم إقراره بدورها في وقف زحف مقاتلي داعش في المناطق العراقية.

ويرى الجنرال الأميركي أن تجاوزات الميليشيات الشيعية ضد المدنيين السنة تشكل تهديدا لكل الجهود الرامية إلى جعل المكون السني جزء من الحل في العراق وليس عاملا للفشل.

وأكد أن تنظيم داعش لا يمثل الخطر الأول بالنسبة لأمن العراق والمنطقة "لأنه في طريقه للهزيمة، لكن الخطر الأشد يأتي من الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران"، على حد تعبيره.

وحذر بتريوس من تنامي نفوذ هذه المليشيات المدعومة إيرانيا بحيث تصبح الحكومة العراقية عاجزة عن احتوائها.

وكان البيت الأبيض قد أشار مؤخرا إلى أنه طلب استشارات من الجنرال بتريوس بشأن استراتيجية دحر داعش في العراق وسوريا، وهو ما يشير إلى الجنرال المحنك لايزال يحظى بالثقة، على الرغم من تداعيات الفضيحة الأخلاقية التي اطاحت به من منصبه.

وشدد بتريوس على أن مهمة دحر داعش في العراق يجب أن تنجز من خلال القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي ، مشيرا إلى ضرورة خلق قوات سنية مناوئة لداعش، ووقف تجاوزات الميليشيات الشيعية بحق المواطنين السنة التي تزيد من حدة التوتر الطائفي في البلاد.

وتعقيبا على ظهور الجنرال الإيراني قاسم سليماني داخل العراق ، أعرب الجنرال الأميركي عن دهشته من رؤية سليماني ينتقل من قائد عسكري يعمل في الخفاء إلى شخصية أكثر علانية .

واستبعد بتريوس التحالف بين واشنطن وطهران في العراق، متهما إيران بأنها جزء من المشكلة لا الحل، محذرا من أن تنامي نفوذها في الشرق الأوسط، سيؤدي إلى اتساع رقعة التطرف وربما "انتشار نووي" في المنطقة.

وتقترب الولايات المتحدة تدريجيا من إبرام اتفاق نووي تاريخي مع إيران ، قد تعلن خطوطه العريضة نهاية الشهر الحالي.

سوريا.. "تشيرنوبل التطرف"

وحول الوضع في سوريا، وصف مهندس فكرة " قوات الصحوات في العراق " الوضع في هذا البلد بـ " تشيرنوبيل" جيو- سياسي ، سيستمر في نشر إشعاعات حالة عدم الاستقرار والفكر المتطرف في المنطقة، لحين إيجاد حل لهذه الأزمة.

ورأي الجنرال الأميركي المتقاعد أن أي محصلة مقبولة في سوريا يجب أن تستند على دعم بناء قوات مناوئة لداعش يمكن دعمها على أرض المعركة.

وأشار إلى أن هذا الدعم لن يتحقق مع استمرار قيام القوات الحكومية السورية بإلقاء البراميل المتفجرة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، بيد أنه انتقد في نفس الوقت الوتيرة البطيئة لتدريب هذه القوات وحجم الموارد المخصصة لهذا الغرض.







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» النصيحة النصيحة وبلغلوا من ورائكم ،،
»» داعش فى لغة العرب ،،
»» الى الاخوة الشيعه اني ناصح فأعتبروا ,,,
»» الوهابية فعلا كفار ،،
»» استروا عوراتكم ياباضية ثم تكلموا على عورات المسلمين .ز
 
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "