العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-02, 07:21 AM   رقم المشاركة : 1
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


Question تأملوا هذا

الكاتب الموضوع : نموذج للتحريف في كتب أهل السّنة
الأنيس
عضو نشيط
مواضيعه : 170
التسجيل : 07 أكتوبر 2000 بتاريخ : 07-10-2000 03:16 AM
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرّحمن الرّّحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على رسوله الأمين محمد وآله الطيبين الطاهرين ، الذين أذهب الله عنهم الرّجس أهل البيت وطهرهم تطهيرا وبعد : -
روى الطبري في تاريخه بسنده عن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال : ( لما نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنذر عشيرتك الأقربين دعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي يا علي إن الله أمرني أن أنذر عشيرتي الأقربين فضقت بذلك ذرعا وعرفت أني متى أباديهم بهذا الأمر أرى منهم ما أكره فصمت عليه حتى جاءني جبرئيل فقال يا محمد إنك إلا تفعل ما تؤمر به يعذبك ربك فاصنع لنا صاعا من طعام واجعل عليه رحل شاة واملأ لنا عسا من لبن ثم اجمع لي بني عبد المطلب حتى أكلمهم وأبلغهم ما أمرت به ففعلت ما أمرني به ثم دعوتهم له وهم يومئذ أربعون رجلا يزيدون رجلا أو ينقصونه فيهم أعمامه أبو طالب وحمزة والعباس وأبو لهب فلما اجتمعوا إليه دعاني بالطعام الذي صنعت لهم فجئت به فلما وضعته تناول رسول الله صلى الله عليه وسلم حذية من اللحم فشقها بأسنانه ثم ألقاها في نواحي الصحفة ثم قال خذوا بسم الله فأكل القو م حتى ما لهم بشيء حاجة وما أرى إلا موضع أيديهم وايم الله الذي نفس علي بيده وإن كان الرجل الواحد منهم ليأكل ما قدمت لجميعهم ثم قال اسق القوم فجئتهم بذلك العس فشربوا منه حتى رووا منه جميعا وايم الله إن كان الرجل الواحد منهم ليشرب مثله فلما أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يكلمهم بدره أبو لهب إلى الكلام فقال لقد ما سحركم صاحبكم فتفرق القوم ولم يكلمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الغد يا علي إن هذا الرجل إلى ما قد سمعت من القول فتفرق القوم قبل أن أكلمهم فعد لنا من الطعام بمثل ما صنعت ثم اجمعهم إلي . قال ففعلت ثم جمعتهم ثم دعاني بالطعام فقربته لهم ففعل كما فعل بالأمس فأكلوا حتى ما لهم بشيء حاجة ثم قال اسقهم فجئتهم بذلك العس فشربوا حتى رووا منه جميعا ثم تكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا بني عبد المطلب إني والله ما أعلم شابا في العرب جاء قومه بأفضل مما قد جئتكم به إني قد جئتكم بخير الدنيا والاخرة وقد أمرني الله تعالى أدعوكم إليه فأيكم يؤازرني على هذا الأمر على أن يكون (((( أخي ووصيي وخليفتي فيكم ))) . قال فأحجم القوم عنها جميعا وقلت : وإني لأحدثهم سنا وأرمصهم عينا وأعظمهم بطنا وأحمشهم ساقا أنا يا نبي الله أكون وزيرك عليه فأخذ برقبتي ثم قال (((( إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم )))) ، فاسمعو له وأطيعوا قال فقام القوم يضحكون ويقولون لأبي طالب قد التابعين أن تسمع لابنك وتطيع ) ( تاريخ الطبري ج1 ص 477 ، طبعة مؤسسة عز الّين للطباعة والنشر ، الطبعة الأولى ، 1405 هـ - 1985 .بيروت )

ونقل الطبري هذه الرّواية في تفسيره بنفس السند والنّص إلاّ أنّ الرّواية في التفسير تصرفت فيها أيادي القوم - غير الأمينة طبعاً- وبالتحديد في قوله صلى الله عليه وآله وسلّم : ((( على أن يكون أخي ووصيي وخليفتي فيكم ))) وقوله : ((( إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم ))) فبدلت هذه الأيدي قوله : (((( أخي ووصيي وخليفتي فيكم )))) إلى (((( أخي وكذا وكذا ))) في القولين ( انظر تفسير الطبري الجزء 19 ص 122 طبعة دار الفكر بيروت سنة الطبع 1405 هـ ) وذلك لأن هذا نص صريح منه صلى الله عليه وآله وسلم على خلافة علي عليه السلام من بعده .

كذا تعرّضت هذه الأيدي أيضاً عند أهل السّنة إلى تحريف رواية التاريخ في بعض نسخه الجديدة فيوجد لدي قرص ( سي دي ) يسمى الموسوعة الألفية للسنة النبوية ومن ضمن الكتب التي تشتمل عليها هذه الموسوعة تاريخ الطبري نشر دار الكتب العلمية – بيروت – الطبعة الأولى سنة الطبع 1407 هـ . و بالمقارنة بين نص الرّواية في نسختي التي أشرت إليها سابقاً ونص الرّواية في نسخة الموسوعة وجدت أن عبارة (((( وخليفتي فيكم ))) قد حذف من كلامه صلى الله عليه وآله وسلّم وابقيت العبارة كالتالي : ((( على أن يكون أخي ووصيي ))) و ((( إن هذا أخي ووصيي ))) بدون ذكر عبارة ((( وخليفتي فيكم ))) ( ج1 ص 542 – 543 ) ولا أعلم هل أن الذي تصرّف في هذه العبارة القائم على طباعة النسخة التي نقلت منها الموسوعة أم أنّ أصحاب الموسوعة هم الّذين تصرفوا في هذه العبارة وخذفوا منها هذه اللفظة ، وللأسف الشديد لم أحصل على النسخة التي نقلت منها الموسوعة للتأكد من معرفة القائم بعملية التحريف هذه ، فإذا أحد الأخوة القراء الكرام لديه هذه النسخة – التي اعتمدت عليها الموسوعة – فالرجاء مراجعتها وإفادتنا هنا ...

والخلاصة : أن أسلاف القوم قد سعوا بكل ما لديهم من حلة لطمس هذه الحقائق وتحريفها وتزويرها ، وها هم يقتفون أثر هؤلاء الأسلاف شبراً بشبر . والحكم أولاً وأخيراً للقارىء الكريم



__________________________________________________ _


رائد الشيخ جواد
عضو نشيط
مواضيعه : 555
التسجيل : 07 أكتوبر 2000 بتاريخ : 08-10-2000 03:32 PM
--------------------------------------------------------------------------------
أخي الفاضل ،،
إن هذا التحريف لم يقع ممن أصدر المكتبة الألفية ،،
فهو قديم بعض الشيء ،، وموجود في طبعات عديدة من هذا الكتاب ،،
وقد حُذفت العبارة المعنية وأبدلت ب(كذا وكذا ) !!
أما الذين أصدروا المكتبة الألفية ،، فقد إقتدوا بسلفهم الصالح !!!!!
فالحقد يُعمي ويُصم
------------------
رائد الشيخ جواد







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى نساء الشيعة هذا الموقع أحسن لكم
»» الأعلام العلية في مناقب ابن تيمية للبزار
»» الكوراني والاصطياد في الماء العكر
»» أنقذوا اليمن الميمون من الرافضة .. طائرة تجسس إيرانية بدون طيار تحلق فوق سماء اليمن
»» تحدي آخر ياشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "