العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية > كتب ووثائق الحوار مع الإسماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-15, 06:56 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


أقوأل النوري الطبرسي في كتابة " الخاتمة للمستدرك " عن الأسماعيلية

بسم الله والحمد لله والصلاة على محمد بن عبدالله وعلى آل بيته وصحابته ومن سار على منهجه واهتدى بهداه .
فمن المعلوم الذي لايخفى ولايكتم ، على من تفحص وتبحر وابحر في كتب الاثنى عشرية وبه يعلم ، أن التكفير ملازم لعقيدة الاثنى عشرية حالهُ كحال التقية ، لسبب ، من عرفه كفاه عناء البحث والتعب ،
الا وهو ان اثبات امامة ائمتهم ملازم لتكفير كل من انكر ذلك ، بل هو بمعتقدهم في الدنيا والاخرى هالك ،
وكأن منكر امامة ائمتهم انكر الاسلام والعياذ بالعلي العلام ، وفي هذا المبحث المتواضع ، نوضح لكل اسماعيلي للأثنى عشرية خاضع ، { ولاافتري في هذا القول ، فقد شاهدت ذلك في مواطن عدة بعيني لاعن قولاً منقول ، حيث يتشاركون في الرد علينا وكأنهم أهل مذهب واحد ، وهم بالحقيقة كل واحداً لمذهب الاخر ومعتقداتهِ جاحد ،} نوضح بعض مايقال فيهم من شيوخ الاثنى عشرية ، ولكي لا اطيل سجعي المتكلف الذي اعتدت عليه ، ويحسب ماسبق حساب افتراءاً افتريه ، فسوف اضع من كلام احد شيوخهم ومانقل عن شيوخه في كتابه ، مايغني عن سجعي وخطأهِ وصوابه والله المستعان وعليه التكلان
ـــ

من هذا الكتاب واثناء كلامه عن كتاب دعائم الاسلام ( 1 ) حاول حسين الطبرسي بكل وسيلة اثبات أن النعمان بن حيون التميمي المغربي ( 2 ) اثنى عشري وليس اسماعيلي ، ولكنهُ ذكر اقوال في الاسماعيلية والباطنية " وهم واحد " وسوف يتبع في المشاركات القادمة بيان قوله ومانقل عن بعض شيوخه بالوثائق ان شاء العلي الحكيم . اهـ
ــــــ
"
1 ـ اشهر كتب الاسماعيلية من ناحية الفقه ، ويستشهد منه الاثنى عشرية في بعض المواطن لغرض تقوية الدليل لا الاعتبار به والعلة من ذلك انقطاع اسانيده ، يقع في مجلدين ، ولهُ تأويل يعرف بتأويل الدعائم كذلك جزئين ـ لقاضي قضاة دولة بني عبيد في مصر ، ابى حنيفة النعمان وفي هذا التأويل الذي يأول فيه اسخف القول ايما اسخاف ، قلب فيه الدين راساً على عقب ، متبعً بذلك التأويل الباطني قبح الله من أبتدعه
2 ـ هو قاضي قضاة الدولة الفاطمية وصاحب كتب كثيرة تنسب له في الفقه والتأويل وغيره ، يقال أنه كان سني على مذهب الامام مالك رحمه الله ، ولكنه نحى عنه واصبح اسماعيلياً ابان حكم دولة بني عبيد في مصر والمغرب .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الاجابه عبر البريد الالكتروني !! وليس امام الناس ! كل هذا جبن يا اخدود ؟؟
»» أخر مهازل الطالب 313 ابو لهب مسلم ؟؟
»» اذا سهى الاسماعيلي في صلاته ماذا يفعل وبمن اقتدى ؟
»» الرحلة المكوكية الى العرش على ظهر فرس لهُ جناحان
»» فتاة اسلمت وكانت مسيحية ـ اتاها رافضي يريد ان ينقلها الى الشرك الرافضي
 
قديم 14-03-15, 08:47 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


في المشاركات القادمة ان شاء الله سوف اوضح من هو ابن الخطاب الاسدي ولايخفى على الكثير ، وما اقوال الامامية فيه ، وكيف تورط الطبرسي عندما واجهته معظلة ان القاضي النعمان ابن حيون التميمي يحرم المتعة في مؤلفاته ، فأخذ يهرف ذات اليمين وذات الشمال ، متخبطاً كالذي يتخبطه الشيطان من المس ، فشرع في صفحات طوال يحاول الخروج من هذا المأزق الذي اوقع نفسهُ فيه . والمتمعن في أحد الصفحات وهي 135 يجد انهُ حكم من نقولاته على حكام الدولة العبيدية انهم باطنية وليسوا من ذرية علي وفاطمة عليهما السلام ثم ساق تكفير الباطنية بعدهُ مباشرة !









، بعد حذف صحفة لافائدة ولاصلة لها يقول :







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» رد شبهة جهال الاباضيه وزعمهم( اهل السنه يشربون بول الابل )
»» قرار إزالة يزيل افتراءات عدنان ابراهيم حول السنة
»» معمم رافضي يجوز الانتحار بالحزام الناسف
»» فاطمة عصرت خلف الباب ؟ علياً يرد و يفضح كذب الروافض
»» الروافض والليبرالية ـ محبة متبادله وتلاقي أفكار .
 
قديم 14-03-15, 11:44 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road






المصيبة ان ابى الخطاب الاسدي بعتقاد الاسماعيلية من اعظم دعاة مذهبهم والوصي على محمد بن اسماعيل بن جعفر .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» فديوا على اليوتيوب يكشف تدليس د عدنان على معاوية يبلغ 15 مليون مشاهدة
»» من الكافي ( حك بسوطه الارض واخرج 500 دينار )
»» مبروك لأخواني حماة الوطن رجال الامن .
»» روايه رافضية تصف علي انهُ اصبح اذل من الحذاء ( حاشاهـ )
»» من اين اتيتم بهذه الايه يا اسماعيليه !
 
قديم 15-03-15, 01:03 AM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road




http://www.alkadhum.org/alfurat/pages/tex.php?tid=551
مادام الموضوع يتعلق بالتكفير فلا بأس بوضع قول علامتهم الفاضل المقداد الحلي .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» بمناسبة قرب رمضان ( الغبار اللطيف )
»» دين آل البيت عليهم السلام الوهمي ..
»» كيف يتم اخيار المرجع او المعمم عند الرافضة
»» وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله =علي عند الاسماعيليه "
»» علي رضي الله عنه وارضاهـ (واسألك النظر الى وجهك)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "