العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-15, 03:29 AM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


شركة ايرانية اشترت نطاق موقع اسلام و حلال و تم سحبه بعد اعتراض دول اسلامية

"آيكان" تسحب رخصة شركة إنترنت إيرانية

آيكان هي المنظمة المسؤولة عن إدارة وتنسيق أسماء النطاقات (DNS) عالمياً (وكالة الأنباء الأوروبية)

ياسر باعامر-جدة

كشفت مصادر رفيعة المستوى في منظمة التعاون الإسلامي أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان"، علقت استخدام شركة إنترنت إيرانية خاصة تعمل من تركيا، لنطاقي "إسلام" و"حلال" لأغراض لا تخدم صورة الإسلام العامة، بل تساهم في تصدع الوضع الطائفي عبر الشبكة العنكبوتية.
وأضافت المصادر للجزيرة نت أن قرار آيكان -وهي منظمة أميركية غير ربحية مقرها في ولاية كاليفورنيا- جاء بعد ضغوط واحتجاجات مارستها حكومات خليجية وعدد من الدول العربية بقيادة دولة الإمارات على المنظمة التي تأسست في 1998، ضد الشركة الإيرانية التي اشترت النطاقين بقيمة 400 ألف دولار.
وبعد سلسلة الإجراءات القانونية التي قادتها الإمارات علقت آيكان استخدام النطاقين حتى إشعار آخر دون أي جدول زمني يحدد سير الملف.
غير أن المصادر قالت إن الإمارات قدمت توصية للمنظمة الأميركية بأن يحصر هذان النطاقان والنطاقات التي تتحدث عن الإسلام إلى منظمة التعاون الإسلامي، باعتبارها الجهة الرسمية الجامعة التي تضم في عضويتها 57 دولة عربية ومسلمة، ولا ينبغي توجيه مثل هذه النطاقات إلى القطاعات الخاصة على الإطلاق.
"منظمة التعاون الإسلامي دعت لبذل جهود مشتركة لسد الطرق أمام أي شركة خاصة تنوي احتكار نطاقات مثل "إسلام" و"حلال" وحرمان الآخرين منها، وذلك عن طريق تسجيلها النطاقين، لتفادي أي تعقيدات ونزاعات أو سوء استخدام لهذه النطاقات"
وآيكان هي المنظمة المسؤولة عن إدارة وتنسيق أسماء النطاقات (DNS) عالميا، لضمان أن كل عنوان من العناوين يعد فريدا وأن جميع مستخدمي شبكة الإنترنت يمكنهم العثور على جميع العناوين الصحيحة، وذلك من خلال الإشراف على توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت IP addresses ، وأسماء النطاقات.
وعن حدود خطورة استمرار النطاقين تحت مسؤولية الشركة الإيرانية، أكدت مصادر الجزيرة نت أن من شأن ذلك أن يتيح لها رسم سياسات عن صورة الإسلام على المستويين الإقليمي والدولي، رغم أنها في حقيقة الأمر لا تمثل إلا أجندتها الخاصة.
كما أكدت المصادر أن آيكان أبلغت الشركة الإيرانية عن الدواعي التي اقتضت سحب ترخيصها، والمتمثلة في عدم مباركة المجتمعات الإسلامية الداخلية والدولية، استخدام النطاقات الإسلامية العامة من قبل الشركات الخاصة.
كما أفادت المصادر أيضا بأن منظمة التعاون الإسلامي، التي يرأس أمانتها العامة أكمل الدين إحسان أوغلو، اقتربت من الانضمام لعضوية لجنة مراقبة منظمة آيكان الأميركية، وقامت في الفترة الماضية بسلسلة من الاجتماعات المتواصلة مع قيادات الشركة في مدينة لوس أنجلوس.
وبناء على معلومات خاصة اطلعت عليها الجزيرة نت، ستطرح منظمة التعاون الإسلامي مناقشة شراء هذين النطاقين والنطاقات الأخرى -على حساب دولها الأعضاء- في اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء المقرر عقده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وفي السياق ذاته، وعلى هامش اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين للجنة الإسلامية للشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتي اختتمت أعمالها أمس الثلاثاء بجدة، دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى بذل جهود مشتركة لسد الطرق أمام أي شركة خاصة تنوي احتكار نطاقات مثل "إسلام" و"حلال" وحرمان الآخرين منها، وذلك عن طريق تسجيلها النطاقين، لتفادي أي تعقيدات ونزاعات أو سوء استخدام لهذه النطاقات.







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» معاوية فقهه واصحابه خير من اصحاب علي
»» وصف الشيعة، و حكمهم عند العلامة ابن عابدين:
»» دور علماء المسلمين في تنقية التراث من الاسرائيليات
»» نوري المالكي ظن ان بالقوة يستطيع ان يرهب الشعب فلا يعلم ان الحكم قائم على العدل
»» دفاع عن زوجات النبي أمهات المؤمنين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "